Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إستفسار: تحويل الحمام الى زريبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    صدقوني يا جماعة أنا في حاجة الى حمامي ولا أريد تحويله الى زريبه .
    The Unknown Person

    تعليق


    • #62
      لانتكلم عن حمامك و زريبة الارانب.. انما عن معنى كلمة الموسيقى في اللغة العربية



      حتى لا ياتي احد ويقول "الصورة موسيقى، كلام الانسان الملحن موسيقى، القران موسيقى"

      في التشبيه جائز، بل كل شيئ جائز.

      لكن في الحقيقة هناك فرق شاسع

      لا ادري اين emas..



      حمامك في امان جيمو
      التعديل الأخير تم بواسطة eech55; 23 / 03 / 2004, 11:12 PM.
      [ maya status : loaded successfully ]
      [ studio tools status : loaded partially ]
      [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
      [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
      [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
      [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

      تعليق


      • #63
        انا موجود

        لا تشبيه فى كلامى كلامى قاطع وليس تشبيها وانا لا ارد لان مضطر اكتب ما كتب مره اخرى
        انت الذى تريد ان يكون كلامى تشبيها

        اخر مره الترتيل = موسيقى

        ذكر تفسير كلمة المعازف و العازف في القاموس المحيط و الوسيط كالتالي:

        المَعازِفُ‏:‏ المَلاهي، كالعودِ والطُّنْبُورِ، الواحِدُ‏:‏ عُزْفٌ أَو مِعْزَفٌ، كمِنْبَرٍ ومِكْنَسَةٍ‏.‏



        والعازِفُ‏:‏ اللاعبُ بها، والمُغَنِّي
        هذا منقول من كتابتك نقلا عن قاموس المحيط
        يعنى العازف معروف هو اللاعب بها اى الالات
        امال كتب المغنى ليه ؟ المغنى يستعمل صوته وليس الات موسيقيه
        لما اضيف المغنى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لو كان صوت المغنى الذى هو انسان ليس تابعا للموسيقى او المعازف لما زج به مضافا بالواو
        الى العازف
        وكان يوجد له تصنيف اخر
        اشكرك على اثبات صحه كلامى لغويا من القاموس المحيط الذى هو من العرب والى العرب
        =============
        الان خبرني اجابة واحدة.. هل هذا تشبيه؟ ام فعلا الموسيقى تعني كل لحن بغض النظر كان صوت آلة موسيقية ام حمار ام انسان ؟
        اجابتى بنعم كانت على الجزء الاخير فقط لانك طلبت الرد بكلمه واحده وسالت سؤالين
        هل هذا تشبيه ؟ = لا ليس تشبيها بل حقيقه علميه
        هل الموسيقى تعنى كل لحن ايا كان مصدره = نعم
        اذا لا يوجد لحن اذا لايوجد موسيقى
        _____________
        EMADSOUND

        تعليق


        • #64
          عزيزى جيمو نحن اسفين على استخدام حمامك للنقاش وبما انك تحتاجه الان سنخرج فورا

          احنا فقط فكرنا اننا افضل من الارانب وممكن نتناقش بداخله ما دام فاضى
          انت عارف ازمه السكن وكنا محتاجين مكان هادىء للحوار

          وشكرا على الاستضافه مع انك لم تقدم لنا شيئا نشربه ولا ناكله يعنى لو كنا ارانب كان زمانك اسمنتنا عشره كيلو
          _____________
          EMADSOUND

          تعليق


          • #65
            اقول لك المعازف تقولي لي "العازف" ؟

            نحن نتكلم عن المعازف وليس العازف.. بالرغم من هذا بتناقش معاك في العازف ايضا. لكن الموضوع الاساسي يظل المعازف وليس العازف (حتى ماتغير الموضوع مثل العادة)




            المَعازِفُ‏:‏ المَلاهي، كالعودِ والطُّنْبُورِ، الواحِدُ‏:‏ عُزْفٌ أَو مِعْزَفٌ، كمِنْبَرٍ ومِكْنَسَةٍ‏.‏

            كماذا؟

            كالعود و ليس كألسن البشر والبهائم



            اما معنى كلمة الموسيقى في المحيط فكان كالتالي:
            المُوسِيقَى : لفظ يُطلق على فُنون العزفِ على آلات الطَّربِ
            الوسيط:
            (المُوسِيقَى): [تذكر وتؤنث] : لفظٌ يونانىُّ يطلق على فنون العزف على آلات الطرب.
            الموسيقى : هو لفظ يطلق على فنون العزف على آلات الطرب
            على ماذا؟
            (على آلات الطرب) .. و لم يقل (على ألسن البشر والبهائم)
            الموضوع عن الموسيقى و المعازف وليس عن "العازف"
            .
            .
            اما تفسير العازف فهو هذا:
            والعازِفُ‏:‏ اللاعبُ بها، والمُغَنِّي
            .
            و هل المغني لا يعزف على آلات اللهو و المعازف؟.. الا يمكن تسمية المغني عازفا في بعض الاحيان عندما يكون المغني هو نفسه الذي يستخدم آلات العزف؟
            أليس المغني احيانا هو نفسه العازف على آلات الموسيقى؟ اليس يحق لنا تسمية المغني بالعازف في بعض الاحيان عندما يستخدم آلات المعازف؟
            من قال لك بان المغني هو العازف لانه يخرج لحنا بلسانه؟
            السبب في ادراج المغني ضمن العازف لانه استخدم آلات الموسيقى عند غنائه ليس لأنه إستخدم حنجرته!
            و لاحظ ان المعازف تطلق على آلات الموسيقى كالعود و ليس كالحناجر!
            فصوت الموسيقى هو صوت آلة و ليس صوت انسان..
            فعندما يكون العازف مغنيا نقول له "مغني"
            [ maya status : loaded successfully ]
            [ studio tools status : loaded partially ]
            [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
            [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
            [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
            [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

            تعليق


            • #66
              أليس المغني احيانا هو نفسه العازف على آلات الموسيقى؟

              فى هذه الحاله يقوم بعملين العزف والغناء

              الاعتراف بالحق فضيله وهنا اسجل اعترافى بانى
              قضيت 44 سنه ولم افهم معنى الموسيقى ولا علم الموسيقى ولا الالحان ولا الانشاد ولا الشعر
              ولا المغنى ولا اللغه العربيه ولا الالحان ولا التوزيع الموسيقى

              وعلى هذا الاساس اقتنعت ان المغنى الذى تغيب فرقته الموسيقيه عن الحضور للحفل ويغنى
              بدون الات موسيقيه تكون مهنته غير تابعه للموسيقى وان الشاعر اذا القى شعره مثل نزار قبانى او غيره تحتوى كلماته على الحان
              وان اللحن هو القافيه والتنوين وليس الدو والرى والمى والفا والصول
              وان النوته المدونه للحن هى لتحضير الجان
              وليست لقراءه اللحن موسيقيا

              والتوزيع الموسيقى للحن هو توزيع الرواتب على افراد بدلا من ان يحصل الشاعر على حصيله الحفله وحده ( تكافل )
              وان لا موسيقى فى الترتيل ولا الترنيم

              وبالتالى ما دامت كلمه اعجميه فهى غير موجوده فى البلاد العربيه واستبدالها بالمعزوفات كان السبب فى كل مشاكلها فى الوطن العربى من سوء فهم لها وتفسير غير متوافق اصلا مع حقيقتها


              والان بما انها معزوفات اذا لاتخص ما اكتبه
              انا كنت اتكلم عن الموسيقى المعزوفات لا شان لى بها والختام سلام
              _____________
              EMADSOUND

              تعليق


              • #67
                الخلاصة ان الموسيقى في اللغة العربية هو صوت الآلات الموسيقية و ليس اصوات الحناجر البشرية او الحيوانية

                و هذا ما ورد في المحيط والوسيط بالنص الصريح


                من اول الموضوع وانا اقول "ان الموضوع هو البحث عن معنى الكلمة في اللغة العربية" حتى كاد ان ينتهي العمر الافتراضي للوحة المفاتيح لدي.

                لكن الظاهر اني لم اكتب بخط كبير كفاية ولهذا السبب لم تره يا emas فظننتَ انني اريد معنى الكلمة ذات الاصل اليوناني و ليس معنى الكلمة باللغة العربية

                على العموم.. ننتظر منك ان تسامحني لاني عندما كنت اكتب لم استخدم الخطوط الكبيرة، و ذلك لان المنابر وقتها كانت قديمة و صعبة بعض الشيء في تكبير الخطوط ووضع الالوان.

                -------------------------

                و من هذا الموضوع تشعب موضوع اخر و هو "معنى كلمة العازف"

                جاء في المحيط ان معنى العازف هو كالتالي:

                العَازِفُ :- فا.-: من يلعب على آلة موسيقية؛ عازف الكمان أو عازف العود.-: عن الشيءِ: المنصرف عنه، لا يشتهيه؛ هو عازفٌ عن اللهو.
                http://lexicons.ajeeb.com/html/1073237.html

                فالعازف هو اسم الفاعل لفعل العزف على آلات المعازف، أي ان العازف هو الشخص الذي يعزف على آلات الموسيقى والطرب

                و هذا هو التفسير السليم


                لكن هناك تفسير اتى بشبهة و سوء فهم و هو تفسير "محيط المحيط" :

                العازف: اسم فاعل واللاعب بالمعازف والمغنّي

                لاحظوا ان محيط المحيط يقول بان العازف هو اللاعب بالمعازف و المغني

                القسم الاول جميل وواضح عندما قال "اللاعب بآلات المعازف

                لكن الغريب لماذا قال المغني؟

                السبب هو ان الغناء اشمل، فالغناء يشمل لحن الآلة الموسيقية و ايضا يشمل اللحن البشري


                انتظروا الى هذا التصنيف

                1- معازف (موسيقى)= فقط لحن الالة
                2- غناء= لحن بشري مع لحن الالة
                3- غناء= فقط لحن بشري

                لان الغناء يتم مع او من غير الموسيقى

                ايضا لاحظ ان الصنف رقم 2 بمثابة عامل مشترك بين صنف رقم 1 و رقم 3

                فالمعجم اراد ان يقول الاتي: أنه يسمى الشخص الذي يعزف على آلات اللهو والموسيقى يسمى بهذه المسميات التالية:-

                O عازف (يسمى عازف اذا كان و فقط يعزف على آلات الموسيقى)
                O مغني (يسمى بالمغني هنا اذا كان هو نفسه ايضا يغني)

                فالشخص الذي يعزف على آلات الموسيقى و الطرب يسمى ايضا بـ "مغني" عندما يكون عازفا و مغنيا.

                السبب في تسمية العازف بالمغني هو لان الغناء اشمل.
                و ليس السبب في تسميته بالمغني لان الموسيقى هو صوت انسان!

                ليس العازف مغني
                لكن المغني ممكن يكون عازف عندما يلعب بالآت الموسيقية في نفس الوقت، حيث انه لا تضاد بين الغناء و العزف

                لذا فالشخص الذي يعزف على الآلات الموسيقية (العازف) ممكن يسمى بالمغني كما جاء في التصنيف رقم 2.

                و هذا قصد محيط المحيط
                [ maya status : loaded successfully ]
                [ studio tools status : loaded partially ]
                [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
                [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
                [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
                [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

                تعليق


                • #68
                  اخى هذه الخلاصه تخصك انت هى خلاصه تفكيرك
                  طبعا انا انسحبت من المناقشه لان الحقائق ليست موضع مناقشه الاراء هى التى تناقش والحقائق تشرح وانا كنت اشرح ولم اوفق فى تغيير ما تعتقده
                  وها قد اعطينا مثالا حيا لما لا يتفاهم البشر مع بعضهم وقد يكون الموضوع بعيد عن الخلافات العالميه لكنه يوضح لما لا يفهمنا الغرب ولما لانفهمه

                  ببساطه لان الايمان هو مبدأ حياتنا

                  اى اننا لانقصر الايمان على الدين لكن نتعامل فى كل شىء بمنهج الايمان به وهذا خطأ سبب تخلف الوطن العربى

                  الدين نعم نؤمن بالله فبالتالى نؤمن بكل كلمه اعطاها لنا الله سواء نفهمها ام لا سنؤمن بها

                  هذا مبدا الايمان الدينى بالله وهو صحيح 100% لان عقلنا قد لايفهم اشياء وهى صحيحه ولكننا نثق
                  ونؤمن بالله فنصدق على هذا الاساس مش مهم نفهم كل شىء الان بعد وقت سنفهم

                  اما استعمال الايمان فيما هو يخصنا كعالم وبشر هنا الخطأ

                  لن يبحث عالم فى معمله عن احتمال خطأ او صحه نظريه او كلمه فى اللغه او يحاول فهمها او تعديلها
                  لانه ببساطه مؤمن بها وبالتالى لاتكون عندنا ابحاث ولا علم ولا شىء

                  فقط نحن نؤمن بكل ما هو حولنا كعرب فى مظاهر الحياه اليوميه وما وضعوه ابائنا فى اذهاننا بل حتى العبارات نرددها كما سمعناها لكن وقت البحث عن فهم ---- لاتجد

                  طريقتك هى طريقه المنطقه كلها
                  هى الايمان بما تعرفه فتتمسك به ولا تغيره ولا تفهمه اكثر بل تحتفظ بالمعلومه كما هى ولا تدع احدا يغير مفهومها الاول الذى وصل اليك

                  اذا العقول فى المنطقه هى عقول تحوى اول معلومه تصل اليها ولا تغيرها ولا تتناقش ولا تذيد من الادراك لها بل تقاوم اى محاوله لذلك

                  لذلك نحن نواتج حضاره توقفت وتوقف معها العقل سنه ------ زمان زمان
                  لذلك التطور صعب علينا وكل شىء جديد نكرهه ونحبه بعد ما نرى اغلبيه تحبه فنحتمى فى ارائهم
                  وحسب الاغلبيه يكون مسار حياتنا لذا نهتم بعدد التابعين لافكارنا لان كلما زادوا كلما احتمينا
                  فى افكارنا بهم عددا وليس اكثر من ان كثره العدد تعضد قوه الدفاع عن الافكار وتمنع الاخرين من التغيير

                  للاسف
                  الموسيقى ؟ فى داهيه مش مهم لكن المشكله ان كل المواضيع كذلك
                  جعلتنى احس كانى اناقش اشياء مقدسه وليس علم

                  نصيحتى ----

                  للاسف لايمكنى نصحك لكن ارجوا فقط ان تكون بهذه الطريقه فى الموسيقى فقط وليس فى كل فروع العلوم
                  لكن اذا ارادت البلاد العربيه ان تتقدم وصل الى المكانه التى كانت فيها رائده للعلم
                  ان تتخلى عن الايمان بكلام الناس وتتمسك بالايمان بالله

                  والمثل سهل جدا اسال اى شخص هل من حق اسرائيل احتلال فلسطين ؟
                  كل العرب سيقولوا لا طبعا فلسطين عربيه
                  ثم اسالهم لما ؟ وف تثبتون انها عربيه ؟
                  ستجد 90% لا يعرفون كيف يثبتوا انها عربيه مجرد انهم امنوا بكلام الاباء والجدود والوسط المحيط بهم لكن معلومات تاريخيه لا توجد
                  والغريب ان دفاعهم من اقوى الدفاعات فى العالم لانه مبنى على الايمان جميل لكن مهم ايضا ان تفهم وتعرف ثم تؤمن بكلام اجدادك هذا اقوى بكثير ومنطقى

                  قبل ما تفتح اتجاه جديد انا اؤمن وافهم واعرف انها عربيه فلا تسال انا اعطى مثلا فقط شائع عندنا

                  ولو تحب مثل اخر :

                  كل العرب يؤمنون ان الكومبيوتر هو صانع المعجزات ولا يفهمون ان الكومبيوتر بدون من يعمل عليه لايفعل شيئا وان الانسان الذى يعمل جيدا على الحاسب هو مصدر الانجازات والافكار

                  قل لاى شخص الان احمد مصمم ممتاز سيقول : يا عم دا الكومبيوتر بتاعه اصله كبير جدا


                  هذا هو حالنا نؤمن بكلمه متناقله بين الناس وندافع عنها بقلوبنا وارواحنا لكن نفهمها ؟
                  _____________
                  EMADSOUND

                  تعليق


                  • #69
                    ممكن اعرف شو علاقة هذا الكلام الطويل بالموضوع؟

                    انا اايدك يجب على الناس عدم التمسك براي ما لانه رأي آبائهم

                    ---

                    الموضوع هو معنى كلمة الموسيقى في اللغة العربية

                    لا اعلم ماذا اتى بالدين

                    لاحظ انك تاتي بالدين ثم تقول لي "لم اتيت بالدين"


                    في البداية ادخلت القران
                    و الان تضرب امثلة في الدين

                    و عندما ابدء النقاش في الدين تقول "رجاءا يا اخوان بلاش كلام في الدين"


                    تصدق انك كتبت كلام جميل لاكن ليس له علاقة بالموضوع
                    [ maya status : loaded successfully ]
                    [ studio tools status : loaded partially ]
                    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
                    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
                    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
                    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

                    تعليق


                    • #70
                      يا صديقى فين الدين الذى تكلمت فيه ؟

                      انا اقول الايمان يكون بالله
                      هو ده خطأ ؟ هو ده تبع دين ؟ والايمان بالاديان
                      هل هو خطأ ؟

                      لكن اقول لا للايمان بما صنعه البشر فهو قابل للفهم والمناقشه والتعديل والاضافه
                      اذا لا يصح استعمال منهج الايمان فى التكلم عن شىء بشرى

                      واول منهج ايمانى هو الدفاع حتى الاستماته على راى منقول بغض النظر عن الفهم الكامل له
                      والايمان يطلق على اى شىء تعتقد فيه وليس شرطا ان يخص الاديان

                      لكن انا احب ان يخص الاديان فقط لكن كل صنع وتسميات البشر قابله للتعديل والفهم والاضافه

                      حكايه انك لم تفهم دخل ما اكتب بالموضوع المهم انك توافقنى عليه وانا كنت محتاج جدا ان توافقنى عل اى شىء علشان نفسيتى تتحسن

                      واجمل شىء ان جيمو عدل عن فكره تربيه الارانب داخل الحمام اخيرا نجحنا فى تغيير راى لجيمو
                      بعد سنه فى المنابر
                      _____________
                      EMADSOUND

                      تعليق


                      • #71
                        لا اعلم ماذا تقصد بهذا الشرح والكلام الطويل

                        من قال بانني اقول هذا الراي فقط لانه رايي؟


                        هذا الكلام لس لي. فانا لم اقل هذا الكلام الطويل لانه رايي و الدليل المصادر التي اتيت بها



                        هذا الكلام يجب ان يقال لشخص كان يلف و يدور بالرغم انني وضحت مرارا و تكرارا اننا نريد معنى الكلمة في اللغة العربية.. لكنه لف و دار واعطانا معنى الكلمة باليونانية.. و في النهاية قال "انا لا دخل لي فهذا بالعربي وانا اقول معنى اخر".. و كل هذا فقط لانه رايه


                        لو اعطيتني دليل مقنع بان كلمة الموسيقى في العربية تعني شيء اخر لإقتنعت

                        لكن للاسف الشديد انظر الى ادلتك كلها ادلة معنوية غير مثبوته..

                        تارة تقول اللحن يدرس تحت شعبة الموسيقى اذن اللحن هو الموسيقى
                        و تارة تقول الصورة موسيقى لانها تنتج ترددا منظمة


                        شيء غريب..


                        فعلا الدنيا مضحكة..
                        التعديل الأخير تم بواسطة eech55; 26 / 03 / 2004, 10:37 PM.
                        [ maya status : loaded successfully ]
                        [ studio tools status : loaded partially ]
                        [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
                        [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
                        [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
                        [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

                        تعليق


                        • #72
                          فعلا الدنيا مضحكة..

                          ويكفينى انك تضحك فهذه جائزه لى ان انجح فى اى شىء معك وارجوا لك دوام الضحك والسعاده
                          _____________
                          EMADSOUND

                          تعليق


                          • #73
                            انا ايضا سعيد لانك نجحت معي في مشروع اياً كان
                            اتمنى ان تخبرني المشروع الذي نجحت فيه معي حتى اكثر منه
                            [ maya status : loaded successfully ]
                            [ studio tools status : loaded partially ]
                            [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
                            [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
                            [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
                            [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

                            تعليق


                            • #74
                              اعطاء مثل وقدوه باننا كعرب ممكن نختلف جدا ولا نصل الى اقناع ومهما طالت المناقشات نخرج منها محترمين بعضنا ومحافظين على صداقتنا ولم يهين احدا الاخر

                              اعتقد ان هذا مشروع بدايه الطريق الصحيح للمناقاشات
                              _____________
                              EMADSOUND

                              تعليق


                              • #75
                                نعم هذا اساس صحيح

                                بهذا الاساس الصحيح سيتم الحوار في مواضيع كثيرة بعيدا عن الحساسية و بالتالي انتشار المعلومة الصحيحة

                                يجب الخروج من الحوار براي واحد حتى لا يكون قد ضاع وقتنا سدى



                                و اظن النتيجة التي خرجنا بها هي ان كلمة الموسيقى في اللغة العربية تعني صوت الالة الموسيقية و ليس أي لحن. و المصادر هي معاجم و قواميس اللغة العربية كالمحيط والوسيط.

                                هل انت متفق معي ان كلمة الموسيقى في اللغة العربية تعني العزف على آلات الموسيقى؟
                                [ maya status : loaded successfully ]
                                [ studio tools status : loaded partially ]
                                [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
                                [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
                                [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
                                [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X