صحيح, نسيت أن أقول بأن هذا التطوير الجديد للنورمال مابس جاء في وقته ^_^
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
عروض و تجارب لخصائص Blender 2.5
تقليص
X
-
السلام عليكم شكرا اخوتى على مروركم ^_^
أخى سمران يمكنك فتح الصور من البراوزر الجديد فقط كليك يمين عليها واضغط على زر select Image من أعلى
بالنسبة لل Sculpt mode أنا أيضا عندى 2G ram ويمكننى رفع المجسم الى 6.5 مليون تقريبا
النحت لا يكون ممتعا فى هذه الكثافة ولكنه ممكن ( أحد الفروق الجوهرية بين الويندوز واللينوكس )
بالمناسبة هناك نظام اخفاء ﻷجزاء المجسم اللتى لا تريد النحت عليها اﻵن ونتيجتها ممتازة ﻷن هذه اﻷجزاء المخفية لا يتم حسابها فى الذاكرة
الطريقة : اضغط Ctrl + Shift و اسحب مربع على المجسم ( كمربع اﻹختيار B بالضبط )
اذا سحبت المربع بالكليك اليمين للماوس سوف يختفى الجزء اللذى بداخل المربع
واسحب المربع بكليك شمال للعكس ( يختفى ما هو خارج المربع )
اضغط Ctrl + Shift وكليك بالماوس فى أى مكان فاضى ليظهر المجسم بالكامل مرة أخرى
أستفسار
ب النسبة للنورمال هل يشترط أن يكون هناك عنصرين ؟ بمعنى ألا يمكن أن أستخدم نفس العنصر عمل البك على أعلا لفل و تطبيقه على اللفل الأوله ؟
عند عمل ال Bake يخرج من كل نقطة فى المجسم ال Low poly شعاعان احدهما للخارج واﻵخر للداخل
وعندما يصطدموا بالمجسم ال high يعودوا مرة أخرى ومعهم الحسابات للصورة
لذلك لابد من وجود مجسمين ^_^
اخى Y@sser ال N-gons فى الطريق ^_^
أخى Jassar
عندما تحضر خامة displacement من برنامج آخر تطبقها فى بليندر فى خانة Disp أليس كذلك ؟
هذه الخامة بالرغم من أنها خامة وليس موديفاير او ما شابه تأخذ عدد النقاط اللتى فى المجسم فى الحسبان
مثلا الصورة التالية
المجسمين عليهم نفس الخامة بالضبط ( Cloud فى خانة ال Disp )
الفرق الوحيد بينهما أن اللذى لا يظهر به تفاصيل Plane عادى بوجه واحد
و المجسم اللذى به التفاصيل Plane أيضا ولكن أضفت اليه Subdivide Multi ثلاثة مرات ﻷرفع عدد النقاط به
لذلك عندما تطبق خامة ال Disp على مجسم Low Poly لن يعطيك التفاصيل نفسها ﻷن عدد النقاط فى المجسم بسيطة
ال Normal Map فقط هى اللتى تستطيع اضافة نفس التفاصيل لمجسم Low Poly حاليا
هناك نوع آخر من ال displacement اسمه Micro Displacement
هذا النوع يستطيع اضافة نفس التفاصيل اللتى تراها على مجسم بوجه واحد مثل ال Plane
الخبر السىء ان البليندر لا يدعم هذا النوع حاليا
و الخبر الجيد أنه سوف يكون متاح قريبا ان شاء الله
تحياتى اخوتى ^_^
تعليق
-
أخى سمران يبدو أنك تختار Image Browser من قائمة Window type ^_^
بدلا من ذلك جرب تحميل صورة لخامة مثلا واضغط Ctrl اولا ثم كليك على زر Load
تعليق
-
هما نفس الشىء ولكن
ال Image Browser من قائمة Window Tipe خاص باستعراض الصور فقط ولا يوجد به زر تحميل ﻷن البرنامج لا يعلم أين سوف يضع الصورة
ولكن اذا اخترت تحميل صورة لخامة أو لخلفية عن طريق ال Image Browser سوف ترى زر Select Image كما فى الصور الموضحة
ﻷن فى هذه الحالة ال image browser يعلم أين سوف يضع الصورة
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة samran مشاهدة المشاركةشكرا أخ محمد إختلطت على الأمور شكرا جربت و نجح
كنت لسه هرفع ملف فيديو عشان أوريك إنه شغال تمام ^_^
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركةأنا كنت متأكد إن فى حاجة غلط
كنت لسه هرفع ملف فيديو عشان أوريك إنه شغال تمام ^_^
تعليق
-
مشروع QD كان فقط من أجل ال Micro Displacement وكان يطور فى اﻷساس من أجل فيلم peach
ولكنهم قرروا اﻹستغناء عنه لسبب ما ولم يطور فيه شىء من وقتها
وقالوا أن البديل سوف يكون تحسين ال Displacement فى الريندر الداخلى
هذا افضل بالنسبة لى عموما - أقصد العمل على محرك ريندر واحد بدلا من اثنين
واستعمال ال Composite لدمج النتائج و ....
انا جربت ال QD وتقنية ال Micro Disp رائعة حقا - يمكنك صنع جبال بكل تفاصيلها الدقيقة من مجسم بوجه واحد ^_^
فلنرى ماذا سوف تجلبه اﻷيام
تعليق
تعليق