اخي انا اقول هدء اعصابك وانا اهدء اعصابي لنترك الموضوع دا للنقاش ليس للسب لاكن ارجو من الجميع عدم التعرض للرمز من رموز الطائفتين فقط اسئلة واجوبة مناظرة هادئة لكي يستطيع الجميع المشاركة في الموضوع واتمنى تغير الموضوع
اخي انا اقول هدء اعصابك وانا اهدء اعصابي لنترك الموضوع دا للنقاش ليس للسب لاكن ارجو من الجميع عدم التعرض للرمز من رموز الطائفتين فقط اسئلة واجوبة مناظرة هادئة لكي يستطيع الجميع المشاركة في الموضوع واتمنى تغير الموضوع
وشكرا
اللهم يا جبار السموات والأرض يا هادي القلوب أهدي قلبي وقلب mgsmgs للحق
اعطيك اوياها باردة ؟ الله تعالى قال (وابتغوا اليه الوسيلة)
وبعدين ان الانسان مملوء ذنوب كيف يقابل الله بهذا الوجه المملوء ذنوب الله رحيم حيث جعل لنا وسيلة لدعاء الله بوسيلة من انسان معصوم
يعني نحن لانعبد الامام نعبد الله اتمنى انك تفهم
معنى يا علي يا حسين الخ...
هل هذه وسيله اتقرب بها الى الله ام هذه استغاثة .
اذا قلت وسيله اتقرب بها الى الله فما هو الفرق بينكم وبين النصارى فالنصارى يدعون يسوع ويقولون بأنها وسيله نتقرب بها الى الله
وان الله سبحانه وتعالى قد انكر على النصارى هذا الفعل وقال عنه انه شرك وانتم يا شيعة اذا قلت ياعلي يعني يا الله ثم حرفتم المعنى وقلتم بأنها وسيلة نتقرب بها الى الله انظر الى قوله تعالى :
معنى يا علي يا حسين الخ...
هل هذه وسيله اتقرب بها الى الله ام هذه استغاثة .
اذا قلت وسيله اتقرب بها الى الله فما هو الفرق بينكم وبين النصارى فالنصارى يدعون يسوع ويقولون بأنها وسيله نتقرب بها الى الله
وان الله سبحانه وتعالى قد انكر على النصارى هذا الفعل وقال عنه انه شرك وانتم يا شيعة اذا قلت ياعلي يعني يا الله ثم حرفتم المعنى وقلتم بأنها وسيلة نتقرب بها الى الله انظر الى قوله تعالى :
النصارى ينادون ياعذراء
والروافض ينادون يازهراء
ونحن ننادي يا الله
الفرق بين النصارى والروافض أن النصارى عبدو نبيهم أم الروافض فعبدو إبن عم نبيهم
فعلي عندهم هو الله كما يقول معمميهم
لو كان الروافض يؤمنون بالقرآن لما أنكرو ماوصف الله به نفسه
ألم يذكر أن لله وجه ويد في القرآن
نحن نصف بما وصف الله به نفسه في كتابه دون تشبيه
لا عجب أن التقيه تسعة أعشار دينهم فلقد طعنو بالصحابة والقرآن وبشرف زوجات رسول الله
فماذا بقي لهم غير البدع واللطم
ان يكون الثوب برمودا واللحية درع له بكثافتها ليسة بدعة؟ و البكاء يعذب الميت ليست بدعة؟ ..... الخ
اقرأ أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم الصحيحة، واقرأ سمته صلى الله عليه وسلم، ثم اسخر، الأمر الآخر هات دليلاً واحداً صحيحاً متصل السند للرسول صلى الله عليه وسلم أن اللطم والتطبير فعله الرسول صلى الله عليه وسلم
كيف لي ان انادي شخص ميت ان كان فعلا يقصد المنادة؟
اجب عن السؤال^_^
QUOTE]
اسمح لي اجاوب على السؤال
قال تعالى (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ )
اخي هم ليسو اموات بل احياء ونناديهم وسيلة لربنا لان الله يحب الرسول وال البيت حبا شديدا بسبب عصمتهم (بدون ذنوب) ونحن الله يحبنا لاكن من الاكيد انه يحب الرسول وال البيت اكثر منا
ياريت تكمل الاية....هم احياء عند ربهم وليسوا احياء عند الناس.....ياريت لاتقص من القراءن ما يناسبكم لتفسروه بعد ذلك مع ما يتمشي مع الشيعة....
نحن نحب علي رضي الله عنه كما نحب ابي بكر وعمر وعثمان وكل الصحابة رضوان الله عليهم و لكن حبهم ليس كحب رسول الله عليه الصلاة والسلام سيد خلق بن ادم وسيد الرجال.....ومع كل هذا الحب لنبينا محمد عليه الصلاة والسلام ......لم نذهب بحبه الي تأليه (اي بجعله اله)نحن اهل السنة.....فلم يقل مسلم سني واحد ان محمد هو الله مثل ماقلتم ان علي هو الله.....
ثم لا يوجد سني علي وجه الارض شتم احد من الصحابة او اهل بيت رسول الله ولا حتي علي بن ابي طالب....فنحن كما ذكرت نحب علي وجميع الصحابة واهل رسول الله.....ليس مثلكم تحبون علي بن ابي طالب لدرجة العبادة وتسبون باقي الصحابة واهل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام..... ثم نحن نقول ان العصمة دفنت مع الرسول عليه الصلاة والسلام....يعني كل الصحابة رضوان الله عليهم ممكن وقوعهم في الخطأ فهم بشر حتي وان كانوا مبشرين بالجنة.....ولا لعصمة لهم من الخطأ.....بما في ذلك ابي بكر وعمر وعثمان وعلي بن ابي طالب.....ولذلك نجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه علي فراش الموت خائف ان يكون من المنافقين الذي اسماهم رسول الله صلي الله عليه وسلم سرا لصحابي جليل......كما قال عمر بن الخطاب لو قال لي ان الناس كلها ستدخل الجنة ما عدا واحد لظننت انه انا......هذا كله يدل علي ان الصحابة ليسوا من المعصوميين من الخطأ.....
عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : إن من أحبكم إلي و أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا و إن أبغضكم إلي و أبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون* المتشدقون* و المتفيهقون * (( الثرثارون : كثير الكلام تكلفا , المتشدق : المتطاول على الناس بكلامه و يتكلم يملئ فيه تفاصحا و تعظيما لكلامه , المتفيهق : الذي يملأ فمه بالكلام و يتوسع فيه و يغرب به تكبرا و ارتفاعا و إظهارا للفضيلة على غيره )) وقال اجدادنا الادب فضلوه عن العلم يعني جاهل مؤدب افضل من عالم غير مؤدب
ولذلك نجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه علي فراش الموت خائف ان يكون من المنافقين الذي اسماهم رسول الله صلي الله عليه وسلم سرا لصحابي جليل
يا اخي والله جبتها من الاخير ...
واتمنى ان الاخوة وخصوصا من الاهل السنة ان يسئلوا عن هذه الحادثة
وهي باختصار محاولة لاغتيال رسول الله صلى الله عليه واله عند عودته من غزوة تبوك
وقد امتنع رسول الله عن ذكر اسماء المخططين لهذه المحاولة الغادرة
لان فيها صحابة كبار ...
فقال له حذيفة ابن اليمان فلا ترأف بهم اذا جاءك الناس فقال صلى الله عليه واله ...
اكره ان يتحدث الناس ويقولوا ان محمدا قتل اصحابه ثم سماهم لحذيفة
رواه مسلم في صحيحه(4/4124رقم2779) . خرج الحديث بطوله الإمام أحمد في المسند(5/453) ، والطبراني في المعجم الكبير –كما في مجمع الزوائد(1/110-111)- ، والبزار في مسنده(7/227رقم2800) ، والضياء في المختارة(8/220-222رقم260،261)
واتمنى ان الاخوة وخصوصا من الاهل السنة ان يسئلوا عن هذه الحادثة
وهي باختصار محاولة لاغتيال رسول الله صلى الله عليه واله عند عودته من غزوة تبوك
وقد امتنع رسول الله عن ذكر اسماء المخططين لهذه المحاولة الغادرة
لان فيها صحابة كبار ...
فقال له حذيفة ابن اليمان فلا ترأف بهم اذا جاءك الناس فقال صلى الله عليه واله ...
اكره ان يتحدث الناس ويقولوا ان محمدا قتل اصحابه ثم سماهم لحذيفة
اقتبست لك هذا الرد الجميل من موقع شبكة الدفاع عن السنة .
يسأل بعض الرافضة عن خوف عمر بن الخطاب رضي الله عنه حذيفة بن اليمان . . هل الرسول عليه الصلاة والسلام . . ذكره من المنافقين ؟ ؟
نقول وبالله التوفيق . .
لشدة خوف عمر رضي الله عنه من ربه . . . وشفقته من عذاب ربه .
فهو دائما يحاسب نفسه ويتهمها بالتقصير . . مع أنه مشهود له بالجنة ممن لا ينطق عن الهوى .
ولكنه مع ذلك يخاف . . . كما خاف غيره من الصحابة مثل أبي بكر وعثمان وعلي وغيرهم من الصحابة . . . وهذا الذي أوصلهم للدرجات العلا { ولمن خاف مقام ربه جنتان }
وهذا الخوف هو الذي أوصله لهذه الدرجة العالية الرفيعة .
ومن هنا نعلم . . .أن الله لا يجمع لعبد خوفين . .
فمن أمن في الدنيا خاف في الآخرة . . . ومثله العكس .
رضي الله عنك وأرضاك أيها الفاروق . . تخاف وأنت أحد العشرة المبشرين بالجنة .
رضي الله عنك وأرضاك أيها الفاروق . . وأنت الذي يفر الشيطان منك .
رضي الله عنك وأرضاك أيها الفاروق . . وأنت أفضل الخلق بعد الأنبياء وبعد أبي بكر الصديق .
رضي الله عنك وأرضاك أيها الفاروق . . وأنت ثاني الخلفاء الراشدين .
تعليق