Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إسرائيل دولة دينية للعظم أيها الجاهلون ..

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    روحوا استعدوا تتفرجوا علي للماتش احسن.. وبلاش الفكر الارهابي ده

    تعليق


    • #62
      مكررررررررررررررررررر
      تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
      على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

      تعليق


      • #63
        المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d مشاهدة المشاركة
        روحوا استعدوا تتفرجوا علي للماتش احسن.. وبلاش الفكر الارهابي ده
        (( وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ ))

        ديننا هو الارهاب
        ارهاب الاعداء اعداء الله والملة
        تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
        على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

        تعليق


        • #64
          فعلا ... كلامك 100% صح... يا ستييل

          تعليق


          • #65
            @limponi_3d:
            انا لا اعرفك, و ارجو ان لا ترى في سؤالي عن سبب شخصنتك ضد الاعضاء تعديا على حريتك الشخصية.
            _
            مع ان الموضوع خرج عن نطاقه الاصلي, و الذي اظن ان الكاتب" ابن يس" كان يقصد به التنويه الى عنصرية او وحشية التلمود او جدلا التوراة على المستوى الاسرائيلي في التعامل مع الأغيار, الا اني احب ان اذكر بانه شيء منطقي جدا عندما تعلن الحرب على مجتمع باسم الدين ان تتوقع اقل شيء ان يعلن الحرب عليك باسم دينه هو, و ما زلت لا ارى مادخل العلماني أو الاشتراكي أو الشيوعي بالموضوع (الموضوع هو اسرائيل للتذكير وليس الدولة الاسلامية التي قد تمثل الاتجاهات السابقة لها مشكلة سياسية).
            ~sion
            هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

            تعليق


            • #66
              المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d مشاهدة المشاركة
              فعلا ... كلامك 100% صح... يا ستييل
              وقبل ارهاب الكفار ارهاب المنسلخين عن الدين امثالك ممن يتبعون شهواتهم


              (( وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا ))

              اصحاب الشهوات مثلك الذين يفكرون في اشباع فمه وفرجه لاغير

              ولايهمه الدين
              تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
              على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

              تعليق


              • #67
                المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d مشاهدة المشاركة
                روحوا استعدوا تتفرجوا علي للماتش احسن.. وبلاش الفكر الارهابي ده

                حبيبنا رغم اني متابع للموضوع ...
                لكن ارى فيك تعديّا على المتدينين...

                امريكا اصل المسيحية واغلب شعوبها غير متدينين وبعضهم لايدخل الكنيسه ويحاول ان يتفتح عقله بعيدا عن العلمانية ولكن لو اتيت له بتمثل عيسى او مريم وهو مذنب لبكى عنده ...اورفعت له الصليب لا استشاط حماسا لنصرتك ...
                امريكا واوروبا دول اباحية منفتحه مليئة بالديمقراطية ولكن ان لم تعجبهم فستظهر الدكتاتوريه عندهم
                امريكا واوربا رغم اني اعشقها واحب العيش فيها لكنهم يفعلوا اي شئ للنصرانيه ولاتقل لقي ديمقراطيين وحريه انظر للكنيسيتين كيف توحدوا في امريكا رغم الخلافات العميقه جدا جدا جدا بيناتهم ليصنعوا جيوشا جراره وشعوبا متطوره ....



                اوافقك انه مافيه بالمظاهر العامه شئ يدل على الدين ولكن اي امريكي واوربي ضع امامه تمثال لعيسى مصلوبا (كما يزعمون) فإنه سينتفض خوفا او ضع امامه الإنجيل فإنه سيخاف خوفا شديدا ويعترف بأخطائه كلها وقد يبكي ....




                ارجوك انا احترم جاري اليهودي او النصراني او الملحد او مسلم _شيعي_ مسلم _صوقي_ مسلم _سنّي _ مسلم _اباظي _ لأنه بإختصار بشر مثلي مثله ومن حق الإنسانية انني احترمه واقدره لا اقتله .. ولكن ان قتل جاري اليهودي ولدي او استولى على بيتي فإن من حفي ان اطرده من بيتي وان اقتله ... ولكن في الأصل فإن التعامل معهم تعامل انساني بعيدا عن الإرهاب والقتل والتدمير ....


                ولك ان تنظر للمدينة حيث كان يسكن فيها مسلمون ومنافقون ويهود ... هل سمعت يوما رسول الله قتل يهوديا ساكنا في المدينة .... لم يغزوهم رسول الله إلا بعد خيانتهم في غزوة الأحزاب ....



                اعلم ان من ينتهج منهج التكفير والقتل والإرهاب انه سيأتي يوم يكفرون بعضا من زملائهم لأنهم لم يفهموا الدين على النهج الصحيح ولم يأخذوا إلا بضع آيات وحصروا الدين عليها ....






                على فكره انا ما احب الماتشات لكن احب الأفلام << يعني انا ارهابي ولا شخص عادي ؟؟...


                تحياتي لكم ....

                تعليق


                • #68
                  نعم قتال المعتدى حلال ميه ميه ومش كده وبس دا من لم يجاهد فى سبيل الله ومكنش فى نفسه الرغبه فى الجهاد ومات فهو منافق
                  ان شاء الله هدق اعناق الكفرة القتله الذين يسعوا فى الارض ظلم وفسادا
                  اما الدين بتاع الخرفان هو ربهم خروف بسبع قرون وده شىء متوقع منهم لانهم بدون عقل
                  معقول واحد عاقل يقول على ربه خروف وبسبع قرون حسبى الله ونعم الوكيل فيهم
                  كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                  http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                  تعلم الانجليزية على ضمانتى
                  http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                  إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                  http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                  أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                  http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                  تعليق


                  • #69
                    ويا لبنون حاول تقفل الموضوع عشان الموضوع وصل لنهايته او وصل الى حد الانفجار
                    ارجوا من المشرفين غلق الموضوع وشكرا اخى بن يس على الموصوع المهم فعلا ده
                    كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                    http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                    تعلم الانجليزية على ضمانتى
                    http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                    إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                    http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                    أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                    http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                    تعليق


                    • #70
                      بسم الله


                      المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d مشاهدة المشاركة
                      ياسلام علي السماحة... بس قتل الرجال حلال.. بس النساء عيب تقريبا
                      للاسف كنت اعتبرك منافس جيد

                      لقد فقدت كل اسلحتى امام منتهى ضعفك .... انا منسحب


                      الحمد لله
                      .
                      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                      أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

                      وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



                      .

                      تعليق


                      • #71
                        عامر... مشاركتك جيدا جدا.... ولكن للاسف ستجد قليليلين جد من المتدينين مثلك يحترمو الاخر مهما كان عقيدته او فكره

                        ويا maya'max كلامك ده لو كان عدوك هو المعتدي عليك.... مش انت اللي تعتدي عليه لمجرد اختلاف دينه
                        واحب افكرك بالحديث
                        أومرت أن أقاتل الناس جميعاً حتى يقولوا لا أله الإ الله
                        وعشان خطرك.. هقفل الموضوع ومش هشارك تاني

                        للاسف كنت اعتبرك منافس جيد

                        لقد فقدت كل اسلحتى امام منتهى ضعفك .... انا منسحب


                        الحمد لله
                        منافسة ايه واسلحة ايه.. ههههههههههههههههههه
                        ده ايه الهبل اللي انتي فيه ده...
                        انت كل حاجة عندك حرب.. وللي مش معاك يبقي ضدك...

                        عموما ده اخر مشاركة ليه في الموضوع ده...
                        ومبروك لمصر تاهلها للدور الثاني

                        تعليق


                        • #72
                          المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d مشاهدة المشاركة
                          عامر... مشاركتك جيدا جدا.... ولكن للاسف ستجد قليليلين جد من المتدينين مثلك يحترمو الاخر مهما كان عقيدته او فكره

                          ويا maya'max كلامك ده لو كان عدوك هو المعتدي عليك.... مش انت اللي تعتدي عليه لمجرد اختلاف دينه
                          واحب افكرك بالحديث
                          أومرت أن أقاتل الناس جميعاً حتى يقولوا لا أله الإ الله
                          وعشان خطرك.. هقفل الموضوع ومش هشارك تاني

                          أولا : لماذا لم تحترم أنت الآخر فقد عمّمت على الكل طالما أنك أدرى بثقافة الحوار

                          ثانياً : الرد على الشبهة - التي زرعوها فيك أو تريد أن تزرعها في نفوس ضعاف الإيمان - وأتحدّاك أن تقرأها كلّها

                          "عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُوْلَ اللهِ قَالَ: (أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَأَنَّ مُحَمَّدَاً رَسُوْلُ اللهِ وَيُقِيْمُوْا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءهَمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلاَّ بِحَقِّ الإِسْلامِ وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللهِ تَعَالَى) [77]رواه البخاري ومسلم
                          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                          الرد على من قال بحل المعازف

                          http://www.abumishari.com/

                          تعليق


                          • #73
                            الشرح

                            أُمِرْتُ بالبناء لما لم يسمّ فاعلهُ، لأن الفاعل معلوم و هو الله عزّ وجل، وإبهام المعلوم سائغ لغة واستعمالاً سواء: في الأمور الكونية. أو في الأمور الشرعية.

                            - في الأمور الكونية: قال الله عزّ وجل: (وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفاً)(النساء: الآية28) والخالق هو الله عزّ وجل.

                            - وفي الأمور الشرعية: كهذا الحديث: أُمِرْتُ أَنْ أُقاتِلَ وكقوله صلى الله عليه وسلم : أُمِرْتُ أَنْ أَسْجُدَ عَلَى سَبْعَةِ أَعْضَاء [78]

                            وقوله: أُمِرْتُ أي أمرني ربي.

                            والأمرُ: طلب الفعل على وجه الاستعلاء، أي أن الآمر أو طالب الفعل يرى أنه في منزلة فوق منزلة المأمور، لأنه لو أمر من يساويه سمي عندهم التماساً، ولو طلب ممن فوقه سمي دعاءً وسؤالاً.

                            وقوله: أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ هذا المأمور به.

                            والمقاتلة غير القتل.

                            - فالمقاتلة: أن يسعى في جهاد الأعداء حتى تكون كلمة الله هي العليا.

                            -والقتل: أن يقتل شخصاً بعينه، ولهذا نقول: ليس كل ما جازت المقاتلة جاز القتل، فالقتل أضيق ولا يجوز إلا بشروط معروفة، والمقاتلة أوسع، قال الله تبارك وتعالى: ( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّه) (الحجرات: الآية9) فأمر بقتالها وهي مؤمنة لايحل قتلها ولا يباح دمها لكن من أجل الإصلاح.

                            ولذلك أمرت الأمة أن توافق الإمام في قتال أهل البغي الذين يخرجون على الإمام بشبهة، قالوا: فإذا قرر الإمام أن يقاتلهم وجب على الرعيّة طاعته وموافقته دفعاً للشر والفساد، وهنا نقاتل مسلمين لأجل إقامة العدل وإزالة الفوضى. وقاتل أبو بكر الصديق رضي الله عنه مانعي الزكاة ولكن لايقتلهم، بل قاتلهم حتى يذعنوا للحق . حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله (حتى) هل هي للتعليل بمعنى أن أقاتل ليشهدوا، أو هي للغاية بمعنى أقاتلهم إلى أن يشهدوا؟

                            والجواب: هي تحتمل أن تكون للتعليل ولكن الثاني أظهر، يعني أقاتلهم إلى أن يشهدوا.

                            و(حتى) تأتي للتعليل وتأتي للغاية، فقوله تعالى: ( قَالُوا لَنْ نَبْرَحَ عَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى) (طـه:91)

                            فهذه للغاية ولا تصح للتعليل، لأن بقاءهم عاكفين علىالعجل لا يستلزم حضور موسى عليه السلام

                            وقوله عزّ وجل عن المنافقين: (لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا )(المنافقون: الآية7) فحتى هنا للتعليل، يعني لا تنفقوا لأجل أن ينفضوا عن رسول الله، وليس المعنى لا تنفقوا حتى ينفضّوا، فإذا انفضّوا أنفقوا.

                            حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله أي حتى يشهدوا بألسنتهم وبقلوبهم، لكن من شهد بلسانه عصم دمه وماله، وقلبه إلى الله عزّ وجل.

                            أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله أي لا معبود حقّ إلا الله عزّ وجل، فهو الذي عبادته حقّ، وما سواه فعبادته باطلة.

                            وَأَنَّ مُحَمَّدَاً رَسُوْلُ اللهِ محمد: هوابن عبد الله، وأبرز اسمه ولم يقل: وأني رسول الله للتفخيم والتعظيم. ورسول الله: يعني مرسله.

                            وَيُقِيْمُوا الصَّلاةَ أي يفعلوها قائمة وقويمة على ماجاءت به الشريعة. والصلاة هنا عامة، لكن المراد بها الخاص، وهي الصلوات الخمس، ولهذا لو تركوا النوافل فلا يقاتلون .

                            وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ أي يعطوها مستحقّها. والزكاة: هي النصيب المفروض في الأموال الزكوية. ففي الذهب مثلاً والفضة وعروض التجارة: ربع العشر، أي واحد من أربعين. وفيما يخرج من الأرض مما فيه الزكاة: نصف العشر إذا كان يسقى بمؤونة، والعشر كاملاً إذا كان يسقى بلا مؤونة. وفي الماشية: كما هو في السُّنة.

                            فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ أي شهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة.

                            عَصَمُوا أي منعوا.

                            مِنِّي دِمَاءهَم وَأَمْوَالَهُم أي فلا يحل أن أقاتلهم وأستبيح دماءهم، ولا أن أغنم أموالهم، لأنهم دخلوا في الإسلام.

                            إِلاَّ بِحَقِّ الإِسْلامِ هذا استثناء لكنه استثناء عام، يعني: إلا أن تباح دماؤهم وأموالهم بحق الإسلام، مثل: زنا الثيّب، والقصاص وما أشبه ذلك، يعني: إلا بحق يوجبه الإسلام.

                            وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللهِ تَعَالَى أي محاسبتهم على الأعمال على الله تعالى، أما النبي صلى الله عليه وسلم فليس عليه إلا البلاغ.

                            فهذا الحديث أصلٌ وقاعدةٌ في جواز مقاتلة الناس،وأنه لايجوز مقاتلتهم إلا بهذا السبب.
                            (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                            الرد على من قال بحل المعازف

                            http://www.abumishari.com/

                            تعليق


                            • #74
                              المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d مشاهدة المشاركة
                              عامر... مشاركتك جيدا جدا.... ولكن للاسف ستجد قليليلين جد من المتدينين مثلك يحترمو الاخر مهما كان عقيدته او فكره

                              ويا maya'max كلامك ده لو كان عدوك هو المعتدي عليك.... مش انت اللي تعتدي عليه لمجرد اختلاف دينه
                              واحب افكرك بالحديث
                              أومرت أن أقاتل الناس جميعاً حتى يقولوا لا أله الإ الله
                              وعشان خطرك.. هقفل الموضوع ومش هشارك تاني

                              أولا : لماذا لم تحترم أنت الآخر فقد عمّمت على الكل طالما أنك أدرى بثقافة الحوار

                              ثانياً : الرد على الشبهة - التي زرعوها فيك أو تريد أن تزرعها في نفوس ضعاف الإيمان - وأتحدّاك أن تقرأها كلّها

                              "عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُوْلَ اللهِ قَالَ: (أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَأَنَّ مُحَمَّدَاً رَسُوْلُ اللهِ وَيُقِيْمُوْا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءهَمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلاَّ بِحَقِّ الإِسْلامِ وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللهِ تَعَالَى) [77]رواه البخاري ومسلم

                              الشرح

                              أُمِرْتُ بالبناء لما لم يسمّ فاعلهُ، لأن الفاعل معلوم و هو الله عزّ وجل، وإبهام المعلوم سائغ لغة واستعمالاً سواء: في الأمور الكونية. أو في الأمور الشرعية.

                              - في الأمور الكونية: قال الله عزّ وجل: (وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفاً)(النساء: الآية28) والخالق هو الله عزّ وجل.

                              - وفي الأمور الشرعية: كهذا الحديث: أُمِرْتُ أَنْ أُقاتِلَ وكقوله صلى الله عليه وسلم : أُمِرْتُ أَنْ أَسْجُدَ عَلَى سَبْعَةِ أَعْضَاء [78]

                              وقوله: أُمِرْتُ أي أمرني ربي.

                              والأمرُ: طلب الفعل على وجه الاستعلاء، أي أن الآمر أو طالب الفعل يرى أنه في منزلة فوق منزلة المأمور، لأنه لو أمر من يساويه سمي عندهم التماساً، ولو طلب ممن فوقه سمي دعاءً وسؤالاً.

                              وقوله: أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ هذا المأمور به.

                              والمقاتلة غير القتل.

                              - فالمقاتلة: أن يسعى في جهاد الأعداء حتى تكون كلمة الله هي العليا.

                              -والقتل: أن يقتل شخصاً بعينه، ولهذا نقول: ليس كل ما جازت المقاتلة جاز القتل، فالقتل أضيق ولا يجوز إلا بشروط معروفة، والمقاتلة أوسع، قال الله تبارك وتعالى: ( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّه) (الحجرات: الآية9) فأمر بقتالها وهي مؤمنة لايحل قتلها ولا يباح دمها لكن من أجل الإصلاح.

                              ولذلك أمرت الأمة أن توافق الإمام في قتال أهل البغي الذين يخرجون على الإمام بشبهة، قالوا: فإذا قرر الإمام أن يقاتلهم وجب على الرعيّة طاعته وموافقته دفعاً للشر والفساد، وهنا نقاتل مسلمين لأجل إقامة العدل وإزالة الفوضى. وقاتل أبو بكر الصديق رضي الله عنه مانعي الزكاة ولكن لايقتلهم، بل قاتلهم حتى يذعنوا للحق . حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله (حتى) هل هي للتعليل بمعنى أن أقاتل ليشهدوا، أو هي للغاية بمعنى أقاتلهم إلى أن يشهدوا؟

                              والجواب: هي تحتمل أن تكون للتعليل ولكن الثاني أظهر، يعني أقاتلهم إلى أن يشهدوا.

                              و(حتى) تأتي للتعليل وتأتي للغاية، فقوله تعالى: ( قَالُوا لَنْ نَبْرَحَ عَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى) (طـه:91)

                              فهذه للغاية ولا تصح للتعليل، لأن بقاءهم عاكفين علىالعجل لا يستلزم حضور موسى عليه السلام

                              وقوله عزّ وجل عن المنافقين: (لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا )(المنافقون: الآية7) فحتى هنا للتعليل، يعني لا تنفقوا لأجل أن ينفضوا عن رسول الله، وليس المعنى لا تنفقوا حتى ينفضّوا، فإذا انفضّوا أنفقوا.

                              حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله أي حتى يشهدوا بألسنتهم وبقلوبهم، لكن من شهد بلسانه عصم دمه وماله، وقلبه إلى الله عزّ وجل.

                              أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله أي لا معبود حقّ إلا الله عزّ وجل، فهو الذي عبادته حقّ، وما سواه فعبادته باطلة.

                              وَأَنَّ مُحَمَّدَاً رَسُوْلُ اللهِ محمد: هوابن عبد الله، وأبرز اسمه ولم يقل: وأني رسول الله للتفخيم والتعظيم. ورسول الله: يعني مرسله.

                              وَيُقِيْمُوا الصَّلاةَ أي يفعلوها قائمة وقويمة على ماجاءت به الشريعة. والصلاة هنا عامة، لكن المراد بها الخاص، وهي الصلوات الخمس، ولهذا لو تركوا النوافل فلا يقاتلون .

                              وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ أي يعطوها مستحقّها. والزكاة: هي النصيب المفروض في الأموال الزكوية. ففي الذهب مثلاً والفضة وعروض التجارة: ربع العشر، أي واحد من أربعين. وفيما يخرج من الأرض مما فيه الزكاة: نصف العشر إذا كان يسقى بمؤونة، والعشر كاملاً إذا كان يسقى بلا مؤونة. وفي الماشية: كما هو في السُّنة.

                              فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ أي شهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة.

                              عَصَمُوا أي منعوا.

                              مِنِّي دِمَاءهَم وَأَمْوَالَهُم أي فلا يحل أن أقاتلهم وأستبيح دماءهم، ولا أن أغنم أموالهم، لأنهم دخلوا في الإسلام.

                              إِلاَّ بِحَقِّ الإِسْلامِ هذا استثناء لكنه استثناء عام، يعني: إلا أن تباح دماؤهم وأموالهم بحق الإسلام، مثل: زنا الثيّب، والقصاص وما أشبه ذلك، يعني: إلا بحق يوجبه الإسلام.

                              وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللهِ تَعَالَى أي محاسبتهم على الأعمال على الله تعالى، أما النبي صلى الله عليه وسلم فليس عليه إلا البلاغ.

                              فهذا الحديث أصلٌ وقاعدةٌ في جواز مقاتلة الناس،وأنه لايجوز مقاتلتهم إلا بهذا السبب.

                              من فوائد هذا الحديث:

                              .1أن النبي صلى الله عليه وسلم عبد مأمور يوجه إليه الأمر كما يوجّه إلى غيره لقوله: أُمِرْتُ.

                              .2جواز إبهام المعلوم إذا كان المخاطب يعلمه، لقوله: أُمِرْتُ فأبهم الآمر لأن المخاطب يعلم ذلك.

                              .3وجوب مقاتلة الناس حتى يقوموا بهذه الأعمال.

                              فإذا قال قائل: لماذا لا يكون الأمر للاستحباب؟

                              والجواب: لا يكون للاستحباب،لأن هذا فيه استباحة محرّم، واستباحة المحرّم لاتكون إلا لإقامة واجب.

                              ولهذا استدل بعض الفقهاء - رحمهم الله - على وجوب الختان بأن الختان قطع شيء من الإنسان محترم، والأصل التحريم فلا يجوز قطع أي عضو أوجلدة من بدنك، فلما استبيح هذا القطع دلّ على وجوب الختان، إذ لا يستباح المحرّم إلا لأداء واجب وعلى هذا فنقول: الأمر هنا للوجوب.

                              فرضية الجهاد:الجهاد قد يكون فرض كفاية، وقد يكون فرض عين، ولا يمكن أن يكون فرض عين على جميع الناس لقوله تعالى: (وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا ) (التوبة:122)

                              أي القاعدون ( فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ )[التوبة:122].

                              .4وجوب شهادة أن لا إله إلا الله بالقلب واللسان، فإن أبداها بلسانه ولاندري عما في قلبه أخذنا بظاهره ووكلنا سريرته إلى الله عزّ وجل ووجب الكفّ عنه حتى يتبين منه ما يخالف ذلك، ولا يجوز أن نتهمه ونقول: هذا الرجل قالها كاذباً، أو خوفاً من قتل أو أسر،لأننا لا ننقب عن قلوب الناس.

                              .5أنه لابد أن يعتقد الإنسان أن لا معبود حق إلا الله، فلا يكفي أن يعتقد أن الله معبود بحق، لأنه إذا شهدأن الله تعالى معبود بحق لم يمنع أن غيره يعبد بحق أيضاً. فلا يكون التوحيد إلا بنفي وإثبات: لا إله إلا الله، نفي الألوهية عما سوى الله وإثباتها لله عزّ وجل.

                              .6أن المقاتلة لا ترتفع إلا بشهادة أن محمداً رسول الله، وأما الدخول في الإسلام فيكون بشهادة أن لا إله إلا الله، لكن لو شهدت طائفة أن لا إله إلا الله وأبت أن تشهد أن محمداً رسول الله فإنها تقاتل.

                              وشهادة أن محمداً رسول الله تستلزم: تجريد المتابعة له، وأن لايتبع من سواه، وتصديقه فيما أخبر واجتناب ماعنه نهى وزجر، وأن لايعبد الله إلا بما شرع.

                              .7 وجوب إقامة الصلاة، لأنه إذا لم يقمها فإنه لا يمتنع قتاله، بل قد قال الفقهاء - رحمهم الله - يُقاتَل أهل بلد تركوا الأذان والإقامة وإن صلوا، لأن الأذان والإقامة من شعائر الدين الظاهرة، فإذا قال قوم: نحن لا نؤذن ولانقيم ولكن نصلي، وجب أن يقاتلوا.

                              واستدلّوا بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا غزا قوماً أمسك حتى يطلع الفجر، فإن سمع أذاناً كفّ عن قتالهم، وإلا قاتلهم[79] .

                              كذلك قال الفقهاء: يقاتل أهل بلد تركوا صلاة العيد وإن لم تكن فرضاً على الأعيان كفريضة ا لصلوات الخمس.

                              قالوا: لأن صلاة العيد من شعائر الإسلام الظاهرة، فيقاتل أهل البلد إذا تركوا صلاتي العيدين

                              .8وجوب إيتاء الزكاة، لأنها جزء مما يمنع مقاتلة الناس.

                              ولابد أن يكون إيتاء الزكاة إلى مستحقّها، فلا يكفي أن يعطيها غنيّاً من أقاربه أو أصحابه لأن ذلك لايجزئ، لقوله تعالى: (إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) (التوبة:60)

                              .9إطلاق الفعل على القول، لقوله: إِذَا فَعَلُوْا ذَلِكَ مع أن في جملة هذه الأشياء الشهادتين، وهما قول، ووجه ذلك: أن القول حركة اللسان،وحركة اللسان فعل، ويصح إطلاق الفعل على القول بأن يكون القول في جملة أفعال،كما في الحديث، فإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة من الأفعال بلا شك.

                              كما يطلق القول على الفعل، وهذا كثير كما في حديث عمار بن ياسر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم حين تيمّم قال بيديه هكذا وضرب بهما الأرض[80]،وهذا فعل.

                              .10أن الكفار تباح دماؤهم وأموالهم، لقوله: عَصَمُوا مِنِّيْ دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ فيقتلون، أو يؤسرون حسب ما تقتضيه الحال، وتغنم أموالهم. وهذا مما اختصّ به النبي صلى الله عليه وسلم ، فقد صحّ عنه أنه قال: أُعْطِيْتُ خَمْسَاً لَمْ يُعْطَهُنَّ أَحَدٌ مِنَ الأَنْبِيَاءِ قَبْلِيْ: نُصِرْتُ بِالرُّعْبِ مِسِيْرَةَ شَهْر، وَجُعِلَتْ لِيَ الأَرْضُ مَسْجِدَاً وَطَهُوْرَاً، وَأُحِلَّتْ لِيَ الغَنَائِمُ وَلَمْ تَحِلَّ لأَحَدٍ مِنْ قَبْلِيَ ... [81]والغنائم هي أموال الكفار إذا أخذناها بالقتال. أما الأمم السابقة فلا تحل لهم الغنائم،وقد ورد أنهم يجمعونها ثم تنزل نار من السماء فتحرقها[82]

                              .11أنه قد يستباح الدم والمال بحق الإسلام وإن لم يكن من هذه المذكورات التي في الحديث، وقد نوقش أبو بكرٍ الصّديق رضي الله عنه في قتال مانعي الزكاة فأجاب: بأن الزكاة حق المال، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: إِلاَّ بِحَقِّ الإِسْلامِ وقال رضي الله عنه: والله لو منعوني عناقاً - أو قال: عقالاً - كانوا يؤدونه إلى النبي صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على ذلك[83].

                              وأسباب إباحة القتل في الإسلام ليس هذا موضع بسطها،لكنها معلومة بالتتبّع.

                              .12أن حساب الخلق على الله عزّ وجل، وأنه ليس على الرسول صلى الله عليه وسلم إلا البلاغ، وكذلك ليس على من ورث الرسول إلا البلاغ، والحساب على الله عزّ وجل.

                              فلا تحزن أيها الداعي إلى الله إذا لم تقبل دعوتك، فإذا أدّيت ما يجب عليك فقد برئت الذمة والحساب على الله تعالى،كما قال الله تعالى لنبيّه صلى الله عليه وسلم: (لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُصَيْطِرٍ* إِلاَّ مَنْ تَوَلَّى وَكَفَرَ) [الغاشية:22-23] يعني لكن من تولى وكفر (فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَ*إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ ) [الغاشية:24-26]

                              فلا تحزن أيها الداعي إلى الله إذا رد قولك، أو إذا لم يقبل لأول مرة، لأنك أديت ما يجب عليك.

                              ولكن اعلم أنك إذا قلت حقاً تريد به وجه الله فلابد أن يؤثر، حتى لو رد أمامك فلابد أن يؤثر،وفي قصة موسى عليه السلام عبرة للدعاة إلى الله،وذلك أنه جُمعَ له السحرة من كل وجه في مصر، واجتمعوا، وألقوا حبالهم وعصيّهم حتى كانت الأرض تمشي ثعابين، حتى إن موسى عليه السلام خاف (فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى) (طـه:67)

                              فلما اجتمعوا كلهم قال لهم: (وَيْلَكُمْ لا تَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ كَذِباً فَيُسْحِتَكُمْ بِعَذَابٍ وَقَدْ خَابَ مَنِ افْتَرَى) (طـه:61)

                              كلمات يسيرة، قال الله عزّ وجل: (فَتَنَازَعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى) (طـه:62)

                              يعني أنهم تنازعوا فوراً، والفاء في قوله: (فَتَنَازَعُوا) للسببية والترتيب والتعقيب.

                              فتأمل كيف أثرت هذه الكلمات من موسى عليه السلام بهؤلاء السحرة، فلابد لكلمة الحق أن تؤثر، لكن قد تؤثر فوراً وقد تتأخر. والله ا لموفق."
                              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                              الرد على من قال بحل المعازف

                              http://www.abumishari.com/

                              تعليق


                              • #75
                                المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d مشاهدة المشاركة


                                منافسة ايه واسلحة ايه.. ههههههههههههههههههه
                                ده ايه الهبل اللي انتي فيه ده...
                                انت كل حاجة عندك حرب.. وللي مش معاك يبقي ضدك...

                                عموما ده اخر مشاركة ليه في الموضوع ده...
                                ومبروك لمصر تاهلها للدور الثاني
                                قلت لك انت اضعف من ان تفهم
                                لا فكر و لا كمان لغه ههههههههههههههه
                                و تشتم كمان يا صاحب الفكر المستنير
                                الحمد لله على نعمة الارهاب ...

                                الحمد لله
                                .
                                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                                أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

                                وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



                                .

                                تعليق

                                يعمل...
                                X