Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى ........

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سبحان الله ........

    سبحان الله العثور علي عجوز في سيريلانكا تحت الأنقاض بعد أسبوعين من تدمير بلدته
    ذكرت صحيفة »صنداي تايمز« في عددها الصادر امس انه تم العثور علي رجل سريلانكي مسن علي قيد الحياة تحت الأنقاض في بلدة بجنوب البلاد بعد أسبوعين من تدمير أمواج المد العملاقة المعروفة باسم تسونامي للبلدة، وأكدت الصحيفة أنه تم العثور علي الرجل ويدعي سيريسينا وهو في شبه غيبوبة تحت أنقاض متجر في بلدة جال الساحلية التاريخية، ونشرت الصحيفة صورة للرجل في صفحتها الاولي، واشارت الصحيفة الي ان الرجل كان يعاني من سوء التغذية والجفاف وبدايات التهاب رئوي،
    وأنه كان مذهولا للغاية لدرجة أنه لم يستطع شرح كيفية بقائه علي قيد الحياة.
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى

    تعليق


    • هل تعلم ........!! ؟

      السلا عليكم .
      هذا المقال منقول .
      ـ كل ما في القرآن من « الأسف » فمعناه الحزن إلا ﴿ فَلَمَّاْ آَسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ [الزخرف: 55] فمعناها أغضبونا. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « البروج » فهي الكواكب إلا ﴿ أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ [النساء:78] فمعناها القصور الطوال الحصينة. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « بعل » فهو الزوج إلا ﴿ أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ [الصافات: 125] فهو الصنم. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « البُكم » فهو الخرس عن الكلام بالإيمان إلا ﴿ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا [الإسراء: 97]، ﴿ وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَمُ[النحل: 76] فالمراد عدم القدرة على الكلام مطلقا. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « حسرة » فهي االندامة إلا ﴿ لِيَجْعَلَ اللَّهُ ذَلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ [ آل عمران: 156] فمعناه الحزن. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « جثيا » فمعناه جميعاً إلا ﴿ وَتَرَى كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً[الجاثية:28]، فمعناه تجثو على ركبها. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « حسبان » فهو الحساب إلَّا ﴿ عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِنَ السَّمَاءِ [ الكهف:40] فمعناه العذاب المحسوب المقدر. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « الدحض » فهو الباطل إلا ﴿ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ[الصافات:141]، فمعناه المقروعين أى المغلوبين. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « ريب » فهو الشك إلَّا ﴿ أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ [ الطور: 30] فالمراد حوادث الدهر. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « الرجم » فهو القتل إلا ﴿ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَاهْجُرْنِي مَلِيًّا ِ [مريم: 46]، فالمراد لأشتمنك، و﴿ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِِ [الكهف: 22]، فمعناه ظنًا، [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « الزور » فهو الكذب مع الشرك إلا ﴿ وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَرًا مِنَ الْقَوْلِ وَ زُورًا[المجادلة: 2]، فإنه كذب غير الشرك. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « زكاة » فهو المال إلا ﴿ وَحَنَانًا مِنْ لَدُنَّاَ وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا ًِ [مريم: 13]، أي طهرًا له. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « زيغ » فالميل إلا ﴿ إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَإِذْ َ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا ِ [الأحزاب: 10]، فمعناها شخصت .أي فتح عيْنيْه وجعل لا يطرف.

      ـ كل ما في القرآن من « سخر » فالاستهزاء إلا ﴿ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّاًِ [الزخرف: 32]، فهو من التسخير والاستخدام. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « أَصْحَابَ النَّار » فأهلها إلا ﴿ وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً [المدثر: 31]، فهم خزنة النار. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل « شهيد » في القرآن غير القتلى فهو من يشهد في أمور الناس إلّا ﴿ وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ً [البقرة: 23]، فالمراد شركاءكم. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « صمم » فعن سماع القرآن خاصةً وسماع الإيمان إلا ﴿ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا[الإسراء: 97]، فمعناه فقد السمع. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل « صلاة » في القرآن عبادةٌ ورحمةٌ إلّا ﴿ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌْ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ً [الحج: 40]، فهي كنائس اليهود وهم يسمونها صلوات.

      ـ كل ما في القرآن من « مصباح » فمعناه كوكب إلا ﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ [النــور: 35]، فمعناه السراج. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « نكاح » فالتزوج إلا ﴿ وَابْتَلُوا الْيَتَامَى حَتَّى إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ فَإِنْ آَنَسْتُمْ مِنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ [النسـاء: 6]، فمعناه الاحتلام. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « اليأس » فمعناه القنوط إلا ﴿ أَفَلَمْ يَيْئَسِ الَّذِينَ آَمَنُوا أَنْ لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا [الرعد: 31]، فمعناه العلم. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « الصبر » فهو محمود إلا ﴿ إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آَلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا [الفـرقان: 42]،﴿ وَانْطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آَلِهَتِكُمْ [ص: 6] فمعناه العكوف على عبادة الأصنام. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « الصوم » فهو الإمساك عن الطعام والشراب وإتيان النساء ﴿ فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا [مـريم: 26]، فهو الإمساك عن الكلام.

      ـ كل ما في القرآن من « الظلمات والنور » فمعناهما الكفر والإيمان إلا ﴿ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ[الأنـعام: 1]، فمعناهما ظلمة الليل ونور النهار. [الإتقان للسيوطي]

      ـ كل ما في القرآن من « الخرق » فمعناه الثقب إلا ﴿ وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ [الأنـعام: 100]، فمعناه ادَّعوا وكذبوا. [الإتقان للسيوطي]
      وجزاكم الله خيرا
      أبواسلام.
      كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
      رابطة الجرافيك الدعوى

      تعليق


      • المد لله
        تم الحفظ حتى الآية 25
        بارك الله فيكم
        وجزاكم الله كل خير
        أبواسلام.
        كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
        رابطة الجرافيك الدعوى

        تعليق


        • و عليكم السلام

          أخواي الحسني ، أبو اسلام

          بارك الله فيكما ..

          و ستكون يومي الخميس و الجمعة مراجعة و لقاؤنا في يوم السبت بإذن الله سبحانه .
          اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
          و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
          .

          الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
          نور يتلألأ
          و ريحانة تهتز
          و قصر مشيد ...




          تعليق


          • رأي

            رأي
            حفظ القرآن أي استيعابه وتطبيقة كما حفظة بالذاكرة يجدر بنا وهو الأهم حفظة بأعمالنا وسلوكنا وكلامنا وتحدثنا لبعضنا وردودنا وتقبلنا لبعضنا وفي كل شيء حتى منابرنا
            وبالمناسبة حديث حبيبنا خاتم الأنبياء وأشرف خلق ألله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو كما ذكرتم
            ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )
            خيركم من (( تعلم )) لم يحدد هنا تعلم الحفظ عن ظهر قلب وإنما قال الكلمة بمطلق معناها أي عله يقصد- كما أفهم- تعلم حتى تطبيقه على أرض الواقع وبالتأكيد من يطبقه على أرض الواقع هو ممن يخفظ القرآن ويديم وجوده وبركته والنفع من خيره وإن لم يحفظه عن ظهر قلبه
            صح أم ؟؟؟
            تحياتي لأخوتنا المسلمين جميعا

            تعليق


            • السلام عليكم
              عاملين ايه يااخواننا
              الحفظ ماشي والحمد لله
              الله يثبتنا على الطاعة والايمان
              your tsunami
              إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

              تعليق


              • تم الحفظ , ولله الحمد

                اخي الاسدي ,
                لايمكن تطبيق القرآن على ارض الواقع الا اذا كثر حاملو كتاب الله
                فمجرد العلم بانك حامل لكتاب الله يبعدك عن المعاصي
                هذا بالاضافة الى ان الحفظ يجعل لك علاقة يومية يكتاب الله
                والله اعلم

                تعليق


                • بارك الله فيك أخى jessing43
                  ايه أخبارك صايم معايا اليوم
                  قولى رأيك قرات المعلومات فى ردى السابق
                  أبواسلام.
                  كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                  رابطة الجرافيك الدعوى

                  تعليق


                  • الحمد لله

                    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                    تم الحفظ و لله الحمد

                    اخواني بس رح اسألكم
                    كيف سوف يتم المراجعه ؟؟

                    موفقين اخواني و بارك الله فيكم و ثبتكم ان شاء الله تعالى
                    مواقع أفتخر ببرمجتها
                    :: | ليس كل ما يتمناه المرء يدركه | ::

                    تعليق


                    • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

                      بارك الله فيكم يااخواني و وفقكم لكل خير ،

                      أما المراجعة التي سأل عنها الأخ MAX BOSS فتكون عن طريق مراجعة لما حفظت في البيت بحيث لا يأتِ يوم السبت بإذن الله إلا و قد أتقنت الحفظ من غير أخطاء .. بارك الله فيك .

                      شكراً لكم جميعاً و أعناكم الله على طاعته و حفظ كتابه ، و أسألوا الله أن يتقبل عملنا هذا و أن يجعله خالصاً لوجهه الكريم ،

                      و الــحــمد للـــه رب العالمين
                      اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
                      و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
                      .

                      الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
                      نور يتلألأ
                      و ريحانة تهتز
                      و قصر مشيد ...




                      تعليق


                      • بعض المأكولات التي تساعد في عملية الحفظ

                        بعض المأكولات التي تساعد في عملية الحفظ

                        بعض آراء أهل العلم بالمأكولات التي تعين على الحفظ



                        قال الزّثهْريُّ : عليك بالعسل فإنه جيد للحفظ و العسل شفاء للناس بنص القرآن ، قال تعالى : (( يَخْرُجُ مِن بُطُونِها شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفاءٌ لِّلنَّاسِ )) النحل / 69 و لا بأس أن تستعمِل العسل بدل السكر في المشروبات الباردة أو الساخنة كالشاي و غيره فإنك إن تعوَّدتَّ عليه وجدتّه لذيذاً وينصح بعضهم بوصفة مجربة للحفظ : اغل بدل الشاي نعناع ، و قطر عليه قطرات من زيت الحبة السوداء ، و أضف ملعقة كبيرة من العسل الحقيقي و اشربه في الصباح ، و تمتع طول يومك بذاكرة صافية ، و نشاط في الجسم و عدم ارتفاع السكر لديك
                        و قال الهاشمي : مَن أحب أن يحفظ الحديث فليأكل الزبيب و كان شيخنا الشيخ : نايف بن العباس ـ رحمه الله تعالى ـ يأكل كل يوم في الصباح إحدى و عشرين زبيبة نظيفة ، و كان آية في الحفظ ، و كان يُرْشِدُنا إلى ذلك و كان الوالد ـ رحمه الله تعالى ـ يقول لي : أكل الزبيب على الرّيق يقوّي الذاكرة ، و خاصة الأشقر منه
                        و جاء رجل إلى علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ ، فشكا إليه النِّسْيَانَ ، فقال : عليك بألْبان القر ، فإنه يُشَجِّعُ القلب ، و يُذهِبُ النِّسْيَانَ و قال أيضا : عليكم بالرمان فإنه نُضُوجُ المَعِدَةِ
                        و من الأدوية النافعة جداً : شرب ماء زمزم بنية الحفظ فقد قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( ماءُ زمزمٍ لِما شُرِبَ لَهُ ) وقد شَرِبَ من ماء زمزم كثيرٌ من السلف الصالح على نِيَّاتٍ متفاوته فاستجاب الله تعالى لهم :
                        أ - فقد قيل إن الحافظ ابن حجر العسقلاني شرب من ماء زمزم على نية أن يجعله الله في علم الحديث مثل الإمام الذهبي
                        ب - وجاء من بعده السيوطي فشرب من ماء زمزم على نية أن يصل في الفقه إلى رتبة سراج الدين البُلْقِينيّ و في الحديث إلى الحافظ ابن حجر العسقلاني
                        جـ - و قال الحافظ السَّخاويُّ في ترجمة ابن الجزري : كان أبوه تاجرا و مكث أربعين سنة لم يرزق وَلَداً ، فحجَّ و شَرِبَ ماءَ زمزم بنية أن يرزقه الله و لداً عالما ، فوُلِدَ له محمد الجزري بعد صلات التراويح ، و لبن الجزري هو من هو في الحفظ و العلم و على الأخص علم القراءات
                        فإذا كنت ـ يا أخي ـ تعاني من الحفظ و صعوبته فجرب هذا الدواء النبوي بنية خالصة ، فقد جربه كثيرون ، و حقَّق الله لهم ما طلبوا
                        و من الأطعمة المفيدة : السمك الطازج ، فقد حدثني د. حيان شمسي باشا : أن في السمك فيتامينات تقوي الدماغ ، و أنه رأى بحثاً علمياً في ذلك
                        و في العموم فإن كثرة الطعام و التخمة تؤدي إلى ضعف في الذاكرة و استرخاء في التفكير ، مما لا يتفق مع من يريد أن يكون نشِط الذاكرة ، قويَّ الحفظ ، و قديما سمعنا المشايخ يقولون : " البِطْنةُ تُذْهِبُ الفِطْنةَ "
                        و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( ما ملأ ابن آدم وعاءً شراً من بَطْنٍ ، حَسْبُ ابن آدم أكلات يُقِمْنَ صُلْبَه ، فإن كان لا محالة فثلثاً طعاماً ، و ثلثا شرابا ، و ثلثا لنفسه )
                        فامتلاء المعدة يحول بينك و بين الحِفْظ الجَيِّد
                        قال الخطيب البغدادي : أوقات الجوع أحمدُ للحفظ من أوقات الشبع ، و ينبغي للمتحفظ أن يتفقَّد من نفسه حال الجوع ، فإن بعض الناس إذا أصابه الجوع و التِهابُه لم يحفظ ، فلْيُطفِئ ذلك عن نفسه بالشيء الخفيف كمص الرمان و ما أشبه ذلك ، و لا يُكثر الأكل قال ابن جَماعة : " كثرة الأكل جالبة لكثرة الشرب ، و كثرة الشرب جالبة للنوم ، و البلادة ، و قصور الذهن ، و فتور الحواس ، و كسل الجسم ، هذا مع ما فيه من الكراهة الشرعية "
                        من كتاب : كيف تحفظ القرآن الكريم / د. يحيى بن عبدالرزاق الغوثاني
                        أعاننا الله واياكم على حفظ كتابه الكريم
                        نسألكم الدعاء
                        وجزاكم الله خيرا




                        <SPAN lang=AR-SA style="FONT-SIZE: 18pt; mso-ansi-font-size: 50.0pt; mso-ascii-font-family: 'Islamic Logos Euro'; mso-hansi-font-family: 'Islamic Logos Euro'"><FONT color=#000080>
                        أبواسلام.
                        كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                        رابطة الجرافيك الدعوى

                        تعليق


                        • السلام عليكم ورحمة الله
                          كيف حال كل اخواني , وعلى راسهمالملكة
                          بخير ان شاء الله

                          ___________________________________

                          اخي ابو اسلام , والله ستشجعني على الصيام , لاني من الذين لايصومون سوى رمضان ؟؟؟
                          اما مواضيعك اخي , فهي غاية في الاهمية , فجازاك الله خيرا

                          تعليق


                          • و عليكم السلام

                            أشكرك أخي ابو اسلام على هذه الروائع بارك الله فيك .

                            و الحمد لله لقد راجعت ما حفظنا لهذا الاسبوع ، و هي الآية الخامسة و العشرين ،

                            أرجوا من جميع المشتركين معنا أن يسجلوا أسمائهم حتى نعرف أن قد حفظوا معنا ، فلم يؤكد حفظ هذا الاسبوع إلا الأخ الحسني والأخ ابو اسلام و الأخ عمر و الأخ ياسين و الأخ max boss ........ و ننتظر البقية ،

                            بارك الله فيكم و نوّر قلوبكم بالتقوى .

                            .
                            اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
                            و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
                            .

                            الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
                            نور يتلألأ
                            و ريحانة تهتز
                            و قصر مشيد ...




                            تعليق


                            • تمت المراجعة والحمد لله
                              هيا اخوانى فى الله
                              من التالى
                              أبواسلام.
                              كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                              رابطة الجرافيك الدعوى

                              تعليق


                              • الحمد لله ، أشكرك أخي ابو اسلام .
                                ***************

                                يـــــــوم الــســــبـــــــت

                                من الآية ( 26 ) و حتى ( 30 )


                                أعـــوذ بالله من الشيطان الرجيم














                                وفقكم الله
                                .............
                                اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
                                و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
                                .

                                الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
                                نور يتلألأ
                                و ريحانة تهتز
                                و قصر مشيد ...




                                تعليق

                                يعمل...
                                X