المشاركة الأصلية بواسطة العقرب77
مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم هذه بعض الحقائق المغلوطة التي ذكرها نوري إما لأن الحق إلتبس عليه فنسأل الله أن يرينا وإياه الحق وإما حقدا ً فالله المستعان إن كان كذلك وهذا بعض ماذكره ليس كله:
أولا ً يجب أن نعرف من هم الوهابية عندك؟ هل هم كل من يسكن الجزيرة العربية أم لا؟ حدد مصطلحاتك......
ثانيا ً قولك أن الوهابية ساهموا في إسقاطا الدولة العثمانية......... أريد أن أعرف....عفوا ً أريد أن أعلم{ إن كنت تفرق بين المعرفة والعلم} ماذا كانت الدولة العثمانية تفعل تحت مسمى الإسلام؟
ولو سلمنا معك ماقلت فاعلم أن الدولة العثمانية كانت على شفى جرف هار فبدخول الوهابية{لازلت أنتظر تحديدك لهم} أستطاعوا حمل راية التوحيد بعدهم في تلك المنطقة{وهذه الحقيقة مبنية على علمك من عدمه في مسألة ماكان يحدث في الدولة العثمانية}
أما أن الوهابية هم من ثبط وسمح للعدو بالدخول فأقول سبحانك هذا بهتانا عظيم هل تعلم ماكان موقف الحكام العرب في عهد الدولة السعودية الثالثة{الموقف الحقيقي وليس ماتصوره العبارات العنترية}؟؟؟؟؟ أقول لك أيضا ً أبحث إذ لو بحثت عن كل ماأسألك عنه وكنت طالب حق لرجعت نسأل الله السلامة والعافية.....{ على فكرة هو مين عبدالله الي ذكرته في ماذكرت}؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويكفي في رد كل ماذكرته إن كان صحيحا ً انك ممن يجمعون ويحشون الكلام بلا خطام وماذكرته خطامه كان بعيدا ً كل البعد عن الإستدلالات التي تذكرها{فمن أحق بأسم الحشوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟}
ولا أخفيك سرا ً علمت الآن لماذا انتم معشر الصوفية تكرهون المحدثون لأنهم لايقبلون النقل إلا بشروطه...... وأبشرك أن تخصصي حديث فأنا شوكة في حلقك.
قولك:يايهود العرب.........فأقول لعل الشيطان أعماك في هذه اللحظة وأتمنى أن يكون عماك في هذه اللحظة فقط حتى ترجع للحق فأنا لن أقول لك مثل ماقلت بل سأقول عفا الله عني وعنك.
أما ماسردته من تهم فنأخذها واحدة واحدة بإذن المولى:
التكفير ذكرت لك ضوابطه في الموضوع السابق. ارجع له واقرأه جيدا ً
التبديع له نفس حكم التكفير عندنا نحن الوهابية{على تقسميك لنا} وهو أنا نبدع الفعل الذي لم يكن له أصل في الشريعة وأما تبديع الفاعل فهذا منوط بالشروط والموانع التي ذكرتها في الموضوع السابق في التكفير.
تفسيق الأمة:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اشرح وبين {هل تعلم مامعنى الفسق في اللغة والشرع} وعلى كل انا لا أنتظر منك إجابة إلا أن المعصية تبقى معصية مهما ميعهاا المميعون ومهما انتشرت في الأرض فصاحبها ناقص الإيمان بقدر معصيته مؤمن بإيمانه بربه وبما يصدقه عمله{لاتقل لي أنك من المرجئة أيضا ً}؟؟؟؟
قتل الذميين المسالمين:سبحانك هذا بهتان عظيم أنا هنا في السعودية{منشأ الوهابية} نعاني كثيرا ً من رجال الأمن جزاهم الله خير لحماية المسأمنين وأنا محدثك قد ناقشت تكفيريين ومتعاطفين معهم وكلهم بحمد المولى إما أنهم يبدأون بالشك فيما كانوا يميلون إليه أو أنهم يرجعون إليه......فيا أيها الفاضل صدور فعل من البعض لايصلح تعميمه وأعطيك مثلا ً ابن عربي{بدون ال التعريف لوجود إثنان يفرق بينهما هذا الشيء} هذا الرجل الكل يعرف أنه صوفي والكل يعرف أنه من أهل الحلول والإتحاد فهل هذا يعني أن الصوفية كلهم أهل حلول وإتحاد؟ طبعا ً لا.{ أرجوا أن لاتكون صاحب حلولية وإتحاد فهذا المذهب لاتوجد طائفة أشد كفرا ً بالله منه إلا من أخذها وجمعها على ماعنده فيكون الحال ظلمات بعضها فوق بعض}
أما الدروس الدورية فلا أعلم أي درس من هذا الذي ذكرت كل الدروس التي عندنا في فنون العلم المعروفة ومنها العقيدة فإن كان الصوفي ضال في مسالة معينة هل تريد أن أسكت عنه لسواد عيونك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انت مسكين تريد أن نجاملك على حساب العقيدة.
أما تتبع عورات المسلمين والعلماء فهناك علماء هدى وعلماء ضلال ولا يشك في هذا أحد إلا من كان فاقد عقل فكان لزاما ً تبيين خطأ المخطى وليست بتتبع عورة{أرى أنك تخلط المفاهيم كثيرا ً}وتبيين الخطأ يكون على حسب نوع الخطأ وما إلى ذلك.
أما قولك اللا مذهبية: فلا يقول هذا إلا صاحب هوى هل تعلم لماذا؟ لأننا معشر { الوهابية} إن قلنا قال الإمام الحسن البصري او الشافعي قلتم أنتم تقلدون الرجال وإن تركنا أقوال الأئمة واخذنا من الوحيين قلتم أنت لا مذهبيين..... وقد رد من أتقرب إلى الله بحبه{محمد بن عبدالوهاب} على هذا الإفتراء لما سأل عن عقيدته.
وعلى كل أريد أن اسألك بما أنك متبع للمذهب المالكي.......... ماهو المذهب الذي كان يتبعه الإمام مالك؟ إن كنت لاتعرف فخذ هذه الأبيات التتي نظمها أحدهم عن الأئمة في نبذ التقليد:
يقول ابو حنيفة الإمام********** لا ينبغي لمن له إسلام
أخذا ً بأقولي حتى تعرضا********* على الحديث والكتاب المرتضى
ومالك إمام دار الهجرة**********قال وقد أشار نحو الحجرة
كل الكلام منه ذو قبول********** ومنه مردود سوى الرسول
إلى آخر ماقال:{على فكرة هذا يسمى نظم}{للفائدة}
وخلاصة القول في مسألة التمذهب أننا معشر{الوهايبة} نتأخذ أحد المذاهب حتى نتقنه ثم نترقى لدراسة مذهب آخر وهكذا حتى تدرس المذاهب ثم من وفقه الله وكانت آلية الإجتهاد قد حصلها فليس له إلا الإجتهاد.
س:هل تعرف عدد المذاهب التي كانت موجودة ومالذي بقي منها ولماذ اندثر مااندثر منها؟{لا تتكلم عن المذاهب إن لم يكن لك باع فيها إلا أني أظن أن رأسك قد مليئ بهذا الكلام}
أما تفسير القرآن فأول مايفسره القرآن نفسه فما أجمل في موضع بسط في موضع أو بكلام النبي صلى الله عليه وسلم ثم بكلام الصحابة حيث هم أدرى الناس بما نزل ثم بكلام العرب فإن القرآن عربي.
فإن قلت لك ماذا تفهم من معنى قول الله تعالى{إنك ميت وإنهم ميتون} تقول لي هناك معنى ظاهر ومعنى باطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الكلام أوضح من أن يوضح على وجود مواضع من القرآن الكريم لايفهما إلا أولوا العلم الذين بدورهم يعلمونها للعامة وليس الأمر أنك تاخذ مايعجبك ومالايعجبك ترده...........{على فكرة القرآن هو كلام الله عز وجل حقيقة تكلم به على صفة تليق بجلالة وليس هو معنى قائم بذاته}
أما الطعن في علماء الأمة فكما قلت سابقا ً الخطأ على درجات فليس من استمع إلى مزمار الشيطان كمن قتل نفسا ً معصومة
فإن كان الخطأ لا يسكت عنه رد قاله من قاله فالحق أولى أن يتبع...{يبدوا لي أنك لم تبحث عن ماذا قال ابن تيمية عن مقولة الفخر الرازي}
محاربة أهل الله: من هم اهل الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هم اهل القرآن ليس الذين يقرأونه فقط بل الذين يقرأونه ويعملون به ويقفون عند حدوده ولايخوضوه في متشابهه...{لاحظ معي ان الكلام سهل لكن الإيمان قول وفعل وإيمان بالجوارح}خلافي ماعليه مميعة الدين
عقيدة التجسيم: عندما يقول الله عن نفسه{الرحمن على العرش استوى} تريدنا أن نقول لا يارب أنت تقصد شيء آخر نحن أعلم بما تقصد من نفسك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياعاقل هل يقول بهذا عاقل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وإن كنت من أهل الحلول فخذها من الآن هل يوجد تجسيم أكبر من أن يقال أن الله قد حل في عباده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحشوية مرت ولله الحمد تم تبين من هم أهل الحشو.
مخالفة عامة المسلمن: إن كنت تقصد بالعامة من هم عكس العلماء فلا أعتداد بمخالفتهم وإن كنت تقصد علماء {الوهابية} يخالفون بقية العلماء فاسمع لمايقوله ابن مسعود : رضي الله عنه الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك.
أما عن القول بأننا نحن الفرقة الناجية فأقول المسميات لانفع صاحبها فمهما تسميت بصوفي او وهابي أو سلفي وانت تأتي بخلاف ماكان عليه النبي عليه الصلاة والسلام فانت محاسب عليه صغر اوكبر.
أم قراءة الدعاء فقد ثبت ذلك عن أنس{ نحن أهل حديث{قل موتوا بغيظكم}}
أما التخصيص فهذا لم يحدث وإن كان هو الواقع فليس من باب التخصيص فالبدعة إن كانت متعلقة بالزمن كانت الحقيقة في إعتقاد بركة ذاك الوقت أما إن كان يختم في هذا الوقت بسبب ان مقدار مايقراه يجعله يختم في أحد ذاك اليومين فهذا حال واقعت{أتمنى أنك يكون عندك بصيرة في التفريق}
أما قول:صلاة القيام أثابكم الله. فمن أخبرك ببدعيتها؟؟؟؟؟؟؟ أليس لها اصل في الشرع من فعل عثمان بن عفان في صلاة الجمعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟{يبدو أن هذا هو مربط الفرس حيث أنك لا تفهم معنى البدعة أصلا ً}
أما إقامة الإسبوع فهذه من كيسك وانا هنا لم أسمع في حياتي بهذا الأسبوع.{هل تعلم مامعنى كيس؟؟؟ لعل قوقل يفيدك}
أما إقرارنا بالتطويف فلا تخف لها اصل في الشرع{وتعين الرجل في دابته فتحمله عليها } هذا إن كان لك عمل بعلم أصول الفقه وإلا فدولة قطر قريبة منكم فيها طلبة علم متمكنون في علم الأصول فسفرك لهم للبحث عن الحق وتخليص نفسك مما أنت فيه ليس بكثير.................علما ً أن ترك {التطويف لمن يقدر ويستطيع }أولى
أما تقسيم التوحيد فهذه مسميات لاتغير من الواقع شيء بل ابن القيم قد قسم التوحيد إلى تقسيم آخر والمقصد تسهيل المعلومة لضبطها وانت لاتنكر أن ماتحتويه هذه الأقسام الثلاثة حق فالقرآن يدل على وجود أناس مقرون بوجود الله عز وجل وانه الخالق{وهذا توحيد الربوبية} فيخاطبهم رب العالمين بأن فاعل هذه الأشياء أليس هو المستحق للعبادة؟{توحيد الألوهية} وفي مواضع آخرى يثبت لنفسه سبحانه الأسماء الأوصاف اللائقة به فهو العزيز والرحيم الرحمن القوي والحكيم و...........................ثم يقول رب العزة{وذر الذين يلحدون في أسماءه}
أما بالنسبة للشماغ: فقد اضحكني كثيرا ً فهذه من عندك أيضا ً وكثير من أهل العلم لايلبسون العقال لأنه يسبب لهم إشغال في الصلاة وقد جربته مرة فلا أدري ماذا قرأت في صلاتي.....
أما العمائم فهذه قاعدة عامة ان كلم ماكان لباس شهره حرم فلو أتانا شخص ولبس شماغا ً أخضر الون لأنكرنا عليه لأن لبس شهرة في حين أن لو كان أهل بلد معين قد تعارفوا على لبس معين سواء عمامة أو غيرها لم ينكر عليهم..{افهم دينك جيدا ً}
في آخر ثلاثة أسطر يبدو أن عقلك بدأ بالإلتماس لأن كلامك أصبح متداخلا ً لكني أحاول تفكيكه
فالبنسبة إلى موضوع أركان الخطبة أتحفنا بها وأتحفنا بما فعل خلاف ذلك ومن فعله.
أما مسألة تقسيم التوحيد فقد بينت الصواب فيها والتوحيد هو التوحيد مهما قسم إلى أقسام تسهيلا ً للدراسة.
ونحن لانقول كما يقول النصارى أن الله ثالث ثلاثة بل نقول من أتى بأحد الأقسام الثلاثة ولم يأت بالبقية فكأنه لم يأت بشي
وفي الأخير أقول إن الضرب في الميت حرام فإن كان لك هداية من رب العالمين فهداك الله وإن كانت الأخرى فإني لا أملك لك من الله نفعا ً ولا ضرا ً
وعليه فأنا لن أكمل معك إلا إني أقولها لك: عقلك لا تؤجره لغيرك.
أولا ً يجب أن نعرف من هم الوهابية عندك؟ هل هم كل من يسكن الجزيرة العربية أم لا؟ حدد مصطلحاتك......
ثانيا ً قولك أن الوهابية ساهموا في إسقاطا الدولة العثمانية......... أريد أن أعرف....عفوا ً أريد أن أعلم{ إن كنت تفرق بين المعرفة والعلم} ماذا كانت الدولة العثمانية تفعل تحت مسمى الإسلام؟
ولو سلمنا معك ماقلت فاعلم أن الدولة العثمانية كانت على شفى جرف هار فبدخول الوهابية{لازلت أنتظر تحديدك لهم} أستطاعوا حمل راية التوحيد بعدهم في تلك المنطقة{وهذه الحقيقة مبنية على علمك من عدمه في مسألة ماكان يحدث في الدولة العثمانية}
أما أن الوهابية هم من ثبط وسمح للعدو بالدخول فأقول سبحانك هذا بهتانا عظيم هل تعلم ماكان موقف الحكام العرب في عهد الدولة السعودية الثالثة{الموقف الحقيقي وليس ماتصوره العبارات العنترية}؟؟؟؟؟ أقول لك أيضا ً أبحث إذ لو بحثت عن كل ماأسألك عنه وكنت طالب حق لرجعت نسأل الله السلامة والعافية.....{ على فكرة هو مين عبدالله الي ذكرته في ماذكرت}؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويكفي في رد كل ماذكرته إن كان صحيحا ً انك ممن يجمعون ويحشون الكلام بلا خطام وماذكرته خطامه كان بعيدا ً كل البعد عن الإستدلالات التي تذكرها{فمن أحق بأسم الحشوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟}
ولا أخفيك سرا ً علمت الآن لماذا انتم معشر الصوفية تكرهون المحدثون لأنهم لايقبلون النقل إلا بشروطه...... وأبشرك أن تخصصي حديث فأنا شوكة في حلقك.
قولك:يايهود العرب.........فأقول لعل الشيطان أعماك في هذه اللحظة وأتمنى أن يكون عماك في هذه اللحظة فقط حتى ترجع للحق فأنا لن أقول لك مثل ماقلت بل سأقول عفا الله عني وعنك.
أما ماسردته من تهم فنأخذها واحدة واحدة بإذن المولى:
التكفير ذكرت لك ضوابطه في الموضوع السابق. ارجع له واقرأه جيدا ً
التبديع له نفس حكم التكفير عندنا نحن الوهابية{على تقسميك لنا} وهو أنا نبدع الفعل الذي لم يكن له أصل في الشريعة وأما تبديع الفاعل فهذا منوط بالشروط والموانع التي ذكرتها في الموضوع السابق في التكفير.
تفسيق الأمة:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اشرح وبين {هل تعلم مامعنى الفسق في اللغة والشرع} وعلى كل انا لا أنتظر منك إجابة إلا أن المعصية تبقى معصية مهما ميعهاا المميعون ومهما انتشرت في الأرض فصاحبها ناقص الإيمان بقدر معصيته مؤمن بإيمانه بربه وبما يصدقه عمله{لاتقل لي أنك من المرجئة أيضا ً}؟؟؟؟
قتل الذميين المسالمين:سبحانك هذا بهتان عظيم أنا هنا في السعودية{منشأ الوهابية} نعاني كثيرا ً من رجال الأمن جزاهم الله خير لحماية المسأمنين وأنا محدثك قد ناقشت تكفيريين ومتعاطفين معهم وكلهم بحمد المولى إما أنهم يبدأون بالشك فيما كانوا يميلون إليه أو أنهم يرجعون إليه......فيا أيها الفاضل صدور فعل من البعض لايصلح تعميمه وأعطيك مثلا ً ابن عربي{بدون ال التعريف لوجود إثنان يفرق بينهما هذا الشيء} هذا الرجل الكل يعرف أنه صوفي والكل يعرف أنه من أهل الحلول والإتحاد فهل هذا يعني أن الصوفية كلهم أهل حلول وإتحاد؟ طبعا ً لا.{ أرجوا أن لاتكون صاحب حلولية وإتحاد فهذا المذهب لاتوجد طائفة أشد كفرا ً بالله منه إلا من أخذها وجمعها على ماعنده فيكون الحال ظلمات بعضها فوق بعض}
أما الدروس الدورية فلا أعلم أي درس من هذا الذي ذكرت كل الدروس التي عندنا في فنون العلم المعروفة ومنها العقيدة فإن كان الصوفي ضال في مسالة معينة هل تريد أن أسكت عنه لسواد عيونك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انت مسكين تريد أن نجاملك على حساب العقيدة.
أما تتبع عورات المسلمين والعلماء فهناك علماء هدى وعلماء ضلال ولا يشك في هذا أحد إلا من كان فاقد عقل فكان لزاما ً تبيين خطأ المخطى وليست بتتبع عورة{أرى أنك تخلط المفاهيم كثيرا ً}وتبيين الخطأ يكون على حسب نوع الخطأ وما إلى ذلك.
أما قولك اللا مذهبية: فلا يقول هذا إلا صاحب هوى هل تعلم لماذا؟ لأننا معشر { الوهابية} إن قلنا قال الإمام الحسن البصري او الشافعي قلتم أنتم تقلدون الرجال وإن تركنا أقوال الأئمة واخذنا من الوحيين قلتم أنت لا مذهبيين..... وقد رد من أتقرب إلى الله بحبه{محمد بن عبدالوهاب} على هذا الإفتراء لما سأل عن عقيدته.
وعلى كل أريد أن اسألك بما أنك متبع للمذهب المالكي.......... ماهو المذهب الذي كان يتبعه الإمام مالك؟ إن كنت لاتعرف فخذ هذه الأبيات التتي نظمها أحدهم عن الأئمة في نبذ التقليد:
يقول ابو حنيفة الإمام********** لا ينبغي لمن له إسلام
أخذا ً بأقولي حتى تعرضا********* على الحديث والكتاب المرتضى
ومالك إمام دار الهجرة**********قال وقد أشار نحو الحجرة
كل الكلام منه ذو قبول********** ومنه مردود سوى الرسول
إلى آخر ماقال:{على فكرة هذا يسمى نظم}{للفائدة}
وخلاصة القول في مسألة التمذهب أننا معشر{الوهايبة} نتأخذ أحد المذاهب حتى نتقنه ثم نترقى لدراسة مذهب آخر وهكذا حتى تدرس المذاهب ثم من وفقه الله وكانت آلية الإجتهاد قد حصلها فليس له إلا الإجتهاد.
س:هل تعرف عدد المذاهب التي كانت موجودة ومالذي بقي منها ولماذ اندثر مااندثر منها؟{لا تتكلم عن المذاهب إن لم يكن لك باع فيها إلا أني أظن أن رأسك قد مليئ بهذا الكلام}
أما تفسير القرآن فأول مايفسره القرآن نفسه فما أجمل في موضع بسط في موضع أو بكلام النبي صلى الله عليه وسلم ثم بكلام الصحابة حيث هم أدرى الناس بما نزل ثم بكلام العرب فإن القرآن عربي.
فإن قلت لك ماذا تفهم من معنى قول الله تعالى{إنك ميت وإنهم ميتون} تقول لي هناك معنى ظاهر ومعنى باطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الكلام أوضح من أن يوضح على وجود مواضع من القرآن الكريم لايفهما إلا أولوا العلم الذين بدورهم يعلمونها للعامة وليس الأمر أنك تاخذ مايعجبك ومالايعجبك ترده...........{على فكرة القرآن هو كلام الله عز وجل حقيقة تكلم به على صفة تليق بجلالة وليس هو معنى قائم بذاته}
أما الطعن في علماء الأمة فكما قلت سابقا ً الخطأ على درجات فليس من استمع إلى مزمار الشيطان كمن قتل نفسا ً معصومة
فإن كان الخطأ لا يسكت عنه رد قاله من قاله فالحق أولى أن يتبع...{يبدوا لي أنك لم تبحث عن ماذا قال ابن تيمية عن مقولة الفخر الرازي}
محاربة أهل الله: من هم اهل الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هم اهل القرآن ليس الذين يقرأونه فقط بل الذين يقرأونه ويعملون به ويقفون عند حدوده ولايخوضوه في متشابهه...{لاحظ معي ان الكلام سهل لكن الإيمان قول وفعل وإيمان بالجوارح}خلافي ماعليه مميعة الدين
عقيدة التجسيم: عندما يقول الله عن نفسه{الرحمن على العرش استوى} تريدنا أن نقول لا يارب أنت تقصد شيء آخر نحن أعلم بما تقصد من نفسك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياعاقل هل يقول بهذا عاقل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وإن كنت من أهل الحلول فخذها من الآن هل يوجد تجسيم أكبر من أن يقال أن الله قد حل في عباده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحشوية مرت ولله الحمد تم تبين من هم أهل الحشو.
مخالفة عامة المسلمن: إن كنت تقصد بالعامة من هم عكس العلماء فلا أعتداد بمخالفتهم وإن كنت تقصد علماء {الوهابية} يخالفون بقية العلماء فاسمع لمايقوله ابن مسعود : رضي الله عنه الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك.
أما عن القول بأننا نحن الفرقة الناجية فأقول المسميات لانفع صاحبها فمهما تسميت بصوفي او وهابي أو سلفي وانت تأتي بخلاف ماكان عليه النبي عليه الصلاة والسلام فانت محاسب عليه صغر اوكبر.
أم قراءة الدعاء فقد ثبت ذلك عن أنس{ نحن أهل حديث{قل موتوا بغيظكم}}
أما التخصيص فهذا لم يحدث وإن كان هو الواقع فليس من باب التخصيص فالبدعة إن كانت متعلقة بالزمن كانت الحقيقة في إعتقاد بركة ذاك الوقت أما إن كان يختم في هذا الوقت بسبب ان مقدار مايقراه يجعله يختم في أحد ذاك اليومين فهذا حال واقعت{أتمنى أنك يكون عندك بصيرة في التفريق}
أما قول:صلاة القيام أثابكم الله. فمن أخبرك ببدعيتها؟؟؟؟؟؟؟ أليس لها اصل في الشرع من فعل عثمان بن عفان في صلاة الجمعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟{يبدو أن هذا هو مربط الفرس حيث أنك لا تفهم معنى البدعة أصلا ً}
أما إقامة الإسبوع فهذه من كيسك وانا هنا لم أسمع في حياتي بهذا الأسبوع.{هل تعلم مامعنى كيس؟؟؟ لعل قوقل يفيدك}
أما إقرارنا بالتطويف فلا تخف لها اصل في الشرع{وتعين الرجل في دابته فتحمله عليها } هذا إن كان لك عمل بعلم أصول الفقه وإلا فدولة قطر قريبة منكم فيها طلبة علم متمكنون في علم الأصول فسفرك لهم للبحث عن الحق وتخليص نفسك مما أنت فيه ليس بكثير.................علما ً أن ترك {التطويف لمن يقدر ويستطيع }أولى
أما تقسيم التوحيد فهذه مسميات لاتغير من الواقع شيء بل ابن القيم قد قسم التوحيد إلى تقسيم آخر والمقصد تسهيل المعلومة لضبطها وانت لاتنكر أن ماتحتويه هذه الأقسام الثلاثة حق فالقرآن يدل على وجود أناس مقرون بوجود الله عز وجل وانه الخالق{وهذا توحيد الربوبية} فيخاطبهم رب العالمين بأن فاعل هذه الأشياء أليس هو المستحق للعبادة؟{توحيد الألوهية} وفي مواضع آخرى يثبت لنفسه سبحانه الأسماء الأوصاف اللائقة به فهو العزيز والرحيم الرحمن القوي والحكيم و...........................ثم يقول رب العزة{وذر الذين يلحدون في أسماءه}
أما بالنسبة للشماغ: فقد اضحكني كثيرا ً فهذه من عندك أيضا ً وكثير من أهل العلم لايلبسون العقال لأنه يسبب لهم إشغال في الصلاة وقد جربته مرة فلا أدري ماذا قرأت في صلاتي.....
أما العمائم فهذه قاعدة عامة ان كلم ماكان لباس شهره حرم فلو أتانا شخص ولبس شماغا ً أخضر الون لأنكرنا عليه لأن لبس شهرة في حين أن لو كان أهل بلد معين قد تعارفوا على لبس معين سواء عمامة أو غيرها لم ينكر عليهم..{افهم دينك جيدا ً}
في آخر ثلاثة أسطر يبدو أن عقلك بدأ بالإلتماس لأن كلامك أصبح متداخلا ً لكني أحاول تفكيكه
فالبنسبة إلى موضوع أركان الخطبة أتحفنا بها وأتحفنا بما فعل خلاف ذلك ومن فعله.
أما مسألة تقسيم التوحيد فقد بينت الصواب فيها والتوحيد هو التوحيد مهما قسم إلى أقسام تسهيلا ً للدراسة.
ونحن لانقول كما يقول النصارى أن الله ثالث ثلاثة بل نقول من أتى بأحد الأقسام الثلاثة ولم يأت بالبقية فكأنه لم يأت بشي
وفي الأخير أقول إن الضرب في الميت حرام فإن كان لك هداية من رب العالمين فهداك الله وإن كانت الأخرى فإني لا أملك لك من الله نفعا ً ولا ضرا ً
وعليه فأنا لن أكمل معك إلا إني أقولها لك: عقلك لا تؤجره لغيرك.
ردي لك لاحقا اخي ، اعذرني فلي صلاة علي الرسول عليه الصلاة والسلام اقوم بها الان وهي افضل من كل مافي الدنيا .
فصلوا عليه صلاة كثيرة تنجيكم مما انتم فيه .
تعليق