و اين القبح فيها اعوذ بالله
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
رسالة ( حكم الاحتفال بالمولد النبوي )
تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
-
تادب انا المادب و لكني اراك عصبت
الصراخ على قدر الألم ولن أقول أكثر من ذلك
انت كذا مرة قلت أعوذ بالله منكم مع ذلك لم أرد عليك
هل تسمي ما فعلته قلّة أدب ؟ يا *****(وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21
الرد على من قال بحل المعازف
http://www.abumishari.com/
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة mohammad-y مشاهدة المشاركةتادب انا المادب و لكني اراك عصبت
جرب ان تهتدي الى الطريق الصحيح
و يحشر الأنسان مع من يحب يوم القيامه
احبوا رسول الله
و لا ترى اصلا في الأحتفال برسول الله صلى الله عليه و سلم و هو احب الخلق الى الله و افضل خلق الله لو قلتلي الأحتفال بما يسموه عيدالعشاق بدعه ضلاله انا معاك ففي هذه المناسبه يكثر الفسق و الزنا
او الأحتفال بالمعلم
اما فاين الضرر في الأحتفال باشرف خلق الله علما انه لا يجوز تسميته بعيد المولد ففي الأسلام عيدين
عيد الأضحى المبارك وعيد الفطر
بل هو
ذكرى الأحتفال بحبيبنا محمد عليه الصلاه و السلام و فيه يمدح احب خلق الله و تروى سيرته و سننه.
لو الأنسان عمل مجلس ذكر لله تعالى و فقط فيه صلوا على رسول الله له الأجر العظيم
اي انسان عاقل يقرأ كلامي سوف يرى عما تمنعون خلق الله
سترجع وتقول لي بدعة حسنة
انا اول مرة اسمع عن البدعة الحسنة منك مثل الكذبة البيضة والكذبة السوداء وفي الاخر كلها كذب حراااااااااااااااااام
والاحتفال بالمولد ردتبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُعلى ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة mohammad-y مشاهدة المشاركةالشجره كانت تبكي لفراق الحبيب و انتم تحاربون من يحبه
خالد بن الوليد دفن و الشعره النبويه تحت عمامته
سبحان الله
ثانيا ً: أتيت بخطاب طويل جدا ً لكنك لم تذكر صاحب ذلك الخطاب.
ثالثا ً:من قال لك أنا ننحارب من يحبه؟؟؟ لكن يجب أن أسأل:ماهو الحب؟ هل هو مجرد الإدعاء.........أم هو إتباع المحبوب؟؟؟ لاشك وانت تقر أخي الفاضل أنه الثاني فأقول ومن الأخير هل سن ذلك بأبي هو وأمي ونفسي عليه الصلاة والسلام؟؟
رابعا ً: تقسيم البدعة لا أصل له بل وأزيدك من البيت شعرا ً إن بعضهم قسم البدعة إلى خمسة أقسام وليس قسمين وقد رد أهل العلم على هذا التقسيم الذي ليس له أصل في الشرع.
أخيرا ً: لايقال أن مسائل الخلاف الأمر فيها ذو سعة على إطلاقة...... يقول ابن الصفار المالكي: وليس كل خلاف جاء معتبرا ً.......إلا خالفا ً له حظ من النظردرس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا
درس سيف{نمذجة} هنـــــا
تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا
اصنع مكتبة خاماتك بنفسك هنــــا
غائب للابد
تعليق
-
لا ارى رد على شيء فيما تقول انا اعطيتك دلائل من القرآن الكريم و احاديث و كل ما لديكم هو التعنت حتى الدليل العقلي لم ترد عليه اين الضرر في الأحتفال بالمولد النبوي الشريف
2_قد قال صلى الله عليه وسلم: "من سنّ في الإسلام سنّة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها بعده من غير أن ينقص من أجورهم شىء، من سنّ في الإسلام سنّة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شىء
الا ترى من هنا انه هناك بدعه حسنه و بدعه سيئه؟
تعليق
-
المشكلة دائماً تكمن في الجهل و الكلام بدون علم وا تباع الهوى واذا ذكر له الحق استكبر وتعصب و استدل باحاديث ليست في محل الاستدلال
بدعه حسنه
عليهم بالجهل
وصدقني لا دليل عندك انما هي الشبهات
روى الترمذي : " حدثنا علي بن حجر ، حدثنا بقية بن الوليد ، عن بحير بن سعيد ، عن خالد بن معدان ، عن عبد الرحمن بن عمرو السلمي ، عن العرباض بن سارية ، قال : وعظنا رسول الله صلى الله عليه [ وآله ] وسلم يوما بعد صلاة الغداة
موعظة بليغة ، ذرفت منها العيون ، ووجلت منها القلوب ، فقال رجل : إن هذه موعظة مودع ، فماذا تعهد إلينا يا رسول الله ؟ قال : أوصيكم بتقوى الله ، والسمع والطاعة ، وإن عبد حبشي ، فإنه من يعش منكم يرى اختلافا كثيرا ، وإياكم ومحدثات الأمور فإنها ضلالة ، فمن أدرك ذلك منكم فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، عضوا عليها بالنواجذ " ( 1 )
وحب الرسول صلى الله عليه وسلم يكون في اتباعه في ما امر و جتناب ما نهى عنه وزجرSoftware Engineer
For Ever
روى البخاري عن عبدالله بن مسعود رضى الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : [ إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون ].
/COLOR]
____________________
دفتر اسكتشاتي
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=173392
سأتغيب عن المنتدى ابتداء من يوم 22.9.2010
لظروف قاهرة (شهر العسل )
باركولي في الرابط التالي
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=184446
وعقبالكم
تعليق
-
الضرر انك خالفت امر الرسول وفتحت باب لكل عاقل وجاهل يلعب بدين باسم البدعه الحسنه وباسم هذا جميل خلينا انحطو في الدين حتى اصبح عدد الطرق ولزوايه من 300 الى 1000 طريقه مبتدعه في دين ولما تسئلهم عن هذه البدع الكثيره بقولو بدعه حسنه , واكبر دليل على انها البدعه سيئة هذا الجدال الذي نحن فيه سببته البدعه وهي بلتالي فرقت المسلمين
طيب انا بدي اسئلك كم سؤال وياريت اتجاوب
هل من اجاز الاحتفال في المولد يحب الرسول صلى الله عليه وسلم اكثر من الصحابة او هل هم اعلم من الامة الاربعة الذين لم نسمع عنهم انهم في يوم من الايام احتفلو في المولد
وبدي اذكر نفسي ولاخوة انو نستمر في ادب الحوار وما نسمح لحد يستفزنا وتحملو الخصم لنهاية حتى لو شتم
نحن لها صبر وجلد... ...
الحرية هي التوحيد ..
عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة AHMAD-MAX مشاهدة المشاركةالضرر انك خالفت امر الرسول وفتحت باب لكل عاقل وجاهل يلعب بدين باسم البدعه الحسنه وباسم هذا جميل خلينا انحطو في الدين حتى اصبح عدد الطرق ولزوايه من 300 الى 1000 طريقه مبتدعه في دين ولما تسئلهم عن هذه البدع الكثيره بقولو بدعه حسنه , واكبر دليل على انها البدعه سيئة هذا الجدال الذي نحن فيه سببته البدعه وهي بلتالي فرقت المسلمين
طيب انا بدي اسئلك كم سؤال وياريت اتجاوب
هل من اجاز الاحتفال في المولد يحب الرسول صلى الله عليه وسلم اكثر من الصحابة او هل هم اعلم من الامة الاربعة الذين لم نسمع عنهم انهم في يوم من الايام احتفلو في المولد
وبدي اذكر نفسي ولاخوة انو نستمر في ادب الحوار وما نسمح لحد يستفزنا وتحملو الخصم لنهاية حتى لو شتم
نحن لها صبر وجلد
وهذا من شئوم البدعةSoftware Engineer
For Ever
روى البخاري عن عبدالله بن مسعود رضى الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : [ إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون ].
/COLOR]
____________________
دفتر اسكتشاتي
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=173392
سأتغيب عن المنتدى ابتداء من يوم 22.9.2010
لظروف قاهرة (شهر العسل )
باركولي في الرابط التالي
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=184446
وعقبالكم
تعليق
-
قال الإمام مالك رحمه الله : من ابتدع في الدين بدعة فرآها حسنة فقد اتـَّـهَم أبا القاسم صلى الله عليه وسلم ، فإن الله يقول : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي) فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم دينا .... ...
الحرية هي التوحيد ..
عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..
تعليق
-
mmnoor والله كل يوم يزاد اعجابي بك
غير جزاك الله بمثل ما دعوت لي وزيادة
وأنتهز هذه الفرصة وأقول للعقرب 77 كمّل الورشة ما راح أخليك على فكرة إلا لما تكمل الورشة(وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21
الرد على من قال بحل المعازف
http://www.abumishari.com/
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة AHMAD-MAX مشاهدة المشاركةقال الإمام مالك رحمه الله : من ابتدع في الدين بدعة فرآها حسنة فقد اتـَّـهَم أبا القاسم صلى الله عليه وسلم ، فإن الله يقول : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي) فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم دينا .Software Engineer
For Ever
روى البخاري عن عبدالله بن مسعود رضى الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : [ إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون ].
/COLOR]
____________________
دفتر اسكتشاتي
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=173392
سأتغيب عن المنتدى ابتداء من يوم 22.9.2010
لظروف قاهرة (شهر العسل )
باركولي في الرابط التالي
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=184446
وعقبالكم
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ahmad-max مشاهدة المشاركةقال الإمام مالك رحمه الله : من ابتدع في الدين بدعة فرآها حسنة فقد اتـَّـهَم أبا القاسم صلى الله عليه وسلم ، فإن الله يقول : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي) فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم دينا .(وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21
الرد على من قال بحل المعازف
http://www.abumishari.com/
تعليق
-
قالَ الإِمامُ الشَّافِعيُّ رَضيَ اللهُ عنهُ: "البِدعَةُ على ضربينِ ما أُحدِثَ مما يُوافِقُ الكِتابَ والسُّنَّةَ والإِجماعَ والأَثَرَ فَهوَ بِدعَةُ هُدى، وما أُحدِثَ مما يُخالِفُ الكِتابَ أَوِ السُّنَةَ أوِ الإجماعَ أوِ الأَثَرَ فَهوَ بِدعَةُ ضلالة".
والدّليلُ على وجودِ البِدعَةِ الحسَنة قولُ اللهِ تعالى في مَدحِ اتباعِ عيسى المسلمينَ الذينَ زَهِدوا في الدُّنيا وانقَطَعوا عنِ الشَّهواتِ حتى إِنَّهُم تَرَكوا الزِّواجَ لِيَنشَغِلوا عنهُ بِطاعةِ اللهِ ( ورَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوُهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِم إِلاَّ ابْتَغَاءَ رِضْوَانِ الله )
فاللهُ أَثْنى على الرَّهْبَانِيَّة وَهِيَ: الإنقِطاعُ عنِ الشَّهَواتِ تَفَرُّغاً للعِبادَةِ.
وقالَ: ( ابْتَدَعُوُهَا ) مَعناهُ عِيسى مَا نَصَّ لَهُم على فِعْلِها، ومَدَحَهُم بِقوْلِهِ: ( إِلاَّ ابْتَغَاءَ رِضْوَانِ الله ).
وَحَديثُ مُسْلِمٍ في الصَّحيحِ مِن طريقِ الصحابيِّ جَرِيِرِ بنِ عبدِ اللهِ البَجَلِيِّ قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم :" مَنْ سَنَّ في الإِسلامِ سُنَّةً حَسَنَةً كانَ لَهُ أجْرُها وأَجرُ مَن عَمِلَ بِهَا بعدَهُ مِن غيْرِ أَن يَنقُصَ مِن أُجُورِهِم شَيءٌ ".
روى البخاريُّ أَنَّ خُبَيْبَ بنُ عَدِيْ حِينَ أسَرَهُ المُشرِكونَ وأَرادوا قَتْلَهُ قالَ لَهُم: "أَمهِلوني حَتى أُصَلِّيَ رَكعَتيْن" فأَمهَلوهُ فَصلَّى، ثُمَّ قالَ:
فَلَسْتُ أُبالي حِينَ أُقْتَلُ مُسْلِما****على أيِّ جَنْبٍ كانَ لِلهِ مَصرَعِ
وذَلِكَ في ذاتِ الإِلهِ وإِنْ يَشَأ****يُبَارِكْ عَلى أوْصالِ شِلْوٍ مُمَزَّعِ
ثُمَّ قال: " اللَّهُمَّ بَلِّغْ عَنَّا نَبِيَّكَ "، ثُمَّ قَتَلُوهُ،
فقالَ أبو هُريْرَةَ: " فَكانَ خُبَيْبٌ أَوَّلَ مَنْ سَنَّ رَكْعَتَيْنِ عِنْدَ التَّقْديمِ لِلقَتْلِ ".
هُمْ إِذا قيلَ لَهُمْ هذا، يَقولونَ: هذا في حالِ حياةِ رسولِ الله. وكلامُهُم مردودٌ، فالشَّاهِدُ أَنَّهُ ما نَصَّ لَهُ الرَّسولُ صلى الله عليه وسلم على هذا بِدَليلِ أَنَّ أَبا هُريرةَ قال: " فَكانَ خُبَيْبٌ أَوَّلَ مَنْ سَنَّ رَكْعَتَيْنِ عِنْدَ التَّقْديمِ لِلقَتْلِ ".
ورَوى البُخارِيُّ أَنَّ عُمَرَ بنَ الخَطَّابِ حِينَ نَظَرَ في النَّاسِ يُصَلُّونَ التَّراويحَ مُتَفَرِّقينَ قالَ: " لأَجْمَعَنَّ هؤُلآءِ في صَلاةِ رجُلٍ واحِد"، ثُمَّ جاءَ في اليومِ الثاني وهُمْ يُصَلُّونَ جَماعَةً خَلْفَ إِمامٍ فأَعْجَبَهُ ذلكَ فقال: "نِعْمَتِ البِدْعَةُ هذهِ".
ومِنْ عَجيبِ أمرِ نُفاةِ التَّوَسُّلِ أَنَّ أحَدَهُم حِينَ أُورِدَ عَلَيْهِ قولُ عُمر هذا قال: أخْطأَ عُمَر.
وروى البُخاريُّ أَنَّ عُثمانَ بنِ عفَّان حِينَ رأي زِيادةَ النَّاسَ يوْمَ الجُمُعَةِ عَمِلَ أَذاناً ثانِياً فلم يَعْتَرِض عليهِ أحَدٌ مِنَ الصَّحابَةِ ولاَ مَنْ جاءَ بَعْدَهُم.
تعليق
تعليق