Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مختصر حكم الأعياد المحدثة..

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    الله يرزقنا مجدد مثل الشيخ محمد بن عبدالوهاب يبيدكم عن بكرة ابيكم
    ستيل ياهوه روّق : ) ...

    لو كانت دعوتنا كذا كان من زمان كرهوها العالم كله..

    الإسلام دين تسامح حبيبنا ولو الرسول صلى الله عليه وسلم في عز الإسلام وفي قوة هائله للإسلام في فتح مكه لم يأمر بإبادة من عذبوه لاحظ معايا يلّي عذبوه ...


    هوّنوها ياجماعة وابحثوا عن نقاط الإلتقاء لأنه وربي امتنا الإسلامية مو ضعيفه إلا بتفرقنا ....اصبحنا كالماء تتفرق قطراته ضد اي حاجز حتى لو كانت ورقة شجره خفيفه ....

    تعليق


    • #62
      المشاركة الأصلية بواسطة عامر مشاهدة المشاركة

      ياحبيبي الصوفيه بمعناها الحقيقي الصافي جميله ومافيها اي حاجة ومن منا لايتصوّف ساعه : )

      )
      هههههههههههههه

      الان تاكد لي انك ........ كمل الفراغ

      وين البهرجة الاعلامية والكلام وحسن البنا وسيد قطب ووووووو

      الان خلاص سرت من جماعة الجفري
      تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
      على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

      تعليق


      • #63
        بسم الله الرحمن الرحيم هذه بعض الحقائق المغلوطة التي ذكرها نوري إما لأن الحق إلتبس عليه فنسأل الله أن يرينا وإياه الحق وإما حقدا ً فالله المستعان إن كان كذلك وهذا بعض ماذكره ليس كله:
        أولا ً يجب أن نعرف من هم الوهابية عندك؟ هل هم كل من يسكن الجزيرة العربية أم لا؟ حدد مصطلحاتك......
        ثانيا ً قولك أن الوهابية ساهموا في إسقاطا الدولة العثمانية......... أريد أن أعرف....عفوا ً أريد أن أعلم{ إن كنت تفرق بين المعرفة والعلم} ماذا كانت الدولة العثمانية تفعل تحت مسمى الإسلام؟
        ولو سلمنا معك ماقلت فاعلم أن الدولة العثمانية كانت على شفى جرف هار فبدخول الوهابية{لازلت أنتظر تحديدك لهم} أستطاعوا حمل راية التوحيد بعدهم في تلك المنطقة{وهذه الحقيقة مبنية على علمك من عدمه في مسألة ماكان يحدث في الدولة العثمانية}
        أما أن الوهابية هم من ثبط وسمح للعدو بالدخول فأقول سبحانك هذا بهتانا عظيم هل تعلم ماكان موقف الحكام العرب في عهد الدولة السعودية الثالثة{الموقف الحقيقي وليس ماتصوره العبارات العنترية}؟؟؟؟؟ أقول لك أيضا ً أبحث إذ لو بحثت عن كل ماأسألك عنه وكنت طالب حق لرجعت نسأل الله السلامة والعافية.....{ على فكرة هو مين عبدالله الي ذكرته في ماذكرت}؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ويكفي في رد كل ماذكرته إن كان صحيحا ً انك ممن يجمعون ويحشون الكلام بلا خطام وماذكرته خطامه كان بعيدا ً كل البعد عن الإستدلالات التي تذكرها{فمن أحق بأسم الحشوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟}
        ولا أخفيك سرا ً علمت الآن لماذا انتم معشر الصوفية تكرهون المحدثون لأنهم لايقبلون النقل إلا بشروطه...... وأبشرك أن تخصصي حديث فأنا شوكة في حلقك.
        قولك:يايهود العرب.........فأقول لعل الشيطان أعماك في هذه اللحظة وأتمنى أن يكون عماك في هذه اللحظة فقط حتى ترجع للحق فأنا لن أقول لك مثل ماقلت بل سأقول عفا الله عني وعنك.
        أما ماسردته من تهم فنأخذها واحدة واحدة بإذن المولى:
        التكفير ذكرت لك ضوابطه في الموضوع السابق. ارجع له واقرأه جيدا ً
        التبديع له نفس حكم التكفير عندنا نحن الوهابية{على تقسميك لنا} وهو أنا نبدع الفعل الذي لم يكن له أصل في الشريعة وأما تبديع الفاعل فهذا منوط بالشروط والموانع التي ذكرتها في الموضوع السابق في التكفير.
        تفسيق الأمة:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اشرح وبين {هل تعلم مامعنى الفسق في اللغة والشرع} وعلى كل انا لا أنتظر منك إجابة إلا أن المعصية تبقى معصية مهما ميعهاا المميعون ومهما انتشرت في الأرض فصاحبها ناقص الإيمان بقدر معصيته مؤمن بإيمانه بربه وبما يصدقه عمله{لاتقل لي أنك من المرجئة أيضا ً}؟؟؟؟
        قتل الذميين المسالمين:سبحانك هذا بهتان عظيم أنا هنا في السعودية{منشأ الوهابية} نعاني كثيرا ً من رجال الأمن جزاهم الله خير لحماية المسأمنين وأنا محدثك قد ناقشت تكفيريين ومتعاطفين معهم وكلهم بحمد المولى إما أنهم يبدأون بالشك فيما كانوا يميلون إليه أو أنهم يرجعون إليه......فيا أيها الفاضل صدور فعل من البعض لايصلح تعميمه وأعطيك مثلا ً ابن عربي{بدون ال التعريف لوجود إثنان يفرق بينهما هذا الشيء} هذا الرجل الكل يعرف أنه صوفي والكل يعرف أنه من أهل الحلول والإتحاد فهل هذا يعني أن الصوفية كلهم أهل حلول وإتحاد؟ طبعا ً لا.{ أرجوا أن لاتكون صاحب حلولية وإتحاد فهذا المذهب لاتوجد طائفة أشد كفرا ً بالله منه إلا من أخذها وجمعها على ماعنده فيكون الحال ظلمات بعضها فوق بعض}
        أما الدروس الدورية فلا أعلم أي درس من هذا الذي ذكرت كل الدروس التي عندنا في فنون العلم المعروفة ومنها العقيدة فإن كان الصوفي ضال في مسالة معينة هل تريد أن أسكت عنه لسواد عيونك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انت مسكين تريد أن نجاملك على حساب العقيدة.
        أما تتبع عورات المسلمين والعلماء فهناك علماء هدى وعلماء ضلال ولا يشك في هذا أحد إلا من كان فاقد عقل فكان لزاما ً تبيين خطأ المخطى وليست بتتبع عورة{أرى أنك تخلط المفاهيم كثيرا ً}وتبيين الخطأ يكون على حسب نوع الخطأ وما إلى ذلك.
        أما قولك اللا مذهبية: فلا يقول هذا إلا صاحب هوى هل تعلم لماذا؟ لأننا معشر { الوهابية} إن قلنا قال الإمام الحسن البصري او الشافعي قلتم أنتم تقلدون الرجال وإن تركنا أقوال الأئمة واخذنا من الوحيين قلتم أنت لا مذهبيين..... وقد رد من أتقرب إلى الله بحبه{محمد بن عبدالوهاب} على هذا الإفتراء لما سأل عن عقيدته.
        وعلى كل أريد أن اسألك بما أنك متبع للمذهب المالكي.......... ماهو المذهب الذي كان يتبعه الإمام مالك؟ إن كنت لاتعرف فخذ هذه الأبيات التتي نظمها أحدهم عن الأئمة في نبذ التقليد:

        يقول ابو حنيفة الإمام********** لا ينبغي لمن له إسلام
        أخذا ً بأقولي حتى تعرضا********* على الحديث والكتاب المرتضى
        ومالك إمام دار الهجرة**********قال وقد أشار نحو الحجرة
        كل الكلام منه ذو قبول********** ومنه مردود سوى الرسول
        إلى آخر ماقال:{على فكرة هذا يسمى نظم}{للفائدة}
        وخلاصة القول في مسألة التمذهب أننا معشر{الوهايبة} نتأخذ أحد المذاهب حتى نتقنه ثم نترقى لدراسة مذهب آخر وهكذا حتى تدرس المذاهب ثم من وفقه الله وكانت آلية الإجتهاد قد حصلها فليس له إلا الإجتهاد.
        س:هل تعرف عدد المذاهب التي كانت موجودة ومالذي بقي منها ولماذ اندثر مااندثر منها؟{لا تتكلم عن المذاهب إن لم يكن لك باع فيها إلا أني أظن أن رأسك قد مليئ بهذا الكلام}
        أما تفسير القرآن فأول مايفسره القرآن نفسه فما أجمل في موضع بسط في موضع أو بكلام النبي صلى الله عليه وسلم ثم بكلام الصحابة حيث هم أدرى الناس بما نزل ثم بكلام العرب فإن القرآن عربي.
        فإن قلت لك ماذا تفهم من معنى قول الله تعالى{إنك ميت وإنهم ميتون} تقول لي هناك معنى ظاهر ومعنى باطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الكلام أوضح من أن يوضح على وجود مواضع من القرآن الكريم لايفهما إلا أولوا العلم الذين بدورهم يعلمونها للعامة وليس الأمر أنك تاخذ مايعجبك ومالايعجبك ترده...........{على فكرة القرآن هو كلام الله عز وجل حقيقة تكلم به على صفة تليق بجلالة وليس هو معنى قائم بذاته}
        أما الطعن في علماء الأمة فكما قلت سابقا ً الخطأ على درجات فليس من استمع إلى مزمار الشيطان كمن قتل نفسا ً معصومة
        فإن كان الخطأ لا يسكت عنه رد قاله من قاله فالحق أولى أن يتبع...{يبدوا لي أنك لم تبحث عن ماذا قال ابن تيمية عن مقولة الفخر الرازي}
        محاربة أهل الله: من هم اهل الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هم اهل القرآن ليس الذين يقرأونه فقط بل الذين يقرأونه ويعملون به ويقفون عند حدوده ولايخوضوه في متشابهه...{لاحظ معي ان الكلام سهل لكن الإيمان قول وفعل وإيمان بالجوارح}خلافي ماعليه مميعة الدين
        عقيدة التجسيم: عندما يقول الله عن نفسه{الرحمن على العرش استوى} تريدنا أن نقول لا يارب أنت تقصد شيء آخر نحن أعلم بما تقصد من نفسك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياعاقل هل يقول بهذا عاقل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        وإن كنت من أهل الحلول فخذها من الآن هل يوجد تجسيم أكبر من أن يقال أن الله قد حل في عباده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        الحشوية مرت ولله الحمد تم تبين من هم أهل الحشو.
        مخالفة عامة المسلمن: إن كنت تقصد بالعامة من هم عكس العلماء فلا أعتداد بمخالفتهم وإن كنت تقصد علماء {الوهابية} يخالفون بقية العلماء فاسمع لمايقوله ابن مسعود : رضي الله عنه الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك.
        أما عن القول بأننا نحن الفرقة الناجية فأقول المسميات لانفع صاحبها فمهما تسميت بصوفي او وهابي أو سلفي وانت تأتي بخلاف ماكان عليه النبي عليه الصلاة والسلام فانت محاسب عليه صغر اوكبر.
        أم قراءة الدعاء فقد ثبت ذلك عن أنس{ نحن أهل حديث{قل موتوا بغيظكم}}
        أما التخصيص فهذا لم يحدث وإن كان هو الواقع فليس من باب التخصيص فالبدعة إن كانت متعلقة بالزمن كانت الحقيقة في إعتقاد بركة ذاك الوقت أما إن كان يختم في هذا الوقت بسبب ان مقدار مايقراه يجعله يختم في أحد ذاك اليومين فهذا حال واقعت{أتمنى أنك يكون عندك بصيرة في التفريق}
        أما قول:صلاة القيام أثابكم الله. فمن أخبرك ببدعيتها؟؟؟؟؟؟؟ أليس لها اصل في الشرع من فعل عثمان بن عفان في صلاة الجمعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟{يبدو أن هذا هو مربط الفرس حيث أنك لا تفهم معنى البدعة أصلا ً}
        أما إقامة الإسبوع فهذه من كيسك وانا هنا لم أسمع في حياتي بهذا الأسبوع.{هل تعلم مامعنى كيس؟؟؟ لعل قوقل يفيدك}
        أما إقرارنا بالتطويف فلا تخف لها اصل في الشرع{وتعين الرجل في دابته فتحمله عليها } هذا إن كان لك عمل بعلم أصول الفقه وإلا فدولة قطر قريبة منكم فيها طلبة علم متمكنون في علم الأصول فسفرك لهم للبحث عن الحق وتخليص نفسك مما أنت فيه ليس بكثير.................علما ً أن ترك {التطويف لمن يقدر ويستطيع }أولى
        أما تقسيم التوحيد فهذه مسميات لاتغير من الواقع شيء بل ابن القيم قد قسم التوحيد إلى تقسيم آخر والمقصد تسهيل المعلومة لضبطها وانت لاتنكر أن ماتحتويه هذه الأقسام الثلاثة حق فالقرآن يدل على وجود أناس مقرون بوجود الله عز وجل وانه الخالق{وهذا توحيد الربوبية} فيخاطبهم رب العالمين بأن فاعل هذه الأشياء أليس هو المستحق للعبادة؟{توحيد الألوهية} وفي مواضع آخرى يثبت لنفسه سبحانه الأسماء الأوصاف اللائقة به فهو العزيز والرحيم الرحمن القوي والحكيم و...........................ثم يقول رب العزة{وذر الذين يلحدون في أسماءه}
        أما بالنسبة للشماغ: فقد اضحكني كثيرا ً فهذه من عندك أيضا ً وكثير من أهل العلم لايلبسون العقال لأنه يسبب لهم إشغال في الصلاة وقد جربته مرة فلا أدري ماذا قرأت في صلاتي.....
        أما العمائم فهذه قاعدة عامة ان كلم ماكان لباس شهره حرم فلو أتانا شخص ولبس شماغا ً أخضر الون لأنكرنا عليه لأن لبس شهرة في حين أن لو كان أهل بلد معين قد تعارفوا على لبس معين سواء عمامة أو غيرها لم ينكر عليهم..{افهم دينك جيدا ً}
        في آخر ثلاثة أسطر يبدو أن عقلك بدأ بالإلتماس لأن كلامك أصبح متداخلا ً لكني أحاول تفكيكه
        فالبنسبة إلى موضوع أركان الخطبة أتحفنا بها وأتحفنا بما فعل خلاف ذلك ومن فعله.
        أما مسألة تقسيم التوحيد فقد بينت الصواب فيها والتوحيد هو التوحيد مهما قسم إلى أقسام تسهيلا ً للدراسة.
        ونحن لانقول كما يقول النصارى أن الله ثالث ثلاثة بل نقول من أتى بأحد الأقسام الثلاثة ولم يأت بالبقية فكأنه لم يأت بشي


        وفي الأخير أقول إن الضرب في الميت حرام فإن كان لك هداية من رب العالمين فهداك الله وإن كانت الأخرى فإني لا أملك لك من الله نفعا ً ولا ضرا ً
        وعليه فأنا لن أكمل معك إلا إني أقولها لك: عقلك لا تؤجره لغيرك.
        درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

        درس سيف{نمذجة} هنـــــا

        تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

        اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
        هنــــا
        غائب للابد

        تعليق


        • #64
          المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة
          هههههههههههههه

          الان تاكد لي انك ........ كمل الفراغ

          وين البهرجة الاعلامية والكلام وحسن البنا وسيد قطب ووووووو

          الان خلاص سرت من جماعة الجفري
          اي هرجه اعلاميه ياحبيبنا ^.^

          اصلا الجفري مااتابعه ولا احبه لأنه عنده امور مالها داعي بجد : )
          وصغيرنا قبل كبيرنا يقلب عالقناة لو جاء ...

          لكن ياعزيزي شكلك مافهمت اش اقصد : )

          الصوفيه او التصوّف اول مابدأت كانت خير يعني ناس ينقطعوا عن العالم ويلبسوا الصوف ويبتعدوا عن الفتن والمعاصي وصغائر الأمور ... لكن تعرف جوا ناس وقالوا نبغى ابديت وتطوير وصار يلّي صار انها تطورت لمجال صارت فيه في بعض الأحيان محرمه ...


          لكن الإختلاء بالنفس والمناجاة الروحية للخالق هذي مافيها شئ : )


          للتوضيح لك عشان ماصير ............. ^.^

          تعليق


          • #65
            المشاركة الأصلية بواسطة عامر مشاهدة المشاركة
            اي هرجه اعلاميه ياحبيبنا ^.^

            اصلا الجفري مااتابعه ولا احبه لأنه عنده امور مالها داعي بجد : )
            وصغيرنا قبل كبيرنا يقلب عالقناة لو جاء ...

            لكن ياعزيزي شكلك مافهمت اش اقصد : )

            الصوفيه او التصوّف اول مابدأت كانت خير يعني ناس ينقطعوا عن العالم ويلبسوا الصوف ويبتعدوا عن الفتن والمعاصي وصغائر الأمور ... لكن تعرف جوا ناس وقالوا نبغى ابديت وتطوير وصار يلّي صار انها تطورت لمجال صارت فيه في بعض الأحيان محرمه ...


            لكن الإختلاء بالنفس والمناجاة الروحية للخالق هذي مافيها شئ : )


            للتوضيح لك عشان ماصير ............. ^.^
            ماتصير ........ يعني على بالك ماصرت .........

            انت من زمان ..........

            هههههههههههههههههه
            تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
            على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

            تعليق


            • #66
              المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة
              نوري طلع الوصخ الي قلبك

              طبيعي انك تكره الشيخ محمد بن عبدالوهاب لانه حارب بدعكم وضلالتكم وساوى قبوركم

              الله يرزقنا مجدد مثل الشيخ محمد بن عبدالوهاب يبيدكم عن بكرة ابيكم


              الشيخ فعل فيكم مثل مافعل هتلر باليهود وترك منكم قليل لنضحك عليكم في اعيادكم المضحكة

              انا لا اكره الشيخ عبد الوهاب بل اكره كل من حرف كلامه وحرف كلام بن تيمية اليكم بعض مما كتب بن تيمية في الصوفية وهو رأي عقل ومشيخة اين انتم من بن تيمية الحقيقي واين انتم من رسول الله :
              رأي ابن تيمية في التصوف والصوفية

              أصبحنا لا نسمع من كثير من علماء السلفية الحديثة اليوم إلا ذم الصوفية والتصوف ، وأنهم قوم مبتدعة أهل رقص وطرب وموالد، وغيرها مما كثر الحديث فيه فهل الصوفية كذلك أم أنهم فرق ودرجات كحال الناس الآخرين من غير الصوفية، ففي الناس المجتهد في العبادة ومنهم المؤدي للواجبات فقط ومنهم المضيع، فهل التصوف جريمة ومعصية لله تعالى وبدعة منكرة لننظر ماذا يقول ابن تيمية شيخ السلفية ومعلمها وإمامها:


              يقول رحمه الله تعالى في رسالته المسماة في الصوفية والفقراء ما يلي: فَطَائِفَةٌ ذَمَّتْ " الصُّوفِيَّةَ وَالتَّصَوُّفَ " . وَقَالُوا : إنَّهُمْ مُبْتَدِعُونَ خَارِجُونَ عَنْ السُّنَّةِ. وَنُقِلَ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْ الأَئِمَّةِ فِي ذَلِكَ مِنْ الْكَلامِ مَا هُوَ مَعْرُوفٌ وَتَبِعَهُمْ عَلَى ذَلِكَ طَوَائِفُ مِنْ أَهْلِ الْفِقْهِ وَالْكَلامِ.


              وَطَائِفَةٌ غَلَتْ فِيهِمْ وَادَّعَوْا أَنَّهُمْ أَفْضَلُ الْخَلْقِ وَأَكْمَلُهُمْ بَعْدَ الأَنْبِيَاءِ وَكِلا طَرَفَيْ هَذِهِ الأُمُورِ ذَمِيمٌ .

              وَ " الصَّوَابُ " أَنَّهُمْ مُجْتَهِدُونَ فِي طَاعَةِ اللَّهِ كَمَا اجْتَهَدَ غَيْرُهُمْ مِنْ أَهْلِ طَاعَةِ اللَّهِ

              فَفِيهِمْ السَّابِقُ الْمُقَرَّبُ بِحَسَبِ اجْتِهَادِهِ وَفِيهِمْ الْمُقْتَصِدُ الَّذِي هُوَ مِنْ أَهْلِ الْيَمِينِ وَفِي كُلٍّ مِنْ الصِّنْفَيْنِ مَنْ قَدْ يَجْتَهِدُ فَيُخْطِئُ وَفِيهِمْ مَنْ يُذْنِبُ فَيَتُوبُ أَوْ لا يَتُوبُ .



              وَمِنْ الْمُنْتَسِبِينَ إلَيْهِمْ مَنْ هُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ عَاصٍ لِرَبِّهِ . وَقَدْ انْتَسَبَ إلَيْهِمْ طَوَائِفُ مِنْ أَهْلِ الْبِدَعِ وَالزَّنْدَقَةِ ؛ وَلَكِنْ عِنْدَ الْمُحَقِّقِينَ مِنْ أَهْلِ التَّصَوُّفِ لَيْسُوا مِنْهُمْ : كَالْحَلاجِ مَثَلًا ؛ فَإِنَّ أَكْثَرَ مَشَايِخِ الطَّرِيقِ أَنْكَرُوهُ وَأَخْرَجُوهُ عَنْ الطَّرِيقِ . مِثْلُ : الجنيد بْنِ مُحَمَّدٍ سَيِّدِ الطَّائِفَةِ وَغَيْرِهِ . كَمَا ذَكَرَ ذَلِكَ الشَّيْخُ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ السلمي ؛ فِي " طَبَقَاتِ الصُّوفِيَّةِ " وَذَكَرَهُ الْحَافِظُ أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ فِي تَارِيخِ بَغْدَادَ . فَهَذَا أَصْلُ التَّصَوُّفِ . ثُمَّ إنَّهُ بَعْدَ ذَلِكَ تَشَعَّبَ وَتَنَوَّعَ وَصَارَتْ الصُّوفِيَّةُ " ثَلاثَةَ أَصْنَافٍ :1 - صُوفِيَّةُ الْحَقَائِقِ 2 - وَصُوفِيَّةُ الأَرْزَاقِ 3 - وَصُوفِيَّةُ الرَّسْمِ .



              فَأَمَّا " صُوفِيَّةُ الْحَقَائِقِ " : فَهُمْ الَّذِينَ وَصَفْنَاهُمْ . وَأَمَّا " صُوفِيَّةُ الأَرْزَاقِ " فَهُمْ الَّذِينَ وُقِفَتْ عَلَيْهِمْ الْوُقُوفُ . كالخوانك فَلا يُشْتَرَطُ فِي هَؤُلاءِ أَنْ يَكُونُوا مِنْ أَهْلِ الْحَقَائِقِ . فَإِنَّ هَذَا عَزِيزٌ وَأَكْثَرُ أَهْلِ الْحَقَائِقِ لا يَتَّصِفُونَ بِلُزُومِ الخوانك ؛ وَلَكِنْ يُشْتَرَطُ فِيهِمْ ثَلاثَةُ شُرُوط :

              ( أَحَدُهَا الْعَدَالَةُ الشَّرْعِيَّةُ بِحَيْثُ يُؤَدُّونَ الْفَرَائِضَ وَيَجْتَنِبُونَ الْمَحَارِمَ .

              وَ ( الثَّانِي التَّأَدُّبُ بِآدَابِ أَهْلِ الطَّرِيقِ وَهِيَ الآدَابُ الشَّرْعِيَّةُ فِي غَالِبِ الأَوْقَاتِ وَأَمَّا الآدَابُ الْبِدْعِيَّةُ الْوَضْعِيَّةُ فَلا يُلْتَفَتُ إلَيْهَا .

              وَ ( الثَّالِثُ أَنْ لا يَكُونَ أَحَدُهُمْ مُتَمَسِّكًا بِفُضُولِ الدُّنْيَا فَأَمَّا مَنْ كَانَ جَمَّاعًا لِلْمَالِ أَوْ كَانَ غَيْرَ مُتَخَلِّقٍ بِالأَخْلَاقِ الْمَحْمُودَةِ وَلا يَتَأَدَّبُ بِالآدَابِ الشَّرْعِيَّةِ أَوْ كَانَ فَاسِقًا فَإِنَّهُ لا يَسْتَحِقُّ ذَلِكَ .

              وَأَمَّا " صُوفِيَّةُ الرَّسْمِ " فَهُمْ الْمُقْتَصِرُونَ عَلَى النِّسْبَةِ فَهَمُّهُمْ فِي اللِّبَاسِ وَالآدَابِ الْوَضْعِيَّةِ وَنَحْوِ ذَلِكَ فَهَؤُلاءِ فِي الصُّوفِيَّةِ بِمَنْزِلَةِ الَّذِي يَقْتَصِرُ عَلَى زِيِّ أَهْلِ الْعِلْمِ وَأَهْلِ الْجِهَادِ وَنَوْعٌ مَا مِنْ أَقْوَالِهِمْ وَأَعْمَالِهِمْ بِحَيْثُ يَظُنُّ الْجَاهِلُ حَقِيقَةَ أَمْرِهِ أَنَّهُ مِنْهُمْ وَلَيْسَ مِنْهُمْ .

              هذا رأي الشيخ بن تيمية في الصوفية فأي مما قال اخذتم ؟
              هذا هو رأي أهل العلم ورأي علماء الإسلام وهذا هو الرأي الصحيح في التصوف والصوفية فعلى إخواننا من طلبة العلم من السلفيين أن يتقوا الله تعالى فيما يصفون به الصوفية على عمومها من غير تفرقة ومن غير استثناء فيعطون حكما عاما للصوفية ويصفونهم جميعا بأوصاف الخارجين عن الدين وعن الملة والعياذ بالله، فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا، يصلح لهم أعمالهم ويغفر لهم ذنوبهم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما.
              ابو محمد
              قال غاندي:
              سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

              اخرالاعمال :
              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

              تعليق


              • #67
                المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة
                ماتصير ........ يعني على بالك ماصرت .........

                انت من زمان ..........

                هههههههههههههههههه


                تسلم ياسيدي على اخلاقك الراقيه ...

                تعليق


                • #68
                  المشاركة الأصلية بواسطة نوري مشاهدة المشاركة
                  انا لا اكره الشيخ عبد الوهاب بل اكره كل من حرف كلامه وحرف كلام بن تيمية اليكم بعض مما كتب بن تيمية في الصوفية وهو رأي عقل ومشيخة اين انتم من بن تيمية الحقيقي واين انتم من رسول الله :
                  رأي ابن تيمية في التصوف والصوفية

                  أصبحنا لا نسمع من كثير من علماء السلفية الحديثة اليوم إلا ذم الصوفية والتصوف ، وأنهم قوم مبتدعة أهل رقص وطرب وموالد، وغيرها مما كثر الحديث فيه فهل الصوفية كذلك أم أنهم فرق ودرجات كحال الناس الآخرين من غير الصوفية، ففي الناس المجتهد في العبادة ومنهم المؤدي للواجبات فقط ومنهم المضيع، فهل التصوف جريمة ومعصية لله تعالى وبدعة منكرة لننظر ماذا يقول ابن تيمية شيخ السلفية ومعلمها وإمامها:


                  يقول رحمه الله تعالى في رسالته المسماة في الصوفية والفقراء ما يلي: فَطَائِفَةٌ ذَمَّتْ " الصُّوفِيَّةَ وَالتَّصَوُّفَ " . وَقَالُوا : إنَّهُمْ مُبْتَدِعُونَ خَارِجُونَ عَنْ السُّنَّةِ. وَنُقِلَ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْ الأَئِمَّةِ فِي ذَلِكَ مِنْ الْكَلامِ مَا هُوَ مَعْرُوفٌ وَتَبِعَهُمْ عَلَى ذَلِكَ طَوَائِفُ مِنْ أَهْلِ الْفِقْهِ وَالْكَلامِ.


                  وَطَائِفَةٌ غَلَتْ فِيهِمْ وَادَّعَوْا أَنَّهُمْ أَفْضَلُ الْخَلْقِ وَأَكْمَلُهُمْ بَعْدَ الأَنْبِيَاءِ وَكِلا طَرَفَيْ هَذِهِ الأُمُورِ ذَمِيمٌ .

                  وَ " الصَّوَابُ " أَنَّهُمْ مُجْتَهِدُونَ فِي طَاعَةِ اللَّهِ كَمَا اجْتَهَدَ غَيْرُهُمْ مِنْ أَهْلِ طَاعَةِ اللَّهِ

                  فَفِيهِمْ السَّابِقُ الْمُقَرَّبُ بِحَسَبِ اجْتِهَادِهِ وَفِيهِمْ الْمُقْتَصِدُ الَّذِي هُوَ مِنْ أَهْلِ الْيَمِينِ وَفِي كُلٍّ مِنْ الصِّنْفَيْنِ مَنْ قَدْ يَجْتَهِدُ فَيُخْطِئُ وَفِيهِمْ مَنْ يُذْنِبُ فَيَتُوبُ أَوْ لا يَتُوبُ .



                  وَمِنْ الْمُنْتَسِبِينَ إلَيْهِمْ مَنْ هُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ عَاصٍ لِرَبِّهِ . وَقَدْ انْتَسَبَ إلَيْهِمْ طَوَائِفُ مِنْ أَهْلِ الْبِدَعِ وَالزَّنْدَقَةِ ؛ وَلَكِنْ عِنْدَ الْمُحَقِّقِينَ مِنْ أَهْلِ التَّصَوُّفِ لَيْسُوا مِنْهُمْ : كَالْحَلاجِ مَثَلًا ؛ فَإِنَّ أَكْثَرَ مَشَايِخِ الطَّرِيقِ أَنْكَرُوهُ وَأَخْرَجُوهُ عَنْ الطَّرِيقِ . مِثْلُ : الجنيد بْنِ مُحَمَّدٍ سَيِّدِ الطَّائِفَةِ وَغَيْرِهِ . كَمَا ذَكَرَ ذَلِكَ الشَّيْخُ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ السلمي ؛ فِي " طَبَقَاتِ الصُّوفِيَّةِ " وَذَكَرَهُ الْحَافِظُ أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ فِي تَارِيخِ بَغْدَادَ . فَهَذَا أَصْلُ التَّصَوُّفِ . ثُمَّ إنَّهُ بَعْدَ ذَلِكَ تَشَعَّبَ وَتَنَوَّعَ وَصَارَتْ الصُّوفِيَّةُ " ثَلاثَةَ أَصْنَافٍ :1 - صُوفِيَّةُ الْحَقَائِقِ 2 - وَصُوفِيَّةُ الأَرْزَاقِ 3 - وَصُوفِيَّةُ الرَّسْمِ .



                  فَأَمَّا " صُوفِيَّةُ الْحَقَائِقِ " : فَهُمْ الَّذِينَ وَصَفْنَاهُمْ . وَأَمَّا " صُوفِيَّةُ الأَرْزَاقِ " فَهُمْ الَّذِينَ وُقِفَتْ عَلَيْهِمْ الْوُقُوفُ . كالخوانك فَلا يُشْتَرَطُ فِي هَؤُلاءِ أَنْ يَكُونُوا مِنْ أَهْلِ الْحَقَائِقِ . فَإِنَّ هَذَا عَزِيزٌ وَأَكْثَرُ أَهْلِ الْحَقَائِقِ لا يَتَّصِفُونَ بِلُزُومِ الخوانك ؛ وَلَكِنْ يُشْتَرَطُ فِيهِمْ ثَلاثَةُ شُرُوط :

                  ( أَحَدُهَا الْعَدَالَةُ الشَّرْعِيَّةُ بِحَيْثُ يُؤَدُّونَ الْفَرَائِضَ وَيَجْتَنِبُونَ الْمَحَارِمَ .

                  وَ ( الثَّانِي التَّأَدُّبُ بِآدَابِ أَهْلِ الطَّرِيقِ وَهِيَ الآدَابُ الشَّرْعِيَّةُ فِي غَالِبِ الأَوْقَاتِ وَأَمَّا الآدَابُ الْبِدْعِيَّةُ الْوَضْعِيَّةُ فَلا يُلْتَفَتُ إلَيْهَا .

                  وَ ( الثَّالِثُ أَنْ لا يَكُونَ أَحَدُهُمْ مُتَمَسِّكًا بِفُضُولِ الدُّنْيَا فَأَمَّا مَنْ كَانَ جَمَّاعًا لِلْمَالِ أَوْ كَانَ غَيْرَ مُتَخَلِّقٍ بِالأَخْلَاقِ الْمَحْمُودَةِ وَلا يَتَأَدَّبُ بِالآدَابِ الشَّرْعِيَّةِ أَوْ كَانَ فَاسِقًا فَإِنَّهُ لا يَسْتَحِقُّ ذَلِكَ .

                  وَأَمَّا " صُوفِيَّةُ الرَّسْمِ " فَهُمْ الْمُقْتَصِرُونَ عَلَى النِّسْبَةِ فَهَمُّهُمْ فِي اللِّبَاسِ وَالآدَابِ الْوَضْعِيَّةِ وَنَحْوِ ذَلِكَ فَهَؤُلاءِ فِي الصُّوفِيَّةِ بِمَنْزِلَةِ الَّذِي يَقْتَصِرُ عَلَى زِيِّ أَهْلِ الْعِلْمِ وَأَهْلِ الْجِهَادِ وَنَوْعٌ مَا مِنْ أَقْوَالِهِمْ وَأَعْمَالِهِمْ بِحَيْثُ يَظُنُّ الْجَاهِلُ حَقِيقَةَ أَمْرِهِ أَنَّهُ مِنْهُمْ وَلَيْسَ مِنْهُمْ .

                  هذا رأي الشيخ بن تيمية في الصوفية فأي مما قال اخذتم ؟
                  هذا هو رأي أهل العلم ورأي علماء الإسلام وهذا هو الرأي الصحيح في التصوف والصوفية فعلى إخواننا من طلبة العلم من السلفيين أن يتقوا الله تعالى فيما يصفون به الصوفية على عمومها من غير تفرقة ومن غير استثناء فيعطون حكما عاما للصوفية ويصفونهم جميعا بأوصاف الخارجين عن الدين وعن الملة والعياذ بالله، فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا، يصلح لهم أعمالهم ويغفر لهم ذنوبهم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما.

                  في اي كتاب هذا يا مستر نوري
                  تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                  على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                  تعليق


                  • #69
                    لن ياتيكم مثل هذا الكتاب لان مشايخكم يخفون هذه الاقوال فابحث وأسأل
                    لا قول يا أفندي أنا في مصر لو عايز كتب شيعة أجيب لك مش صوفية ولا انت خايف تقول يا أخي بطّل عناد بقى ولا أقولك اقرأ انت كتاب
                    هذه هي الصوفية

                    للشيخ عبد الرحمن الوكيل

                    طريق أقرب اتفرج على بلاويكم اللي ماليه اليوتيوب

                    http://www.albrhan.com/

                    الموقع اللي فوق حلو عشانك برضه

                    وأي خدمة احنا حاضرين وما تنساش تجاوب أسئلة الأخ العقرب 77 لإنها مش صعبة اعتبرها استبيان
                    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                    الرد على من قال بحل المعازف

                    http://www.abumishari.com/

                    تعليق


                    • #70
                      الحقيقه ان الصوفيه اقسام ومنها المعتدل ومنها غير ذالك
                      وعندنا صوفيه بتقول ان الشيخ الاباني رحمه الله يستفاد من علمه
                      وسمعت نائب شيخ الطريقه الشاذليه يقول لولا ضهور ثوره محمد عبد الوهاب رحمه الله لكان اصبح هناك فلتان من الصوفيه وغير ذالك
                      وهناك كثير من المعتدلين في الصوفيه وياريت نقدر نفهم هل شي حتى نعرف نتعامل مع الناس ونبطل هجوم مثل الشجعان الثلاثه لوووووووول
                      ونصيحه اخي ستيل خذ الانسان بحلمك ولا تتسرع , اصلي شايفك مندفع كثيرا وغليض احيانا
                      ويقول الله تعالى {ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم} هذا كلام الله , وين التطبيق ولا بس كلام
                      وما اراه ان الاخ نوري فيه الخير الكثير
                      ... ...
                      الحرية هي التوحيد ..
                      عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
                      تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
                      وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
                      ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

                      تعليق


                      • #71
                        المشاركة الأصلية بواسطة نوري
                        لا فض الله فوك اخ عامر قليل مثلك في المنتدى ينظرون ولا ينصرون ويقرأون ولا يرمش لهم جفن .
                        الله يسلمك وترى فيه كتير بس سايبينهم في حالهم ...

                        دولا همهم يسبوا ويتكلموا ...ولما تيجي لعمل فيش عمل زيرو شغلهم كلهم : )

                        تعليق


                        • #72
                          المشاركة الأصلية بواسطة AHMAD-MAX مشاهدة المشاركة
                          الحقيقه ان الصوفيه اقسام ومنها المعتدل ومنها غير ذالك
                          وعندنا صوفيه بتقول ان الشيخ الاباني رحمه الله يستفاد من علمه
                          وسمعت نائب شيخ الطريقه الشاذليه يقول لولا ضهور ثوره محمد عبد الوهاب رحمه الله لكان اصبح هناك فلتان من الصوفيه وغير ذالك
                          وهناك كثير من المعتدلين في الصوفيه وياريت نقدر نفهم هل شي حتى نعرف نتعامل مع الناس ونبطل هجوم مثل الشجعان الثلاثه لوووووووول
                          ونصيحه اخي ستيل خذ الانسان بحلمك ولا تتسرع , اصلي شايفك مندفع كثيرا وغليض احيانا
                          ويقول الله تعالى {ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم} هذا كلام الله , وين التطبيق ولا بس كلام
                          وما اراه ان الاخ نوري فيه الخير الكثير
                          والله يا احمد هذا ما احاول شرحه ان الصوفية مثلها مثل الطوائف الاخرى بها الغث وبها الثمين ولكن ايان يفهموا وقد ختم الله على افواههم والسنتهم بختم التكفير والعمى والمنطق والتبصر وبعد النظر وشادهم ما هم فيه
                          فما شاد الدين احد الا شاده ووالله تحقق قول الرسول عليه الصلاة والسلام فيهم شدوا فاشتد عليهم فلم يستطيعوا فكاكا
                          افتحوا عيونكم وعقولكم على ما حولكم واقرؤا وعاشروا الاخرين تجدوا ما اقول صحيحا ، حكموا ما خلق الله فيكم وهو عقلكم الذي لعب به انصار الوهابية والماسونية فالنقش في الصغر كالنقش في الحجر .

                          وكفى بالله وكيلا ونصيرا
                          ابو محمد
                          قال غاندي:
                          سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

                          اخرالاعمال :
                          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

                          تعليق


                          • #73
                            صحيح كان الشيخ بن تيمه صوفي وحتى الشيخ محمد عبد الوهاب وكثير من مشايخنا وكثير من المفسرين ,
                            والاعتراض ليس على المسمى الاعتراض على صوفيه هذا العصر الذين ابتدعو وغالو وحرفو
                            قديما كان مسمى الصوفي يطلق على نخبه من المجتمع الزاهد وكثير العبادة وبعد ذالك خرج منهم اناس يسمون انفسهم صوفيه ابتدعو وغيررو وحرفو
                            ... ...
                            الحرية هي التوحيد ..
                            عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
                            تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
                            وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
                            ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

                            تعليق


                            • #74
                              {قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ }آل عمران118

                              حتى أنت يا عامر ... كنت أحسبك على خير ... و لكن للأسف الشديد ... لا مذهب لك ... فأنت كالامعة ... أسأل الله أن يهديك .

                              أما عن الشيخ الزاهد المتصوف ... فقد قال أنه لا يعترف بشيخ الاسلام ... و إذا به يسوق لنا كلام للشيخ - لا أعلم له أصلا - و لم يضع عليه دليلا و لا مصدرا ... ثم يصبح الشيخ فجأة متصوفا .

                              و المسكين لا يدري أن الصوفية مرت بأربعة مراحل و آخرها ... قوم عمهم الشرك و حادوا عن طريق الحق .

                              إخواني الكرام ... أرجو أن توقفوا الكلام مع السفهاء ... فكل من يفتري على عالم بدون حجة فهو أكثر من سفيه ... و أتحداهم أن يأتوني بكلام يثبت صحة كلامهم عن أهل السنة و الجماعة ... و هذا منهجنا الذي ارتضاه الله لنا .

                              فلسنا أغبياء نقدس الشيوخ كمن يتبركون و يطوفون بالقبور ... من يدعون الزهد و التصوف و يجنون أموالا طائلة من المغرر بهم .

                              نحن لدينا ميزان ... لدينا مصادر تشريع ... فمن أتانا بكلام مدعوم بالكتاب و السنة فأهلا و سهلا ... و إلا ضربنا بع عرض الحائط .

                              نسأل الله الهداية لضال المسلمين .


                              عن أنس رضي الله عنه قال
                              : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                              تعليق


                              • #75
                                المشاركة الأصلية بواسطة sa9r مشاهدة المشاركة
                                {قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ }آل عمران118

                                حتى أنت يا عامر ... كنت أحسبك على خير ... و لكن للأسف الشديد ... لا مذهب لك ... فأنت كالامعة ... أسأل الله أن يهديك .

                                أما عن الشيخ الزاهد المتصوف ... فقد قال أنه لا يعترف بشيخ الاسلام ... و إذا به يسوق لنا كلام للشيخ - لا أعلم له أصلا - و لم يضع عليه دليلا و لا مصدرا ... ثم يصبح الشيخ فجأة متصوفا .

                                و المسكين لا يدري أن الصوفية مرت بأربعة مراحل و آخرها ... قوم عمهم الشرك و حادوا عن طريق الحق .

                                إخواني الكرام ... أرجو أن توقفوا الكلام مع السفهاء ... فكل من يفتري على عالم بدون حجة فهو أكثر من سفيه ... و أتحداهم أن يأتوني بكلام يثبت صحة كلامهم عن أهل السنة و الجماعة ... و هذا منهجنا الذي ارتضاه الله لنا .

                                فلسنا أغبياء نقدس الشيوخ كمن يتبركون و يطوفون بالقبور ... من يدعون الزهد و التصوف و يجنون أموالا طائلة من المغرر بهم .

                                نحن لدينا ميزان ... لدينا مصادر تشريع ... فمن أتانا بكلام مدعوم بالكتاب و السنة فأهلا و سهلا ... و إلا ضربنا بع عرض الحائط .

                                نسأل الله الهداية لضال المسلمين .
                                وربي انك رهيب يابويا

                                ياخويا روقنا انتا عامل حالك علينا مفتي وشيخ وانك افضل واحد

                                وانا إمعة وسفيه وبدون مذهب وكل حاجة ماتعجبك

                                تبقى انتا الريس في اعطائنا الألفاظ يلّي نستحقها .....

                                الله اكبر ياشيخ زمانك : )


                                روح يا انتا يالوحيد يلّي تعرف المذهب الصحيح والمذهب الباطل

                                ونحنا كلنا كفره فسقه ضالين وانتا الصحيح


                                بس بقولك مايصح إلا الصحيح بالنهاية ونشوف ياعنتر زمانك

                                بالله نزل لنا سيلا من الآيات ولا سيلا من الفتاوى لأنه شغلتك نسخ ولزق واذا كلمناك حبتين استغفر الله وياسفيه اسكت : )

                                تعليق

                                يعمل...
                                X