Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مختصر حكم الأعياد المحدثة..

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    المشاركة الأصلية بواسطة العقرب77 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم هذه بعض الحقائق المغلوطة التي ذكرها نوري إما لأن الحق إلتبس عليه فنسأل الله أن يرينا وإياه الحق وإما حقدا ً فالله المستعان إن كان كذلك وهذا بعض ماذكره ليس كله:
    أولا ً يجب أن نعرف من هم الوهابية عندك؟ هل هم كل من يسكن الجزيرة العربية أم لا؟ حدد مصطلحاتك......
    ثانيا ً قولك أن الوهابية ساهموا في إسقاطا الدولة العثمانية......... أريد أن أعرف....عفوا ً أريد أن أعلم{ إن كنت تفرق بين المعرفة والعلم} ماذا كانت الدولة العثمانية تفعل تحت مسمى الإسلام؟
    ولو سلمنا معك ماقلت فاعلم أن الدولة العثمانية كانت على شفى جرف هار فبدخول الوهابية{لازلت أنتظر تحديدك لهم} أستطاعوا حمل راية التوحيد بعدهم في تلك المنطقة{وهذه الحقيقة مبنية على علمك من عدمه في مسألة ماكان يحدث في الدولة العثمانية}
    أما أن الوهابية هم من ثبط وسمح للعدو بالدخول فأقول سبحانك هذا بهتانا عظيم هل تعلم ماكان موقف الحكام العرب في عهد الدولة السعودية الثالثة{الموقف الحقيقي وليس ماتصوره العبارات العنترية}؟؟؟؟؟ أقول لك أيضا ً أبحث إذ لو بحثت عن كل ماأسألك عنه وكنت طالب حق لرجعت نسأل الله السلامة والعافية.....{ على فكرة هو مين عبدالله الي ذكرته في ماذكرت}؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ويكفي في رد كل ماذكرته إن كان صحيحا ً انك ممن يجمعون ويحشون الكلام بلا خطام وماذكرته خطامه كان بعيدا ً كل البعد عن الإستدلالات التي تذكرها{فمن أحق بأسم الحشوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟}
    ولا أخفيك سرا ً علمت الآن لماذا انتم معشر الصوفية تكرهون المحدثون لأنهم لايقبلون النقل إلا بشروطه...... وأبشرك أن تخصصي حديث فأنا شوكة في حلقك.
    قولك:يايهود العرب.........فأقول لعل الشيطان أعماك في هذه اللحظة وأتمنى أن يكون عماك في هذه اللحظة فقط حتى ترجع للحق فأنا لن أقول لك مثل ماقلت بل سأقول عفا الله عني وعنك.
    أما ماسردته من تهم فنأخذها واحدة واحدة بإذن المولى:
    التكفير ذكرت لك ضوابطه في الموضوع السابق. ارجع له واقرأه جيدا ً
    التبديع له نفس حكم التكفير عندنا نحن الوهابية{على تقسميك لنا} وهو أنا نبدع الفعل الذي لم يكن له أصل في الشريعة وأما تبديع الفاعل فهذا منوط بالشروط والموانع التي ذكرتها في الموضوع السابق في التكفير.
    تفسيق الأمة:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اشرح وبين {هل تعلم مامعنى الفسق في اللغة والشرع} وعلى كل انا لا أنتظر منك إجابة إلا أن المعصية تبقى معصية مهما ميعهاا المميعون ومهما انتشرت في الأرض فصاحبها ناقص الإيمان بقدر معصيته مؤمن بإيمانه بربه وبما يصدقه عمله{لاتقل لي أنك من المرجئة أيضا ً}؟؟؟؟
    قتل الذميين المسالمين:سبحانك هذا بهتان عظيم أنا هنا في السعودية{منشأ الوهابية} نعاني كثيرا ً من رجال الأمن جزاهم الله خير لحماية المسأمنين وأنا محدثك قد ناقشت تكفيريين ومتعاطفين معهم وكلهم بحمد المولى إما أنهم يبدأون بالشك فيما كانوا يميلون إليه أو أنهم يرجعون إليه......فيا أيها الفاضل صدور فعل من البعض لايصلح تعميمه وأعطيك مثلا ً ابن عربي{بدون ال التعريف لوجود إثنان يفرق بينهما هذا الشيء} هذا الرجل الكل يعرف أنه صوفي والكل يعرف أنه من أهل الحلول والإتحاد فهل هذا يعني أن الصوفية كلهم أهل حلول وإتحاد؟ طبعا ً لا.{ أرجوا أن لاتكون صاحب حلولية وإتحاد فهذا المذهب لاتوجد طائفة أشد كفرا ً بالله منه إلا من أخذها وجمعها على ماعنده فيكون الحال ظلمات بعضها فوق بعض}
    أما الدروس الدورية فلا أعلم أي درس من هذا الذي ذكرت كل الدروس التي عندنا في فنون العلم المعروفة ومنها العقيدة فإن كان الصوفي ضال في مسالة معينة هل تريد أن أسكت عنه لسواد عيونك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انت مسكين تريد أن نجاملك على حساب العقيدة.
    أما تتبع عورات المسلمين والعلماء فهناك علماء هدى وعلماء ضلال ولا يشك في هذا أحد إلا من كان فاقد عقل فكان لزاما ً تبيين خطأ المخطى وليست بتتبع عورة{أرى أنك تخلط المفاهيم كثيرا ً}وتبيين الخطأ يكون على حسب نوع الخطأ وما إلى ذلك.
    أما قولك اللا مذهبية: فلا يقول هذا إلا صاحب هوى هل تعلم لماذا؟ لأننا معشر { الوهابية} إن قلنا قال الإمام الحسن البصري او الشافعي قلتم أنتم تقلدون الرجال وإن تركنا أقوال الأئمة واخذنا من الوحيين قلتم أنت لا مذهبيين..... وقد رد من أتقرب إلى الله بحبه{محمد بن عبدالوهاب} على هذا الإفتراء لما سأل عن عقيدته.
    وعلى كل أريد أن اسألك بما أنك متبع للمذهب المالكي.......... ماهو المذهب الذي كان يتبعه الإمام مالك؟ إن كنت لاتعرف فخذ هذه الأبيات التتي نظمها أحدهم عن الأئمة في نبذ التقليد:

    يقول ابو حنيفة الإمام********** لا ينبغي لمن له إسلام
    أخذا ً بأقولي حتى تعرضا********* على الحديث والكتاب المرتضى
    ومالك إمام دار الهجرة**********قال وقد أشار نحو الحجرة
    كل الكلام منه ذو قبول********** ومنه مردود سوى الرسول
    إلى آخر ماقال:{على فكرة هذا يسمى نظم}{للفائدة}
    وخلاصة القول في مسألة التمذهب أننا معشر{الوهايبة} نتأخذ أحد المذاهب حتى نتقنه ثم نترقى لدراسة مذهب آخر وهكذا حتى تدرس المذاهب ثم من وفقه الله وكانت آلية الإجتهاد قد حصلها فليس له إلا الإجتهاد.
    س:هل تعرف عدد المذاهب التي كانت موجودة ومالذي بقي منها ولماذ اندثر مااندثر منها؟{لا تتكلم عن المذاهب إن لم يكن لك باع فيها إلا أني أظن أن رأسك قد مليئ بهذا الكلام}
    أما تفسير القرآن فأول مايفسره القرآن نفسه فما أجمل في موضع بسط في موضع أو بكلام النبي صلى الله عليه وسلم ثم بكلام الصحابة حيث هم أدرى الناس بما نزل ثم بكلام العرب فإن القرآن عربي.
    فإن قلت لك ماذا تفهم من معنى قول الله تعالى{إنك ميت وإنهم ميتون} تقول لي هناك معنى ظاهر ومعنى باطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الكلام أوضح من أن يوضح على وجود مواضع من القرآن الكريم لايفهما إلا أولوا العلم الذين بدورهم يعلمونها للعامة وليس الأمر أنك تاخذ مايعجبك ومالايعجبك ترده...........{على فكرة القرآن هو كلام الله عز وجل حقيقة تكلم به على صفة تليق بجلالة وليس هو معنى قائم بذاته}
    أما الطعن في علماء الأمة فكما قلت سابقا ً الخطأ على درجات فليس من استمع إلى مزمار الشيطان كمن قتل نفسا ً معصومة
    فإن كان الخطأ لا يسكت عنه رد قاله من قاله فالحق أولى أن يتبع...{يبدوا لي أنك لم تبحث عن ماذا قال ابن تيمية عن مقولة الفخر الرازي}
    محاربة أهل الله: من هم اهل الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هم اهل القرآن ليس الذين يقرأونه فقط بل الذين يقرأونه ويعملون به ويقفون عند حدوده ولايخوضوه في متشابهه...{لاحظ معي ان الكلام سهل لكن الإيمان قول وفعل وإيمان بالجوارح}خلافي ماعليه مميعة الدين
    عقيدة التجسيم: عندما يقول الله عن نفسه{الرحمن على العرش استوى} تريدنا أن نقول لا يارب أنت تقصد شيء آخر نحن أعلم بما تقصد من نفسك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياعاقل هل يقول بهذا عاقل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وإن كنت من أهل الحلول فخذها من الآن هل يوجد تجسيم أكبر من أن يقال أن الله قد حل في عباده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الحشوية مرت ولله الحمد تم تبين من هم أهل الحشو.
    مخالفة عامة المسلمن: إن كنت تقصد بالعامة من هم عكس العلماء فلا أعتداد بمخالفتهم وإن كنت تقصد علماء {الوهابية} يخالفون بقية العلماء فاسمع لمايقوله ابن مسعود : رضي الله عنه الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك.
    أما عن القول بأننا نحن الفرقة الناجية فأقول المسميات لانفع صاحبها فمهما تسميت بصوفي او وهابي أو سلفي وانت تأتي بخلاف ماكان عليه النبي عليه الصلاة والسلام فانت محاسب عليه صغر اوكبر.
    أم قراءة الدعاء فقد ثبت ذلك عن أنس{ نحن أهل حديث{قل موتوا بغيظكم}}
    أما التخصيص فهذا لم يحدث وإن كان هو الواقع فليس من باب التخصيص فالبدعة إن كانت متعلقة بالزمن كانت الحقيقة في إعتقاد بركة ذاك الوقت أما إن كان يختم في هذا الوقت بسبب ان مقدار مايقراه يجعله يختم في أحد ذاك اليومين فهذا حال واقعت{أتمنى أنك يكون عندك بصيرة في التفريق}
    أما قول:صلاة القيام أثابكم الله. فمن أخبرك ببدعيتها؟؟؟؟؟؟؟ أليس لها اصل في الشرع من فعل عثمان بن عفان في صلاة الجمعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟{يبدو أن هذا هو مربط الفرس حيث أنك لا تفهم معنى البدعة أصلا ً}
    أما إقامة الإسبوع فهذه من كيسك وانا هنا لم أسمع في حياتي بهذا الأسبوع.{هل تعلم مامعنى كيس؟؟؟ لعل قوقل يفيدك}
    أما إقرارنا بالتطويف فلا تخف لها اصل في الشرع{وتعين الرجل في دابته فتحمله عليها } هذا إن كان لك عمل بعلم أصول الفقه وإلا فدولة قطر قريبة منكم فيها طلبة علم متمكنون في علم الأصول فسفرك لهم للبحث عن الحق وتخليص نفسك مما أنت فيه ليس بكثير.................علما ً أن ترك {التطويف لمن يقدر ويستطيع }أولى
    أما تقسيم التوحيد فهذه مسميات لاتغير من الواقع شيء بل ابن القيم قد قسم التوحيد إلى تقسيم آخر والمقصد تسهيل المعلومة لضبطها وانت لاتنكر أن ماتحتويه هذه الأقسام الثلاثة حق فالقرآن يدل على وجود أناس مقرون بوجود الله عز وجل وانه الخالق{وهذا توحيد الربوبية} فيخاطبهم رب العالمين بأن فاعل هذه الأشياء أليس هو المستحق للعبادة؟{توحيد الألوهية} وفي مواضع آخرى يثبت لنفسه سبحانه الأسماء الأوصاف اللائقة به فهو العزيز والرحيم الرحمن القوي والحكيم و...........................ثم يقول رب العزة{وذر الذين يلحدون في أسماءه}
    أما بالنسبة للشماغ: فقد اضحكني كثيرا ً فهذه من عندك أيضا ً وكثير من أهل العلم لايلبسون العقال لأنه يسبب لهم إشغال في الصلاة وقد جربته مرة فلا أدري ماذا قرأت في صلاتي.....
    أما العمائم فهذه قاعدة عامة ان كلم ماكان لباس شهره حرم فلو أتانا شخص ولبس شماغا ً أخضر الون لأنكرنا عليه لأن لبس شهرة في حين أن لو كان أهل بلد معين قد تعارفوا على لبس معين سواء عمامة أو غيرها لم ينكر عليهم..{افهم دينك جيدا ً}
    في آخر ثلاثة أسطر يبدو أن عقلك بدأ بالإلتماس لأن كلامك أصبح متداخلا ً لكني أحاول تفكيكه
    فالبنسبة إلى موضوع أركان الخطبة أتحفنا بها وأتحفنا بما فعل خلاف ذلك ومن فعله.
    أما مسألة تقسيم التوحيد فقد بينت الصواب فيها والتوحيد هو التوحيد مهما قسم إلى أقسام تسهيلا ً للدراسة.
    ونحن لانقول كما يقول النصارى أن الله ثالث ثلاثة بل نقول من أتى بأحد الأقسام الثلاثة ولم يأت بالبقية فكأنه لم يأت بشي


    وفي الأخير أقول إن الضرب في الميت حرام فإن كان لك هداية من رب العالمين فهداك الله وإن كانت الأخرى فإني لا أملك لك من الله نفعا ً ولا ضرا ً
    وعليه فأنا لن أكمل معك إلا إني أقولها لك: عقلك لا تؤجره لغيرك.
    كلامك هذا كله مردود عليك لافتقارك لاداب المسلم في ادب الحديث .
    ردي لك لاحقا اخي ، اعذرني فلي صلاة علي الرسول عليه الصلاة والسلام اقوم بها الان وهي افضل من كل مافي الدنيا .
    فصلوا عليه صلاة كثيرة تنجيكم مما انتم فيه .
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

    تعليق


    • #77
      المشاركة الأصلية بواسطة عامر
      هو بس دا الكتاب يانوري ...

      ياراجل وربي تخلف ...

      الشيخ سالم بن علي الثقفي

      افحم تعرف كيف افحم افحم حقون هيئة كبار العلماء في السعودية بقضية الموسيقى والغناء ...
      وسكتوه بأنه سدا للذرائع ولما
      اصدر كتاب المعازف وواللهو المباح في الإسلام

      اتمنع الكتاب في السعودية ^.^


      ياراجل وربي مصايب لو اوريك هيّا تعرف كيف الإرهاب الفكري يلّي هما عاملينه
      المشكلة مسوي علينا داعية وتسمع اغاني خلك في الطرب حقك وهز الوسط وريحنا

      قال ايش قال اغاني

      يبوي ريحنا
      تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
      على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

      تعليق


      • #78
        المشاركة الأصلية بواسطة sa9r مشاهدة المشاركة
        {قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ }آل عمران118

        حتى أنت يا عامر ... كنت أحسبك على خير ... و لكن للأسف الشديد ... لا مذهب لك ... فأنت كالامعة ... أسأل الله أن يهديك .

        أما عن الشيخ الزاهد المتصوف ... فقد قال أنه لا يعترف بشيخ الاسلام ... و إذا به يسوق لنا كلام للشيخ - لا أعلم له أصلا - و لم يضع عليه دليلا و لا مصدرا ... ثم يصبح الشيخ فجأة متصوفا .

        و المسكين لا يدري أن الصوفية مرت بأربعة مراحل و آخرها ... قوم عمهم الشرك و حادوا عن طريق الحق .

        إخواني الكرام ... أرجو أن توقفوا الكلام مع السفهاء ... فكل من يفتري على عالم بدون حجة فهو أكثر من سفيه ... و أتحداهم أن يأتوني بكلام يثبت صحة كلامهم عن أهل السنة و الجماعة ... و هذا منهجنا الذي ارتضاه الله لنا .

        فلسنا أغبياء نقدس الشيوخ كمن يتبركون و يطوفون بالقبور ... من يدعون الزهد و التصوف و يجنون أموالا طائلة من المغرر بهم .

        نحن لدينا ميزان ... لدينا مصادر تشريع ... فمن أتانا بكلام مدعوم بالكتاب و السنة فأهلا و سهلا ... و إلا ضربنا بع عرض الحائط .

        نسأل الله الهداية لضال المسلمين .
        ا الصوفية انواع واسوأها افضل مما تعتقد لانهم لايكفرون احد
        عن حذيفة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن ما أتخوف عليكم رجل قرأ القرآن حتى إذا رئيت بهجته عليه وكان ردءاً للإسلام غيّره إلى ما شاء الله فانسلخ منه ونبذه وراء ظهره وسعى على جاره بالسيف ورماه بالشرك. قال قلت يا نبي الله أيهما أولى بالشرك المرمي أم الرامي؟ قال: بل الرامي) رواه ابن حبان في صحيحه.وقال ابن كثير عن إسناده هذا إسناد جيد ، وحسنه الهيثمي في مجمع الزوائد وصححه الألباني رحمهم الله.
        أيها القراء الكرام إن هذا حديث عظيم القدر لأنه يشخص مرضاً من أفتك أمراض العصر، ألا وهو مرض التكفير بغير حق، ثم ما ترتب على التكفير من استحلال الدماء والأموال وإشاعة الفوضى والرعب في بلاد المسلمين.

        انتبه واقرأ جيدا واتعظ من كلام خير المرسلين وعد ادراجك وادخل في الجماعة ووالله هذا وصفكم من فم رسول العالمين محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
        ابو محمد
        قال غاندي:
        سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

        اخرالاعمال :
        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

        تعليق


        • #79
          وقفات مع حديث نبوي عظيم يجسد حال الأمة الإسلامية الان
          الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على عده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه
          أما بعد:
          عن حذيفة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن ما أتخوف عليكم رجل قرأ القرآن حتى إذا رئيت بهجته عليه وكان ردءاً للإسلام غيّره إلى ما شاء الله فانسلخ منه ونبذه وراء ظهره وسعى على جاره بالسيف ورماه بالشرك. قال قلت يا نبي الله أيهما أولى بالشرك المرمي أم الرامي؟ قال: بل الرامي) رواه ابن حبان في صحيحه.وقال ابن كثير عن إسناده هذا إسناد جيد ، وحسنه الهيثمي في مجمع الزوائد وصححه الألباني رحمهم الله.
          أيها القراء الكرام إن هذا حديث عظيم القدر لأنه يشخص مرضاً من أفتك أمراض العصر، ألا وهو مرض التكفير بغير حق، ثم ما ترتب على التكفير من استحلال الدماء والأموال وإشاعة الفوضى والرعب في بلاد المسلمين.
          ولنا معه في هذا المقام عدد من الوقفات:
          أولاً: إن نبي الله صلوات الله وسلامه لم يكن ينطق عن هوى بل كان ما جاء به وحي أوحاه الله إليه والله علام الغيوب لا تخفى عليه خافية ماضية أو حاضرة أو مستقبلة.
          وقد سبق في علمه سبحانه أن سيكون في هذه الأمة من سيكفر المسلمين بغير حق ويسفك دماءهم بغير حق فلذا حذرنا النبي صلى الله عليه وسلم من هذه الفتنة حتى نكون على بينة وبصيرة منها فلا تجرفنا تياراتها ولا تهلكنا أعاصيرها حيث نرى أنها الحق وأن ما خالفها هو الباطل.
          ثانياً: هذا الرجل الذي تخوفه علينا النبي صلى الله عليه وسلم كان من شأنه أنه قرأ القرآن أي حفظ حروفه وأتقن قراءتها وكان ردءاً للإسلام أي صاراً ناصراً للإسلام ومدافعاً عنه وذاباً عنه بأي نوع من أنواع النصرة بتعليمه القرآن أو جهاده بالقلم أو بالسيف أو بغير ذلك من الوسائل. ولا شك أن فتنة هذا الصنف أعظم من فتنة غيره لأنه محسوب على الإسلام، يتكلم بلسان الدين، ويلبس عباءة الدين، فالناس أسرع له تصديقاً، وأعظم به ثقة، بخلاف من عرف بتهتكه وفجوره وفسوقه وانسلاخه فهذا لا يقبل منه ولا يلتفت إليه ولا يؤبه به بل لا يزيده حربه للدين إلا مقتاً عند الناس وانحطاطاً في أعينهم.
          ثالثاً: هذا الرجل بعد أن قرأ القرآن وصار منه ما صار من خدمة الإسلام غيره إلى ما شاء الله أما تغيير حروفه فلا يستطيع لأنه سرعان ما يفتضح فالقرآن محفوظ ولو غيرت نسخه أو عشر أو مئة فكتاب الله محفوظ في المصاحف وفي الصدور والحمد لله كما قال تعالى (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) ويدخل القرآن في الذكر دخولاً أولياً.
          ولكن هذا الرجل غيّر تأويل القرآن وحرف معانيه ونزل آياته على غير محاملها الصحيحة، ومن ذلك مثلاً أن جعل الكبائر بمنزلة الكفر فكفر بالمعاصي، وبناء على ذلك تجده يكفر المسلمين بغير حق.
          ومن ذلك مثلاً أن يفسر الآية تفسيراً مجملاً عاماً مع أنها تحتمل أكثر من معنى لا يستقيم المعنى الصحيح لها إلا بالتفصيل مثل قوله تعالى (ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون) فيفسرها تفسيراً عاماً فيكفر كل من حكم بغير ما أنزل الله وهذا من أبطل الباطل إن العالم المجتهد إذا أفتى وأخطأ في فتواه فقد حكم بغير ما أنزل الله فهل يكون بذلك كافراً معاذ الله. بل هو مأجور عند الله أجراً واحداً لاجتهاده.
          إن السلف الصالح فسروا هذه الآية بما مقضاه أن الحاكم يكفر إذا حكم بغير ما أنزل الله إذا كان مستحلاً والعياذ بالله أما إذا لم يستحل فهو من باب كفر دون كفر كما قاله ابن عباس وغيره أي كفر لكنه دون الكفر الأكبر، أما إذا كان خطئاً في الاجتهاد من له حق الاجتهاد فهذا مأجور على اجتهاده مغفور له خطأه.
          ومن أمثلة تحريف معاني القرآن عند هذا الصنف من الناس أن يأتي إلى النص الشرعي الذي يخاطب ولاة الأمور فينزله الواحد منهم على نفسه ومثال ذلك أن الله تعالى قال في كتابه (يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال) فيقوم الواحد منهم وهو في ظل دولة لها إمام فيحرض الناس على ما يسميه هو جهاداً بدون أن يخوله ولي أمر المسلمين بذلك ويقول أنا أمتثل قول الله تعالى (يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال) ولا شك أن هذا باطل من القول وإذا أردت أن تعرف بطلانه فانظر هل كان الصحابة يعلنون الجهاد من عند أنفسهم أم كانوا ينتظرون أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم فهم يجاهدون بأمره ويكفون بأمره . أفهؤلاء القوم أحرص على تطبيق القرآن من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ لا . ولكن منع أولئك العلمُ والتقوى والوقوفُ عند حدود الله.
          إن الله خاطب نبيه بالتحريض على القتال باعتبار أنه ولي أمر المسلمين وإمامهم ، وهو خطاب من بعده لأولي الأمر فأمر الجهاد موكول إليهم باتفاق الأئمة قال صلى الله عليه وسلم (الإمام جنة يقاتل من ورائه).
          ومن أمثلة تغيير معاني القرآن أنهم يجيئون إلى آيات النهي عن موالاة الكفار فأدخلوا في الموالاة المحرمة التعامل المباح الذي دل الكتاب والسنة على إباحته، فإذا تعاقدت الدولة المسلمة مع الدولة الكافرة قالوا هذا كفر وردة مع أن النبي صلى الله عليه وسلم أول ما قدم المدينة أبرم اتفاقية حسن الجوار مع يهود المدينة ثم أبرم عهد الصلح مع مشركي قريش في الحديبية.
          وإذا حصل التبادل التجاري مع الدولة الكافرة قالوا هذه موالاة وحرموا على الناس شراء المنتجات التي تأتي من دول الكفر مع النبي صلى الله عليه وسلم مات ودرعه مرهونة عند يهودي اشترى منه ثلاثين صاعاً من شعير فلم يكن عنده قيمته فرهن لديه درعه صلوات الله وسلامه عليه.
          فهذه بعض صور تغيير معاني القرآن الكريم التي ضلوا بسببها وأضلوا كثيراً ممن لا فقه عنده ولا علم ولا بصيرة.
          رابعاً: هذا التغيير لمعاني القرآن ولأحكام الشريعة له سببان رئيسان الأول: الجهل وسبب الجهل هو عدم تلقي العلم على أهل العلم والسنة بل يرمي الشاب نفسه على جهال مثله يتلقى على أيديهم. أو ينعزل على كتبه يقرؤوها دون وعي ولا بصيرة والله أمرنا بالرجوع إلى أهل الذكر أما تلقي العلم عن طرق الكتب وحدها أو الأشرطة وحدها أو مواقع النت وحدها ونحو ذلك فهذه لا تخرج إلا جهالاً ضلالاً إلا من عصمه الله تعالى.
          إن كثيراً ممن يقتدي بهم بعض شبابنا وفتياتنا هم في الأصل من الجهال الذين لم يتلقوا العلم الشرعي على أهله بل إن فتشت اكتشفت بأن هذا تخصصه في الزراعة وذاك تخصصه في التجارة وإدارة المال والثالث تخصصه في علم النفس والرابع تخصصه فن و تمثيل والخامس تخصصه عربدة وتفحيط وبين عشية وضحاها وإذا هم أصحاب فتوى وتوجيه وصاروا مرجعاً للناس تعقد لهم المحاضرات والدروس وتصدر لهم الأشرطة وأصبح لهم جمهور عريض ترد من أجل كلماتهم فتاوى أهل العلم بل ترد لأجلهم الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.
          السبب الثاني: الهوى فبعض الناس يكون عنده علم لكنه يفتقد المصداقية فيحرف معاني الشريعة لمصلحة شخصية أو مصلحة حزبية والعياذ بالله ولهذا تجد هذا الصنف كثيري التلون والتشكل كل يوم لهم وجه كل يوم لهم موقف، لا أقول في المسائل الفقهية التي يدخلها الاجتهاد ولكن في المسائل العقدية المحسومة التي لا تقبل إلا التسليم والانقياد.
          فعلى المسلم أن يجتهد في طلب العلم قبل أن يتكلم في دين الله، وعليه أن يلتزم الصدق والتقوى وأن يمشي على مقتضى العلم لا الهوى.
          خامساً: من هنا ندرك أن حفظ القرآن وحده لا يكفي، بل لابد من شيء هو أعظم من الحفظ ألا وهو الفقه فيه ومعرفة أحكامه ومعانيه، ولهذا كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يجمعون بين الحفظ والعلم فإذا تعلموا بضع آيات لم يتجاوزوا تلك الآيات حتى يتعلموا فقهها وأحكامها فجمعوا بين العلم والعمل والإيمان.
          وليس معنى كلامي التهوين من شأن حفظ القرآن معاذ الله ولكن التنبيه إلى ضرورة الجمع بين الحفظ والفهم حتى لا ينزل القرآن على غير منازله. والنبي صلى الله عليه وسلم بين أن من أبرز صفات الخوارج قراءة القرآن دون فقه ولا فهم يقرؤون القرآن ولا يجاوز حناجرهم أو تراقيهم.
          سادساً: هذا الرجل الذي تخوفه علينا النبي صلى الله عليه وسلم لم يكتف بأن ضل في نفسه بل تعامل مع الناس على ضوء ذلك الضلال فقام على جاره أي أخيه المسلم فكفره أي بغير حق ولم يكتف بذلك بل قام عليه بالسيف فقتله فأي فساد بعد هذا.
          هذا الذي كان ينظر إليه بالأمس نظرة احترام وتوقير وتقدير يقوم على من كان يوقره لفضله وقراءته القرآن فيقتله معتقداً كفره ولم يقف الأمر عند قتل جاره وأخيه ، بل وصل الأمر إلى أدهى من ذلك لقد افتخر بعض هؤلاء بأنه ذبح أباه وأمه في الله تعالى. نعم وصل الحال ببعضهم إلى هذه الدركة والعياذ بالله. ذبح أبويه وهما من أهل لا إله إلا الله ولم يكن لهما ذنب إلا أنه اعتنق فكر التكفير فكفر أباه وأمه ثم تقرب إلى الله بسفك دمائهما تدليلاً على أنه لا تأخذه في الله لومة لائم وتأكيداً على أنه لا يحابي في دين الله أحداً ولو كان أباه أو أمه فهل رأيتم أو سمعتم بمثل هذا الضلال والانحراف. فأين هذا من الأمر بالإحسان إلى الوالدين ولو كانا مشركين ولو جاهداك على أن تشرك بالله كما جاء به نص الكتاب الكريم.
          انظروا إلى هذه الفئات اليوم كيف كفرت العلماء وولاة الأمور ورجال المباحث ورجال الأمن بل المجتمع كله عند بعضهم ثم استحلوا سفك دمائهم. إنه الأمر نفسه الذي تخوفه علينا النبي صلى الله عليه وسلم وصدق الله وبلغ رسوله عليه الصلاة والسلام.
          سابعاً: في الحديث تحذير بالغ لكل من تسول له نفسه أن يكفر المسلمين بغير حق بأنه الأحق بالكفر والأولى به والعياذ بالله فإن من كفر مسلماً بغير حق رجع تكفيره عليه فليقدم أو ليحجم.
          ثامناً: على المسلم أن يتبصر في هذا الفكر وفي رموزه وفي تنظيماته وليرجع إلى كبار العلماء فإننا نعيش فتنة عامة جرفت كثيراً من الناس لا سيما من الشباب.
          تأملوا في هذه التنظيمات ماذا جرت على المسلمين من الويلات ماذا جرت عليهم من الفتن والدمار؟!
          سلوا أنفسكم هل استفاد منهم المسلمون؟ هل رفعوا الظلم عن المستضعفين؟ هل أعانوا المنكوبين؟ هل عمروا المساجد وشيدوا المدارس؟ هل نشروا التوحيد وحاربوا لبدع ؟ هل فتحوا للإسلام بلاداً جديدة؟ هل هيئوا للمسلمين حياة سعيدة؟ هل ازداد المسلمون بسببهم ألفة ومحبة وترابطاً وأخوة ؟.
          أم أنهم ما دخلوا بلدة إلا أفسدوها وفرقوا كلمة أهلها وأشاعوا الفتنة والخراب في أرجائها وتعاونوا مع كل مفسد مجرم فصاروا بذلك ذريعة لأعداء الإسلام للإفساد في أرض المسلمين.
          تأملوا في مكايدهم ومخططاتهم وتفاهة أفكارهم بالأمس يقولون أخرجوا المشركين من جزيرة العرب واليوم يقولون دمروا آبار النفط وأدخلوا المشركين جزيرة العرب؟ لماذا؟ حتى يفتكون بهم بزعمهم ؟ سلوهم هل استطاعوا أن يحرروا أفغانستان حتى يزعموا أن في قدرتهم إخراجَهم من جزيرة العرب بعد أن يستدرجوهم إليها ؟ فأين العقول أين البصائر؟ أين التجرد للحق؟
          أيها الإخوة من المستفيد لو تمت هذه المؤامرات التي تحاك ضد بلادكم وأوطانكم من؟
          وقبل أن أختم أحب أن أطرح عليكم سؤالاً بالغ الأهمية أتدرون من هو هذا الرجل الذي خافه علينا الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
          إنه ليس شخصاً واحداً بعينه ولكنه كل من انطبقت عليه هذه الصفات فاحذر أخي الكريم أن تكون هو.
          والله أعلم وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه.
          علي بن يحيى الحدادي
          إمام وخطيب جامع أم المؤمنين بالرياض
          ابو محمد
          قال غاندي:
          سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

          اخرالاعمال :
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

          تعليق


          • #80
            تتناحرون وتضربون في بعضكم البعض وكلِ يتصور أنه ينصر الإسلام ،

            والإسلام أول ضحاياكم
            http://blog.amr-g.com

            إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

            تعليق


            • #81
              المشاركة الأصلية بواسطة د.عمرو مشاهدة المشاركة
              تتناحرون وتضربون في بعضكم البعض وكلِ يتصور أنه ينصر الإسلام ،

              والإسلام أول ضحاياكم
              بارك الله فيك اخي
              ابو محمد
              قال غاندي:
              سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

              اخرالاعمال :
              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

              تعليق


              • #82
                هذه كله فرد عضلات وكل واحد حاب افرجي شطارتو في سرد الادله من غير ما يحمل اي مسئوليه
                وين اخلاق المؤمن في اخطاب , الكل اصبح يشتم ويهاجم
                فعلا مث ما قال الشيخ عائض القرني نحن العرب قساة جفاة
                (تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا، أين منهج القرآن: «وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن»، «وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما»، «فاصفح الصفح الجميل»، «ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير». وفي الحديث: «الراحمون يرحمهم الرحمن»، و«المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده»، و«لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا».

                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=114801
                اذا الشباب المتعلم المتدين بهذا الشكل شو نحكي عن غيرهم
                ... ...
                الحرية هي التوحيد ..
                عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
                تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
                وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
                ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

                تعليق


                • #83
                  قبل متتعلم العقيدة اتعلم اداب حمل العقيدة
                  ... ...
                  الحرية هي التوحيد ..
                  عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
                  تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
                  وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
                  ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

                  تعليق


                  • #84
                    المشاركة الأصلية بواسطة AHMAD-MAX مشاهدة المشاركة
                    قبل متتعلم العقيدة اتعلم اداب حمل العقيدة
                    بارك الله فيك اخي
                    هذا هو خلق المسلم الحق .
                    ابو محمد
                    قال غاندي:
                    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

                    اخرالاعمال :
                    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

                    تعليق


                    • #85
                      المشاركة الأصلية بواسطة د.عمرو مشاهدة المشاركة
                      تتناحرون وتضربون في بعضكم البعض وكلِ يتصور أنه ينصر الإسلام ،

                      والإسلام أول ضحاياكم
                      يادكتور عمرو انا ما احب اكلمهم او اناقشهم .. دعهم يتكلمو كما يشائوا
                      لكن اغاظوني بلّي قاالوه وانه انا إمعة وضال وفاسق... يعني ماشاء الله انتم الأفضل ...
                      معروفين ومعروفه اعمالهم الوهابيه


                      ومن قبل رسائل بالعشرات يوميا تقدح في عرضي وعرض امي بسبب انني فقط احب حسن البنا واتبع فكره : )

                      تعليق


                      • #86
                        المشاركة الأصلية بواسطة AHMAD-MAX مشاهدة المشاركة
                        هذه كله فرد عضلات وكل واحد حاب افرجي شطارتو في سرد الادله من غير ما يحمل اي مسئوليه
                        وين اخلاق المؤمن في اخطاب , الكل اصبح يشتم ويهاجم
                        فعلا مث ما قال الشيخ عائض القرني نحن العرب قساة جفاة
                        (تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا، أين منهج القرآن: «وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن»، «وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما»، «فاصفح الصفح الجميل»، «ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير». وفي الحديث: «الراحمون يرحمهم الرحمن»، و«المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده»، و«لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا».

                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=114801
                        اذا الشباب المتعلم المتدين بهذا الشكل شو نحكي عن غيرهم
                        أخي الكريم أنت تعيش في عالم آخر
                        مسألة الأخلاق والقول اللين هذه كانت زمان ، أما الآن فلا مجال سوي للشتم والسباب ، وكله باسم الشرع والدين ،

                        هل تتخيل أخي الكريم أن هناك من يقول علي الأحاديث التالية أحاديث صحيحة؟؟!!!

                        هناك من يعتقد فعلاً أن النبي عليه الصلاة والسلام قال هذا وينصحنا بفعل مثله!!!


                        وأنا أقول إذا أصاب المرض عقل الإنسان فلا علاج له !


                        الموضوع الأصلي كتب بواسطةsa9r
                        ليس أسلوب الشتم أسلوبا لنا ... لكنه ينفع مع أصناف من الناس و ارجع لسيرة رسول الله صلى الله عليه و سلم تجد له تأصيلا ... يوم أقر أبا بكر رضي الله عنه .
                        .
                        وهذا هو الإثبات :
                        اقتباس:
                        [ جواز التصريح باسم العورة إذا كان فيه مصلحة ]
                        وفي قول الصديق لعروة امصص بظر اللات دليل على جواز التصريح باسم العورة إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال كما أذن النبي صلى الله عليه وسلم أن يصرح لمن ادعى دعوى الجاهلية بهن أبيه ويقال له اعضض أير أبيك ولا يكنى له فلكل مقام مقال .

                        ولمن لا يعرف معني بظر و أير و هن ، فليبحث عنهم في معجم.

                        من موقع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ،
                        فصل "ما جري عليه صلح الحديبية" باب [ جواز التصريح باسم العورة إذا كان فيه مصلحة ]

                        وهذا هو الرابط http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=zad3058.htm
                        أوردت هذا في الجزء الاول من هذا الموضوع البارحة ، ولما قرأه الأخ زيزو أخذ يشتمني ، ووصفني بالزبال والدلخ (مع أني لا أعرف معني كلمة دلخ!) وأنا أقول له ماذا الذي يغضبك؟ هذه "سنة" النبي عليه الصلاة والسلام كما نقلها شيوخك ، فلتشتمهم هم ولا تشتمني أنا فليس أنا من أفتري علي رسول الله !
                        ودعني أذكرك وأذكرهم بالحديث "من كذب علي متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار"

                        أما الآيات القرآنية والأحاديث التي أوردتها فربما يقولون أنها منسوخة !

                        هل عرفت الآن لماذا رأيت كل هذا الكم من الشتيمة والسباب؟
                        http://blog.amr-g.com

                        إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

                        تعليق


                        • #87
                          الاخ عامر اذا بينك بين حد شي احكي معو لا تجيب سيرة الوهابيه وغيرهم اضن هذا من الادب
                          وشكرا
                          ... ...
                          الحرية هي التوحيد ..
                          عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
                          تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
                          وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
                          ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

                          تعليق


                          • #88
                            أخي عامر لا يوجد نقاش مثل هذا ينتهي إلي شئ ، أنا شخصيًا خارج النقاش الآن وسأكتفي بالفرجة !
                            http://blog.amr-g.com

                            إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

                            تعليق


                            • #89
                              المشاركة الأصلية بواسطة عامر مشاهدة المشاركة
                              وربي انك رهيب يابويا

                              ياخويا روقنا انتا عامل حالك علينا مفتي وشيخ وانك افضل واحد

                              وانا إمعة وسفيه وبدون مذهب وكل حاجة ماتعجبك

                              تبقى انتا الريس في اعطائنا الألفاظ يلّي نستحقها .....

                              الله اكبر ياشيخ زمانك : )


                              روح يا انتا يالوحيد يلّي تعرف المذهب الصحيح والمذهب الباطل

                              ونحنا كلنا كفره فسقه ضالين وانتا الصحيح


                              بس بقولك مايصح إلا الصحيح بالنهاية ونشوف ياعنتر زمانك

                              بالله نزل لنا سيلا من الآيات ولا سيلا من الفتاوى لأنه شغلتك نسخ ولزق واذا كلمناك حبتين استغفر الله وياسفيه اسكت : )

                              مسكين ... نسيت أنك تذكر أمريكا أكثر من ذكرك لله .

                              "لما كنت بأمريكا " ... "لما كنت بأمريكا " ... "لما كنت بأمريكا " .

                              الله يخلي ليك ماما أمريكا ... و هنيئا لك باسلام أمريكا .

                              موسيقى إسلامية ... تمثيل إسلامي ... ما بقي إلا الزنا الاسلامي .

                              استمر على نهجك ... و العبرة بالخاتمة .


                              عن أنس رضي الله عنه قال
                              : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                              تعليق


                              • #90
                                المشاركة الأصلية بواسطة نوري مشاهدة المشاركة
                                ا الصوفية انواع واسوأها افضل مما تعتقد لانهم لايكفرون احد
                                عن حذيفة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن ما أتخوف عليكم رجل قرأ القرآن حتى إذا رئيت بهجته عليه وكان ردءاً للإسلام غيّره إلى ما شاء الله فانسلخ منه ونبذه وراء ظهره وسعى على جاره بالسيف ورماه بالشرك. قال قلت يا نبي الله أيهما أولى بالشرك المرمي أم الرامي؟ قال: بل الرامي) رواه ابن حبان في صحيحه.وقال ابن كثير عن إسناده هذا إسناد جيد ، وحسنه الهيثمي في مجمع الزوائد وصححه الألباني رحمهم الله.
                                أيها القراء الكرام إن هذا حديث عظيم القدر لأنه يشخص مرضاً من أفتك أمراض العصر، ألا وهو مرض التكفير بغير حق، ثم ما ترتب على التكفير من استحلال الدماء والأموال وإشاعة الفوضى والرعب في بلاد المسلمين.

                                انتبه واقرأ جيدا واتعظ من كلام خير المرسلين وعد ادراجك وادخل في الجماعة ووالله هذا وصفكم من فم رسول العالمين محمد عليه افضل الصلاة والتسليم

                                صدق ابن يس ... حين قال أنك فتان .

                                من قال أني أكفر الناس ... راجع مواضيعي حول التكفير و هي كثيرة .

                                لكنك و بكل بساطة فتان .

                                نسأل الله أن يقينا شرك و يرد كيدك في نحرك و يكفينا شر زورك و بهتانك .


                                عن أنس رضي الله عنه قال
                                : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                                تعليق

                                يعمل...
                                X