Unconfigured Ad Widget

Collapse

Announcement

Collapse
No announcement yet.

[ورشة عمل] لعبة Tetris بإستخدام DirectX و ++c (مفتوحة المصدر)

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • [ورشة عمل] لعبة Tetris بإستخدام DirectX و ++c (مفتوحة المصدر)

    السلام عليكم ,,,,,
    بسبب قليل من الفراغ قررت العمل على Tetris بإستخدام سي بلس بلس و دايركت لكي اتعلم و ازيد من مهارتي في البرمجة ...... و احببت أيضاً ان اشارككم فيها لتعم الفائدة على الجميع و لكي يكون هناك نوع من الإلتزام و استطيع ان انهيها إن شاء الله ^_^.

    لآزال المشروع بأوله - وهو مما شجعني على مشاركته معكم- .... و سأقوم بكتابه رد عن كل تحديث اعمله اوضح به ما قمت به و سأقوم برفع المشروع على github حتى تستطيعوا اخذ التعديلات من دون إعادة تنزل المشروع في كل تحديث اقوم بعمله.

    -------------------------------------------------

    فإذا احببت متابعة المشروع لآ يتطلب منك شيئ إلا :

    الكومبايلر المستخدم :
    Visual Studio 2010

    رابط المشروع على github :
    https://github.com/TheMAS/Tetris/tree/Develop

    البرنامج الخاص بالـgit :
    http://github-windows.s3.amazonaws.com/GitHubSetup.exe

    و طبعاً معرفة متوسط في الـ++C

    و في النهاية اتمنى من اي شخص يخطر في باله اي سؤال عن المشروع بأن يقوم بطرحه من دون تردد

    <<Nobody>> سابقاً

  • #3
    اهلا فكرة رائعة
    ولكن عندى سؤال لماذا تستخدم السى بلس بلس والديركت اكس بدلا من الاعتماد على محرك العاب جاهز
    -:| My Games |:-
    AfterEarth Online SOON

    -:| Contact Us |:-
    Facebook Page :- NTStudio

    Comment


    • #4
      Originally posted by NTSoft View Post
      اهلا فكرة رائعة
      ولكن عندى سؤال لماذا تستخدم السى بلس بلس والديركت اكس بدلا من الاعتماد على محرك العاب جاهز
      بصراحة لعدة اسباب و منها :
      1- ارى نفسي جيد بإستخدام المحركات وقد عملت مع عدة إستديوهات و هي :
      M3dh
      Crown Games
      (يمكنك البحث عنهم في الفيسبوك إذا اردت)

      2- السبب الثاني و هو الأهم أنني من المهتمين في الـLow Level بمعنى ماذا يحصل تحت (غطاء المحرك)..... مثلاً عندما تقوم بإستدعاء GetComponent في اليونتي ماذا يحصل بالظبط و كيف يقوم اليونتي بهذه العملية.

      3- زيادة مهاراتي في بعض المواضيع التي ارى نفسي ضعيف فيها من مثل Data Structer و الخوارزميات و بعض التكنيكات المتقدمة نوعاً ... و بعض الأمور التي لن اتعلمها إلا من خلال الدايركت إكس ( او الأوبن جل) و السي بلس بلس

      4- لست مهتماً بإنتاج اللعبة بقدر ما أنا محتاج للتعلم .... و إلا لاستخدمت المحركات ^_^



      Originally posted by omarzonex View Post
      أهلا وسهلا بك محمد رحاحلة

      اريد ان نتعاون مع بعض اذا لم بكن عندك مانع طبعاً
      اهلاً بك اخي عمر .... إن شاء الله إذا احتجت المساعدة في بعض المواضيع سأقوم بطلب المساعدة

      <<Nobody>> سابقاً

      Comment


      • #5
        بالتوفيق و اكيد من المتابعين
        و من المشجعين على العمل على هذا الستوى افضل من المحركات
        و شكرا
        البرمجة الكائنية(OOP) : امتياز

        Blender Tutorial Channle
        http://www.youtube.com/user/cgzingtut
        I want be a Geek

        Comment


        • #6
          Originally posted by The MAS View Post

          2- السبب الثاني و هو الأهم أنني من المهتمين في الـLow Level بمعنى ماذا يحصل تحت (غطاء المحرك)..... مثلاً عندما تقوم بإستدعاء GetComponent في اليونتي ماذا يحصل بالظبط و كيف يقوم اليونتي بهذه العملية.
          مظبوط ولكن من صنعو اليونتى لديهم من المعرفة الكافية ليستخدمو الاساليب الصحيحة مع العلم انى وجدت اخطاء فى اليونتى فى هزة الجزءية

          Originally posted by The MAS View Post
          4- لست مهتماً بإنتاج اللعبة بقدر ما أنا محتاج للتعلم .... و إلا لاستخدمت المحركات ^_^
          تمام كدا وضحت الرؤية
          -:| My Games |:-
          AfterEarth Online SOON

          -:| Contact Us |:-
          Facebook Page :- NTStudio

          Comment


          • #7
            Originally posted by NTSoft View Post
            مظبوط ولكن من صنعو اليونتى لديهم من المعرفة الكافية ليستخدمو الاساليب الصحيحة
            و إن شاء الله هذه بداية الطريق لجمع هذه المعرفة

            <<Nobody>> سابقاً

            Comment


            • #8
              Originally posted by The MAS View Post
              و إن شاء الله هذه بداية الطريق لجمع هذه المعرفة
              بالتوفيق اخى
              -:| My Games |:-
              AfterEarth Online SOON

              -:| Contact Us |:-
              Facebook Page :- NTStudio

              Comment


              • #9
                Project Update No.1

                [Update] رسم اول بوليجون بإستخدام الدايركت إكس

                <<Nobody>> سابقاً

                Comment


                • #10
                  بالتوفيق اخي انا متابعك

                  لكن ممكن تشرحلنا عن صنع الألعاب بالـ ++c
                  وتوضح قصدك بالدايركت اكس
                  هل الدايكت اكس برنامج مثلا !!؟؟
                  UDK-Team

                  UNREAL ENGINE 4

                  Comment


                  • #11
                    Originally posted by maya.help View Post
                    بالتوفيق اخي انا متابعك

                    لكن ممكن تشرحلنا عن صنع الألعاب بالـ ++c
                    وتوضح قصدك بالدايركت اكس
                    هل الدايكت اكس برنامج مثلا !!؟؟
                    Directx SDK....

                    ملك إنحصر وجوده فى مملكة خياله

                    Comment


                    • #12
                      Originally posted by maya.help View Post
                      بالتوفيق اخي انا متابعك

                      لكن ممكن تشرحلنا عن صنع الألعاب بالـ ++c
                      وتوضح قصدك بالدايركت اكس
                      هل الدايكت اكس برنامج مثلا !!؟؟
                      لآ اخي ..... الدايركت إكس ليس برنامج .... ولكن بإختصار هو مجموعة من الـfunctions الجاهزة التي تتيح لك التعامل مع كرت الشاشة ....

                      لمزيد من المعلومات يمكنك الرجوع إلى هذا الموضوع :
                      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=106394

                      <<Nobody>> سابقاً

                      Comment


                      • #13
                        Originally posted by maya.help View Post
                        بالتوفيق اخي انا متابعك

                        لكن ممكن تشرحلنا عن صنع الألعاب بالـ ++c
                        وتوضح قصدك بالدايركت اكس
                        هل الدايكت اكس برنامج مثلا !!؟؟
                        على اعتقادي و فهمي للموضوع الدايركت اكس هي لايبرري
                        تحتوي على عديد من الكلاسات و الفنكشنات
                        ياريت اتكون الاجابة صحيح و هذه الكلاسات و الفنكشنات تساعد
                        في التعامل مع الرسوم اعتقد
                        المهم استاذ ماس الصورة لمتظهر لدي !
                        البرمجة الكائنية(OOP) : امتياز

                        Blender Tutorial Channle
                        http://www.youtube.com/user/cgzingtut
                        I want be a Geek

                        Comment


                        • #14
                          في برنامج الـgithub إضغط على TheMAS/Tetris و ثم إضغط على sync في الأعلى :]

                          <<Nobody>> سابقاً

                          Comment


                          • #15
                            السلام عليكم
                            اولا رمضان مبارك
                            محمد مده ما شفناك حمد لله انك ظهرت
                            خطوه راائعه اخي محمد عندك اختيارك سي ++ و الديركت اكس و ارى من ناحية ديركت اكس اختيار صائب جدا و كمكتبه قوية و متكامله و ان شاء الله تصل لانهاء مشروعك ان شاء الله و انا من متابعين ورشتك من بدايتها الى نهايتها
                            و معاك حق في فهم خفايا المحركات مادا يحدث في الخفاء و هي كلها عباره عن خوايزميات و تقنيات يتم استخدمها على كل ا شاء الله تصل الى مبتغاك يا غالي
                            Algeria
                            -------------
                            C++ & DirectX
                            fOr EvEr
                            -------
                            add me : prmohamed@hotmail.com

                            or : kauchmar051@hotmail.com


                            Comment

                            Working...
                            X