المشاركة الأصلية بواسطة supermedo
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الموسيقى ( مع vs ضد )
تقليص
X
-
(وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21
الرد على من قال بحل المعازف
http://www.abumishari.com/
-
المشاركة الأصلية بواسطة allli18 مشاهدة المشاركةهنا سئل الشيخ العلامه عبدالعزيز بن باز رحمه الله
http://www.binbaz.org.sa/mat/17
هنا سئل الشيخ محمد حسان فقال (فيديو)
http://www.youtube.com/watch?v=jr9qpgvbeuk
بارك الله فيك............اعتقد انك جبت الخلاصة
تعليق
-
أنا سأسأل سؤال ؟
لو قامت دولة إسلامية ... هل سيكون لها معزوفة وطنية ... ؟
هل من الممكن تدريب الجيش في بعض التدريبات بدون موسيقى ... ؟
لا حظوا أنا أتحدث عن الموسيقى وليس الغناء .
تعليق
-
طيب .. معظمنا مع تحريم الموسيقى ..
ما البديل لها ؟ فمن الواضح انها مهمة جدا في الافلام و الديمو .. ما البديل للموسيقى ؟؟
تعليق
-
اود ان اوضح معلومة ربما يجهلها البعض.
هناك عبارات إذا ذكرت فهم منها شئ معين مع انها تشمل اكثر من ذلك.
في القديم ايام قريش.
كان يسمى قول الشعر بأي اسلوب كان بعدة مسميات ولا داعي للتفصيل فيها لكن ابرز المسميات:
حداء.
غناء.
والأن ما يسمى بالنشيد.
كل هذه بحل مالم يشوبها امران.
أن تكون الأبيات تتضمن محضور شرعي.
ان تستخدم ادوات موسيقية وهي ما تسمى اصلا المعازف.
ما عدا ذلك فهو حلال.
انصح بسماع شريط للشيخ محمد المنجد بعنوان الأناشيد ضوابط ومحاذير أو عنوان شبيه بهذا.
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركةأنا سأسأل سؤال ؟
لو قامت دولة إسلامية ... هل سيكون لها معزوفة وطنية ... ؟
هل من الممكن تدريب الجيش في بعض التدريبات بدون موسيقى ... ؟
لا حظوا أنا أتحدث عن الموسيقى وليس الغناء .
و أسأل عن الشيخ عطية صقر رحمه الله
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة (ضام) مشاهدة المشاركةمنذ متى واراء الناس اصبحت تحدد حل الشيئ وحرمته؟؟؟
التحليل والتحريم ليس بيدي او بيدك.
التحليل والتحريم بيد عالم موثوق مستندا لكتاب الله وسنة رسوله.
فأرجوا من صاحب الموضوع طلب اغلاق الموضوع.
نفس الكلام
ومفتي المملكة قديما الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله رحمةً واسعه أفتى بتحريمها
(قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
"ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"
-----
http://www.videocopilot.net
http://www.digitaltutors.com/11/index.php
http://www.cineversity.com
http://greyscalegorilla.com/
-----
تعليق
-
( عن عبد الرحمن بن غنم قال : حدثني أبو عامر أو أبو مالك الأشعري سمع النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول : { ليكونن من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف } أخرجه البخاري وفي لفظ : { ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رءوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير } رواه ابن ماجه ، وقال عن أبي مالك الأشعري ولم يشك والمعازف : الملاهي ، قاله الجوهري وغيره ) .
3559 - ( وعن نافع : { أن ابن عمر سمع صوت زمارة راع ، فوضع أصبعيه في أذنيه وعدل راحلته عن الطريق وهو يقول : يا نافع أتسمع ؟ فأقول : نعم ، فيمضي حتى قلت : لا ، فرفع يده وعدل راحلته إلى الطريق وقال : رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سمع زمارة راع فصنع مثل هذا } رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه ) .اللهم اغفر لي ولوالـدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيـاء منهم والأموات ..
اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين ..
تعليق
-
كثر الحديث عن الموسيقى وحرمتها او لنقل حلتها او استحلالها
ولنبدأ بمقولة ابن عباس رضي الله عنهم)
توشك ان تسقط عليكم حجارة من السماء اقول لكم قال رسول الله وتقولوا قال ابو بكر وعمر؟؟؟؟؟!!!!!!
اقولها اليوم لكم اخوتي نعم قال رسول الله
فلا تقولوا لي قال الشيخ فلان او علان استفتي قلبك لاتتبع الهوى
واتذكر مقوله لاحد الشيوخ حفظه الله لاتقل اعلقها برقبة شيخ واخرج سااالم فلا تظن السلامة لنفسك ان كنت كذلك فالموضوع جد خطير
وهذه احاديث للحبيب صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وكلها اخترتها صحيحه فأترككم مع الصادق صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
ليكونن من أمتي أقوام ، يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم - يعني الفقير - لحاجة فيقولوا : ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5590
خلاصة الدرجة: [صحيح]
-------------------------------
209508 - بعثني الله رحمة وهدى للعالمين ، وبعثني لمحق المعازف والمزامير وأمر الجاهلية ، ثم قال : من شرب خمرا في الدنيا سقاه الله كما شرب منه من حميم جهنم معذب هذا ومغفور له الراوي: أنس بن مالك المحدث: البيهقي - المصدر: شعب الإيمان - الصفحة أو الرقم: 5/2227
خلاصة الدرجة: [له شواهد يأخذ بها قوة]
---------------------------------
190700 - ليكونن من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف الراوي: أبو عامر أو أبو مالك الأشعري المحدث: ابن الصلاح - المصدر: الباعث الحثيث - الصفحة أو الرقم: 1/124
خلاصة الدرجة: ثابت
------------------------------
203065 - يشرب ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يضرب على رءوسهم بالمعازف والقينات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/255
خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]
---------------------------------
208408 - إذا فعلت أمتي خمس عشرة خصلة فقد حل بها البلاء . قيل : وما هي يا رسول الله ؟ قال : إذا كان المغنم دولا ، وإذا كانت الأمانة مغنما ، والزكاة مغرما ، وأطاع الرجل زوجته ، وعق أمه ، وبر صديقه ، وجفا أباه ، وارتفعت الأصوات في المساجد ، وكان زعيم القوم أرذلهم ، وأكرم الرجل مخافة شره ، وشربت الخمر ، ولبس الحرير ، واتخذت القينات والمعازف ، ولعن آخر هذه الأمة أولها ، فليرتقبوا عند ذلك ريحا حمراء ، أو خسفا ، أو مسخا الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/75
خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]
---------------------------------
242591 - يمسخ قوم من أمتي في آخر الزمان قردة وخنازير ، قيل : يا رسول الله ويشهدون أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله ويصومون ؟ قال : نعم . قيل : فما بالهم يا رسول الله ؟ قال : يتخذون المعازف والقينات والدفوف ويشربون الأشربة فباتوا على شربهم ولهوهم ، فأصبحوا وقد مسخوا قردة وخنازير الراوي: أبو هريرة المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 645
خلاصة الدرجة: [صحيح]
---------------------------------
153248 - ليكونن في أمتي أقوام يستحلون ، قال في حديث هشام : الخمر والحرير ، وقال في حديث دحيم : الخز والحرير والخمر والمعازف . . . الراوي: أبو عامر أو أبو مالك المحدث: ابن دقيق العيد - المصدر: الإلمام - الصفحة أو الرقم: 1/260
خلاصة الدرجة: [اشترط في المقدمة أنه] صحيح على طريقة بعض أهل الحديث
--------------------------------
57206 - ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها ، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات ، يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير الراوي: أبو مالك الأشجعي سعد بن طارق المحدث: ابن تيمية - المصدر: بيان الدليل - الصفحة أو الرقم: 94
خلاصة الدرجة: إسناده إلى معاوية بن صالح صحيح ، وسائر إسناده حسن
--------------------------------
33413 - ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر . والحرير ، والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم رجل لحاجة فيقولوا : ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة الراوي: أبو عامر أو أبو مالك الأشعري المحدث: محمد ابن عبدالهادي - المصدر: المحرر - الصفحة أو الرقم: 180
خلاصة الدرجة: رواه البخاري تعليقا مجزوما به ولا التفات إلى ابن حزم في رده له وزعمه أنه منقطع فيما بين البخاري وهشام
--------------------------------
23657 - ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها ، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم قردة وخنازير الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: ابن القيم - المصدر: إغاثة اللهفان - الصفحة أو الرقم: 1/392
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
--------------------------------
23658 - ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رؤوسهم بالمعازف والقينات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: ابن القيم - المصدر: إغاثة اللهفان - الصفحة أو الرقم: 1/509
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
----------------------------
166626 - ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم تأتيهم الحاجة فيقولون ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: ابن القيم - المصدر: تهذيب السنن - الصفحة أو الرقم: 10/153
خلاصة الدرجة: صحيح
----------------------------
189292 - حديث تحريم أصوات المعازف وأن في الأمة من سيستحلها الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: مدارج السالكين - الصفحة أو الرقم: 2/101
خلاصة الدرجة: صحيح
---------------------------------
25908 - ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الخمر والحرير والمعازف ولينزلن أقوام على جنب علم تروح عليهم سارحتهم يأتيهم لحاجة فيقولون : ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة الراوي: أبو عامر أو أبو مالك الأشعري المحدث: ابن كثير - المصدر: إرشاد الفقيه - الصفحة أو الرقم: 2/79
خلاصة الدرجة: له طرق أخر فهو حديث صحيح لا حجة لمن رده
-----------------------------------
73731 - ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم تروح عليه بسارحة ، لهم يأتيهم الفقير لحاجة فيقولوا : ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة . الراوي: أبو عامر أو أبو مالك الأشعري المحدث: ابن رجب - المصدر: مسألة السماع - الصفحة أو الرقم: 2/449
خلاصة الدرجةصحيح
82971 - ليكونن في هذه الأمة خسف و قذف و مسخ ، و ذلك إذا شربوا الخمور ، و اتخذوا القينات ، و ضربوا بالمعازف الراوي: أنس بن مالك و عمران بن حصين و أبو أمامة و علي بن أبي طالب و أبو هريرة و سعيد بن المسيب و إبراهيم النخعي و عبدالرحمن بن سابط المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5467
خلاصة الدرجة: صحيح
---------------------------------
81026 - في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف قال رجل من المسلمين : يا رسول الله ! متى ذلك ؟ قال : إذا ظهرت القيان والمعازف ، وشربت الخمور الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2379
خلاصة الدرجة: حسن لغيره
--------------------------------
77187 - يشرب ناس من أمتي الخمر ، يسمونها بغير اسمها ، يضرب على رؤوسهم بالمعازف والقينات ، يخسف الله بهم الأرض ، ويجعل الله منهم القردة والخنازير الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2378
خلاصة الدرجة: صحيح لغيره
---------------------------------
46819 - في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف . فقال رجل من المسلمين : يا رسول الله ومتى ذاك ؟ قال : إذا ظهرت القيان والمعازف وشربت الخمور الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2212
خلاصة الدرجة: حسن
--------------------------------
59368 - يكون في أمتي قذف ، ومسخ ، وخسف . قيل : يا رسول الله ! ومتى ذاك ؟ قال : إذا ظهرت المعازف ، وكثرت القيان ، وشربت الخمور الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: تحريم آلات الطرب - الصفحة أو الرقم: 63
خلاصة الدرجة: رجاله ثقات غير عبد الله بن عبد القدوس وقد توبع بإسناد مرسل صحيح رجاله كلهم ثقات رجال مسلم غير إسحاق بن إسماعيل ثم وجدت له متابعا آخر إسناده جيد
----------------------------------
183253 - ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها ، يعزف على رؤوسهم بالمعازف و المغنيات ، يخسف الله بهم الأرض و يجعل منهم القردة و الخنازير الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 402
خلاصة الدرجة: صحيح
---------------------------------
108195 - ليكونن في أمتي أقوام : يستحلون الحر والحرير ، والخمر ، والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم سارحة لهم ، يأتيهم رجل لحاجة ، فيقولون : ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة . الراوي: أبو عامر أو أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5272
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
ليكونن في هذه الأمة خسف و قذف و مسخ ، و ذلك إذا شربوا الخمور ، و اتخذوا القينات ، و ضربوا بالمعازف الراوي: أنس بن مالك و عمران بن حصين و أبو أمامة و علي بن أبي طالب و أبو هريرة و سعيد بن المسيب و إبراهيم النخعي و عبدالرحمن بن سابط المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5467
خلاصة الدرجة: صحيح
---------------------------------
81026 - في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف قال رجل من المسلمين : يا رسول الله ! متى ذلك ؟ قال : إذا ظهرت القيان والمعازف ، وشربت الخمور الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2379
خلاصة الدرجة: حسن لغيره
---------------------------------
77187 - يشرب ناس من أمتي الخمر ، يسمونها بغير اسمها ، يضرب على رؤوسهم بالمعازف والقينات ، يخسف الله بهم الأرض ، ويجعل الله منهم القردة والخنازير الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2378
خلاصة الدرجة: صحيح لغيره
-------------------------------
46819 - في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف . فقال رجل من المسلمين : يا رسول الله ومتى ذاك ؟ قال : إذا ظهرت القيان والمعازف وشربت الخمور الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2212
خلاصة الدرجة: حسن
---------------------------------
59368 - يكون في أمتي قذف ، ومسخ ، وخسف . قيل : يا رسول الله ! ومتى ذاك ؟ قال : إذا ظهرت المعازف ، وكثرت القيان ، وشربت الخمور الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: تحريم آلات الطرب - الصفحة أو الرقم: 63
خلاصة الدرجة: رجاله ثقات غير عبد الله بن عبد القدوس وقد توبع بإسناد مرسل صحيح رجاله كلهم ثقات رجال مسلم غير إسحاق بن إسماعيل ثم وجدت له متابعا آخر إسناده جيد
---------------------------------
183253 - ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها ، يعزف على رؤوسهم بالمعازف و المغنيات ، يخسف الله بهم الأرض و يجعل منهم القردة و الخنازير الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 402
خلاصة الدرجة: صحيح
--------------------------------
108195 - ليكونن في أمتي أقوام : يستحلون الحر والحرير ، والخمر ، والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم سارحة لهم ، يأتيهم رجل لحاجة ، فيقولون : ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة . الراوي: أبو عامر أو أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5272
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
ولاتقل ان كانت مصاحبة لاغاني دينية فلاشيء فيها يا اخي الموسيقى حكمها ثابت سواء مع كلام ديني او مع غيره وانصروا نبيكم الذي تألمتم لاجله حينما رسموه السفهاء انصروه باتباع سنته ومنهجه القويم لتفوزوا بصحبته يوم الدين ان شاء الله تعالى وجزاكم الله خيرااللهم اغفر لي ولوالـدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيـاء منهم والأموات ..
اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين ..
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة supermedo مشاهدة المشاركةmr.husam
معلش بس كلامك يتناقض مع محل أقامة
لأن raccon city أسم مدينة مأخوذ من سلسلة ألعاب resdient evil
و ألا تحتوي هذه سلسلة بلا أستثناء على موسيقى ؟؟ و لا أنت طول ما تلعب لعبة على mute ؟؟
دعك أن كلا أحاديث موجودة في موضوع هنا ضعيفة ما عدى حديث واحد
و لكن أنا أنصح كل بقراءة كتاب الذي أرفقته ستجدون أحاديث و روايات تحلل موسيقى و كلها من رواه بخاري و مسلم و سليمة ليست ضعيفة
أنا أعترف بأني أسمع الأغاني والموسيقى ... ولكني أيضا أعترف بأنها محرمة !
ولا أكذب على نفسي وأحللها فقط لأني أحبها !!
وأسأل الله الهداية
تعليق
-
سؤال عالطاير : هل أنا إذا قلت عن أمر ما أنه حلال أو حرام أكون قد أفتيت ؟؟؟
توضيح .... أنا أقول : الخمر حرام .... هل هذه فتوى ؟
مثال آخر : أكل البطاطا حلال .... هل هذه فتوى ؟
الحلال بيــّـن والحرام بيـّـن
تعليق
-
سؤال خاص بصناعة الافلام
عندما نرى فيلم فهو يحكى مشاهد من حياتنا او قصة معينة حدثت بالفعل او قصة خيالية ولكن من واقع حياتنا
السؤال هنا لماذا نربط الموسيقى دائما بهذه الاعمال اهناك سبب واضح ام لاننا نقلد منهج الغرب فقط؟
فالقصة التى نحاكيها لم يكن بها موسيقى تصويرية فى الباك جروند ولم يكن بطلها مغنى ولم ولم ولم
اذا ما هو الشيئ الذى يدفعنا لفعل ذلك؟
وماذا ان كانت الاصوات المستخدمة فقط من الواقع وكانك تسجل المشهد الحى ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
هل هذه الاشياء تسقط العمل قيمته
هل رايتم اعمال بدون الموسيقى ؟؟؟؟؟ اذا اتذكرها وتذكر لنا كيف كان تاثيرها وهل تطلب الامر بدائل وما هى ان وجدت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل من مجيب على هذه الاسئلة!!؟؟
تعليق
تعليق