لكن لم تقل رايك اخ جسار
لقد دخلنا بمتاهة لكن بالتالي تبقى مشكله من التبين من الصح والخطا
فرضا اجنبي ارد الدخول للاسلام فماذا يختار وكيف له ان يستبين بين الخطا والصواب وهذه ليست بالشيئ السهل
عندنا فرق كثيره اولا سني وشيعي ثم عدد من الفرق الاخرى بين سلفي وصوفي وما الى ذلك
يوجد فرق وان لم يكن فرق لما تفرقت هذه الفرق وكل فرقه لها علمائها
ثم الشيئ الاخر علماء المسلمين ليسو على راي واحد مثلا على الثورات هناك من يقول انها لا تجوز واخرين يقولون بل انها تجوز
وما بين القبول بالخروج على الحاكم او الرفض ومن هذا وذاك نجد علماء اجلاء كبار ويختلفون
اسمي هذا التفرق هو اختلاف بالراي وليس الاختلاف بالدين
بينما لم يوضح الاخ منبر الخير بشكل مفهوم سبب الاختلاف كما ايضا سنه نبينا والقران الكريم فينا ومقبول على اهل السنه والجماعه بكافه فرقهم واختلافهم ومع هذا مختلفون
ما ابحث عنه هو جواب قصير وواضح كي لا ندخل متاهات وان نناقش لاجل الجدال
مثلا ممكن واحد ان يضع فتوه واخر يجيب عكسها لو صح التعبير وذاك معه دليل والثاني معه دليل
طيب كيف ممكن نقبل وكيف ممكن نرفض
خصوصا اننا لسنا في ضل خلافه اسلاميه لها مركز علماء موحد تكون كلمتهم مقبوله على كل المسلمين
لقد دخلنا بمتاهة لكن بالتالي تبقى مشكله من التبين من الصح والخطا
فرضا اجنبي ارد الدخول للاسلام فماذا يختار وكيف له ان يستبين بين الخطا والصواب وهذه ليست بالشيئ السهل
عندنا فرق كثيره اولا سني وشيعي ثم عدد من الفرق الاخرى بين سلفي وصوفي وما الى ذلك
يوجد فرق وان لم يكن فرق لما تفرقت هذه الفرق وكل فرقه لها علمائها
ثم الشيئ الاخر علماء المسلمين ليسو على راي واحد مثلا على الثورات هناك من يقول انها لا تجوز واخرين يقولون بل انها تجوز
وما بين القبول بالخروج على الحاكم او الرفض ومن هذا وذاك نجد علماء اجلاء كبار ويختلفون
اسمي هذا التفرق هو اختلاف بالراي وليس الاختلاف بالدين
بينما لم يوضح الاخ منبر الخير بشكل مفهوم سبب الاختلاف كما ايضا سنه نبينا والقران الكريم فينا ومقبول على اهل السنه والجماعه بكافه فرقهم واختلافهم ومع هذا مختلفون
ما ابحث عنه هو جواب قصير وواضح كي لا ندخل متاهات وان نناقش لاجل الجدال
مثلا ممكن واحد ان يضع فتوه واخر يجيب عكسها لو صح التعبير وذاك معه دليل والثاني معه دليل
طيب كيف ممكن نقبل وكيف ممكن نرفض
خصوصا اننا لسنا في ضل خلافه اسلاميه لها مركز علماء موحد تكون كلمتهم مقبوله على كل المسلمين
تعليق