Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تخليتم عن الرندر الافتراضي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    مشكور عزيزي قاسم ..
    طيب أيش رأيك لو قلت لك إن كثيرا من أعمالي رأها بعض الأخوة سواء على شاشة الجهاز أو مطبوعة .. وقالوا هذه صور وليست تصاميم !!
    معليش أنا لا أريد أقول بإن تصاميمي قوية و واقعية وانا أعلم بإن الماكسويل والفاينال وكذلك الفي ري يعطي نتائج جبارة ولكن هذا لا يعني إننا نقلل من مصير السينما الإفتراضي ..
    وشكرا لك ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

    تعليق


    • #32
      هلا اخوي ابو صالح

      ياغالي انا ماقلت ان اعمال السينيما مو لهذيك الدرجة الواقعية بيها لكن بشكل عام مابتوصل لواقعية عالية
      وسبق ووضحت بالصور

      ممكن اللي مو متابع لاعمال الثري دي يشوف العمل واقعي لانه ببساطة مايعرف ان في شي واقعي اكثر
      او مابيعرف ان في مجال اسمه ثري دي

      زمان عضو باحدى المنتديات وضع صورة لتصميم سيارة ( مو موجودة بالاصل يعني من وحي خيال المصمم ) وطلب معرفة اسم السيارة ومن اي شركة لاجل يشتري مثلها


      الكل دخل وقال ماشاء الله السيارة رهيبة ... مدري شو نوعها ... ومن هالكلام كل فكرهم سيارة حقيقية مع انه واضح انها ثري دي


      لاحظ رد اخوي معلم يقول مصمم تحايل على البرنامج ووضع 10 اضائات لمحاكات الاضائة الصباحية !!


      اذا الرندر غير كفوء ولازم نتحايل عليه اجل مايلزمنا ( خلني اقول عن نفسي مايلزمني ) انا شخصيا ابحث عن رندر يعمل عمليات حسابية صحيحة ( ولو ان الكلام هذا اكبر مني ) لكن هذا الصحيح ورح اسرد لك السبب


      بالمصيرات الاخرى الاجسام تتأثر بأضائة المجسمات الاخرى او البيئة ككل ( كالسماء مثلا ) بشكل جيد وواضح بينما بالــ ar المجسمات تتأثر بالاضائة ( light ) فقط لذلك نلاحظ اعمال السينيما الالوان ( بالبيئة ) تكون قليلة على العناصر لذلك ماتظهر بهذي الواقعية بينما بالمصيرات الاخرى يظهر تأثير اضائة البيئة على العناصر بالتالي يخرج العمل بشكل جيد ( مع العلم اني اعرف ان المفروض توزيع اكثر من اضائة لمحاكاء ضوء الطبيعة لكن بالـ ar مهما كانت الاضائة مدروسة يبقى التوزيع مو واقعي


      بالاضافة ان النيوز بالــ ar معدوم لذلك تظهر المجسمات ناعمة جدا واقرب للبلاستك وبالمصيرات الاخرى ( الاغلبية ) يظهر النويز على المجسمات ويعطي تدرجات مختلفة لالوان العنصر بالتالي تزيد نسبة الواقعية


      ياغالي انا لما قلت عن اعمال السينيما او اعمالك ماقصدت اقلل من جمالية اعمالك بالعكس اعمالك جميلة واتمنى اصل لمستواك لكن ( اللي الاحظه واللي يلاحظه مستخدمين المصيرات الاخرى والبرامج الاخرى ) ان اعمال السينيما المعمولة بمصير ar غير واقعية
      ليه نتهرب من الحقيقة واذا بتحبوا اسأل اعضاء الماكس عن رأيهم لجميع الاعمال اللي شافوها للسينيما برندر ar انا جاهز ورح تشوفوا التعليقات بنفسكم
      ( واكيد اخواني مافيا وابن يس ) مؤيدين لكلامي

      يمكن البعض يفكر ان كلامي هذا بعد عملي الاخر الفاشل

      لا والله انا ملاحظ هذا الشي من زمان ( بأعمالي واعمال غيري ) لكن قلت اكيد مع التجارب يتحسن الحال لكن بعد ماعملت مقارنات وشفت اعمال الــ ar بموقع الشركة مو بهذيك الواقعية عرفت ان العيب من المصيير مو من المستخدم



      اشوف اعمال الـ ar للأعمال الكرتونية او اضائة الستوديو ممتازة لكن لمحاكاة بيئة طبيعية سواء داخلي او خارجي فللأسف لأ



      واسف على الاطالة ياغالي

      :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

      دعواتكم لوالدي بالرحمة
      ان لله وان الية راجعون


      تعليق


      • #33
        مجرد تدخل بسيط...
        مفهوم GI : هو عبارة عن إضاءة غير مباشرة...تعمل كرة امام حائط أبض تضاء جيدا...تضعها امام حائط أحمر...مممم....
        Gi هي عبارة عن الأشعة التي تصطدم بالجسم..ثم الجسم بذاته يتحول إلى مصدر للإضاءة...
        هناك فنان سمعت عنه...الآن يعمل عند أحد كبار استوديوهات الأمريكية...كان يستعمل العديد من الإضاءات...ثم يقوم بالتلاعب بقيمها...ثم يقوم بإعطاء كل واحدة لونا خاصا...المزيج كان يبهر الناظر!...يعني في وقته لم يكن هناك Gi....
        اما indigo فهو مجاني كما سبق ذكره...و يوجد مقبس للربط مع السينما ;-)
        ...
        أما إذا تكلمنا عن بقية عناصر التصيير من الكامرة و الخامات...فهذا لا أفهم فيه شيئا "حتى ما قلته لا أفهمه ;-)"
        بعض الدروس
        http://abdelouahab.4shared.com

        .... à la mémoire de Kazouz

        تعليق


        • #34
          شيء عادي يا أخي قاسم ان يكون الرندر لا يرقى إلى مستوى المقابس المتخصصة و ذلك بسبب واحد أنها متخصصة و المبرمجين يعملون على هذا الجانب فقط على عكس شركة ماكسون لأن أمامها عبء طويل في تطوير البرمجة،و على فكرة أنا قلت نفس كلامك هذا للأخ الحسني و لكني لم أطرحه على الملأ لأن أعرف ان السينمائيين متعصبين.
          و لكنها مرحلة مقدرة من شركة ماكسون أن يكون الرندر بهذا المستوى و مجهود كبير منها.
          بالنسبة لنقطة طرح الفي راي للسينما فإني لا أتوقع أن يكون عليه الإقبال مثلما هو في الماكس بسبب أن كثير من مستخدمي السينما يرون ان الرندر الموجود واقعي و البرنامج لا يحتاج لإضافة،و كذلك نقطة تعلم مقبس جديد ستعيق البعض.رغم أنني أعرف مستخدمي مايا ينقلون العمل للماكس من اجل عيون الفي راي فقط.
          إذا كنت ستستخدم الماكسويل فعليك بتطوير قدرات كمبيوترك حتى تستمتع به.
          لإزالة التشويش يمكن إستخدام برنامج noise ninja منه إصدارين : إصدار يعمل كبرنامج مستقل و إصدار يعمل كفلتر من داخل الفوتوشوب.
          من موقع النويز نينجا:

          الموقع هنا:
          http://www.picturecode.com/index.htm
          أيضاً neat image قوي في هذه المهمة و أظنه أفضل من النويز نينجا:
          http://www.neatimage.com/
          يعطيك العافية
          صفحتي على انستاجرام
          https://www.instagram.com/9picks

          اتقوا النار و لو بشق تمرة

          _______________________

          Taking you to the MAX

          _______________________


          تعليق


          • #35
            انا شايف ان مشكلة الاخراج هي مشكلة قديمة جدا مش في ال CG فقط لكن حتى في التصوير او اعلان منتج بتصوير فوتوغرافي و لكن كل واحد استطاع ان يخرج باسلوبه و كل واحد استطاع ان يبدع طريقة خاصة به والمشاكل اتحلت و الحمدلله ...... و ان شاء الله ساجد طريقتي لكي استطيع ان اخرج بها بالنتيجة التي احب ..... و لن انتظر زر الماكسويل السحري الذي اضغط عليه لتخرج لي اجمل صورة على هذه البسيطة : ) .

            و مع ذلك اذا كان مصير ال AR ضعيف و اذا كان محتاج فعلا مجهود فانا ارى ان ذلك افضل لي لان ذلك سوف يضطرني الى ان اتعمق في اضاءة الاستوديو او دراسة الخامات بشكل اكبر " يعني جهد اكبر من جهتي و جهد اقل من المصير " و حتما ذلك سيزيد ان شاء الله من خبرتي لكن اذا كان " الجهد الاكبر على المصير و الاقل عليا انا " معناها انه سيزيل عن كاهلي مجهود كبير و لكن في الوقت نفسي لن يعطيني الدافع الذي اريده لكي اتعمق في دراسة هكذا مواضيع

            و كمان انا ارى ان تصرف شركة MAXON حكيم جدا فاذا كان المستخدم لا يعجبه ال AR اذا فلا يشتريه و ينتقل الى مصير اخر فهو مجرد Module ليس الا يعني انتا لما تشتري ال Cinema 4d ممكن تختاران ياتي معه هذا المصير " طبعا سيزيد قدومه من السعر " او لا

            بس نصيحة ليك اخي .. لا تتسرع اخي في الحكم على الشئ .... فممكن ان تجد اخطاء تعتقد انها من البرنامج لكن من الممكن انها تكون من اعداد وضعته انت بالغلط او شئ من هذا القبيل او حتى استخدام خطأ لشئ صحيح " و انا في الحقيقة ارتكبت هذا الخطأ عندما حكمت من قبل ع السينما بالضعف في حين ان الضعف كان مني انا " يعني انا لا اعتقد انه مر على يوم لم اكتشف في السينما شئ جديد و فريد لم اكن عرف بوجوده " عالم الثريدي فيه في كل فرع , فرع "

            بالتوفيق
            !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

            تعليق


            • #36
              بارك الله بيكم اخواني


              اخوي عبدالوهاب

              بارك الله بيك على المشاركة الطيبة

              ممكن تعطيني فكرة اكبر عن الانديجو ؟

              وياريت لو وضعت رأيك بمصير السينيما مع باقي المصيرات لاني اشوف السينيمائيين كلهم ضدي الا القليل مقتنع

              _______________


              استاذنا نجيب

              بارك الله بيك

              صحيح كلامك لكن شو اعمل اذا الكل مصر ان المصيير ممتاز ومو ناقصه شي -____-
              على فكرة أنا قلت نفس كلامك هذا للأخ الحسني و لكني لم أطرحه على الملأ لأن أعرف ان السينمائيين متعصبين.

              الحمدلله انك قلت هالكلام الان لاجل البعض بيقول قاسم مين هو لاجل يحكم @_@


              وجاري مشاهدة الفلترين بارك الله بيك ياغالي

              _________________



              اخوي المعلم

              هلا بيك

              انا ماحكمت بعد فشلي انا فقط انما بمشاهدة جميع اعمال الـ ar

              قلت لكم ضعوا اعمال واقعية جدا اذا كنتوا مصرين انه قوي

              نعم الشطارة من المصمم لكن اذا كانت الاداة بيده غير جيدة مارح يطلع بيده شي ممتاز


              شو رأيك انت

              :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

              دعواتكم لوالدي بالرحمة
              ان لله وان الية راجعون


              تعليق


              • #37
                مصير السينما لم يعجبني فقط في instance....لأنها ليست حقيقة...فقط قارن بمصير vue infinite ...
                أما رأيي فيما يخص البقية....أعتقد أنه صحيح أن Gi ليس العصا السحرية ....فهو يعتمد على كيفية وضع المستعمل الإضاءات و الخامات...
                ...شركة ماكسون استعملت طريقة ذكية في جلب المستعملين و هي ادراج pyrocluster في advanced render 2.6 ....الآن عندما تشتري Ar مستقلا يأتي معه pyrocluster...
                أما بخصوص استعمال مصيرت خارجية...فكل واحد يستعمل ما يراه سريعا و "مربحا"....يعني أعتقد أنه لو يكون هناك استوديو يشتري المصيرات المتوافقة مع السينما 4 دي يخسر كثيرا من المال ... طبعا بالنسبة لأستوديو كبير ليس مشكلة...لكن فلسفة السينما 4 دي هو أنه "برنامج لفنانين مستقلين" يعني Freelancers عكس الهوديني و المايا الذان يرتبطان اسمهما بالأستوديوهات...
                ما يمكن أن أقوله لك...أنه يوجد كل عام تجمع دولي يتم فيه استعراض قوى برامج الثري دي و إضافة أشياء...العام الماضي تمت إضافة العملاق "الموجراف" هذا العام رأيت في المنتديات إشاعات أنه سيتم عمل مصير قوي...أعتقد أنه سيتم الخروج من الرقم 2 إلى 3 ليخرج Advanced Render 3 .... و هذا التجمع اسمه SIGGRAPH
                بعض الدروس
                http://abdelouahab.4shared.com

                .... à la mémoire de Kazouz

                تعليق


                • #38








                  !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

                  تعليق


                  • #39
                    أعتقد أن هذه الصور...no comment...
                    فقط للإضافة...في sky يمكن أن تعمل ما تريده كسحاب! مثلا تعمل سيارة ثم تقوم بتحويلها إلى سحب 3 دي!
                    بعض الدروس
                    http://abdelouahab.4shared.com

                    .... à la mémoire de Kazouz

                    تعليق


                    • #40
                      الإندينجو هو مصير مفتوح المصدر .. ينافس الماكسويل
                      يتميز بالواقعية القوية جداااا ...


                      المعرض من هناااااااااااااااااااااااااااااااا



                      هذا العمل بالبلندر و تم تصيره بالإندينجوووو



                      أعمال آخرى ...







                      و بخصوص المصير...كنا قد تحدثنا عنه فى قسم البلندر فى مناقشة لذيذة و ستجوا ردود جيدة ^_^

                      هل جرب أحد الـIndigo ؟

                      و بخصوص مقبس السينما فلم أسمع عنه ..
                      ممكن الآخ عبد الوهاب يشرحلكم طريقة تركيب المقبس...
                      و قولوا وداعا يا ماكسويل ^_^

                      تعليق


                      • #41
                        بخصوص طريقة التعامل بين السينما و indigo
                        http://www.c4darab.net/c4d/showthrea...ghlight=indigo
                        بعض الدروس
                        http://abdelouahab.4shared.com

                        .... à la mémoire de Kazouz

                        تعليق


                        • #42
                          شوية فيزيا عشان نفهم أكتر

                          السلام عليكم يا إخواني
                          لنقيم أداء Cenima4D و جودته في التصيير (Rendering) هو و أي مصيير أخر لازم نعرف الأول إيه إللي بيعتمد عليه محرك التصيير ؟

                          التقنيات المستخدمة في عمل محركات التصيير Render Engines هي كالتالي :
                          Radiosity,
                          Ray tracing,
                          Beam tracing,
                          Cone tracing,
                          Path tracing,
                          Metropolis light transport,
                          Ambient occlusion,

                          Radiosity: أو كما يسمونه التحليل الطيفي, و هي خوارزمية مستخدمة في نظام الإضائة العامة فى الكمبيوتر جرافيك لجعله ثلاثي الأبعاد. التحليل الطيفي هو تطبيق لنظرية المنشور الزجاجي .
                          اسطح المشهد ستقدم كل منها مقسم الى واحد او اكثر اصغر الاسطح (البقع). شكل عامل يحتسب لكل زوج من البقع. العوامل شكل قاسما مشتركا تصف كيفية ترميمات ويمكن ان نرى بعضنا البعض. البقع التي هي بعيدة عن بعضها البعض ، او موجه في الزوايا الماءله بالنسبة الى بعضها البعض ، وسيكون اصغر شكل من العوامل. اذا بقع اخرى في الطريق ، شكل عاملا ستكون منخفضه او لا ، اعتمادا على ما اذا كانت انسداد جزئي او كلي. شكل العوامل التي تستخدم في المعاملات اصبح خطى شكل من المعادله ، مما جعل المحاصيل خطى نظام المعادلات. حل هذا النظام يعطي التحليل الطيفي، او وهج ، كل رقعة ، مع مراعاه نشر الإنعكاسات الداخلية و الظلال الناعمة Soft Shadows. التحليل الطيفي التدريجي يحل النظام متكررة بطريقة بعد كل تكرار لدينا التحليل الطيفي للقيم الوسيطه للرقعة. هذه القيم الوسيطه تقابل سرعان المستويات. اي بعد تكرار احد ، إننا نعرف كيف يبدو المشهد بعد واحدة خفيفة ثم سرعان ما بعد تكرارين , ثلاثة ، وهلم جرا. التحليل الطيفي المتقدم( التدريجي) أمر مفيد للحصول تفاعليه مسبق للمشهد. أيضا ، يمكن للمستعمل ان يوقف التكرار مرة الصورة تبدو جيدة بما فيه الكفايه ، بدلا من الانتظار لحساب رقمي لتتلاقى.


                          **************************************************************************************
                          Ray Tracing: تتبع الإضائة و لكنه في الواقع يقوم بتتبع الظلال و يفرق بين مناطق الظلام والإضاءة

                          Beam Tracing , Cone Tracing ,Path Tracing Metropolis Light Transport ما عرفتها

                          Ampient Occlusion: نعرف إنها موجودة بمصيرات عديدة و هي صيغة عامة مستخدمة لمعظم برامج الجرافيك التي تحتوي علي خواص عرض المجسمات ثلاثية الأبعاد .

                          Photon Maping: هي خاصية من خواص الـ Global illumination لتحديد مصادر الإضائة الخاصة بالكاميرة علي حدا و مصادر الضوء الخاصة بلإظهار علي حدا ثم يتم جمعهم لتكوين الـ Luminance , Luminance : هو مقياس لكثافه كثافه مضيءه في اتجاه معين. وهي تصف كمية الضوء الذي يمر او المنبعثة من منطقة معينة ، ويندرج في صلب زاويه معينة,و هو يستخدم لمحاكاه الواقعية في تفاعل الضوء مع مختلف الأشياء.

                          Global illumination: أو الإضائة العامة(الإضائة الحقيقية) , و هي الخوارزميات المستخدمة فى الكمبيوتر جرافيك 3dالتي يشيع استخدامها لاضافة اضاءة واقعيه للمشاهدالثلاثية الأبعاد . هذه الخوارزميات يأخذ في الاعتبار ليس فقط ضوء الذي يأتي مباشرة من المصدر الضوئي (الاضاءه المباشره) ، ولكن ايضا في ضوء الاشعه من المصدر نفسه التي تنعكس من السطوح الاخرى في المشهد (الاضاءه غير المباشره). جعل الصور باستخدام خوارزميات الاضاءه العامة كثيرا ما تبدو اكثر واقعية من الصور المقدمة باستخدام خوارزميات الاضاءه المباشره فقط Direct illumination. ومع ذلك ، كما انها ابطأ بكثير لتوليد بشكل حسابي واكثر تكلفة. نهج مشترك لحساب الاضاءه العامة وتخزين تلك المعلومات مع هندسة التحليل الطيفي ، Radiosity . ان البيانات المخزنه عندئذ يمكن استخدامها لتوليد الصور من مختلف وجهات النظر لتوليد مشاهد روتينيه من المشهد دون ان تمر عبر حسابات كلفة الاضاءه مرارا, ورغم ان هذه الطريقة التقريبيه (المعروف ايضا باسم "الخديعه" لانها ليست حقا الإضائة العامة الحقيقية طريقة (اسهل للقيام بالشكل الحسابي ، وعندما تستخدم وحدها لا توفر واقعيه كافايه . الاضاءه المحيطة المعروف ان "يمحق" الظلال 3d في الكواليس ، مما يجعل مجمل المشهد المرئي أكثر واقعية. و إتستخدمها على الوجه الصحيح ، يمكن الاضاءه المحيطة بطريقة فعالة ان تعوض نقص توفير القوة في الأداء .
                          **************************************************************************************
                          هذه النظريات الرياضية والفيزيائية هي الأساليب التي تتبع لبناء أي محرك تصيير إستخدام تقنيتين منهم يجعل امصيير خارق و إستخدام أكثر من ذلك يجعله وهمي فلكي يحتاج لكمبيوتر بمعاااااالجات نفاثة و ليس بمعالج أو إثنين من معالجتنا ليبدأ في أول Frame فقط .
                          أسف للإطالة و لكن لأنهي الموضوع كل مصيير يعرض في مزاياه ماذا يستخدم عليك انا تعرف انت ما التقنية التي ترضيك و إبحث عن المصيير الذي يدعمها و أظن إن رأيي واضح في الـ Radiosity و الـ GI ... , و لمزيد من التفاصيل راجع :
                          Wikipedia من هنا
                          بس للأسف إنجليزي لسة ما حد إتكلم عن التصيير في Wikipedia العربي ... .

                          الموضوع مترجم و لم أقم بتعديل أحطاء الترجمة بالكامل بعد و لكن إن نال إعجابكم سأقوم بترجمته و وضعه في موضوع متفرد إن شاء الله

                          و ياريت أي خطأ انا وقعت فيه يا ريت أحد الإخوة يقوم بتصحيحه لنشر المعرفة

                          ونسألكم صالح الدعاء
                          أخيكم في الله ;
                          NubiaPrince
                          احمد أسامة
                          - و على الله فليتوكل المؤمنون -

                          تعليق


                          • #43
                            عزيزي قاسم .. الأن فهمت عليك ..
                            .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

                            :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

                            تعليق


                            • #44
                              الصراحة انا مش عايز افتي <<< لاني لا اعرف المصيير ولا الاضاءة

                              بس حبيت اني اشارك معكم بتجربة بسيطة حصلت معي

                              قمت بعمل Mp3 Player بسيط جدا حبيت اختبر عليه اعدادت الرندر

                              قمت بعمل رندر بإستخدام ar وتفعيل ال Gi

                              ورندر اخر بإستخدام الفاينل رندر

                              صراحة نتيجة الفاينل رندر اعجبتني اكثر واحسها اكثر واقعية الى جانب سرعته

                              كما ان اعداده كثيرة ويسهل معرفتها والتحكم بها لشخص متوسط في اللغة الانجليزية <<<<< العبد لله بروف انجليزي

                              (مابحبش اتكلم عن نفسي كتير ... هااااااع )

                              بعكس ال ar فلاعدادت قليلة جدا جدا جدا

                              اعتقد ان الرندر الافتراضي مناسب اكثر لمحترفين الاضاءة والاكساء !

                              تعليق


                              • #45
                                مناقشو جميلة جدا ..

                                بالنسبة لي .. أفضل الماكسويل .. والفاينل رندر ..

                                الماكسويل .. لأنه وبصراحة أقوى مصيير شاهدته وتعاملت معه ..
                                ويكفي أن به خصائص إضاءة قوية جدا .. وخاصية multilight .. الرهيبة ..
                                والتي تتيح للمصمم التحكم بالإضاءة بشكل خرافي ..
                                من الطبيعي أن يكون الماكسويل هو الأقوى .. لأنه يعتمد على نظريات إضاءة فيزيائية ..
                                ولكن لكل شيئ ثمنه .. فنتيجة لقوة الماكسويل .. كان هذا المصيير بطيئا جدا ..

                                يعني أفضل في الماكسويل وقاعيته الكبيرة ..


                                أما الفاينل رندر .. فهو رائع بمعنى الكلمة وأراه مثاليا جدا ..
                                فإعداداته الكثيرة تسمح للمصمم بالتحكم فيه بحرية ..
                                ويصل إلى نتائج واقعية قوية جدا ..
                                ويتميز بسرعته التي تفوق الـAR .. نفسه .. مع ان الـAR ..
                                معروف بسرعته مقارنة مع باقي المصييرات ..



                                ولكن .. المصيير لا يمثل إلى 50% .. من الإخراج ..
                                فللوصول إلى الواصعية .. هناك عوامل أخرى .. تؤثر في الوصول إلى الواقعية
                                وهذه هي حسب التريب الذي تخيلته ..
                                المصيير .. 50% ..
                                الإضاءة .. 25% ..
                                الإكساء .. 15% ..
                                الموديلينج .. 10% ..
                                فإذا اكتملت هذه العوامل للإخراج .. فسنصل إلى الواقعية ..

                                وأيضا هناك عاملين يجمعهما رابط كبير .. وهما المصيير والإضاءة ..
                                فكلما تحسن رابط هذين العاملين أصبح الإخراج أكثر قوة ..

                                مثلا .. الماكسويل يتحكم في الإضاءة بطريقة عجيبة ومدهشة جدا ..

                                وهذا أحد أقوى العوامل التي أدت إلى وصوله إلى الواقعية بسهولة ..
                                ---------------------------------
                                كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
                                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                                ---------------------------------
                                شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
                                ---------------------------------
                                .. ^_^ ..

                                تعليق

                                يعمل...
                                X