Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة ( تحريم آلات الطرب ) للإمام المحدث محمد ناصر الدين الألباني .. رحمه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    جزاك الله خيرا

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة Emirates
      حياكم الله أخواني الكرام ....

      أخي الفاضل Aboammar

      ليس منا الذي يتبين لهُ الحق من الباطل مستنداً في ذلك على السنة الصحيحة والعقيدة الثابتة ومتتبعاً لها أن يقول كما قلت (( أن ناخذ بالرأي الذي نريده ولا إثم في ذلك )) يهديني ويهديك الله

      فهل يا أخي الكريم رأيت في رد الإمام رحمه الله ما يخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بعدما بين لنا وبالحجة والبرهان مخالفة من استحل الطرب والمعازف ..؟

      وهل رأيت من رد بمثل رده في هذه الرسالة .... فأن لم تجد فعد بارك الله فيك للتأمل والتمعن فيما جاء بها حتى يتبين لك ما هو باطل وما هو صحيح كحال أخوك الفقير لعفو ربه سبحانه .

      ملاحظة أخي :- أن وجدت ما يخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في تعليق الإمام الألباني رحمه الله حول تحريم الطرب والمعازف كما فعل هو في الرد على المخالفين فلا بأس في ان توضحه لنا وتضعه بين ايدينا حتى لا يلتبس علينا الأمر في مثل هذه الشبهات ... وان لم تجد كما لم يجد غيرك فلا نقول إلا ... يهدينا ويهديك الله


      والسلام عليكم
      حياكم الله ...

      أخي هل نحن علماء وفقهاء حتى تسألني إن وجدت مايخالف كتاب الله وسنة رسوله!!!!! ياللعجب!!!
      أخي أنت تعتقد أنك مؤهل للمناضرة .. إذهب لأصحاب العلم وناقشهم .. إذهب وناقش العلامة يوسف القرضاوي .. فإن هو أقتنع بكلامك سأقتنع أنا أيضاً بكلامك ... وحتى يأتي ذلك اليوم ، إن أتى ، فأنا أخذ بفقه العلامة القرضاوي حفظه الله ... ودمتم سالمين
      راوابط لأعمالي:

      أول تجاربي ....


      عطر شانيل .. تجربة جديدة


      عطر شانيل بعد التحسينات وعالم الدمينو
      مرقاب صوتي من سوني

      تعليق


      • #18
        المسمى بـ : aboammar

        نقول لك

        ابن تيمية


        ابن القيم

        الإمام مالك

        ابي حنيفة


        الشيخ العلامة ابن باز

        الشيخ ابن عثيمين

        الشيخ الألباني


        و



        و


        و


        و


        و


        و


        و عشرات العلماء الربانيين من يشهد لهم ويوقرهم الصغير قبل الكبير

        والحاكم قبل المحكوم


        هؤلاء من أفنوا أعمارهم وحياتهم في طلب العلم والتعليم

        ومع ذلك تقول القرضاوي

        يا أخي أبلشتنا بالقرضاوي

        يعني بالله عليك

        هؤلاء العشرات من العلماء ما إطلعوا على الأدلة من القرآن

        والأدلة من السنة بأسانيدها

        أليسوا أعرف مني ومنك ومن القرضاوي بالدين وبالأحكام


        ومع ذلك تأتي وتقول القرضاوي

        والمسألة خلافية

        ما قصر أبو سلام

        وجاب لكم أكثر من فتوى

        شملت الأدلة من الكتاب والسنة وكلام العلماء و..و...و... الخ

        وجزاه الله خير Emirates

        جاب لك رسالة كاملة للألباني رحمه الله

        ومازلنا مستمرين

        القرضاوي . . . المسألة خلافية

        ــــــــــــــــــــ

        عموماً

        ما ودي أكثر كلام عليكم

        خلاص يا

        aboammar

        ومعك بعض الأعضاء

        شكلكم تبون الغناء يصير حلال بالقوة

        ودك تسمع الغناء والموسيقى . . . أسمع

        أنا وبعض الأعضاء

        نُشهد الله الذي رفع السماء بلا عمد

        أننا أقمنا عليك الحجة

        أننا أقمنا عليك الحجة

        أننا أقمنا عليك الحجة

        وإحنا لسنا موكلين بك بأن نجبرك على عدم سماع الغناء

        الحمد لله

        الحجة وأقمناها

        وليس لك عذر يوم القيامة

        تعليق


        • #19
          السلام عليكم
          اخواني الادله كثيره والكتب كثيره
          انتقيت لكم هذين الكتابين
          الأول 123 صفحه للامام الألباني رحمه الله وهو كتاب فعلا رائع ومشروح بالتفصيل مع الرد على مبيحي الغناء من ابن حزم ومتبعيه

          والكتاب الثاني قام بجمعه أحد الأخوه بارك الله فيه جمع فيه الأدله واراء العلماء من الصحابه التابعين وتابعيهم الى يومنا هذا وبين انتقادات العلماء ورتبه ترتيب مطلق أدله القران ثم أدله السنه ثم أدله أقوال الصحابه

          فعلا كتابين رائعين يلخص كل ما اختلف فيه العلماء ويوضحه وان شاء الله تهتدون الى الخير
          الرجاء الرجاء قرائتهم
          170 ك.ب فقط لا غير
          هذه وصله تحميل لمن أراد أن يحملهم
          http://www.megaupload.com/?d=M9TMJBZ7
          أو
          http://d.turboupload.com/d/163668/158116031605_1575160415941.rar.html

          تعليق


          • #20
            حبيبي أسامة .. وصلت رسالتك وقد "أقمت الحجة" عليك في الموضوع الآخر

            كان معكم "المسمى" أبوعمارررررررررر من أرض الإيمان والحكمة ، تعزززززز اليمن ..........
            راوابط لأعمالي:

            أول تجاربي ....


            عطر شانيل .. تجربة جديدة


            عطر شانيل بعد التحسينات وعالم الدمينو
            مرقاب صوتي من سوني

            تعليق


            • #21
              حياكم الله أخواني الكرام ....

              وجزاكم الله كل خير


              المشاركة الأصلية بواسطة أبواسلام
              أخى إمارات أستئذنك أخى بنقل رابط شيخنا الجليل الألبانى لموضوعى الأغانى الدينية حتى يكون قد اكتمل ولا جدال بعدها وفقنا الله وإياك لما يحبه ويرضاه
              ولما لا أخي أبو اسلام .... بل اقول جزاك الله خيراً في ذلك وعلى كل ما تقدمه لنا
              ______________________________________________

              ____________________________________


              حسبنا الله ونعم الوكيل

              تعليق


              • #22
                جزاك الله كل خير أخى إمارات
                وجزاك الله كل خير أخى عصام
                أبواسلام.
                كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                رابطة الجرافيك الدعوى

                تعليق


                • #23
                  أننا أقمنا عليك الحجة

                  أننا أقمنا عليك الحجة

                  أننا أقمنا عليك الحجة
                  تمام اى حجة تتكلم عنها
                  هو علشان سكت ومش عايز منظرنا يبقى وحش واحنا بنلف حولين بعض اقوللك هات دليل صريح تقول حديث المعازف وهو ليس صحيح
                  لا يوجد دليل صريح فى السنة والقران على حرمة الغناء
                  والادلة المذكورة ممكن ان تجعل الغناء بشروط او مكروها وليس حرام
                  وشوف بقى انا قدامك اهوه وبلاش لف ولا دوران
                  كل من فى المنتدى
                  اذا كان الله عزو جل قد نسى ( معاذ الله ذكر التحريم فى القران )
                  هاتولى نص صريح بالحرمة من السنة
                  ولا تقولوا لى معازف لان هذا لا يصلح ببصله كدليل
                  الا عند المتشددين فقط
                  حديث بلفظ حرم عليكم
                  لو لا يدخل الجنة من فعل كذا
                  واعلم ان ما كان ربك نسيا
                  ابو اسلام يقول مفتى فلان افتى
                  ومفتى جمهوريتنا افتى بالغناء بشروط
                  وماشاء الله كل الناس بتفتى الايام دى
                  وانا معاك للصبح
                  !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

                  تعليق


                  • #24
                    لا يوجد دليل صريح فى السنة والقران على حرمة الغناء

                    والادلة المذكورة ممكن ان تجعل الغناء بشروط او مكروها وليس حرام

                    اذا كان الله عزو جل قد نسى ( معاذ الله ذكر التحريم فى القران )

                    هاتولى نص صريح بالحرمة من السنة

                    ولا تقولوا لى معازف لان هذا لا يصلح ببصله كدليل

                    الا عند المتشددين فقط

                    من خلا ردك youssef_23

                    يتضح لي إنك ما تدري وش الطبخة

                    شكلك داخل الموضوع بالخطأ


                    عموما ماراح أكرر الرد كل مرة

                    ماقصر الأخوة ووضعوا لك عشرات الفتاوى

                    اقرأها بتأمل

                    ــــــــــــــ

                    أنا ليش قلت إن الحجة قامت عليك

                    لأني أعرف ألا فائدة من النقاش والحوار

                    مع أصحاب الأهواء

                    تعليق


                    • #25
                      أنا ليش قلت إن الحجة قامت عليك

                      لأني أعرف ألا فائدة من النقاش والحوار

                      مع أصحاب الأهواء
                      شكرا اخى المتشدد
                      !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

                      تعليق


                      • #26
                        المشاركة الأصلية بواسطة youssef_23
                        هات دليل صريح تقول حديث المعازف وهو ليس صحيح
                        لا يوجد دليل صريح فى السنة والقران على حرمة الغناء
                        والادلة المذكورة ممكن ان تجعل الغناء بشروط او مكروها وليس حرام
                        ولا تقولوا لى معازف لان هذا لا يصلح ببصله كدليل
                        أخي يوسف أرجو منك ان تتقبل تعليقي بصدر رحب .... قد اثبتنا سابقاً بأن الحديث صحيح وصريح ولا شك بذلك من اقوال الفقهاء والعلماء وأهل الحديث مع ردهم الواضح والمفصل على من انكر صحته ... وأنت تقول بأن الحيث ليس بصحيح ولا يؤخذ به كتحريم للمعازف والطرب ...!

                        طبعاً كل ما اريده منك أن تثبت عدم صحة الحديث باستنادك على اقوال المخالفين لصحته بدون تكرار ما تم رده وابطاله سابقاً في تلك المشاركة وان يكون كلامهم مدعم بما يوافق الكتاب والسنة الصحيحة لا أكثر .... وتذكر بأنني لم اطالبك برأيك أنت أو قولي انا فنحن لسنا إلا باحثين على الحق والصواب نسأل الله ان يرزقنا وإياك به .

                        ومن ثم أخي الكريم يبدو لي من كتابتك والله أعلم بأنك لم تطلع على الرسالة المرفقة بالموضوع للإمام الألباني رحمه الله لانك لم تتطرق إلى ذكر الأدلة الأخرى من الكتاب والسنة والتي تثبت تحريم المعازف .

                        وتأكد بارك الله فيك باننا لا نتحيز إلى ذاك أو هذا العالم أو الشيخ بل نفعل كما قال رحم الله قائلها :-

                        وليُعلم أن المسلم فطن كيّس ، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه ، فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها، دون تمحيص أو دراية ، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة، فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار. ولنعلم أن المؤمن عطش إلى زلال الحق، ونهمٌ لمائدة الحق ، ويترفّع أن يتطفل على موائد الأراذل وسقطة الناس ، فالحقُ يَعلو ولا يُعلى عليه. والأقوال لا يُحكم على صوابها من اسم قائلها، مهما علا شأنه وعظم قدره ، عدا الرسول صلى اللّه عليه وسلم
                        ______________________________________________

                        ____________________________________


                        حسبنا الله ونعم الوكيل

                        تعليق


                        • #27
                          والادلة المذكورة ممكن ان تجعل الغناء بشروط او مكروها وليس حرام
                          هذا هو ردى من الرد السابق
                          حتى لا نلف وندور
                          !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

                          تعليق


                          • #28
                            إخوتي كل من يفهم شيئاً في الفقه يعرف أن الإجماع حجة في نفسه.فهو أصل من أصول التشريع.
                            و الذي لا يفهم في الفقه فليسأل العلماء عن معنى عبارة (نقل الطبري القرطبي و ابن الصلاح و ابن رجب الحنبلي و الألباني و جمع من العلماء الإجماع في هذه المسألة).
                            ثم يفكر ليعرف هل هي مسألة خلافية أم لا.
                            الإجماع حجة في نفسه و الإجماع ينفي أنها خلافية إلا بهوى نفس أو زلة عالم .فإذا أجمع علماء السلف على مسألة فإن إجماعهم حجة على المخالف
                            هذا ناهيك عن ما ذكر من أقوال العلماء و الصحابة و أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.
                            و لا يجوز السخرية من الأحاديث بأنها لا تصلح ببصلة.و يجب التأدب مع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى و إن خالف رأينا إلا إذا ثبت الوضع على الحديث أي تأكد أنه مكذوب على الرسول صلى الله عليه وسلم.
                            و الذي يقول لهذا الحديث روايتان أخذ التي تعجبني و أترك الأخرى ،كالذي يقول نؤمن ببعض الكتاب و نكفر ببعض، و كيف يتخير ما يعجبه من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم و يترك ما لا يعجبه.
                            بل فليكن حالنا حال أبي بكر الصديق رضي الله عنه الذي قال : إن كان قال فقد صدق.
                            قمة التصديق و الإتباع
                            و الحديث موضع الخلاف أثبت صحته علماء محدثون محققون لهم باع في علم الحديث و أصوله و الطعن فيه بدون علم و لا برهان مبين لا يجوز.
                            هدانا الله لما فيه الحق و الصراط القويم
                            صفحتي على انستاجرام
                            https://www.instagram.com/9picks

                            اتقوا النار و لو بشق تمرة

                            _______________________

                            Taking you to the MAX

                            _______________________


                            تعليق


                            • #29
                              إخوتي كل من يفهم شيئاً في الفقه يعرف أن الإجماع حجة في نفسه.فهو أصل من أصول التشريع.
                              و الذي لا يفهم في الفقه فليسأل العلماء عن معنى عبارة (نقل الطبري القرطبي و ابن الصلاح و ابن رجب الحنبلي و الألباني و جمع من العلماء الإجماع في هذه المسألة).
                              ثم يفكر ليعرف هل هي مسألة خلافية أم لا.
                              الإجماع حجة في نفسه و الإجماع ينفي أنها خلافية إلا بهوى نفس أو زلة عالم .فإذا أجمع علماء السلف على مسألة فإن إجماعهم حجة على المخالف
                              هذا ناهيك عن ما ذكر من أقوال العلماء و الصحابة و أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.
                              و لا يجوز السخرية من الأحاديث بأنها لا تصلح ببصلة.و يجب التأدب مع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى و إن خالف رأينا إلا إذا ثبت الوضع على الحديث أي تأكد أنه مكذوب على الرسول صلى الله عليه وسلم.
                              و الذي يقول لهذا الحديث روايتان أخذ التي تعجبني و أترك الأخرى ،كالذي يقول نؤمن ببعض الكتاب و نكفر ببعض، و كيف يتخير ما يعجبه من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم و يترك ما لا يعجبه.
                              بل فليكن حالنا حال أبي بكر الصديق رضي الله عنه الذي قال : إن كان قال فقد صدق.
                              قمة التصديق و الإتباع
                              و الحديث موضع الخلاف أثبت صحته علماء محدثون محققون لهم باع في علم الحديث و أصوله و الطعن فيه بدون علم و لا برهان مبين لا يجوز.
                              هدانا الله لما فيه الحق و الصراط القويم
                              يسعدنى ان تفهم كلامى كله خطء
                              ادعوك لقراءة ردى بتمعن
                              و لا يجوز السخرية من الأحاديث بأنها لا تصلح ببصلة.
                              لم اسخر من الحديث وانما سخرت ممن يعتبرونة دليل قاطع
                              لإجماع حجة في نفسه
                              اين الاجماع ؟؟؟ وعلى ماذا ؟؟
                              إن كان قال فقد صدق
                              اذن لماذا من الاحاديث من له سند وحسن وصحيح ولماذا صنفت الحاديث لضعفها ولقوتها
                              من ادراك انه قال
                              وان قال من ادراك ان النقل تم بدقة كما ترى ثلاث روايات مرة معازف ومرة كذا ومرة كذا
                              وان قال معازف فما ادراك ما يقصد بها اى معازف ولا معازف الراقاصين والفاسقين
                              اتدرى كم مر على نقل الحديث اخى نجيب
                              1400 سنه
                              مازلت تعتقد انة دليل قاطع
                              اين عقلك
                              اين حديث التحريم
                              لو حديث قاله الرسول صلى الله علية وسلم بمثل هذة الخطورة
                              يحرم عليكم هل تعتقد انه ممكن ان يغفل عنه الرواه
                              قال الإمام الغزالي: (علي أننا نقول: ليس كل غناء لغوا؛ إنه يأخذ حكمه وفق نية صاحبه، فالنية الصالحة تحيل اللهو قربة، والمزح طاعة، والنية الخبيثة تحبط العمل الذي ظاهره العبادة وباطنه الرياء: "إن الله لا ينظر إلي صوركم وأموالكم ولكن ينظر إلي قلوبكم وأعمالكم". (رواه مسلم من حديث أبي هريرة، كتاب البر والصلة والآداب، باب تحريم ظلم المسلم).
                              انظر لتفسير الغزالى اراهن انك لم تقرأة
                              !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

                              تعليق


                              • #30
                                هذا هو الإجماع منقول هنا من كتب الأقدمين:
                                http://www.maxforums.net/showpost.ph...9&postcount=13
                                صفحتي على انستاجرام
                                https://www.instagram.com/9picks

                                اتقوا النار و لو بشق تمرة

                                _______________________

                                Taking you to the MAX

                                _______________________


                                تعليق

                                يعمل...
                                X