Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

~*~*~ =_= *~ ... مائدة الرحمن فى شهر رمضان .. يومياً ... ~* =_= ~*~*~

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    إخوانى فى الله أما آن لنا أن نغير ما بأنفسنا وعلى كل منا أن يبدأ بنفسه
    أما آن لنا أن نتيقن أنه لا عز لنا إلا بالإسلام
    ولا نصرة لنا إلا باعودة لكتاب الله والتمسك به وبتطبيق أحكامه وعلى أنفسنا أولاً
    أعتقد أننا فى أشد الحاجة لتغيير ما بأنفسنا
    وهذه فرصتنا فى هذه الأيام المباركة فلنغتنمها ونبدأ
    ...................................................
    .......................................
    .......................
    ................
    ...........
    .......
    ....
    ...
    ..
    .
    اللهم اهدنا ويسر الهدى لنا
    اللهم اعنا على طاعتك
    اللهم اغفر لنا
    اللهم تجاوز عنا
    اللهم ارحمنا يا ارحم الراحمين
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    {هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم. هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم }

    ساهم بنشر الدين الأسلامي وسيرة الحبيب المصطفى بعشر لغات عالمية
    من هنا
    http://www.islam-guide.com/

    تعليق


    • #32
      السلام عليكم
      والله امتعتنا يا اخي بفوائد لا حصر لها
      جزاك الله خيرا
      أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

      {هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم. هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم }

      ساهم بنشر الدين الأسلامي وسيرة الحبيب المصطفى بعشر لغات عالمية
      من هنا
      http://www.islam-guide.com/

      تعليق


      • #33
        اللهم اهدنا ويسر الهدى لنا

        اللهم اعنا على طاعتك

        اللهم اغفر لنا

        اللهم تجاوز عنا

        اللهم ارحمنا يا ارحم الراحمين



        بأبي أنت وأمي يا رسول الله



        فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


        اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


        اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
        اللهم اني احبهم فيك

        لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

        دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى









        تعليق


        • #34
          اللهم اهدنا ويسر الهدى لنا


          اللهم اعنا على طاعتك


          اللهم اغفر لنا

          اللهم تجاوز عنا

          اللهم ارحمنا يا ارحم الراحمين

          آمين
          أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

          {هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم. هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم }

          ساهم بنشر الدين الأسلامي وسيرة الحبيب المصطفى بعشر لغات عالمية
          من هنا
          http://www.islam-guide.com/

          تعليق


          • #35
            جزاك الله خيرا ، نحن معك على المائدة ..
            ..

            تعليق


            • #36
              جزاك الله خيرا

              تعليق


              • #37
                مائدة الرحمن فى شهر رمضان (* 4 *)

                مائدة القرآن

                (* َمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً *)
                [الأحزاب : 36]

                هذه الآية من آيات البلاء والإمتحان والتمحيص ، تضع المؤمن على المحك الحقيقي لإيمانه ليتميز الصادق من الدعي ، والكيّس من العاجز... يالها من آية عظيمة تكشف حقيقة الإيمان عندما يصطدم أمرالشرع مع هوى النفس وعندما يكون أمر الله ورسوله في كفة وحظوظ النفس وشهواتها في كفة.
                كلنا نحب الإسلام ... وكلنا نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ... وكلنا نطمع في رضوان الله وجنتة ... وكلنا يتمنى أن يكون مؤمناً صادق الإيمان. ولكن هل المسألة بالتمنى والإدعاء أم بالعمل والإخلاص ، هل نريد الإيمان بلاعمل ونرجوه بلاثمن .. ؟! ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله هي الجنة.
                إخوانى وأحبائى فى الله : إنها أية تستحق منا التوقف عندها وتأمل كلماتها واستيعاب مدلولاتها ثم مقارنتها بالواقع الذي نحياه والنهج الذي نعيشه. إن هذه الآية تحمل معنى الإسلام ألا وهو الإستسلام لله والإنقياد له والخضوع له بالطاعة . فهو استسلام وانقياد وخضوع ولامجال فيه للإختيار بين قبول ورفض ولا بين أخذ ورد. إذا جاء أمر الله ورسوله في مسألة من المسائل فليس غير السمع والطاعة. لا إعتبار وقتها لهوى النفس ولا لعادات المجتمع ولا لأي اعتبار آخر ، هذا هو معنى الإستسلام لله والإنقياد له أما إذا تخيرنا من شرع الله مايوافق أهواءنا ورغباتنا وعاداتنا وجئنا به على أنه دين خالص لله وفي نفس الوقت تركنا مايخالف أهواءنا وعاداتنا وتقاليدنا بحجج واهية وأعذار ملفقة فذلك هي الخيرة التي لم يرتضيها لنا ربنا سبحانه وتعالى بنص الآية الكريمة.
                إن رسول الله صلى الله عليه وسلم المبلغ عن ربه تبارك وتعالى كما أمرنا بالصلاة والصيام والزكاة أمرنا بغض البصر وحفظ الفرج وصلاة الجماعة وطاعة الوالدين وصلة الأرحام وإرخاء اللحى وحجاب النساء ونهانا عن الغيبة والنميمة وأكل الربا والإسبال وأذى الجار وسماع الغناء وغيرها من الأوامر والنواهي مما لايخفى على مسلم ولامسلمة. فليقف أخي الكريم كل منا مع نفسة وقفة محاسبة في ساعة صدق مع النفس .
                وليسأل كل منا نفسه : هل أنا ممن يأخذ من دين الله مايوافق هواه ويترك ماعدا ذلك ... ؟؟ فمن وجد خيراً فليحمد الله وليسأله الثبات ومن وجد غير ذلك فليثب إلى رشده وليقصر نفسه على الحق قسراً. فالأمر جد لاهزل فيه وحق لامراء فيه. والموعد: يوم لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم، والموعود: جنة نعيم أو عذاب مقيم.
                اللهم إنا نسألك عملاً صالحاً ونية صادقة وقلباً خاشعاً ولساناً ذاكراً وعلماً نافعاً ، اللهم إنا نسألك الإخلاص في القول والعمل وحسن القصد والتوكل وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



                ***** *****

                هدية من القرآن

                الهدية الرابعة : الصدق :

                قال الله تعالى : (* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ *)
                [التوبة : 119]
                عن ابن مسعود رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : " إن الصدق يهدى إلى البر وإن البر يهدى إلى الجنة وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقاً ،وإن الكذب يهدى إلى الفجور ، وإن الفجور يهدى إلى النار ، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا " .
                متفق عليه



                ***** *****

                من الهدى النبوى

                عن ثابت بن الضحاك عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " من حلف على ملة غير الإسلام فهو كما قال، وليس على ابن آدم نذر فيما لا يملك، ومن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة، ومن لعن مؤمناً فهو كقتله، ومن قذف مؤمناً بكفر فهو كقتله " .
                رواه البخاري.

                الملة: الدين والشريعة وهي هنا تعم جميع الملل من أهل الكتاب كاليهودية والنصرانية ومن لحق بهم من المجوسية والصابئة وأهل الأوثان والدهرية والمعطلة وعبدة الشياطين والملائكة وغيرهم. فمن حلف على أحد هذه الملل؛ بأن قال: أنا يهودي أو نصراني (فهو كما قال) أي فهو كائن كما قال، وظاهره أنه يكفر بذلك. ولكن يحتمل أن يكون المراد بهذا الكلام التهديد والمبالغة في الوعيد لا الحكم وكأنه قال فهو مستحق مثل عذاب من اعتقد ما قال، أو هو كاذب ككذب المعظم لتلك الملة ، والله أعلم. (وليس على ابن آدم نذر فيما لا يملك) يعني لو نذر عتق من لا يملكه أو التضحي بشاة غيره أو نحو ذلك لم يلزمه الوفاء به. (ومن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة) زاد مسلم في رواية له في نار جهنم وهذا من قبيل مجانسة العقوبات الأخروية للجنايات الدنيوية وفيه أن جنايته على نفسه كجنايته على غيره في الإثم. (ومن لعن مؤمناً فهو كقتله) لا يملك كثير من الناس ألسنتهم إذا ما غضبوا فيسارعون باللعن فيلعنون البشر والدواب والجمادات والأيام والساعات ، بل وربما لعنوا أنفسهم وأولادهم، ولعن الزوج زوجته والعكس ، وهذا أمر منكر خطير، جعله النبي صلى الله عليه وسلم كقتل المسلم ، ولأن اللعن يكثر من النساء فقد بين صلى الله عليه وسلم أنه من أسباب دخولهن النار، وكذلك فإن اللعانين لا يكونون شفعاء يوم القيامة، بل إن اللعنة ترجع على صاحبها إن تلفظ بها ظلما فيكون قد دعا على نفسه بالطرد والإبعاد من رحمة الله. (ومن قذف مؤمناً بكفر) كأن قال يا كافر (فهو كقتله) أي القذف كقتله في الحرمة أو في التألم، ووجه الشبه أن النسبة إلى الكفر الموجب للقتل كالقتل فإن المنتسب إلى الشيء كفاعله، والقذف يستعمل في الرمي بالزنا ثم استعير لكل ما يعاب به. والله أعلم.



                ***** *****

                وصية عملية

                راجع معانى وكلمات القرآن الكريم لجزء اليوم فى كتاب ؛؛ كلمات القرآن : تفسير وبيان ؛؛ أو أى كتاب آخر حتى تستطيع فهم ما تسمع من قراءة التراويح .



                ***** *****

                طُرفة

                سأل رجلٌ الإمام الشَّعبِي عن اسم زوجة إبليس :
                فقال : هذا عرس لم أشهده .



                ***** *****

                سؤال المسابقة ::

                هل الحقن التى تؤخذ فى الوريد أو العضل مفطرة . . . ؟؟
                ملحوظة :: الإجابة على المسابقة فى آخر المسابقة عن طريق الرسائل الخاصة



                ***** *****

                من روائع الشعر

                بادرْ هواكَ إِذا هممْت بصـالـحٍ .*****. خوفَ الغوالبِ أن تجيءَ وتغلبُ
                وإِذا هممْتَ بسيئٍ فاغمضْ له .*****. وتـجنـبِ الأمـــرَ الــذي يُـتَـجنـبُ



                ***** *****

                اللهم

                "اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلي وَإسْرَافِي في أمْرِي، ومَا أنْتَ أعْلَمُ بِهِ مِنِّي؛ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جَدّي وَهَزْلي وَخَطَئي وَعَمْدي وَكُلُّ ذلكَ عِنْدِي؛ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ ومَا أخَّرْتُ وَمَا أسْرَرْتُ وَما أعْلَنْتُ وَما أنْتَ أعْلَمُ بِهِ مِنّي، أنْتَ المُقَدِّمُ وأنْتَ المُؤَخِّرُ وأنْتَ على كلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ".



                ***** *****



                ***** *****
                أبواسلام.
                كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                رابطة الجرافيك الدعوى

                تعليق


                • #38
                  جزاك الله خيرا اخى ابو اسلام
                  لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

                  بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
                  بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
                  والصبر لى زاد فى شده المحن

                  تعليق


                  • #39
                    ماشاء الله
                    جزاك الله خيرا
                    والله اجواء مختلفة تماما عن الايام العادية
                    احاسيس......
                    شئ جميل
                    لا اعرف ماذا اقول
                    ولكن احساس جميل
                    بارك الله فيك اخي
                    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

                    {هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم. هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم }

                    ساهم بنشر الدين الأسلامي وسيرة الحبيب المصطفى بعشر لغات عالمية
                    من هنا
                    http://www.islam-guide.com/

                    تعليق


                    • #40
                      جزاك الله خيرا يا أبو إسلام ..

                      ..

                      تعليق


                      • #41
                        مائدة الرحمن فى شهر رمضان (* 5 *)

                        مائدة القرآن

                        (* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً وَجُنُوداً لَّمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً *)
                        [الأحزاب : 9]

                        كان هذا هو يوم الأحزاب ، يوم أن تحزبت أمم الكفر من المشركين واليهود والوثنيين على النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام فتنادوا من كل حدب وصوب ، فاجتمع كفار مكة مع غطفان وبني قريضة وأوباش العرب على حرب المسلمين وجاؤا بجيوشهم الجرارة وبعددهم وعتادهم وكانوا زهاء إثني عشر ألفاً جاؤا ليقضوا على الإسلام ويمحوه من الوجود ، وربما كانوا يخططون لفرض نظامٍ عالمي جديد ! وأحاطوا بالمسلمين إحاطة السوار بالمعصم وضيقوا عليهم الخناق في المدينة ودب الرعب والذعر في الناس وظن كثيرون أن الهلاك واقع لامحالة وأنه لاقبل لأحد من المسلمين بهذه الأعداد ، ولكن المؤمنين كانوا واثقين من نصر الله فكان النصر العظيم من عند الله ، نصر جنده بمعجزة من عنده لم تصمد لها تلك الألوف المؤلفة ولم تستطع الوقوف في وجهها، فولت الأدبار وكان النصر للمؤمنين دون إراقة دماء ولا فقد أرواح ، فقد أرسل الله تعالى ريحا من عنده اقتلعت بيوتهم وكفأت قدورهم وأرسل عليهم الملائكة فزلزلتهم وألقت الرعب في قلوبهم ( ومايعلم جنود ربك إلا هو ) .

                        سبحان الله ! هكذا نصر الله يأتي في لحظة العسر ولحظة الشدة والضيق وبأهون الأسباب بل بما لايخطر على بال أحد ... ولكن أين الإيمان ؟؟ ياهل ترى هل تستطيع أكبر القوى وأعظم الجيوش والدول بما أوتيت من تكنولوجيا وأسلحة نووية وجرثومية وعابرات للقارات وأقمار تجسس ، هل تستطيع أن تثبت على سبيل المثال أما طوفان يرسله الله عليهم فيغرقهم هم وأسلحتهم ومعداتهم ؟! أو ريحا عاتية ذات أعاصير فتقتلعهم وتهلكهم ؟! أو حشرة صغيرة تفتك بهم فتلقيهم صرعى ؟!! إن الله قوي عزيز لايعجزه شيء في الأرض ولا في السماء .

                        ثم عد إلى الآيات لترى التصوير القرآني البليغ في وصف حالة الخوف والهلع التي بلغت بالمسلمين في ذلك اليوم العصيب حينما تكالبت قوى الشر وتحالفت على حرب المسلمين وهم قلة لايتجاوز عددهم ثلاثة آلاف مجاهد أمام إثني عشر مقاتل جاؤا من كل حدب وصوب ( وإذ زاغت الأبصار ) أي مالت حيرةً وشخوصاً لشدة الهول والرعب (وبلغت القلوب الحناجر) أي زالت عن أماكنها من الصدور حتى كادت تخرج من الحناجر ( وتظنون بالله الظنونا) أي وكنتم في تلك الحالة الشديدة تظنون الظنون المختلفة وهي مجرد خواطر وإلا فهم مؤمنون بوعد الله ، ولكن المنافقين كانوا يظنون ظن السوء ويقولون ماوعدنا الله ورسوله إلا غرورا. (هنالك ابتلي المؤمنون) أي امتحنوا واختبروا ليتميز الصادق من المنافق ( وزلزلوا زلزالاً شديدا) أي وحركوا تحريكا شديداً حتى كأن الأرض تتزلزل تحت أقدامهم ، ولكنهم ثبتوا وسلموا أمرهم لله وقدموا أرواحهم فداءً لدين الله ، فلما علم الله صدق إيمانهم نصرهم بنصر من عنده ( وماالنصر إلا من عند الله ) .وإن ينصركم الله فلاغالب له. نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يمن على المسلمين بنصر من عنده وأن يثبت أقدام المجاهدين في سبيله وأن ينصر الفئة القليلة على الطغمة الكافرة وأن يرد كيد الظالمين في نحورهم وأن يجعل الدائرة عليهم وأن يجعل بأسهم بينهم شديد وأن يرينا فيهم عجائب قدرته .
                        اللهم يامنزل السحاب وياهازم الأحزاب اهزم أحزاب الكفر، اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم ، اللهم إنهم لايعجزونك فاهزمهم شر هزيمة ياعزيز ياقوي ، اللهم لاترفع لهم راية واجعلهم لمن خلفهم آية ، اللهم أعلي راية الجهاد وأدحض أهل الزيغ والفساد ، اللهم امنن علينا بنصر تقر له عيوننا وتشف به صدور قوم مؤمنين إنك سميع مجيب وبالإجابة جدير.
                        وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
                        .



                        ***** *****

                        هدية من القرآن

                        الهدية الخامسة : المراقبة :

                        قال الله تعالى : (* الَّذِي يَرَاكَ حِينَ تَقُومُ ** وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ *)
                        [الشعراء : 218 - 219]

                        عن عمر رضي الله عنه أيضا ، قال : بينما نحن جلوس عـند رسـول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم اذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب ، شديد سواد الشعر لا يرى عليه أثـر السفر ولا يعـرفه منا احـد. حتى جـلـس إلى النبي صلي الله عليه وسلم فـأسند ركبـتيه إلى ركبتـيه ووضع كفيه على فخذيه، وقـال: " يا محمد أخبرني عن الإسلام ".

                        فقـال رسـول الله صـلى الله عـليه وسـلـم : الإسـلام أن تـشـهـد أن لا إلـه إلا الله وأن محـمـد رسـول الله وتـقـيـم الصلاة وتـؤتي الـزكاة وتـصوم رمضان وتـحـج البيت إن اسـتـطـعت اليه سبيلا).

                        قال : صدقت.

                        فعجبنا له ، يسأله ويصدقه ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‌‌‌؟
                        قال : فأخبرني عن الإيمان .

                        قال : أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وتؤمن بالقدر خيره وشره .

                        قال : صدقت .

                        قال : فأخبرني عن الإحسان .

                        قال : ان تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك .

                        قال : فأخبرني عن الساعة .

                        قال : "ما المسؤول عنها بأعلم من السائل "

                        قال : فأخبرني عن أماراتها .

                        قال : " أن تلد الأم ربتها ، وان ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان"

                        ثم انطلق ، فلبثت مليا ،ثم قال :" يا عمر أتدري من السائل ؟"

                        قلت : "الله ورسوله أعلم ".

                        قال : فإنه جبريل ، اتاكم يعلمكم دينكم "

                        رواه مسلم [ رقم : 8 ].




                        ***** *****

                        من الهدى النبوى

                        عن أبي موسى الأشعري ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن الله أحل لإناث أمتي الحرير والذهب وحرمه على ذكورها".
                        رواه النسائي.

                        في الأسواق اليوم عدد من المصنوعات المصممة للرجال من الساعات والنظارات والأزرار والسلاسل وما يسمونه بالميداليات بعيارات الذهب المختلفة، أو مما هو مطلي بالذهب طلاء كاملا ، بل تجد أحيانا يعلن في جوائز بعض المسابقات : ساعة ذهب رجالي !!. مع أن لبس الذهب والحرير محرم على الرجل أن يرتدي شيئا منهما؛ لأن في ذلك خنوثة لا تليق بشهامة الرجال، والمراد من الذهب هنا لبسه أما استعماله في أكل أو شرب فلا فرق في تحريمه بين الذكر والأنثى، والفضة كالذهب، فعن أم سلمة مرفوعا : " إن الذي يأكل أو يشرب في آنية الفضة والذهب إنما يجرجر في بطنه نار جهنم ".



                        ***** *****

                        وصية عملية

                        أخِّر سحورك تحقق سُنَّة ، وتدرك أنت وأهل بيتك جماعة الفجر .
                        وما بها من ثواب عظيم
                        .



                        ***** *****

                        طُرفة

                        قال أحد الروافض إن المقصود من قوله تعالى (*يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ*)
                        [النحل : 69]
                        المقصود بالنحل بنو هاشم ، يخرج من بطونهم العلم
                        فقال له رجل : جعل الله طعامك وشرابك مما يخرج من بطون بنى هاشم
                        .



                        ***** *****

                        سؤال المسابقة ::

                        ما حكم من أفطر يوماً من رمضان متعمداً ؟ وماذا عليه . .. ؟؟
                        ملحوظة :: الإجابة على المسابقة فى آخر المسابقة عن طريق الرسائل الخاصة



                        ***** *****

                        من روائع الشعر

                        - واخفضْ جناحكَ للصـديقِ وكن له .*****. كأبٍ على أولادِه يتحـدَّبُ
                        - والضيفَ أكرِمْ ما استطعْتَ جوارَه .*****. حتى يعدَّكَ وارثاً يتنسبُ



                        ***** *****

                        اللهم

                        "اللهم إنى أسأللك أن ترفع ذكرى ، وتضع وزرى ، وتصلح أمرى ، وتطهر قلبى ، وتغفر ذنبى ".



                        ***** *****



                        ***** *****
                        أبواسلام.
                        كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                        رابطة الجرافيك الدعوى

                        تعليق


                        • #42
                          شكرا لكم وكل جزيل الشكر

                          تعليق


                          • #43
                            مائدة الرحمن فى شهر رمضان (* 6 *)

                            :: مائدة القرآن ::

                            يقول الله تعالى : (*وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ ** مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء*)
                            براهيم 42 : 43]

                            آية تهديد ووعيد ولكن ما أعظم مافيها من شفاء لقلوب المظلومين وتسلية لخواطر المكلومين، فكم ترتاح نفس المظلوم ويهدأ خاطره حينما يسمع هذه الآية ويعلم علم اليقين أن حقه لن يضيع وأنه سوف يقتص له ممن ظلمه ولو بعد حين. وأنه مهما أفلت الظالم من العقوبة في الدنيا فإن جرائمه مسجله عند من لاتخفى عليه خافيه ولايغفل عن شئ . والموعد يوم الجزاء والحساب، يوم العدالة، يوم يؤخذ للمظلوم من الظالم، ويقتص للمقتول من القاتل (* الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ *)[غافر : 17]
                            " ولكن الله يمهل للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته (* إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ *) أي تبقى أبصارهم مفتوحة مبهوتة، لاتتحرك الأجفان من الفزع والهلع، ولاتطرف العين من هول ماترى، (*مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء*) أي مسرعين لايلتفتون إلى شئ ممن حولهم، وقد رفعوا رؤوسهم في ذل وخشوع لايطرفون بأعينهم من الخوف والجزع وقلوبهم خاوية خالية من كل خاطر من هول الموقف. ماأعظم بلاغة القرآن وماأروع تصويره للمواقف حتى كأنك ترى المشهد ماثلاً أمامك.

                            أخي الحبيب تخيل وأنت تقرأ هذه الآية مصير الطغاة الظلمة ممن انتهكوا أعراض المسلمات وسفكوا دماء الأبرياء وقتلوا الأطفال وشردوا النساء ، وهدموا المساجد والمنازل تذكر من عاثوا بأرض البوسنة والهرسك والشيشان الفساد ومن أذاقوا أخواننا في فلسطين صنوف العذاب والقهر والظلم والآن فى العراق ، وتذكر الطغاة الذين يعذبون الدعاة في السجون ويسيمونهم سوء العذاب من أجل أنهم قالوا ربنا الله، تذكر أن الله فوقهم وأنه سوف يقتص منهم وسيرينا فيهم مايثلج صدورنا إن شاء الله ويتحقق لنا موعود ربنا تبارك وتعالى إذ يقول: (* َالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ ** عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ ** هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ *)
                            [المطففين : 34 : 35 : 36]




                            ***** *****

                            :: هدية من القرآن ::

                            الهدية السادسة : التقوى :

                            قال الله تعالى : (* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ *)

                            [آل عمران : 102]

                            عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قيل : يارسول الله من أكرم الناس ؟ قال : " أتقاهم " فقالوا : ليس عن هذا نسألك . قال : " فعن معادن العرب تسألونى ؟ خيارهم فى الجاهلية خيارهم فى الإسلام إذا فقهوا " .
                            متفق عليه



                            ***** *****

                            :: من الهدى النبوى ::

                            ‏عن‏ ‏أبي هريرة رضي الله عنه ‏عن النبي‏صلى الله عليه وسلم ‏قال
                            " لا يستر الله على عبد في الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة "
                            رواه مسلم

                            شرح الحديث
                            صحيح مسلم بشرح النووي

                            ‏قوله صلى الله عليه وسلم : " لا يستر الله عبدا في الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة "‏
                            ‏قال القاضي : يحتمل وجهين : أحدهما أن يستر معاصيه وعيوبه عن إذاعتها في أهل الموقف . والثاني ترك محاسبته عليها , وترك ذكرها . قال : والأول أظهر لما جاء في الحديث الآخر " يقرره بذنوبه يقول : سترتها عليك في الدنيا , وأنا أغفرها لك اليوم " .




                            ***** *****

                            :: وصية عملية ::

                            احرص على أن تنتهى من المشتريات للعيد قبل دخول العشر الآواخر تفرغاً لعمل الميعاد .



                            ***** *****

                            :: طُرفة ::

                            جاء رجل إلى سليمان النبى عليه الصلاة والسلام فقال : يانبى الله ، إن لى جيراناً يسرقون إوَزِّي ، فنادى الصلاة جامعة ، ثم خطبهم فقال في خطبته : أحدكم يسرق إوز جاره ثم يدخل المسجد ، والريش على رأسه ، فمسح رجل رأسه ، فقال سليمان : خذوه فإنه صاحبكم .



                            ***** *****

                            :: سؤال المسابقة ::

                            هل المضمضة أو الإستنشاق فى الوضوء يؤثران على صحة الصيام . .. ؟؟
                            ملحوظة :: الإجابة على المسابقة فى آخر المسابقة عن طريق الرسائل الخاصة



                            ***** *****

                            :: من روائع الشعر ::

                            أتاك شهر السعد والمكرمات .*****. فحيّه في أجمل الذكريات
                            يا مـوسم الغفــران أتحـفتنــا .*****. أنت المنى يا زمن الصالحات



                            ***** *****

                            :: اللهم ::

                            "اللهم إنى أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء ".



                            ***** *****



                            ***** *****
                            أبواسلام.
                            كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                            رابطة الجرافيك الدعوى

                            تعليق


                            • #44
                              موضوع رائع ..

                              جزاك الله خيرا ..

                              ..

                              تعليق


                              • #45
                                مائدة الرحمن فى شهر رمضان (* 7 *)

                                :: مائدة القرآن ::

                                يقول الله تعالى : (*يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ *)

                                [الحجرات : 11]

                                سبحان الله العظيم ... الذي يرى حالنا لايكاد يصدق أن هذه آية في قرآننا نزلت علينا نحن المسلمين بكل ماتحمل من تحذير ونهي شديد عن هذه السلوكيات الذميمة ولا يكاد يصدق أننا نتلوها فلانتأملها وتطرق أسماعنا ولكن لانعيها بكل أسف. أقول لايكاد يصدق وهو يرى مانحن فيه من مخالفة صريحة لهذا النهي الإلهي فهاهم المسلمون يسخر بعضهم من بعض وينتقص بعضهم بعضاً ، كل أهل بلد يرون أنهم أفضل من أهل البلاد الأخرى ، وكل أبناء قبيلة يرون أنهم أفضل من بقية القبائل الأخرى. ومن هنا تنشأ السخرية والتعالي والنظرة المتنقصة وكثيرا مانسمع كلمات الهمز واللمز والنكت والتعليقات الجارحة تطلق على قبيلة أوقبائل معينة أوعلى جنسية من الجنسيات ، فجماعة تسخرون من جماعة أخرى ويطلقون عليهم النكات والتعليقات التي يتهمونهم فيها بالغباء ، وآخرون يعتبرون أنفسهم أفضل من أهل البلد الفلاني لأنهم أغنى منهم وأولئك فقراء وأولئك يسخرون من هؤلاء بأنهم بدو جهلة غير متعلمين وآخرون ينتقصون أقواماً بسبب أنهم يرون أنهم أفضل منهم حسباً ونسباً وآخرون يسخرون من أناس بسبب ألوانهم وغيرها من المسببات الواهية التي لاتولد إلا الكره والبغض والحقد والحزازيات التي تزيد الفرقه وتشق الصف وتورث البغضاء بين المسلمين الذين ينبغي أن يكونوا أمة واحدة على قلب رجل واحد يسعى بذمتهم أدناهم.
                                ونظراً لأن هذا الأمر خطير وأن عاقبتهم سيئة فقد حذرنا ربنا تبارك وتعالى منه ونادانا بنداء الإيمان يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا : نداء تلطف ورحمة أي يامن اتصفتهم بهذه الصفة العظيمة التي اجتمعتم عليها وانظويت تحت لوائها صفة الإيمان لاالحسب ولاالنسب ولاالمال ولاالجاه ولااللون ولاغيرها لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ أي لايهزأ جماعة بجماعة ، ولايسخر أحد من أحد فقد يكون المسخور منه خيراً عند الله من الساخر وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وأيضا لايسخر نساءٌ من نساءٍ فعسى أن تكون المحتقرة خيراً عند الله وأفضل من الساخرة وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ أي ولايعب بعضكم بعضا ولايدع بعضكم بعضاً بلقب السوء وإنما قال أنفسكم لأن المسلمين كنفس واحدة بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ أي بئس أن يسمى الإنسان فاسقاً بعد أن صار مؤمناً، قال البيضاوي وفي الآية دليل على أن التنابز فسق وأن الجمع بينه وبين الإيمان مستقبح وفي الحديث : (يامن آمن بلسانه ولم يفض الإيمان إلى قلبه لاتغتابوا المسلمين ولاتتبعوا عوراتهم ‘ فإنه من يتبع عورة أخيه يتبع الله عورته ومن يتّبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته) أخرجه الحافظ . وختم الآية بقوله تعالى: بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ أي ومن لم يتب عن اللمز والتنابز فأولئك هم الظالمون حيث أنهم قد ظلموا أنفسهم بتعريضها للعذاب بسبب إقحامها في معصية الله وارتكاب ماحرم عليها.
                                نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يحرم أجسادنا وأجسادكم ولحومنا ولحومكم على النار وأن يعف ألسنتنا عن أعراض المسلمين وأن يحفظ ألسنتنا من الغيبة والنميمة ومساوئ الأخلاق وأن يعفو عن خطأنا ونسياننا وأن يلهمنا رشدنا ويغفر ذنوبنا ويستر عيوبنا في الدنيا والآخرة. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.





                                ***** *****

                                :: هدية من القرآن ::

                                الهدية السابعة : اليقين والتوكل :

                                قال الله تعالى : (* وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَاناً وَتَسْلِيماً *)

                                [الأحزاب : 22]

                                عن بن عباس رضى الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عرضت على الأمم فرأيت النبى ومعه الرهيط والنبى ومعه الرجل والرجلان والنبى وليس معه أحد إذ رفع لى سواد عظيم فظننت أنه أمتى فقيل لى : هذا موسى وقومه ولكن انظر إلى الأفق فإذا سواد عظيم فقيل لى : أنظر إلى الأفق الآخر فإذا سواد عظيم فقيل لى : هذه أمتك ومعهم سبعون ألفاً يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب " ثم نهض فدخل منزله فخاض الناس فى أولئك الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب فقال بعضهم : فلعلهم الذين صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال بعضهم : فلعلهم الذين ولدوا فى الإسلام فلم يشركوا بالله شيئاً - وذكروا أشياء كثيرة - فخرج عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " ما الذى تخوضون فيه ؟ " فأخبروه فقال : " هم الذين لا يرقون ور يسترقون ولا يتطيرن وعلى ربهم يتوكلون " فقام عكاشة بن محصن فقال : ادع الله أن يجعلنى منهم ، فقال : "أنت منهم " ثم قام رجل آخر فقال : ادع الله أن يجعلنى منهم فقال : " سبقك بها عكاشة "
                                متفق عليه



                                ***** *****

                                :: من الهدى النبوى ::

                                عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم " المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال. "

                                أخرجه البخاري.



                                من الفطرة التي شرعها الله لعباده أن يحافظ الرجل على رجولته التي خلقه الله عليها، وأن تحافظ المرأة على أنوثتها التي خلقها الله عليها، وهذا من الأسباب التي لا تستقيم حياة الناس إلا بها ، وتشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال هو مخالفة للفطرة، وفتح لأبواب الفساد، وإشاعة للانحلال في المجتمع، وحكم هذا العمل شرعا هو التحريم، وإذا ورد في نص شرعي لعن من يقوم بعمل ذلك يدل على تحريمه وأنه من الكبائر، وقد جاء عن ابن عباس رضي الله عنهما مرفوعا: "لعن رسول الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال" وعن ابن عباس رضي الله عنهما مرفوعا: "لعن رسول الله المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء" . والتشبه قد يكون بالحركات والسكنات والمشية كالانخناث في الأجسام والتأنث في الكلام والمشي . ويكون التشبه أيضا في اللباس ، فلا يجوز للرجل أن يلبس القلائد ولا الأساور ولا الخلاخل ولا الأقراط ونحوها، كما هو منتشر عند أصناف الهيبز والخنافس ونحوهم. وكذلك لا يجوز للمرأة أن تلبس ما اختص الرجل بلبسه من ثوب أو قميص ونحوه، بل يجب أن تخالفه في الهيئة والتفصيل، والدليل على وجوب مخالفة كل من الجنسين للآخر في اللباس ما جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا :" لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة ، والمرأة تلبس لبسة الرجل ".




                                ***** *****

                                :: وصية عملية ::

                                احرص على ألا يفسد عليك صومك جهل جاهل ، ويكفيك أن ترد على جهله بقولك " إنى صائم "




                                ***** *****

                                :: طُرفة ::

                                كتب رجل من البصرة إلى أبيه ، كتبت إليك ياأبت نحن كما يسرك الله ، لم يحدث علينا بعدك إلا كل خير ، إلا أن حائطاً لنا وقع على أمى وأخى الصغير وأختى والجارية والحمار والديكـ والشاة ولم يفلت غيرى .





                                ***** *****

                                :: سؤال المسابقة ::

                                هل ترى أن مشاهدة التلفاز للصائم ملهاة عن مقاصد الشهر الكريم . ..
                                ؟؟
                                ملحوظة :: الإجابة على المسابقة فى آخر المسابقة عن طريق الرسائل الخاصة




                                ***** *****

                                :: من روائع الشعر ::

                                - واحذرْ ذوي الخلـــقِ اللئامَ فإِنهم .*****. في النائباتِ عليك ممن يخطـــبُ
                                - يَسْعَون حولَ المرءِ ما طمعوا به .*****. وإِذا نبا دهــرٌ جَفَـــوا وتغيبـــوا
                                - ولقد نصحْتُكَ إِن قبلتَ نصيحتـي .*****.
                                والنصحُ أرخصُ ما يباعُ ويُوْهَبُ




                                ***** *****

                                :: اللهم ::

                                "اللهم إنا لا نستطيع إلا أن نفرح بما زينته لنا ، اللهم إنى أسألك أن أنفقه فى حقه".





                                ***** *****



                                ***** *****
                                أبواسلام.
                                كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                                رابطة الجرافيك الدعوى

                                تعليق

                                يعمل...
                                X