Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

أخبار و تطورات بلندر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    أمر آخر لا أظن أننا ناقشناه هنا هو التطورات في فرع Freestyle .. هذا الفرع معني بدمج نظام متطور للـ Non-Photorealistic Rendering (أو التصيير غير الواقعي) في البلندر .. مما سيفتح أمام البلندر أفاقاً جديدة في إنتاج تأثيرات فنية تحاكي بعض ضروب الرسم التقليدي (مثل اللوحات الزيتية أو الرسم بالحبر الياباني) والرسم الكرتوني (مثل فن رسم الأنيمي والمانجا الياباني) .. أحياناً يتم استخدام التصيير غير الواقعي أيضاً لغرض الـ pre-visualisation في التصميم المعماري .. هنا بعض التجارب التي تمت باستخدام آخر التطورات في فرع Freestyle:

    http://vimeo.com/1978456

    http://vimeo.com/1977069

    http://vimeo.com/1978314

    http://vimeo.com/2085343









    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE


    تعليق


    • #92
      الله يجزاك كل خير يا أخي حسام الغالي والله يبارك في مجهودك الرائع


      والله مش مصدق البلندر قطع شوط كبير جدا

      طيب لي سؤال يا أخي حسام هل هناك أي تطوير بشأن المحرك الفيزيائي فأنا أرا أنه بحاجة للمزيد من الواقعية خصوصا من ناحية محاكات الغازات

      ولي سؤال بخصوص النسخة الجديدة كيف ترى العمل عليها مريح اكثر من السابق أم لا يوجد فرق يذكر



      ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

      تعليق


      • #93
        المشاركة الأصلية بواسطة شجرة التوت مشاهدة المشاركة
        الله يجزاك كل خير يا أخي حسام الغالي والله يبارك في مجهودك الرائع


        والله مش مصدق البلندر قطع شوط كبير جدا

        طيب لي سؤال يا أخي حسام هل هناك أي تطوير بشأن المحرك الفيزيائي فأنا أرا أنه بحاجة للمزيد من الواقعية خصوصا من ناحية محاكات الغازات

        ولي سؤال بخصوص النسخة الجديدة كيف ترى العمل عليها مريح اكثر من السابق أم لا يوجد فرق يذكر
        أهلاً بك أخي عبد الرحمن .. وعذراً على تأخري في الرد..


        بالنسبة لمحاكاة الغازات فالعمل جارٍ على إنشاء نظام متطور لمحاكاة الدخان والغازات .. هذه بعض النتائج:

        http://www.youtube.com/watch?v=18cTthGQmK0

        http://www.youtube.com/watch?v=hhRydWmNEfk

        http://www.youtube.com/watch?v=hYLbAozmOSE

        http://www.youtube.com/watch?v=XNl8wAgd2vc

        http://www.youtube.com/watch?v=KjpV6AlGk8A

        بالنسبة للنسخة الجديدة لم يتسن لي العمل عليها بشكل جدي حتى الآن لانشغالي الشديد هذه الأيام .. لكن كانت لي معها بعض التجارب البسيطة ولا أخفي إعجابي الشديد بأناقة الواجهة وترتيبها بحيث أصبحت أجد صعوبة في العمل على الواجة القديمة
        EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE


        تعليق


        • #94
          تطورات جديدة تسمح للبلندر باستخدام البارتكلز لمحاكاة التفاعلات بين سوائل مختلفة..

          أمثلة..

          سائلان دون امتزاج

          http://vimeo.com/8375279

          سائلان بامتزاج جزئي

          http://vimeo.com/8375306

          سائلان بامتزاج كلي

          http://vimeo.com/8375353
          EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE


          تعليق


          • #95
            بارك الله على الاخبار اول باول

            ولكن لا وجود لخانة السكريبت في النسخة الحديثة

            تعليق


            • #96
              شكرا على الجديد نترقب جديدك كل يوم

              تعليق


              • #97
                المشاركة الأصلية بواسطة spidertux مشاهدة المشاركة
                بارك الله على الاخبار اول باول

                ولكن لا وجود لخانة السكريبت في النسخة الحديثة
                السكريبتات في بلندر 2.5 حسب ظني تخضع للصياغة المتبعة في بايثون 3 .. ونظراً للاختلافات بين هذه الصياغة والصياغة في النسخ السابقة للبايثون بالإضافة إلى التغييرات في البايثون api في بلندر 2.5 فإن معظم (إن لم تكن كل)السركيبتات التي كانت تعمل في بلندر 2.49 ستتطلب التحديث لتعمل مع النسخة الجديدة .. طبعاً هذا مجرد ظن .. انتظر الإجابة الأكيدة من أهل الخبرة في البرمجة
                EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE


                تعليق


                • #98
                  Matt Ebb يعمل على تطوير واجهة جديدة لتحديد واختيار الفرش..

                  EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE


                  تعليق


                  • #99
                    والله اخوانى التطور رائع وجميل ولكن ما زلنا ننتظر تطور الرندر الداخلى ما زلت اتعامل مع بلندر من بعيد شأنه شأن اى برنامج جديد اقدم اليه
                    تحياتى لكم وتحياتى الى الاخ الغالى حسام جزاه الله كل خير
                    السلام عليكم
                    ________________________________________
                    ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
                    ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
                    ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

                    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
                    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


                    My 3D Visualization Work

                    فيس بوك
                    Freelancer

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة ahmedyounis مشاهدة المشاركة
                      والله اخوانى التطور رائع وجميل ولكن ما زلنا ننتظر تطور الرندر الداخلى ما زلت اتعامل مع بلندر من بعيد شأنه شأن اى برنامج جديد اقدم اليه
                      تحياتى لكم وتحياتى الى الاخ الغالى حسام جزاه الله كل خير
                      السلام عليكم
                      بارك الله فيك أخي أحمد .. التطورات في بلندر 2.5 تتم بشكل عام وفق متطلبات مشروع Durian .. مما يعني أن تطوير المصير الداخلي لن يتم التركيز عليه بشكل أساسي قبل قرب نهاية المشروع ..

                      على سيرة مشروع Durian هذه بعض التطورات من المدونة الخاصة بالمشروع ..

                      إمكانية نقل الـ Shape Keys بين النماذج المتماثلة في التوبولوجي ..
                      http://www.youtube.com/watch?v=Ya0LZ0aE6Kk

                      تم منح حرية أكبر لوظيفة Grease Pencil .. لم يعد من الضروري الرسم على مستويات محددة ..
                      http://www.youtube.com/watch?v=CKeRYElfybA

                      تسهيل تغيير الكاميرا أثناء التحريك دون الحاجة لسكريبتات ..
                      http://www.youtube.com/watch?v=kq0wtgekSyA

                      كاميرا الفيوبورت في 2.5 أصبحت أذكى بحيث تتجاوب بشكل أفضل مع النماذج المعروضة .. المطور ذكر أن هذه الميزة كانت في سلسلة 2.4x لكن لم أنبته لوجودها من قبل
                      http://www.youtube.com/watch?v=pdXQhEutIfI

                      تمت إعادة وظيفة الـ Baking بعد تحسين أدائها للحفاظ على درجة تفاعلية الفيوبورت أثناء عملية الـ Baking ..
                      http://www.youtube.com/watch?v=CvtUAdUWbKQ
                      EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE


                      تعليق


                      • اولا السلام عليكم
                        ثانيا البرنامج كل تطور بيصبح مخيف اكثر اعتقد بتطوير بعض الاجزاء فيه سيصبح من عمالقة البرامج بدون مبالغة انا اعلم كل كلمة بكتبها تماما

                        اشكرك اخى حسام على اهتمامك ونقلك للاحداث على فكرة انا بحب اشوف جديد البرنامج بشكل دورى واصبح من المنتديات اللى بتردد عليها بشكل اساسى يوميا
                        انا مستنى بعض النقاط اللى هتخلينى ابدأ مشروع وانهيه عليه زى ما عملت على مودو لما ظهر بقوته
                        على كل حال الله المستعان
                        ________________________________________
                        ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
                        ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
                        ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

                        _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
                        اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


                        My 3D Visualization Work

                        فيس بوك
                        Freelancer

                        تعليق


                        • شكراً لك عزيزي أحمد

                          بعض التطورات الأخيرة ..

                          Brecht -البعض يعده ثاني كبار مطوري البلندر - انتقل من العمل على نظام النحت إلى المصير الداخلي ونظام الخامات والإضاءة .. منذ مدة كتب تدوينة في المدونة الرسمية لمشروع Durian يشرح فيها أهم جوانب خطة التطوير التي وضعها .. مبدئياً سيتم فصل نظامي الإضاءة والخامات عن بعضهما وإعادة كتابة الكود الخاص بهما لجعل النظامين أكثر مرونة .. بهذا سيكون للنودز دور محوري في نظام الخامات كما أن نظام الإضاءة سيصبح في مقدوره حساب الإضاءة غير المباشرة (Indirect Lighting) من خلال خوارزميات الـ GI .. بذلك تصبح الخامات والإضاءة في بلندر أكثر قدرة على تلبية احتياجات المستخدم بتطبيق طرق فيزيائية صحيحة إن كان المستخدم يرمي إلى الواقعية أو بتطبيق طرق الإنتاج التقليدية إن كان المستخدم يرمي إلى استخدام الحيل لتحقيق السرعة في التصيير .. يمكنك قراءة التدوينة بالكامل هنا ..

                          http://durian.blender.org/development/render-development-plans


                          تمت أيضاً إضافة تعديلات على واجهة المستخدم بحيث تدعم عملية السحب والإسقاط (Drag and Drop) ..

                          http://vimeo.com/8988379


                          تطورات أخرى على صعيد استخدام نظام البارتكلز لمزج السوائل .. الآن سيصبح بالإمكان مزج جميع خواص السوائل القابلة للامتزاج مثل اللون، الكثافة، درجة الحرارة، إلخ بدلاً من الامتزاج الميكانيكي فقط ..

                          http://vimeo.com/8693610


                          تمت أيضاً إضافة نودز جديدة للتصحيح اللوني في الـ compositor ..




                          أخيراً قام أحدهم بكتابة سكريبت تحاكي بعض وظائف الـ ZSpheres في Zbrush ..

                          http://vimeo.com/9084198
                          EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE


                          تعليق


                          • ماشاء الله فعلا اناس مهتمة حقيقة بتطوير البرنامج يبدو ان النسخة
                            النهائية ستكون نقلة نوعية

                            تعليق


                            • مشكور على الاخبار الجميلة

                              تعليق


                              • السلام عليكم ورحمة الله
                                تطورات رائعة
                                بالفعل تم اصدار نسخة تجريبية بها اضافة الاضائة الغير مباشرة قمت بالاضطلاع عليها امس
                                وقمت بتجربتها بداية جيدة جدا فى موضوع الاضائة والخامات
                                تحياتى
                                ________________________________________
                                ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
                                ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
                                ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

                                _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
                                اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


                                My 3D Visualization Work

                                فيس بوك
                                Freelancer

                                تعليق

                                يعمل...
                                X