..........662.............
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
من يصل إلى الرقم 1000
تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
-
663
(* إنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ ** ليُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ *)
[فاطر : 29 30].
وقد كان قتادة رضى الله عنه إذا قرأ هذه الآية يقول : هذه آية القراء ، وذلك لما أثبتته لهم من الأجر العظيم والثواب المضاعف ، فهم لا ينعمون بالأجر وافياً وإنما يزيدهم الله إكراماً وفضلاً .
قال القرطبى : هذه الزيادة هى الشفاعة فى الآخرة .كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0رابطة الجرافيك الدعوى
تعليق
-
665
قال لُقمان لابنه: لا تركنْ إلى الدنيا ولا تَشْغَل قلبك بها فإِنك لم تُخْلَق لها وما خَلَق الله خَلْقاً أهون عليه منها فإنه لم يجعل نعيمَها ثواباً للمُطيعين ولا بلاءَها عُقوبة للعاصين.كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0رابطة الجرافيك الدعوى
تعليق
-
666
اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْماً كَثِيراً وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أنْتَ فاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْني إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
رقم مميز 3 ستاتكثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0رابطة الجرافيك الدعوى
تعليق
-
667
كل همي:: التصميم نحو التصميم ::ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــضاعف حسناتك بقول :سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعليق
-
670
عن سفيان بن عبدالله الثقفي رضي الله عنه قال
(قلت يا رسول الله قل لي في الاسلام قولا ، لا أسأل عنه احد غيرك، قال:
( قل آمنت بالله ثم إستقم )
صدق الرسول الكريم عليه افضل الصلوات واتم التسليم
تعليق
-
671
(* فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَنْ تَابَ مَعَكَ وَلَا تَطْغَوْا إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ *)
[ هود : 112 ]
"فَاسْتَقِمْ" عَلَى الْعَمَل بِأَمْرِ رَبّك وَالدُّعَاء إلَيْهِ "كَمَا أُمِرْت و" لِيَسْتَقِمْ "مَنْ تَابَ" آمَنَ "مَعَك وَلَا تَطْغَوْا" تُجَاوِزُوا حُدُود اللَّه "إنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِير" فَيُجَازِيكُمْ بِهِ
وإذا كان هذا هو حال الأمم التى جاءها كتاب من اللَّه فاختلفت فيه وخرجت عليه، فداوم أنت ومن معك من المؤمنين على التزام الطريق المستقيم كما أمرك الله، ولا تجاوزوا حدود الاعتدال بتقصير أو إهمال ومغالاة فى تكليف أنفسكم ما لا تطيقون.
إنه سبحانه محيط علمه بكل ما تعملون فيجازيكم عليه.
كان هذا الخطاب لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولغيره وقيل أمته
فأين نحن من هذه الإستقامة أنا وأنت .
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقنا الإستقامة والثبات على دينه .
وتمام الإيمان الإستقامة فهلا استقمنا .....كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0رابطة الجرافيك الدعوى
تعليق
-
672
قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{161} قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{162} لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ{163}
تعليق
-
674
قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{161} قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{162} لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ{163}
تعليق
-
676
(* فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَقُلْ ءَامَنتُ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِن كِتَابٍ وَأُمِرْتُ لأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ لاَ حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ *)
(الشورى/15)
"فلذلك" التوحيد "فادع" يا محمد الناس "واستقم" عليه "كما أمرت ولا تتبع أهواءهم" في تركه "وقل آمنت بما أنزل الله من كتاب وأمرت لأعدل" أي بأن أعدل "بينكم" في الحكم "الله ربنا وربكم لنا أعمالنا ولكم أعمالكم" فكل يجازى بعمله "لا حجة" خصومة "بيننا وبينكم" هذا قبل أن يؤمر بالجهاد "الله يجمع بيننا" في المعاد لفصل القضاء "وإليه المصير" المرجع.
فلأجل وحدة الدين، وعدم التفرق فيه، فادعهم إلى إقامة الدين، وثابر على تلك الدعوة كما أمرك الله، ولا تساير أهواء المشركين، وقل: آمنت بجميع الكتب التى أنزلها الله على رسله، وأمرنى الله بإقامة العدل بينكم، وقل لهم: الله خالقنا وخالقكم، لنا أعمالنا لا لكم، ولكم أعمالكم لا لنا، لا احتجاج بيننا وبينكم لوضوح الحق.
الله يجمع بيننا للفصل بالعدل، وإليه - وحده - المرجع والمآل
هذا ما أُمر به محمد _صلى الله عليه وسلم_ وحدة الدين والمثابرة على الدعوة ، فأين نحن منها الآن .....!!!كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0رابطة الجرافيك الدعوى
تعليق
تعليق