Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع شائك جدا

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة
    الحمدلله
    أنت فرحان عشان أغضبت مسلم ؟
    و فرحان إنك مش بتعرف ترد عشان مش عايز تقرى الكلام أصلا؟؟

    تعليق


    • #47
      ممكن اعرف انت منين من السعوديه يا ستيل....^_^

      تعليق


      • #48
        المشاركة الأصلية بواسطة نور العمر مشاهدة المشاركة
        ممكن اعرف انت منين من السعوديه يا ستيل....^_^
        السعودية الدّور التالت
        (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

        الرد على من قال بحل المعازف

        http://www.abumishari.com/

        تعليق


        • #49
          انتوا لازلتوا هنا.

          كل واحد ياخذ له ركن في الغرفة ويفتح المصحف ويقرأ القران.
          مدونتي

          لاحول ولا قوة إلا بالله

          تعليق


          • #50
            mmnoor جمعنا الله واياك على سرر متقابلين قل امين
            تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
            على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

            تعليق


            • #51
              اخي العزيز صاحب الموضوع...........الموضوع بكل بساطة......ما جاء في الكتاب كما تقول ولم اقراه ان الشيخ استدل بدلائل والي اخر الكتاب علي اساس انك لو حلقتها لا يضيرك شيئ ....عليك ان تعلم واذكر نفسي انه لكل عالم ذلة حتي الشيخ الألباني نفسه......رحمه الله.....فلا يجب ان نتصيد ذلات العلماء....وعتدما تاتي بحديث سوف ياتي شيوخ اخرين بعشرة بلاشك.....انا لن اقول لك اسمع لاحد بعينه...ولكن استخر لله وابذل النية الخالصة لمعرفة الحق ولاتتعصب لاحد ......سلمنا مثلا ان حلق اللحية لا اثم فيه....افلا تحب ان تقتدي برسولك الكريم....وافترض ان حلقت لحيتك وجئت يوم القيامة واكتشفت انها كانت فرضا وسالت عنها ....ماذا ستقول وقتها.....من احب رسول تتبعه في كل شيئ في صفاته وخصاله وكل شيئ ذلك درب المحبين.....هذه سنه الرسل من قبل فلماذا نضع في موقف لانعرف عواقبه....فابحث في الموضوع بجد وجنب نفسك هواها واسال الله سبحانه وتعالي ان يرشدك للحق.....والله اسال ان يهدينا واياك الي سواء السبيل........والسلام

              تعليق


              • #52
                المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                أنت فرحان عشان أغضبت مسلم ؟
                و فرحان إنك مش بتعرف ترد عشان مش عايز تقرى الكلام أصلا؟؟
                لامش كذا انا فرحان انك مش حتحلق لحيتك
                بعدين انت مراوغ بدرجة برافسور
                تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                تعليق


                • #53
                  المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة
                  mmnoor جمعنا الله واياك على سرر متقابلين قل امين
                  آمين آمين آمين
                  (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                  الرد على من قال بحل المعازف

                  http://www.abumishari.com/

                  تعليق


                  • #54
                    المشاركة الأصلية بواسطة (ضام) مشاهدة المشاركة
                    انتوا لازلتوا هنا.

                    كل واحد ياخذ له ركن في الغرفة ويفتح المصحف ويقرأ القران.
                    لا انا مش هنا
                    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                    تعليق


                    • #55
                      المشاركة الأصلية بواسطة نور العمر مشاهدة المشاركة
                      ممكن اعرف انت منين من السعوديه يا ستيل....^_^
                      اهلا اخي نور انا في العاصمة الرياض
                      تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                      على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                      تعليق


                      • #56
                        ستيل

                        الاحاديث الشريفة الدالة على عدم التشبه باليهودو النصارى

                        هل التشبه هنا من ناحية العقائد أم التشريعات أم المظهر أم الاخلاق ام ماذا بالضبط ؟

                        تعليق


                        • #57
                          خلاصة ما قلته سابقا.........مقارنة بسيطة

                          انت الأن امام طريقان........اولهما هو حلق اللحية لا اثم فيه كما يقول الشيخ وهذا بلاشك اجتهاد يحتمل الصواب او الخطاعلي قول الشيخ وادلته....ولا تؤجر علي حلق لحيتك....واذا ثبت ان اللحية فرض ماذا سوف تفعل هل ستلقي باللوم علي فنوي الشيخ وربما يكون لديه من الحسنات ما يكفر هذا الخطا اما انت فموضوعك محل خلاف ....وما يدريك لعلها تدخلك الجنة...بفضل تاسيك بالنبي عليه الصلاة واتم التسليم..

                          اما الثاني......فهو بلاشك سنة عن النبي وعن سائر الأنبياء والمرسلين....وتؤجر عليه باتباعك سنة النبي......ولها من الفوائد ما يخجلك من فعل المعاصي لمن لديهم فطرة سليمة......فلماذا نتبع الطريق الصعب الذي لانضمن عواقبه وايضا لا اجر عليه....ونترك الطريق الأسلم الذي هو سنة وتؤجر عليه بصدق نيتك....فكر بالمنطق وستعلم اين الحق.....

                          اخي العزيز سوف تقابل في حياتك شبهات كثيرة.... عن أبي عبدالله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري و مسلم
                          ..............................وركز جيدا علي كلمة اتقي......ويمكن البحث عن شرح الحديث.......وستفهم ما اعني........وبارك الله فيكم

                          تعليق


                          • #58
                            المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة
                            mmnoor جمعنا الله واياك على سرر متقابلين قل امين
                            و أحنا لأ ؟؟؟

                            تعليق


                            • #59
                              المشاركة الأصلية بواسطة archi_mfm مشاهدة المشاركة
                              خلاصة ما قلته سابقا.........مقارنة بسيطة

                              انت الأن امام طريقان........اولهما هو حلق اللحية لا اثم فيه كما يقول الشيخ وهذا بلاشك اجتهاد يحتمل الصواب او الخطاعلي قول الشيخ وادلته....ولا تؤجر علي حلق لحيتك....واذا ثبت ان اللحية فرض ماذا سوف تفعل هل ستلقي باللوم علي فنوي الشيخ وربما يكون لديه من الحسنات ما يكفر هذا الخطا اما انت فموضوعك محل خلاف ....وما يدريك لعلها تدخلك الجنة...بفضل تاسيك بالنبي عليه الصلاة واتم التسليم..

                              اما الثاني......فهو بلاشك سنة عن النبي وعن سائر الأنبياء والمرسلين....وتؤجر عليه باتباعك سنة النبي......ولها من الفوائد ما يخجلك من فعل المعاصي لمن لديهم فطرة سليمة......فلماذا نتبع الطريق الصعب الذي لانضمن عواقبه وايضا لا اجر عليه....ونترك الطريق الأسلم الذي هو سنة وتؤجر عليه بصدق نيتك....فكر بالمنطق وستعلم اين الحق.....

                              اخي العزيز سوف تقابل في حياتك شبهات كثيرة.... عن أبي عبدالله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري و مسلم
                              ..............................وركز جيدا علي كلمة اتقي......ويمكن البحث عن شرح الحديث.......وستفهم ما اعني........وبارك الله فيكم


                              بارك الله فيك
                              هذا رأى معتدل
                              هى سنة مستحبة أو مندوبة و الأحوط فيها الإعفاء
                              لكن لمن تعسر عليه الإعفاء فهو آثم ؟
                              يأخذ برأى الشيخ الآخر الذى يقول بأن حلقها ليس بمعصية

                              تعليق


                              • #60
                                هى سنة مستحبة أو مندوبة و الأحوط فيها الإعفاء

                                ماذا تقصد بالأحوط ؟؟؟

                                لكن لمن تعسر عليه الإعفاء فهو آثم ؟
                                يأخذ برأى الشيخ الآخر الذى يقول بأن حلقها ليس بمعصية
                                هل إذا اضطررت إلى أكل لحم خنزير فهذه ليست بمعصية ؟؟؟

                                هي معصية شكلاً ولكن لأنك اضطررت والله عز وجل يقول "فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه" ولكن حكم أكل لحم الخنزير لم يتغيّر وهو حرام، أما اضطرارك فهو حالة خاصة لا يجوز تعميمها

                                المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                                حلق اللحية للشيخ أبو إسحاق

                                http://www.youtube.com/watch?v=17wsmymfkhg

                                حلق اللحية للشيخ الألباني

                                http://www.youtube.com/watch?v=zu681...eature=related

                                حكم حلق اللحية للشيخ مصطفى العدوي

                                http://www.youtube.com/watch?v=zy10j...eature=related

                                اللحية فرض للشيخ محمد حسين يعقوب

                                http://www.youtube.com/watch?v=phroi...eature=related

                                اللحية لماذا للشيخ مسعد أنور

                                http://www.islamway.com/?iw_s=lesson...esson_id=30122

                                اللحية للشيخ عبد العظيم بدوي
                                http://www.youtube.com/watch?v=gg2bc...eature=related
                                كتاب إقامة الحجة على تارك المحجة

                                http://rapidshare.com/files/27535204..._____.rar.html

                                صور من الكتاب




                                وهذه للمرة الثالثة
                                (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                                الرد على من قال بحل المعازف

                                http://www.abumishari.com/

                                تعليق

                                يعمل...
                                X