Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آخر الأخبار 23/5/2007

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شكرا أستاذ محمد ^_^
    و لكن .... ما هو ألـــ Fbx ؟؟

    تعليق


    • أخى ابن يس

      ال FBX هو امتداد للتصدير ( مثل ال Obj مثلا )
      ولكن ال Obj يستطيع تصدير المجسمات فقط وليس الحركة
      وهنا يأتى دور ال FBX حيث أنه يستطيع تصدير المجسمات و العضام ( Armatures ) و الحركة اللتى قمت بعملها على البليندر ليتم تعديلها فى برنامج متخصص بالحركة ( مثل Motion builder ) واسترجاع النتائج مرة أخرى للبليندر
      أو تصدير الشخصية المتحركة الى برنامج 3d آخر مثل الماكس و المايا و .........

      وعموما أعتقد أنه أفضل فورمات لتحقيق التكامل بين برامج ال 3D المختلفة عند العمل على مشروع كبير باستخدام أكثر من برنامج

      تحياتى أخى ^_^
      و ما توفيقي الا بالله


      _________________________________________

      تعليق


      • السلام عليكم

        - صدرت الإصدارة التجريبية الثانية ( Rc2 ) من الإصدار القادم 2.45
        يمكن تحميلها لجميع أنظمة التشغيل من هنا

        - قام احد مطورى البليندر بعمل Plugin لدعم أدوات الإدخال ثلاثية الأبعاد من شركة 3dconnexion وهى بديل متقدم للماوس



        كما يمكن مشاهدة فيديو لعملها مع البليندر من هنا

        تطورات كثيرة لل FBX يمكن متابعتها ورؤية البرامج اللتى تم تجربتها من هنا
        من الجدير بالذكر أيضا أن ال FBX حاليا يدعم التصدير فقط وليس الإستيراد وذلك كما علمت لمشاكل متعلقة بتعارض رخصة البليندر مع رخصة ال FBX من شركة Autodesk ولكن يمكن استيراد الحركة الى البليندر مرة أخرى باستعمال BVH المتوفر فى البليندر حاليا

        - مشروع الفيلم القصير القادم ( Peach ) - وهو ال Open Movie القادم من Blender -

        يسير بخطى ثابتة بعد أن تم اختيار أعضاء الفريق واللذين سوف يجتمعون فى أمستردام لمدة 6 أشهر لإتمام الفيلم من شهر أكتوبر القادم وحتى شهر مارس
        ومن الأخبار الجيدة أن " Arno Kroner " وهو يعمل بشركة " Disney " وافق على الحضور أول اسبوع لمساعدة الفريق كما يساعد حاليا فى برمجة ال Scripts اللتى سوف يحتاجها الفيلم مع باقى المطورين

        قام الفريق بعمل لائحة مبدئية بالتطورات المطلوبة يمكن مشاهدتها من هنا
        بالطبع التطورات سوف تضاف الى 2.50 القادم ان شاء الله ^_^

        أيضا الموقع الرسمى من هنا

        نكتفى بهذا القدر حاليا وسوف نكمل لاحقا ان شاء الله

        تحياتى اخوتى ^_^
        و ما توفيقي الا بالله


        _________________________________________

        تعليق


        • آخبار مذهلة جدااا
          و رائعة جدااا

          تعليق


          • السلام عليكم

            فى مشروع قديم ل Google summer of code وبالتحديد 2005
            كان هناك مشروع ﻹعادة برمجة نظام ال Nurbs فى البليندر هذا المشروع كان يحمل اسم "Nurbana "
            لبعض اﻷسباب لم يستطيع المطور اكمال العمل وسقط المشروع فى هذا العام
            هذه اﻷيام عاد نفس المطور من جديد لينضم الى قائمة مطورى البليندر وبدأ العمل بالفعل على احياء مشروع Nurbana من جديد

            رابط للمشاركة اﻷصلية ( 2005 ) من هنا

            وهذا نص التحديثات اللتى بدأ بها المطور هذه اﻷيام لمن يهمه اﻷمر - والبقية تأتى

            Added libNurbana and modifications to Blender to use libNurbana.

            -- Warning --

            This should compile using CMake and XCode but I have not added neither
            NaN Makefiles nor Scons files nor have I tested on other platforms.

            This code should be considered early alpha!
            I intend to release a 'tech preview' alpha build in the near future
            when I have ironed out some bugs. Until then it isn't really fit for
            general consumption.

            -- Summary --

            libNurbana has been almost completely re-factored since SoC.
            The new version is much more blender-centric, does not duplicate data,
            and is/will be completely backwards compatible with legacy Blender
            NURBS.

            The bulk of the code at the moment merely re-implements existing
            Blender functionality but the following features are present and at least
            partially complete/functioning:

            - Isolines
            - Non-destructive subdivision

            New functionality should be quick to add from existing libNurbana code,
            once the current code is stable. I have committed all libNurbana code,
            even that which has not be re-factored, the currently relevant classes
            are mainly:

            Object_Base, Object_NURBS, NURBS_Generate and NURBS_Knot.

            The C interface lives in nurbana.h

            -- Bugs --

            There are bugs. I have seen them, if you build this development branch,
            please do not be surprised by bugs. I would appreciate if people could
            report bugs directly to me at this email address. A stacktrace is
            always helpful if available, and a reproduction case is nearly always
            necessary.

            Bugs I am aware of:

            - 2D NURBS do not handle 'alfa' or twist correctly yet
            - NURBS curves with Bezier Knots and of Order 4 seem to be borked
            - Bevel/Extrude is nutso, no idea why yet.
            - Subdivision of cyclical curves/surfaces and/or periodic knots is
            broken. Use 'end point' curves/surfaces for best results.

            Other things of note:

            - Incremental calculations are currently disabled, therefore libNurbana
            is likely to be much slower than it should be
            - The code is a mess currently, commented out sections, abandoned code,
            temporary crap. etc
            I will remove this shortly
            نتعشم أن يضاف هذا المشروع لقائمة التطورات الكبيرة الخاصة ب Blender 2.50

            تحياتى اخوتى ^_^
            و ما توفيقي الا بالله


            _________________________________________

            تعليق


            • ماشاء الله أخبار ولاأروع في تطور البلندر
              شكرا لك أخي محمد ولجميع اﻷعضاء في اطلاعنا على هذه اﻷخبار

              تعليق


              • شكرا اخى ابن يس و maya8 على المتابعة ^_^

                - فى لقاء المطورين اليوم تم الإتفاق على اطلاق نسخة 2.45 ( نسخة ال Bugfix ) غدا ان شاء الله
                اذا تأخرت فلن تتأخر أكثر من الوقت الازم لتعديل الموقع
                وبالطبع اذا أردت الحصول على نسخة 2.45 الأن يمكنك الحصول عليها من هنا
                الى أن يتم تحديث الموقع ^_^

                - أيضا هناك نقاشات حول اعادة اطلاق نسخة Tuhopuu الخاصة بالتجارب
                وهى عبارة عن نسخة من البليندر مركب بها معظم ال Patches اللتى تحتاج لتجارب
                ليتم تجربتها قبل اضافتها الى النسخة الرسمية - بالطبع لو حدث هذا سوف يكون رائع لأن هذه النسخة تعتبر أكثر نسخ البليندر تطورا والعديد من المستخدمين كانوا يستخدمونها بشكل رسمى عندما كانت موجودة من قبل

                - بالنسبة لأحدث التطورات تم اضافة العديد من التعديلات للإضاءة منها

                اضافة العديد من التحسينات لنظام ال Falloff
                عن طريق وضع أنواع جديدة لحساب درجة تضاؤل الإضاءة مع المسافة
                منها : Constant و Inverse Linear و Inverse Square و Lin/Quad weighted
                وأخيرا Custom Curve اللذى يمكنك من التحكم فى ال Falloff عن طريق Curve






                تحياتى اخوتى ^_^
                و ما توفيقي الا بالله


                _________________________________________

                تعليق


                • تعديلات جبارة فعلا
                  لي سؤال
                  اذا كان كود البلندر متاح للجميع فما يضمن عدم اضافة احدي ادواته الي اي برنامج آخر تجاري
                  يعني ممكن اي حد ياخد الكود و يعدله بحيث انه يشتغل فى برنامج تاني؟
                  و جزاك الله خيرا
                  لا إله إلا الله
                  محمد رسول الله

                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                  تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

                  تعليق


                  • السلام عليكم

                    أخى علاء الكود نفسه لا يمكن نقله لأن كل برنامج له طريقته فى العمل
                    كما أن الرخصة تمنع نقل الكود بحالته كما هى الا لبرنامج آخر مفتوح المصدر بنفس الرخصة
                    لكن ممكن أى برنامج يأخذ الفكرة ويبرمجها من البداية لتناسب برنامجه
                    وهناك أمثلة على ذلك مثل تقنية ال Unwrap الخاصة بفرد ال UV وهى تعتبر من أفضل التقنيات فى عالم ال 3D
                    يستعملها الآن Modo بل وهناك برنامج تجارى خاص فقط بفرد ال UV بهذه الطريقة مبنى على فكرة البليندر

                    وعموما هذا لا يضر لأن كل برامج ال 3D بتأخذ نفس الأفكار من بعضها البعض وتبرمجها بطريقتها الخاصة
                    فنحن أيضا عندما بدأنا عمل نظام ال Particles و الشعر الجديد أخذنا العديد من الأفكار من البرامج الموجودة فعلا
                    مثل المايا و shave and hair cut وما الى ذلك
                    ولكن المبرمج كان يكتب الكود بالطريقة اللتى يراها هو - المهم الوصول الى نفس النتيجة ^_^
                    و ما توفيقي الا بالله


                    _________________________________________

                    تعليق


                    • دائماً تمتعنا بالاخبار الاكثر من رائــعــه أخي العزيز محمد..

                      صرا حه هالموضوع أكثر من رائع..
                      أنا أشوف أنك تثبته أخوي محمد..
                      وتغير المـوضوع "آخر الاخبار للـ Blender"
                      ----------------

                      الا يامحمـد مأرديت علي بموضوع الاستفسارات*_^..

                      هل ستشــارك في المسابقه الرمضانيه..؟؟

                      أتمنى انك تشارك فيـها وترفع راسنا مابين الاقسام الاخرى أخي العزيز محمد..
                      ..
                      .

                      تعليق


                      • السلام عليكم
                        مرحبا أخى Nagm ^_^
                        تغيير عنوان الموضوع ليس بيدى ههههه
                        أيضا وجوده هنا يجعله واضحا أكثر عند اضافة ردود جديدة

                        بالنسبة للمسابقة لن أستطيع حقيقة لأننى فى الفترة السابقة كنت احضر لشىء أنا وأخى ابن يس
                        سوف نعرضه عليكم قريبا وسوف يحتاج لكل وقتى الفاضى عند دخوله فى مرحلة الجد ان شاء الله

                        تحياتى أخى ^_^
                        و ما توفيقي الا بالله


                        _________________________________________

                        تعليق


                        • المشاركة الأصلية بواسطة Moh Taia مشاهدة المشاركة
                          بالنسبة للمسابقة لن أستطيع حقيقة لأننى فى الفترة السابقة كنت احضر لشىء أنا وأخى ابن يس
                          كنت أتمني تشترك يا أستاذ محمد
                          أنا اشتركت والحمد لله .. ولكن بالطبع مشاركتي متواضعة جداً بجانب أي عمل تشترك به.
                          تقبل تحياتي.
                          ---------------------------------------------
                          _________________________________________
                          عن أبي ذر جندب بن جنادة ، و أبي عبد الرحمن معاذ بِن جبل رضي الله عنهما، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن ) . رواه الترمذي وقال: حديث حسن .
                          _________________________________________
                          ---------------------------------------------

                          تعليق


                          • المشاركة الأصلية بواسطة Moh Taia مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم
                            مرحبا أخى Nagm ^_^
                            تغيير عنوان الموضوع ليس بيدى ههههه
                            أيضا وجوده هنا يجعله واضحا أكثر عند اضافة ردود جديدة

                            بالنسبة للمسابقة لن أستطيع حقيقة لأننى فى الفترة السابقة كنت احضر لشىء أنا وأخى ابن يس
                            سوف نعرضه عليكم قريبا وسوف يحتاج لكل وقتى الفاضى عند دخوله فى مرحلة الجد ان شاء الله

                            تحياتى أخى ^_^
                            هلا فيـك وغلاا..

                            أقنعتني في وجهة نظرك..
                            بس العنوان ضروري تغيره<<مصرر ..

                            طيب ليه مأشركتوني فيها حتى لو فوتوشوب<<<معصب حدهه لاأحد يكلمه(==يمزح)..

                            مادام أن كل الوقت الفاضي للعمل هذا أتوقع منكم عمل كبير..

                            بأنتــظــاره على آحر مــن الجمــر..
                            موفقين أخوي محمد وأخوي ابن ايس..

                            وبعدين أي عمل آخر تطلعونا عليه مافيه مفأجات على قروب البلندر..
                            ولاترا بنسوي أحزااب معارضه بالقسم..

                            تعليق


                            • ههههه مرحبا بك اخى Nagm دائما
                              المشروع ما زال فى مرحلة التجارب وان شاء الله لو ربنا يسهل هيكون هناك شغل كتير لجميع أعضاء البليندر
                              فهذا هو هدفنا الأساسى من المشروع
                              و ما توفيقي الا بالله


                              _________________________________________

                              تعليق


                              • السلام عليكم

                                - بدأ العمل الفعلى فى مشروع الفيلم القصير القادم Peach
                                وبدأت المجموعة تجهيز اﻷستوديو الجديد بأن اشترت عدد ستة من أجهزة ال Workstation للعمل على المشروع
                                مع كل جهاز شاشتين واحدة 24" واﻷخرى 20"
                                وقادم فى الطريق جهازين Super كل منهما به معالج ثمانى النواة ( 8 Cores Processor )
                                كما تم ربط اﻷجهزة ببعضها البعض بشبكة 1 Giga



                                جدير بالذكر أيضا أن اثنين من مطورى البليندر ( Campbell و Brecht ) باﻹضافة الى Ton سوف يلازمون المشروع لمدة 6 أشهر لبرمجة كل ما يحتاجه الفنانين العاملين على المشروع و بالطبع هذه اﻹضافات سوف تذهب الى اﻹصدار القاادم مباشرة ^_^

                                - يعمل Brecht حاليا على اضافة micropolygon renderer الى البليندر لخدمة مشروع الفيلم القادم Peatch
                                سوف يسمح هذا باضافة تفاصيل هائلة للمجسمات البسيطة بدون الحاجة لرفع عدد النقاط
                                لمزيد من المعلومات وبعض الصور هنا


                                - يجتمع لمدة يومين 10/10 و 11/10 جميع مطورى البليندر المختصين بال Physics من جميع أنحاء العالم
                                ليقومو على مدار اليومين سويا بدراسة العديد من اﻷشياء أهمها أنسب طريقة لعمل unified baking
                                او بمعنى آخر وضع طريقة موحدة للتواصل بين كل محركات ال Physics فى البليندر
                                ( مثلا يمكن لل Particles أن تتحكم فى حركة ال Cloth اللذى بدوره يدفع كرة عن طريق ال Rigid Budy و..... هكذا )

                                محركات ال Physics المعنية بالتطوير هى

                                * Particle systems (free flowing particles for fire, gas, etc)
                                * Hair or fur (grass, plants, and duplicators as well)
                                * Soft Body
                                * Cloth simulation
                                * Fluid simulation
                                * Rigid body (currently only in game engine)
                                * Hinges and Constraints

                                وقائمة التطورات المتوقع البدء بها بعد هذا اﻹجتماع

                                * unified baking, layered bakes, editing bakes, bake modifiers...
                                * units, how to unify among modules and how to present this in UI, and allow meters, inch etc)
                                * APIs; find the common denominators in projects.... physics help lib?
                                * Uniform collision lib, spatial lookup lib, ...
                                usage of external systems like Bullet
                                * UI / tools aspects, design tools to use 3D window (less buttons),
                                design a great rigid body toolkit
                                * threading, OpenMP
                                * physics in character animation, the concept of 'controllers'

                                وبالطبع لا ننسى المطورين السبعة المدعوين لحضور هذا اﻹجتماع الهام :

                                Daniel Genrich,
                                Jens Ole Wund,
                                Nils Tuery,
                                Janne Karhu,
                                Campbell Barton,
                                Brecht van Lommel
                                Ton Roosendaal

                                بعد ذلك سوف ينتقل الجميع لمقابلة باقى المطورين والمستخدمين فى اجتماع البليندر السنوى ( Blender Conference )
                                اللذى سوف يقام فى أمستردام لمدة ثلاثة أيام (12 و 13 و 14 من الشهر الحالى )
                                لمعرفة المواضيع اللتى سوف تناقش فى المؤتمر اضغط هنا

                                تحياتى ^_^
                                و ما توفيقي الا بالله


                                _________________________________________

                                تعليق

                                يعمل...
                                X