المشاركة الأصلية بواسطة I ♥ C4D
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
انساب الاخوة الكرام
تقليص
X
-
مدونتي
قطرات على الاوراق
-
قبيلة بلي : من عشائرها عشيرة البواعنة....افخاذ عشيرة البواعنة:
البلاونه
الباعوني
العلاونة
الجلابنة
جزء من الرفاعي
البلاونة (البواعنه) : وكلمة البلاونة هي جمع لـ البلوي باللهجة الأردنية ، وهم يسكنون غور البلاونة - حيث ضريح الصحابي ابي عبيدة عامر بن الجراح - وشفا البلاونة ضمن عجلون وجرش واطراف اربد ، وهم عشائر تتفرع من مختلف بطون بلي الحجاز ، فمنهم من يتفرع من بطن العرادات ومنهم من وابصة ومنهم من الزّبّالة ومنهم من الفواضلة ومن غيرها من البطون ، ولكنهم ينتظمون ضمن ثلاثة تقسيمات رئيسية هي :
أ- المخالدة ( يُرى انهم عُرفوا بالمخالدة لأنهم تفرعوا من بطون مخلد من بلي ) ، وهم حسب الترتيب الهجائي :
1- ابوزنيمة ( الزنيمات ) : وهم من ( الثوابتة من الصرابطة من زبالة من بلي ) ، ويتفرعون لثلاثة اقسام (المبارك ، الصليبي ، العيسى )، وفيهم القضاء العشائري عند البلاونة فمنهم القاضي العشائري الشيخ يوسف السلمان ابوزنيمة رحمه الله والذي كان احد قضاة مجلس القضاء العشائري التابع للدولة وكان يُعرف رحمه الله بـ " قاضي الضفتين " لانه كان يقضي في الاردن وفلسطين ، ، منازلهم في غور ابوعبيدة والبلاونة ، ومنهم قسم رابع فارق الاقسام الاولى الثلاثة منذ 150 سنة وهم يعيشون في مدينة الشوبك في الجنوب الاردني ،وتفرع فيما بعد من زنيمات الشوبك قسم استقر في الكرك وأبوزنيمة هو (سالم بن ثابت الصريبطي ) ،حيث عـُرف بـ أبوزنيمة لوجود "زنامة" بارزة في وجهه ، وهي زائدة لحمية تشبه الشامة ، ولـ ابوزنيمة أخ اسمه "سلامه بن ثابت" ونسله موجودون اليوم في عرعر ويُعرفون بـ الثوابتة ، وأحدهم "ابن ثابت"
2- ابوعمارة (العمارات) : منهم قسم يعيش في غور البلاونة وهناك قسم آخر منازلهم في بلدة راجب التابعة لمحافظة عجلون والواقعة شرقي بلدة البلاونة
3- ابوغوش(الغوشة) : وهم من ( زبالة من بلي ) وينقسمون لأربعة اقسام (المناور ، السلامات ، الدوجان ، المسعود ) ، منازلهم في غور البلاونة ، وبعضهم يعيشون في شفا البلاونة
4- الحراوي : وهم من البركات من بلي ومنازلهم في غور البلاونة
5- الراشد : وهم من البركات من بلي وتقع منازلهم في غور البلاونة
6- الرواجبة : وهم في الاصل من اهل بلدة "راجب" الواقعة شرق غور البلاونة ، ويسكنون اليوم غور البلاونة وشفا البلاونة ومنطقة الضليل في الزرقاء
7- الشهاب : وهم من ( زبالة من بلي ) ، ومنازلهم في غور البلاونة
8- العوايدة : وهم في الاصل من ( البقور من قبيلة عباد ) ، ومنازلهم في غور البلاونة
9- الياسين : منازلهم في غور البلاونة وهم من (زبالة من بلي ) ، ومنهم قسم يعيشون في شفا البلاونة
ب - الخناطلة ، وهم حسب الترتيب الهجائي :
1- الخدام : منازلهم في غور البلاونة وهم من ( العرادات من بلي )
2- الشنيور : مساكنهم في غور البلاونة
3- الصفران: ومنهم فخذ (الرويعي) ، وهم من ( القرينات من المواهيب من بلي ) ، منازلهم في غور البلاونة
4- الضيافلة : وهم في الاصل من ( الضيافلة من قبيلة بني حسن ) ، منازلهم في غور البلاونة
5- العليمات: ومنهم فخذ (الرشيدات) ، وهم يُعرفون بـ العليمات لان جدهم كان شيخا ذو علم ومعرفة وكان يُرجع له في اخذ المشورة ، وتقع منازلهم في غور البلاونة
6- الموسى : ومنازلهم في غور البلاونة ، وهم في الاصل من أهل بلدة "برما" الواقعة ضمن محافظة عجلون شرق غور البلاونة
ج - العلاونة ، وهم حسب الترتيب الهجائي :
1- ابوسليم : وهم يسكنون غور البلاونة
2- الخليفات : ومنازلهم في غور البلاونة
3- العادي : منازلهم في غور البلاونة
4- العسرات : ومنهم الشيخ ابن عسرة الذي له تاريخ في حروب البلاونة مع عشيرة العدوان قبل ( 250 ) سنة
5- العديسيين : وهم الآن يعرفون بـ ( الشلقان ) ، لأنه لم يتبق من العديسيين إلا ذرية ( شلقان العديسي ) ، ومنازلهم في غور البلاونة
6- الفقير ( الفقرا ) : وهم من فخذ (وابصة) من بلي ، ومنازلهم في غور البلاونة شمال بلدة البلاونة
د - ومن البلاونة عشائر أخرى تقيم في قرى تابعة لمحافظتي جرش وعجلون ضمن شفا البلاونة وهي:
- الجوابرة : وهم من ( البركات من بلي )
- الفواضلة : وهم من ( الفواضلة من بلي )
- الرغايفة
- الرحاحلة
- المعين : وهم من ( زبالة من بلي )
- العيد
هـ - ومن عشائر بلي التي تقطن الاغوار ( وهم من العشائر التي نزلت فلسطين وخرجت منها بعد الاعتداء الصهيوني عليها ) :
1- الصهابين : وهم من (العرادات من بلي ) ، ويسكنون بلدة فنوش
2- البحيري : وهم من (زبالة من بلي) ، ويسكنون بلدة فنوش
3- الهروف : وهم من (الهروف من بلي ) ، ويسكنون بلدة فنوشمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
ونسب قبيلة بلي التي احد فروعها البواعنه :
بلي – عمرو – الحافي – قضاعة – مالك - عمرو – مرة – زيد - مالك – حمير – سبا – يشجب – يعرب – قحطان – عابر – شالخ – ارفخشد – لمكنوح – اخنوخ – اليارد – مهلائيل – انوشيقنان – شيث – آدم.
إن يلزمك اخي زيادة فانا لها بإذن الله ..
وقبيلة بلي من القبائل المعروفة والتي شاركت في غزوة احد والفتوحات الاسلامية ...مدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
فعلا موضوع جميل
انا من عائله تدعى الشلبي وهي فخذ من عشيره ال خطاب وانا اسمع من اجدادي ان نسبنا يرجع الى سيدنا عمر بن الخطاب والله اعلم
ولاكن انا الي بدي اعرفه انه عائلة الشلبي توجد في فلسطين و سوريه ولبنان ومصر بس مش عارف اذا كانت من نفس الاصل مع العلم انه لنا تواصل مع عشيرت الشلبي في لبنان ونعرف شيخ العشيره هناك
تعليق
-
اشكرك اخي شلبي ... وبالنسبة لال خطاب الكرام ..
ان لال الشلبي اكثر من عائلة وفرع
منهم من ال البيت من ذرية الشريف عيت الله الجمازي
ومنهم من ال البيت يعودون بنسبهم الى الشيخ عبد القادر الكيلاني رحمه الله
ومنهم من ال البيت يعودون بنسبهم عن طريق ال العش عن طريق اخو القطب السيد ابراهيم الدسوقي
ومنهم من يدعي انه من ال البيت واصلهم من المغرب العربي من فاس
ومن ال الشلبي يعود بنسبه الى قبيلة السعديين وهم في مصر ولهم عمدة يدعى مازن الشلبي
وهنالك من ال الشلبي وخاصة في سوريا اصولهم ارمني اي ليسوا عربا وكان منهم بعض المتنفذين
وهنالك من ال الشلبي من اصل تركي ومنهم قوم كثر في تركيا وخاصة في مدينة قونيا
نسب السادة آل الشلبي في بيت المقدس و مصر و دمشق حسب ما ذكر في نقابة أشراف مصر و أرشيف المجمع العالمي لانساب آل البيت
آل الشلبي رضوية النسب و تعود تسمية الشلبي الى السيد محمد سعيد بن محمد بن محمد أمين بن صالح بن محمد حمزة بن عبد الرحمن بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن إبراهيم بن محمد شمس الدين بن عبد الرحمن بن عثمان فخر الدين بن جمال الدين محمد بن عبد الله بن بدر الدين محمد بن موسى شرف الدين بن عبد العزيز أبي المجد بن علي قريشي بن محمد أبو الرضا بن محمد أبو النجا بن علي زين العابدين بن عبد الخالق بن محمد بن محمد بن عبد الخالق بن موسى بن القاسم بن إدريس بن جعفر بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضوان الله عليهم أجمعين
وقد أعقب محمد سعيد ثلاثة ابناء وهم السيد محمد الشلبي و السيد إبراهيم الشلبي و السيد عبد الرحمن الشلبي و تفرع عنهمى آل الشلبي في القاهرة و في بيت المقدس و دمشق و الأردن
وحسب المعلومات التي اطلعنا عليها وجدنا ان هناك على سبيل المثال ال شلبي يعودون في اصولهم الى عشائر معان التي تبعد عن مدينة تبوك الخاصه بالمملكه العربيه السعوديه قرابة مائة كيلو تقريبا وهم من العشائر الحجازيه التي تتفرع من ا ل خطاب وال خطاب فخذ من الجريات اي شمامرة الاصل ...
وهناك ال شلبي ايضا ينتسبون الى السادة الاشراف في الحجاز وهم الى اليوم في طريق البحث عن عمود النسب
والشلبي في اليمن نسبة الى وادي او منطقه شلب في بن يافع في حضرموت
وهناك ال شلبي في مصر في محافظه سوهاج
وايضا في القاهرة وكل هذه العوائل تشترك في اللقب لكن الى الان لم يثبت اشتراكها بالنسبمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
اشكرك من كل قلبي على المعلومات الرائعه جداً
اخي الشلبي انا اللي اعرفه ان اهل معان الكرام يرجعون لاصول شاميه ... بس والله اعلم
ننتظر رد اخينا الكريم ....
بس انتم ترجعون لال خطاب ... وفي عندكم عشيرة تسمى ال خطاب مو صح؟صبرت على الأيام لمــــــــا تــولَّت ... وألزمت نفسي صبرها فاستمرت
فيا عجباً للقلب كيف اصطبـاره ... وللنفس بعد العز كيف استـــــــذلت
وكانت على الأيام نفسي عـــزيزة ... فلما رأت صبري على الذل ذلت
وقلت لها يا نفس موتي كريمــــةً ... فقد كانت الدنيا لنا ثم ولــــــــت
تعليق
-
اذا انتم من فرع ال خطاب .. إذن يعود اصولكم الكريمة الى قبيلة شمر " الشمامرة " .. من فخذ الجريات
لان هناك عائلات كثيرة نسبت الى الشلبي منها تركية وغير ذلك
(قبيلة شمر )
شمر قبيلة عربية عريقة الأصل وتمتد جذورها إلى بطن من بطون قبيلة طي ومنهم زيد الخيل وحاتم الطائي . وطي هو ابن أد ابن يشجب ابن كهلان ابن سبأ الذي تنتسب إليه العرب العاربة . ( انتم من العرب العاربة )
وقبيلة شمر لها تاريخ عريق حافل بالأحداث والبطولات والأمجاد وشمر لهم حاضرة حضارة منذ الجاهلية في الجبلين أجاء وسلمى وعاصمتها حائل وقد قال فيهم امرؤ القيس أحد ملوك كنده وصاحب المعلقة المشهورة حينما لجأ إليهم وأجاروه .
طي حيث قال :
ابت أجاء أن تسلم اليوم جارهـا
فمن شاء فلينهض لها من مقاتـل
تبيـت لبونـى بالقريـة أمنـاً
واسرحهـا غبـاً بأكنـاف حـائـل
بنـو ثعـل جيرانهـا وحماتهـا
وتمنـع مـن رجـال سعـد ونائـل
وشمر قبيلة تتكون من ثلاثة عشائر رئيسية هي :
زوبع ـ عبده ـ الأسلم . وكل عشيرة تتفرع إلى عدة بطون والبطون تتفرع إلى عدة أفخاذ وعبده تنقسم إلى اربعة بطون رئيسية هي :
1 ـ الجعفر : ومنهم ابن علي أقدم شيوخ عبده وأكبرهم ومن العلي ابن رشيد الذي حكم حائل وتوسعت دولة شمر في عهد محمد العبد الله الرشيد حتى شملت نجد كلها . ومن الجعفر آل قشعم وشيخهم ابن قشعم .
آل ( رشيد ) وهو آل ( عبد الله بن علي بن رشيد ) المؤسس الأول لتلك الإمارة بمساعدة الإمام ( فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود العنزيين ) وعبد الله هذا توفي عام 1265 هـ .
آل ( عبيد ) وهو ( عبيد العلي الرشيد ) وهو من فحول الشعراء ، فارس نزاع إلى الجهاد في سبيل الله ومحبة الدعوة الإسلامية ، توفي سنة 1289 هـ .
آل ( جبر ) .
وقد انتقلت الرئاسة من آل ( علي ) إلى آل ( رشيد ) ، ومن آل ( رشيد ) محمد بن عبد الله الذي يدعى ( الكبير ) توفي عام 1315 هـ ، وطلال بن عبد الله انتحر عام 1283 هـ ، وقيل عام 1285 هـ ، ومن آل ( عبيد ) :
( سلطان بن حمود بن عبيد ) ، وإمارته سبعة أشهر قتله أخوه سعود .
2 ـ الربيعية : وهم :
العفاريت : وأقدم شيوخهم الوبير وأشهر شيوخهم ابن سوقي ورؤسائهم المجيحيم والظفيري وهؤلاء تابعين للجرباء بالعراق . وفي نجد يقال لهم الويبار وشيوخهم ابن هباس وابن نهير .
الجدي : ورئيسهم ابن جدي .
المحيسن : والمروان .
الزقاريط : وشيوخهم ابن طلاع وعراك بن مغامس .
3 ـ اليحيى : وأكبر شيوخهم ابن شريم وأقدم شيوخهم أبا الميخ ومن شيوخهم ابن عجل الذي نزح إلى العراق وانضم إلى الجربا وأصبح أكبر شيوخ عبده في العراق ومنهم الطليعة وكلهم يقال لهم السنان وبطون اليحيى هي :
الفضيل : ومنهم السنان
آل ( مفضل ) ومنهم العائلات الآتية : السرحان غير السرحان في كلب من قضاعة ، العفاريت ومن شيوخهم بن سوقي في العراق . ومنهم : من يضرب به المثل في الكرم حاتم الطائي أمه غنية بنت عفيف بن عمرو بن عبد القيس انظر ذيل الأماني من بني وائل من ربيعة وهي التي تقول :
لعمري لقدماً عضني الدهـر عضـةً
فاليت أن لا أمنع الدهـر جائعـا
المفضل : ورئيسهم ابن جبرين
الجندة : ورئيسهم ابن جبهان
الشميلة : ورئيسهم ابن دويهم .
الجري : ورئيسهم الفديد
الهامل ـ العرفان .
4 ـ الدغيرات : وهم أولاد علي وشيخهم ابن سعيد وبطونهم هي :
السعيد .
الحسين : ورئيسهم الدوح وابن عنيزان .
الشريهه : ورئيسهم التبيناوي ومنهم مبيريك التبيناوي وهو شاعر وفارس ومن أشهر شعراء نجد .
الغيثة : ورئيسهم ابن رباح ومنهم مفتاح الغيثي .
الهثمي : ورئيسهم ابن هثمي .
التريبان .
وقد أسست شمر عدة حضارات في عصور مختلفة وعاصمة حاضرة شمر هي حائل ومن أشهر حضر شمر في حائل أهل البده حي من أحياء حائل وجمع اجتمعوا من مختلف بطون شمر بهذا الحي وعرفوا بأهل لبده ويقال لهم أهل المحجان .
ومن حاضرة شمر مدينة موقق وهي من أقدم المدن وأهلها من شمر وغالبيتهم من الغفيلة وأميرها ابن غالب . جُبْه وأميرها ابن رمال ومن حاضرتهم تيماء وهي من أقدم المدن أيضاً وأسس فيها ابن رمان من سنجارة إمارة عقداً من الزمن
ومن آل ( جعفر ) ، ( الشرهان ) ومن مشاهير شمر آل نهير من عبده والربيعة .
ومن ( الحاضرة ) التي تنسب إلى ( شمر ) حسن بن عوني بن عبد الله من شمر فاضل عراقي سكن أجداده بلاد كردستان للمتاجرة وانحدر والده إلى بغداد فولد بها وولى القضا في النجف وتوفي بالأعظمية عن 60 سنة ودفن بها له مقالات بالفارسية والتركية والعبرية وكتب في العربية في المعاني والبيان والمطلق والمنطق وفوته 1334 هـ .
السراح في الجوف من آل الجربا من شمر ويقول الشاعر الشعبي منهم يعني عبيد الرشيد :
والله لـو جمعـت جنـدك والأطـواب
ذي ديـرة السـراح دونـه يعيـون.
1-ومن حضارات شمر مدينة المجمعة أسسها عبد الله بن سيف الشمري في القرن التاسع
سنة (820هـ) ومنه العائلات التاليه :
آل ( سيف ) و منهم آل ( مزيد ) في المجمعة وقد تولى ( جدهم عثمان ) رئاسة المجمعة وله يقول ( حميدان الشويعر ) : الفيحا " ديرة عثمان " وعثمان هذا هو ابن حمد بن علي بن سيف بن عبد الله بن سيف بن عبد الله الشمري ، ويوجد مسجد إبراهيم في المجمعة وهو إبراهيم بن سيف ، ومن هذه الأسرة ، الشيخ إبراهيم بن عبد الله بن سيف ( مؤلف العذب الفائض ) . شرح فيه الفرائض المتوفي في المدينة المنورة عام 1189 هـ ، رحمه الله .
وآل ( مزيد ) من ( الويبارمن عبده من شمر ) .
2 ـ آل ( محرج ) في المجمعة .
3 ـ الحمادي في المجمعة .
4 ـ آل ( جبر ) في المجمعة وآل مفيز .
5 ـ آل ( مجحد ) في المجمعة ومنهم آل غانم المجحد في جلاجل أهلهم من المجمعة .
6 ـ آل ( فائز ) في المجمعة . وآل فارس في سدير و الأحساء والرياض من شمر من الغفيلات وهم غير آل فارس من العرينات . آل عريض من الأسلم منتشرون في الرياض وبريدة .
7 ـ آل ( سيف ) في المجمعة .
8 ـ آل ( قدير ) في العطار .
9 ـ آل ( جربوع ) في القصيم . وآل بديوي والبصالا والخليوي .
10 ـ الصباحا في القصب ، والسر وآل عامر من شمر في القصب
11 ـ آل ( مسفر ) في بريدة .
12 ـ آل ( جميل ) في الزلفي .
13 ـ آل ( قشعم ) في الزلفي .
14 ـ آل ( فائز ) في الزلفي .
15 ـ آل ( نصار ) في الزلفي .
16 ـ آل ( حمدان ) في الزلفي .
17 ـ الزنادى في الزلفي . الكليب من آل رميح من عبده من شمر .
18 ـ آل الذويخ في الزلفي وجدهم عبيد بن ذويخ بن علويط من الحريرات من شمر . وآل معيجل في الزلفي من عبده من شمر .
19 ـ آل هويمل في مرات . وآل داغر في الغاط .
20 ـ آل حميد في مرات .
21 ـ آل ( رمان ) في تيماء . من ( الفداغة من شمر ) ، ضلت لهم إمارة تيماء ردحاً من الزمن .
22 ـ آل ( غذامي ) في عنيزة آل بديوي في الشماسية والربيعية وسنجارة . وآل رخيص من مشاهير قبيلة شمر في العراق .
23 ـ آل ( بادي ) من التومان من آل حشيفة في عنزة على ما ذكره بعض كبارهم .
24 ـ آل ( مديفر ) في بريده ، وآل منيف في بريده من أسلم وكذا آل روق
25 ـ آل ( باتع ) في حائل .
26 ـ الجريفاني في القصيم . آل فريح وآل بهذل سنجارة .
27 ـ الحرداني في القصيم وآل غانم تومان في الربيعية .
28 ـ العقل في الشماسية وآل يوسف من شمر .
29 ـ الوابل بالباء الموحدة التحتية في القصيم وقد نسبهم مؤرخ ( عسير النعمي ) إلى ( تميم ) والباحثون منهم أيدوا ما ذكرناه أنهم من ( شمر ) والصروخ والعواجا والرشود والسواجي .
30 ـ آل ( معيقل ) أهل القرائن في الوشم وينسبون إلى ( الدغيرات ) من ( شمر ) منهم أمراء في عصر ( السعوديين ) سابقاً والمعيقل وآل جبرين وآل عدنان وآل فارس الجميع أبناء عم الغفيلات ومنهم الغفيلي المشهور في بطن ضرما سابقاً قريني شمري الأصل آل هميزان في حايل من شمر .
31 ـ آل ( عبيدي في عنيزة ) العيادا والبوازع في القصيم من شمر . كذا آل مطلق عائلتان معروفتان في بريدة كل ينتمي إلى فخذ من شمر وآل غنام في بريده
32 ـ العدما والبحر في الزلفي والكويت من الأسلم وآل دريهم في ثادق ومن شمر المحتار والأحمد والبراهيم من عبده وآل سليمان الفرهود من شمر في سكاكا وفي المنطقة الشرقية وغيرها وآل سليمان في سكاكا في حي السلمان .مدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
إذن انتم من قبيلة شمر فخذ الجري " الجريات " .. وفرع منها هو ال خطاب
وإن اردت زيادة اخي فعندي زيادة بإذن الله ... المهم الاستفادة اكبر قدر .. وللانساب شيء مهم في صلة الارحام ومعرفة الاباء والاجداد
اشكرك اخي الليثي الكناني .. على المرور .. ومنكم الفائدة بإذن الله
الواحد لو يصيير يتمسى بهذه الاسماء يكون افضل لهمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة keycoo مشاهدة المشاركةإذن انتم من قبيلة شمر فخذ الجري " الجريات " .. وفرع منها هو ال خطاب
وإن اردت زيادة اخي فعندي زيادة بإذن الله ... المهم الاستفادة اكبر قدر .. وللانساب شيء مهم في صلة الارحام ومعرفة الاباء والاجداد
اشكرك اخي الليثي الكناني .. على المرور .. ومنكم الفائدة بإذن الله
الواحد لو يصيير يتمسى بهذه الاسماء يكون افضل له
تعليق
-
بحثت كثيرا عن شجرة عائلتي ولم اجدها ولكنها معروفة آل الاهدل((وقل رب زدني علما))
التاريخ ليس سوى كذبة متفق عليها !
(نابليون بونابرت)
إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
(مارلن كلافر)
chidory سابقا
تعليق
-
السلام انا من عائلة الكيالي.
يعود نسبها للأمام أحمد الرفاعي رحمه الله و لا ادري نسب الامام الثابت فمنهم من ينسبه ل آل البيت و منهم لا
و الثابت عن نسب الامام هو انه
أبو العباس أحمد بن الشيخ أبي الحسن علي بن يحيى بن حازم بن علي بن رفاعة المغربي الأصل البطائحي الرفاعي، نسبه إلى جده الأعلى رفاعة، قدم والده أبو الحسن رحمة الله عليه من بلاد المغرب فسكن البطائح
و النسب يعود لقبيلة رفاعة العربية
تعليق
-
حياك الله اخي hx6 واهلا بالنسب الكريم ، واهلا بابناء الامام احمد الرفاعي رحمه الله
واخي الكريم ، نور الفاضل .. انتظر لاحقق في نسبك الكريممدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
اخي نور انت متأكد من نسبك الى البيت النبوي ، اود فقط التأكد ؟؟؟
ارجو منك حتى استزيد منك .. لان هناك فئات كثيرة من ال الاهدل .. ما اسم عائلتكم الكريمة ؟؟
حاول ان تعطيني بعض المعلومات لابحث بشكل افضل
لان ال الاهدل ، بعضهم دخلاء وبعضهم يتصلون بنسبهم الى البيت العلويمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
السلام عليكم نسبنا مع الأغلبية في المدن و القرى المحيطة بنا ينتهي إما للحسن أو الحسين رضي الله عنهما
HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go
تعليق
-
اهلا بالقريب seghier .. والله حق علينا زيارتك يا ابن العم
اخي انت من اي عائلة كريمة .... واين تسكن ؟؟ ربنا يكرمك ويرفعك للدرجات العلىمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
تعليق