عن أنس رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن لله تعالى أهلين من الناس. قالوا:يا رسول الله من هم؟قال:هم أهل القرآن أهل الله وخاصته) .(صحيح الجامع2165)
لا تأسفنّ على غدر الرجال لطالما ...... رقصت على جثث الأسـود كلابُ
لا تحسبنّ برقصـها تعلـو على ...... أسيادها فالاسدُ أسدٌ والكلابُ كلابُ
تبقى الأسود مخيفةً في أسـرها ........ حتى وإن نبحتْ عليها كـــلابُ
هكذا يستقيم البيت
جميل جدا يا نوري فكره طيبه
لفض النزاع
بدل ان اقول الزمان= الرجال
نفس الوزن ولا تخل بالوزن للبيت
شكرا سوف اغير توقيعي
لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادهافالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ
الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
(((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت))) يصلبالشعراءمن اجلراي..........فلماذا لا يصلبالاذكياء
عن أنس رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن لله تعالى أهلين من الناس. قالوا:يا رسول الله من هم؟قال:هم أهل القرآن أهل الله وخاصته) .(صحيح الجامع2165)
جميل جدا يا نوري فكره طيبه
لفض النزاع
بدل ان اقول الزمان= الرجال
نفس الوزن ولا تخل بالوزن للبيت
شكرا سوف اغير توقيعي
و هل رأيت عراكا حتى يكون هناك داعي لفضه ...
فكرة الأخ نوري جيدة .
عن أنس رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن لله تعالى أهلين من الناس. قالوا:يا رسول الله من هم؟قال:هم أهل القرآن أهل الله وخاصته) .(صحيح الجامع2165)
هل هو تحقير من شأن الكلاب
ام من شأن الانسان
يا جماعه الي مش عاجبه الكلاب يبقي يجيب اسد يحرس له البيت او يحرس له الغنم او السكن
وما ينساش يلعبه مع العيال في الجنينه
عجبت لامر الانسان
هنا بهذه البيتين شبه الشاعر الغدار بالكلب(رغم وفاءه)(لكنه قصد صفه استحقار)
(وشبه نفسه بالاسد)(ويقصد صفه قويه )
هل
لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادهافالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ
الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
(((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت))) يصلبالشعراءمن اجلراي..........فلماذا لا يصلبالاذكياء
هناك اخطاء
لا تستطيع ان نقول تموت الاسد
يمكن ان نقول يموت الاسد
لا يوجد خطأ في كلمة الأسد فهي تنطق كالتالي ( بضم الألف ) وتسكين السين يعني عليها سكون
فتصبح الكلمة ( الأُسدُ) وهي جمع أسَد
ابو محمد
قال غاندي: سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك. اخرالاعمال : http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605
هل هو تحقير من شأن الكلاب
ام من شأن الانسان
يا جماعه الي مش عاجبه الكلاب يبقي يجيب اسد يحرس له البيت او يحرس له الغنم او السكن
وما ينساش يلعبه مع العيال في الجنينه
عجبت لامر الانسان
هنا بهذه البيتين شبه الشاعر الغدار بالكلب(رغم وفاءه)(لكنه قصد صفه استحقار)
(وشبه نفسه بالاسد)(ويقصد صفه قويه )
هل فهمت القصد ام تريد مني
لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادهافالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ
الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
(((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت))) يصلبالشعراءمن اجلراي..........فلماذا لا يصلبالاذكياء
كلامك صحيح أخي الكريم و أتمنى أن تزيلها من توقيعك أخي قمة .
هاه غريب بالفعل اين المشكله بالبيت
(غدر الزمان)(اي مثل ما تقولون الدنيا دواره)
هل نقصد بذالك كذا وكذا
لما اقول الزمن غير الزمن
هل اعني شيء
اعتقد ان الشاعر قصد بالزمن الناس والدنيا التي (يوم لك ويوم عليك)
وهذا هو رائي
ولكن قبل هذا هل فهمت محتوى الابيات وقصد كاتبها
رغم اني سوف اتجه لتغيير الرد لان كلمة الرجال اعجبتني اكثر من الزمان
لانها اوضح ولا تخل بوزن البيت
شكرا لكورتكس ايضا (ياله من اعتذار)
لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادهافالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ
الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
(((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت))) يصلبالشعراءمن اجلراي..........فلماذا لا يصلبالاذكياء
لا اعتقد يا اخي كلمة اسد ليست جمع لكلمة اسد
جمع اسد اسود (جمع تكسير)
مثل نمر نمور على وزن فعول
ولا بحياتي سمعت (نمر)بضم النون وتسكين الميم
(شكرا لك)
والله اعلم
كلا أخطأت ... فكلمة أسد بضم الألف و تسكين السين تستعمل للدلالة على الجمع و هي على وزن جمع تكسير .
عن أنس رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن لله تعالى أهلين من الناس. قالوا:يا رسول الله من هم؟قال:هم أهل القرآن أهل الله وخاصته) .(صحيح الجامع2165)
تعليق