Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيناريوهات الطباعه والنشر والدعايه والاعلان , مرجعك في سؤال وجواب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • saeed225
    رد
    بابا .. هذا في شي مش تمام

    المشاركة الأصلية بواسطة big-ah مشاهدة المشاركة
    طريقة سليمة طبعا, و أجيبك على السؤالين معا بجواب واحد فقط, انا لا انصح بتحويل جميع اللايرات الى flat image و خاصة لايرات الفيكتور و الخطوط... لماذا ؟ لان المطبعة في حاجة الى تكبير التصميم ليناسب جميع الاحجام, و في حالة تحويل الطبقات الى flat image فانه ستحدث بكل تأكيد مشاكل في جودة و تماسك الأشكال عند التكبير او Transformation ... لتجاوز هذا المشكل و الحفاظ على الجودة دائما أنصح بتحويل الخطوط الى Shape و الاحتفاظ بأشكال الفيكتور كما هي دائما... (نحن نتحدث عن الفوتوشوب فقط)... و لا تقم أبدا بدمج جميع Merge الطبقات لأنك بذلك تحول التصميم و كل التعب الى flat image
    أخي أمين ..
    لو كان الأمر كذلك فما فائدة المصمم إذاً ..
    المصمم يقوم بعمل التصميم على حسب القياسات بالملي وبدقة عالية جداً ، فما دخل المطبعة أن تغير في المقاسات أو غيره ، بما أنه من المفروض أن يقوم المصمم بهذه الأمور ..

    بالنسبة لي فأنا أحول الصورة إلى فلات(طبعاً مع حفظ نسخة مفتوحة لي) وأرسلها PSD دائماً وذلك في أعمال كثيرة جداً .. وماشيه آخر حلاوة .. ولا يوجد بها عيوب من حيث الدقة ..

    اترك تعليق:


  • big-ah
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههههههه .... والله شي متعب خلافات في خلافات . ياشباب لازم نتفق

    امين ؟؟ والله انا بسلم مغلق دايما وما حدث معي مشاكل ... لانو انا باخذ المقاس بالملي , يعني حتى لو بدو يكبر التصميم راح يكون مليات وما راح يأثر ابدا
    لا ما في خلافات ابدا.. لكل واحد طريقته في العمل.. المهم طريقة التصميم تكون جيدة و متفق عليها و ربنا يقدرنا على تعليم الاخوة ما تعلمناه سابقا ولو ان الكثير منا تعلم بطريقة غير ما نقوم به الان... صراحة لم اجد من يقدم لي مثل هذه المعلومات في فترة تعلمي للفوتشوب و غيره من البرامج. كل ما وجدته هو دروس X دروس عربية و انجليزية عن تصميم Abstract و Interface و الافكت و الخطوط.. بعدين بدأت بالبحث عن دروس الشعارت و منها بدأت بتعلم الرسم بالباث و المنحنيات و منها الى توظيف جميع ما تعلمته في تصميم اللوحات الاشهارية و المطبوعات باختلاف احجامها و اشكالها و انواعها...
    طبعا ياما تورطت في مشاكل الجودة... و ياما لم افهم بالضبط ما تريده المطبعة, فعندما تقدم مثلا شعار صممته بالفيكتور و قمت بغلقه او الى flat image او علمت لاحدى طبقات الفيكتور restrize فان المطبعة تعيد الاتصال بي لتقول بان طريقة التصميم لدي أخرتها في طبع العمل في الوقت المناسب.. لانها تحتاج الى ملف مفتوح ليتم تكبير الشعار و طبعه على لافتة كبيرة الحجم مثلا... افظل شيء هو انني تخلصت من هذه المشاكل نهايئيا فبدأت اقدم اما الملف المفتوح مع تحويل طبقات الخطوط الى فيكتور او ملف PDF

    ***********************************************************

    طيب .. ماهي أفضل ريزيليوشن لإخراج التصميم بمستوى لائق و عدم تشوه الصور المستخدمة فيه ؟؟ للمطبوعات الورقية يفضل دائما أن الريزيليوشن يكبر كلما صغر حجم المطبوع مثل الكارت ( البطاقات ) المفروض انه يكون 350 Pix/inch و كلما تكبر المساحة كلما نقلل في التصميم قليلا ...
    أما بالنسبة للوحات التجارية فهي قصة أخرى .. لان الآليات المستخدمة تختلف في الطباعة ...

    اللوحات الاعلانيه لها طريقتين في التصميم :


    1-الاحترافية :

    و هذه تحتاج الى مصمم هذا هو مجال عمله أساسا أو خبير بفن التصميم و معنى ذلك ان إمكانيات جهازه تساعده بدءا من الشاشة.. تكون 17 بوصة أو اكثر , قوة المعالج , الرامات , الكاش ميموري للجهاز ...

    الصور المستخدمة نفسها في التصميم ستكون ذات دقة عالية جدا و نقاء و هذه عادة ما تتوفر كمكتبات كاملة على اسطوانات منسوخة بأسعار رخيصة توفرالوقت والجهد مقسمه إلى أقسام ... لكنني لا انصح بها الا في حالة شراء نسخ أصلية... او التقاط صور خاصة بك بواسطة كمرات جيدة...
    كل هذه الاشياء مهمة بالذات للوحات الاعلانية و لو رأينا على الطريقة القياسية للدقة و التصميم سنرى انه يستخدم الاسلوب الآتي :

    لوحة عرضها 5 أمتار في طول 1.50 اذن نضرب في 100 أصبح المدخلات عندنا في مقاسات التصميم 500 * 150 سم , و الدقة ما بين 40 كحد أدنى إلى 300 كحد أقصى – لجهاز يساعده – و المفضل دائما انه يكون من 75 إلى 150 ...

    لماذا هذه الدقة بالذات بالنسبة لللوحات الكبيرة الحجم؟


    نعرف ان اللوحات الاشهارية الكبيرة الحجم توضع في الخارج بعيدة عن متناول المشاهدين لهذا تظهر لنا الصور كأنها صور ذات جودة عالية.. الا اذا اقتربت الى اللوحة بشكل كبير جدا ربما اذا لمست اللوحة ذاتها ستجد بان الصورة غير واظحة و بان الورق او الثوب او البلاستك الذي طبعت عليه قوي و متين و مقاوم للحرارة و العوامل الطبيعية التي يتعرض لها في الخارج.

    2 – الغير احترافية :

    لا نحتاج إمكانيات قويه لإخراج تصميمك إلى المطابع لكن يجب ان تراعي الدقه جدا و مسألة الصور المستخدمة ممكن تحويلها باي برنامج يكبر الصور بدون المساس بالدقه ..
    دقة تصميمك يمكن لها ان تكون كالتالي : لوحه عرضها 5 أمتار في طول 1.50 اذن نضرب في 100 أصبح 500 * 150 سم .. نرجع نقسم على 10 تبقى 50*15 و نجعل الدقه من 200 الى 300 بيكسل .



    ** لا تنسى في تصميم اللوحات الاعلانيه : - ان لا تثقل من لون الخلفيه حتى تسمح بمرور الاضاءه من خلفه بشكل كاف لاظهار الوان التصميم .
    - ان اللوحات الاعلانيه لا تجذب نظر الشخص اليها بملئها بجميع الاصناف مثل المطاعم ان تقوم بوضع 1000 نوع من الساندويتشات و المشروبات التي لا تتواجد اساسا في المطعم .
    اجعل اسلوبك سلسا .. الوان مريحه تجذب النظر ... لا تكثر الحشو .. لا تستخدم الوانا تسبب العمى لمن ينظر اليها كاللون الأحمر و الأصفر بدرجات مركزه على خلفية سوداء .
    - ان تترك في مساحات تصميمك ما بين 5 الى 10 سم من اطراف التصميم لكي يتم شد التصميم على اللوحة بها ..
    - مراعاة الخامه التي سيتم الطباعة عليها سواء كانت فليكس ام غيرها و نوعيتها فهناك خامات رخيصة الثمن و مهما قمت بتكبير الريزيليوشن المستخدم فانها تخرج لوحات رديئة الرؤيه ..

    ثانيا : المطبوعات الورقية : تختلف المطبوعات الورقيه في اللوحات الاعلانيه اختلافا تاما حيث تستطيع ان تفعل بها ما تشاء و هناك العديد من اشكال الطباعه الورقيه من كروت الى اغلفة كتب و هاتان الاثتنان عامة ما يمران بمرحلة (يوفي) و هي طلاء المطبوع بمادة تلمعه و تصقله , و كذلك البروشرات ..

    اترك تعليق:


  • <phoenix>
    رد
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يخليك اخوي طاهر
    والله ضحكتني من قلبي , الله يسعدك ياشيخ .

    يازول خليهم برا , بيكفي ذابحينا فكل مكان واخدو الطالع والنازل ^_^

    مرورك اسعدني وانشاالله " انا واخوان مال انا يسوي ترتيب ... انتا ما في خوف , انشاالله جلدي جلدي , كلش يصير اوكي"

    اترك تعليق:


  • KING-TAHAR
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة
    شو رأيكو نفتح موضوع الريزليوشن كمان ^_^ ....... خليها تكمل هههههههههه :

    يالله جاوبو السؤال التالي :

    س: ما هو الريزليوشون المطلوب العمل به اثناء التصميم ؟ مع تحديد نوع العمل ؟ والمقاس ؟

    س: كيف أقوم بتكبير العمل بعد الأنتهاء منه والمحافظه على الجوده نفسها ؟

    هذا السؤال يحل موضوع البيكسل وتكبير العمل بعد الانتهاء منه ...

    والله مشكور أخو مال أنا... فونيكس.

    إنت يسوي ترتيب مال نفرات مسكين سيم سيم أنا.... بعدين أنا معلوم زيادة.

    ما في خوف... أنا يسوي دعوة مشان إنت.



    اترك تعليق:


  • <phoenix>
    رد
    شو رأيكو نفتح موضوع الريزليوشن كمان ^_^ ....... خليها تكمل هههههههههه :

    يالله جاوبو السؤال التالي :

    س: ما هو الريزليوشون المطلوب العمل به اثناء التصميم ؟ مع تحديد نوع العمل ؟ والمقاس ؟

    س: كيف أقوم بتكبير العمل بعد الأنتهاء منه والمحافظه على الجوده نفسها ؟

    هذا السؤال يحل موضوع البيكسل وتكبير العمل بعد الانتهاء منه ...

    اترك تعليق:


  • <phoenix>
    رد
    اخي من لبنان :

    قد اجابك ميمون وكفا ووفا .......... ولكن من ناحيه الصور , انا مريح راسي حتى اتفادى موضوع حقوق الطبع والنسخ وملكيه المصور ... يعني بمعنى اخر

    اشتري كاميرا عاليه الجوده وصور صورك بأيدك والله راح ترتاح من عناء كبير ... طبعا اذا انتا مش مصور جيد هذا موال تاني

    انا لست بالمصور الجيد , فالحقيقه ...امشي حالي :s ولكن لانو النظام هنا يقاضي كل من يقوم بسرقه صور وملكيه تصويريه لأحد المصورين ............. وبصراحه معهم حق .

    لانو المصور بيسافر وبياخد صور ويجي شخص بكل بساطه يأخذ صوره بدون لا يسافر ولا يتعب فيها ^_^
    اذا كان من النت وموقع يعطي الصور عاليه الجوده ببلاش ........ يا مين هلا وغلا .

    اترك تعليق:


  • <phoenix>
    رد
    ههههههههههههههههههه .... والله شي متعب خلافات في خلافات . ياشباب لازم نتفق

    امين ؟؟ والله انا بسلم مغلق دايما وما حدث معي مشاكل ... لانو انا باخذ المقاس بالملي , يعني حتى لو بدو يكبر التصميم راح يكون مليات وما راح يأثر ابدا

    اترك تعليق:


  • <phoenix>
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة saeed225 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم جميعاً ..

    أظن أن سؤالي في المشاركة رقم 87 لم يُـفهم بشكل واضح ..

    يا جماعة أنا أقصد إنه إذا كان سأسلم التصميم (فلات) فإنه من المعروف أن كل عناصر التصميم ستتحول إلى كتلة واحدة ...

    السؤال : إذاً لماذا أقوم بتحويل الخطوط إلى restrize ، أو فيكتور، والحال أن هذه الخطوط ستصبح جزء من الصورة ... فهي ستظهر عند المطبعة سواءً كان الخط موجود لدى المطبعة أم غير موجود...

    طيب انا اريحك نهائيا ... مع انو انتا هيك رجعتنا لأول معاناتنا مع المطبعه , اختر احد الطريقتين :


    1- قم بعمل التصميم كامل مكمل وحوله فلات ثم خذ صوره منه الا برنامج الكورل أو الليستريتور وضع الخطوط المطلوبه ثم خزن بأمتداد
    pdf فقط مع احتياط صوره كامله من العمل

    2- قم بعمل التصميم كامل مكمل شاملا الخطوط على الفوتوشوب او برنامج المفضل والتسليم ملف مغلق من الانواع التاليه : pdf , psd , jpg , tiff

    ملاحظه : الطريقه الأولى أطول فالعمل نسبيا ولكن من خلالها تضمن ان الاعلان مهما تم تكبيرو سوف تضمن ان الخطوط لن تتكسر او ( تبكسل ) فهي فيكتور شيب

    اجابه على سؤالك فوق
    : نعم لا يوجد داعي للتحويل ولكن في حالة ملف مفتوح المصدر سلم الخطوط كما أشرنا بالاعلى ( ضورووووووووووووري جدا حتى لا يقع صاحب المطبعه في مشاكل مع الخطوط ) ولا أنصح بتسليم ملف مفتوح المصدر لأسباب ذكرتها سابقا انا و ميمون وأمين

    فالنهايه انا اسلم عملي فلات مغلق للمطبعه على مدار العامين السابقين ... المهم ان الخطوط تكون بالوضع والمقاس الصحيح

    اترك تعليق:


  • big-ah
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة saeed225 مشاهدة المشاركة
    لدي تجربة جيدة في هذا المجال .. وطريقتي هي أني بعد ما أخلص التصميم أقوم بتحويل اللايرات إلى وأرسل الملف إلى المطبعة psd فقط . . . . ما رأيكم بهذه الطريقة ..
    ولا تنسو السؤال إلي فوق
    طريقة سليمة طبعا, و أجيبك على السؤالين معا بجواب واحد فقط, انا لا انصح بتحويل جميع اللايرات الى flat image و خاصة لايرات الفيكتور و الخطوط... لماذا ؟ لان المطبعة في حاجة الى تكبير التصميم ليناسب جميع الاحجام, و في حالة تحويل الطبقات الى flat image فانه ستحدث بكل تأكيد مشاكل في جودة و تماسك الأشكال عند التكبير او Transformation ... لتجاوز هذا المشكل و الحفاظ على الجودة دائما أنصح بتحويل الخطوط الى Shape و الاحتفاظ بأشكال الفيكتور كما هي دائما... (نحن نتحدث عن الفوتوشوب فقط)... و لا تقم أبدا بدمج جميع Merge الطبقات لأنك بذلك تحول التصميم و كل التعب الى flat image

    اترك تعليق:


  • من لبنان
    رد
    شكرا لك يا ميمون
    طبعا من الصعب ال؛تراف بأربع برامج ضخمة من الألف إلىالياء لكن سؤالي بالتحديد هلى من المنطقي العمل في مجالين واحتراف مجاين :مونتاج يعني بريميير وفوتوشوب وافتر
    تصميم يعني كورال وفوتوشوب ؟؟؟؟!!!!!

    اترك تعليق:


  • mimoune
    رد
    أزيد فقط: البحث في الأنترنيت: عليك -مثلا في جوجل- إعطاء الكلمة المفتاح واختيار large format
    والأفضل أن يكون أقل قياس للصورة -حتى ولو كانت 72 dpi- بالبيكسل: 1000 * 1000
    وأحسن قياس للأعمال الإحترافية هو ما يزيد على 2500 px

    اترك تعليق:


  • mimoune
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله
    طبعا طريقة أخينا big-ah سليمة لكن أضيف وأساند أخانا فونيكس بأن يحول اللير إلى smart object وبالتالي لن يفقد جماله و لمسانه
    من لبنان: العمر قصير والزمن سريع -وخاصة في وقتنا- والظاهر والذي جربته -والله أعلم- أن غحتراف الكل صعب لكن بإمكانك تعلم مثلا الجمع بينهم على شكل تخصص .... مثلا كالمختص في الإكساءات على الثريدي تجده يعمل على الفوتوشوب لإنشاء pattern الخاص به أو على برامج الفيكتور أيضا فهو اختصاص البرامج في مجال معين...لكن لا يتقن كل المجالات إنما لديه علم بالمجالات الأخرى فقط -مجرد إلمام-
    فالفوتوشوب مثلا بإمكانك استيراد الفيديو فيه على شكل ليرات وثمة التعديل عليها وexport على شكل فيديو
    أرجو أن أكون وفقت في الشرح

    أما بالنسبة للصور فهناك أمور:
    أحسن شيء هو اقتناء ألة nikon أو canon لا تقل على 8 ميقا بيكسل ... وبالتالي تعلم خبرات التصوير وتصوير ما شئت من الأشياء

    الشركات التي أعلمها الآن في تجميع الصور العالية الجودة: sosaijiten - photoalto - photosisc - isosoft

    اترك تعليق:


  • من لبنان
    رد
    ما شاء الله موضوع مفيد جدا وغني
    عندي سؤال أريد أن آخذ ريكم فيه
    أنا أحب المونتاج والتصميم معا وطموحي أن أتقن أربع برامج هي:كورال درو فوتوشوب أدوبي بريميير وأدوبي أفترأفكت فهل هذا طموح منطقي وواقعي ؟؟؟!!!!
    يعني ببساطة هل بالإمكان الإحتراف بمجالين معا ؟؟!!!!
    أنا حاليا أتقن العمل على الكورال والبريميير ومبادىء الفوتوشوب والأفتر
    وأريد أن أحترفهما وخائف أنأكون حملت نفسي أكثر من طاقتها !!!!فبماذا تنصحوني؟؟؟

    سؤال آخر:
    من المعروف أن يكون عند أي مصمم مكتبة كبيرة من الصور ولكن في حال احتاج إلى صورة فما هي أفضل طريقة ليحصل عليها ؟؟هل من الإنترنت مثلا ؟؟وهل لديكم مواقع مفيدة ؟؟
    أنا مثلا احتجت مرو لصورة يد تحمل سنابل القمح ولم أجد عندي فبحثت علىالإنترنت ووجد واحدة إلا أنها لم تكن كما أريد بالظبط

    ما هي مجموعات الصور التي تنصحون باقتنائها؟؟
    أنا عندي مجموعات الهيميرا كلها وعندي ستوك فوتو (10 ديفي دي)واسطوانات متفرقة
    أتمنى أن لا أكون أثقلت عليكم

    اترك تعليق:


  • saeed225
    رد
    السلام عليكم جميعاً ..

    أظن أن سؤالي في المشاركة رقم 87 لم يُـفهم بشكل واضح ..

    يا جماعة أنا أقصد إنه إذا كان سأسلم التصميم (فلات) فإنه من المعروف أن كل عناصر التصميم ستتحول إلى كتلة واحدة وتكون صورة يعني بكسل، بما فيها الخطوط الفيكتور و(الشيبز) وكل ما هو فيكتور سيتحول إلى بكسل بمجرد تسطيح الصورة . . . صح ؟

    السؤال : إذاً لماذا أقوم بتحويل الخطوط إلى restrize ، أو فيكتور، والحال أن هذه الخطوط ستصبح جزء من الصورة ... فهي ستظهر عند المطبعة سواءً كان الخط موجود لدى المطبعة أم غير موجود

    لدي تجربة جيدة في هذا المجال .. وطريقتي هي أني بعد ما أخلص التصميم أقوم بتحويل اللايرات إلى flat image وأرسل الملف إلى المطبعة psd فقط . . . . ما رأيكم بهذه الطريقة ..

    ولا تنسو السؤال إلي فوق

    اترك تعليق:


  • <phoenix>
    رد
    كليك يمين على الخط واختيار الامر المراد من القائمه :



    طريقه ال shape هي الأفضل حتى الأن لأنو تبقي الخط في حاله vector shape مما يحافظ على قوته ومتانته حتى عند تكبير العمل ... جرب الطريقتين بنفس حجم الخط ثم كبر الخطين ولاحظ الفرق .


    مشكورا اخونا أمين على الأفاده الجميله . ^_*

    اترك تعليق:

يعمل...
X