Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى ........

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلام عليكم
    لا اعرف ان كانت هذه الوصلة وضعت من قبل ام لا
    اذا وضعت فاني اعتزر عن التكرار
    http://forum.amrkhaled.net/showthrea...10#post1097110

    ولاهل الاسكندرية هناك ندوة ستقيمها جمعية صحابة الخير
    لاستخدام البرمجة العصبية NLP في حفظ القران

    جمعية صحابة الخير
    تعلن عن عقد ندوة بعنوان......






    كيف تحقق حلمك فى حفظ القرآن بواسطة البرمجة اللغوية والعصبية




    للمحاضر الدكتور/ محمود بهجت
    وذلك فى تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأثنين
    الموافق18 / 7 / 2005
    بقاعة المحروسة

    للحجز والإستعلام ...... جمعية صحابة الخير








    680 طريق الحرية - لوران – الاسكندرية من الساعة 6-9 مساءا


    للحجز والاستعلام


    نرجو الاتصال برقم الهاتف الخاص بالجمعية

    5824960
    5142060
    ***

    معا نصنع الحـــــــــــــيـــــــاة
    الله اكبر
    الله المستعان

    تعليق


    • غدا ان شاء الله
      نبدأالحفظ ياشباب
      فكونوا في الموعد



      بأبي أنت وأمي يا رسول الله



      فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


      اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


      اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
      اللهم اني احبهم فيك

      لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

      دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى









      تعليق


      • بإذن الله نشرع غدا في رحاب سورة النساء
        اسأل الله أن يكثر من حفظة كتابه
        وأن يتقبل من كل من ساهم في هذا العمل الإيجابي.
        إذا لم تزد شيئا على الدنيا كنت أنت زائدا على الدنيا


        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=34338

        http://www.alrashed.net/ar/
        يتوب على يدي قوم عصــاة أخافتـــهم من البـاري ذنوب
        وقلبي مظلـــم من طول ما قد جنـــا فأنا على يـد من أتوب
        كأني شمــــعة ما بين قـــــــوم تضيء لهم ويحرقها اللهيب
        كأني مخيـــــط أكسوا أناســـا وجســـمي من ملابسه سليب

        تعليق




        • و عليكم السلام

          حياك الله أخي mohheader و شكراً على الخبر - بارك الله فيك .

          ما شاء الله أخي أبو مازن و أختي أمة الله ، بارك الله فيكما

          نبدأ اليوم إن شاء الله سورة النساء - عدد آياتها 176 - يعني سنحفظها خلال شهر و ثلاثة أسابيع إن شاء الله .

          ----------------------------

          يـــوم الــســبــت

          سورة الـنــســـاء 1 - 5


          بسم الله الرحمن الرحيم













          اللهم بك ءآمنا و عليك توكلنا و إليك أنبنا فاكتبنا مع الشاهدين

          اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
          و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
          .

          الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
          نور يتلألأ
          و ريحانة تهتز
          و قصر مشيد ...




          تعليق


          • إليكم التفسير من موقع الأزهر :

            ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذى خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذى تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا )

            التفسير :
            1 - يا أيها الناس اتقوا ربكم الذى أوجدكم من نفس واحدة، وأنشأ من هذه النفس زوجها، وخلق منهما رجالاً كثيرًا ونساء، فأنتم جميعًا تنتهون إلى تلك النفس الواحدة، واتقوا الله الذى تستعينون به فى كل ما تحتاجون، ويسأل باسمه بعضكم بعضًا فيما تتبادلون من أمور، واتقوا الأرحام فلا تقطعوها قريبها وبعيدها، إن الله دائم الرقابة على أنفسكم، لا تخفى عليه خافية من أموركم، ومجازيكم عليها.

            ( وآتوا اليتامى أموالهم ولا تتبدلوا الخبيث بالطيب ولا تأكلوا أموالهم إلى أموالكم إنه كان حوبا كبيرا )

            التفسير :
            2 - ومَلّكُوا اليتامى ما يستحقون من مال، واحفظوه لهم، ولا تعطوهم الردىء وتحرموهم الجيد، ولا تأخذوا أموالهم وتضيفوها إلى أموالكم، إن ذلك كان إثمًا كبيرًا.


            ( وإن خفتم أن لا تقسطوا فى اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا )

            التفسير :
            3 - وإن شعرتم بالخوف من ظلم اليتامى لأنه ذنب كبير، فخافوا كذلك أَلَمَ نسائكم بعدم العدل بينهن، والزيادة على أربع، فتزوجوا منهن اثنتين أو ثلاثًا أو أربعًا إذا وثقتم بالقدرة على العدل، فإن خفتم عدم العدل فتزوجوا واحدة، أو استمتعوا بما تملك أيديكم من الإماء، ذلك أقرب إلى عدم الوقوع فى الظلم والجور (1)، وأقرب ألا تكثر عيالكم فتعجزوا عن الإنفاق عليهم.

            ( وآتوا النساء صدقاتهن نحلة فإن طبن لكم عن شىء منه نفسا فكلوه هنيئا مريئا )

            التفسير :
            4 - وأعطوا النساء مهورهن عطية خالصة، وليس لكم حق فى شىء من هذه المهور، فإن طابت نفوسهن بالنزول عن شىء من المهر فخذوه وانتفعوا به طيبًا محمود العاقبة.

            ( ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التى جعل الله لكم قياما وارزقوهم فيها واكسوهم وقولوا لهم قولا معروفا )

            التفسير :
            5 - ولا تعطوا ضعاف العقول ممن لا يحسنون التصرف فى المال أموالهم التى هى أموالكم، فإن مال اليتيم وضعيف العقل مالكم، يعنيكم أمره وإصلاحه حتى لا يضيع المال، فقد جعله الله قوام الحياة، وأعطوهم من ثمراتها النصيب الذى يحتاجون إليه فى الطعام، واكسوهم وعاملوهم بالحسنى، وقولوا لهم: قولاً يرضيهم ولا يؤذيهم ولا يذلُّهم.
            اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
            و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
            .

            الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
            نور يتلألأ
            و ريحانة تهتز
            و قصر مشيد ...




            تعليق


            • السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته

              بارك الله فيكم جميعاً

              بسم الله نبدأ

              مقدمة السورة


              وهي مدنية إلا آية واحدة نزلت بمكة عام الفتح في عثمان بن طلحة الحجبي وهي قوله‏{‏إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها‏}‏النساء‏:‏ 58‏]‏ على ما يأتي بيانه‏.‏ قال النقاش‏:‏ وقيل‏:‏ نزلت عند هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة‏.‏ وقد قال بعض الناس‏:‏ إن قوله تعالى‏{‏يا أيها الناس‏}‏ حيث وقع إنما هو مكي؛ وقاله علقمة وغيره، فيشبه أن يكون صدر السورة مكيا، وما نزل بعد الهجرة فإنما هو مدني‏.‏ وقال النحاس‏:‏ هذه السورة مكية‏.‏
              قلت‏:‏ والصحيح الأول، فإن في صحيح البخاري عن عائشة أنها قالت‏:‏ ما نزلت سورة النساء إلا وأنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ تعني قد بنى بها‏.‏ ولا خلاف بين العلماء أن النبي صلى الله عليه وسلم إنما بنى بعائشة بالمدينة‏.‏ ومن تبين أحكامها علم أنها مدنية لا شك فيها‏.‏ وأما من قال‏:‏ إن قوله‏.‏ ‏}‏يا أيها الناس‏}‏ مكي حيث وقع فليس بصحيح؛ فإن البقرة مدنية وفيها قوله‏{‏يا أيها الناس‏}‏ في موضعين، وقد تقدم‏.‏ والله أعلم
              أبواسلام.
              كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
              رابطة الجرافيك الدعوى

              تعليق


              • أختى فى الله الملكة واضح إن كتبنا مع بعض
                جزاكِ الله كل خير وجعله فى ميزان حسناتك
                أبواسلام.
                كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                رابطة الجرافيك الدعوى

                تعليق


                • موجود وجاهز لتنفيذ الوعد

                  انا أحفظ الآن

                  بارك الله فيكم وجزاكم عني خير الجزاء

                  تعليق


                  • أنا كذلك جاهز
                    بسم الله
                    .

                    تعليق


                    • لا بأس أخي أبو اسلام ، جزيت الجنان

                      و بارك الله فيكم إخواني أحمد و ياسين

                      ننتظر من غــابوا عـنا ليلحقوا بنا إن شاء الله - كان الله في عونهم و وفقهم لكل خير
                      اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
                      و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
                      .

                      الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
                      نور يتلألأ
                      و ريحانة تهتز
                      و قصر مشيد ...




                      تعليق



                      • السلام عليكم

                        يوم الأحـد

                        سورة النساء 6 - 10

                        أعوذ بالله من الشيطان الرجيم













                        سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم


                        اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
                        و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
                        .

                        الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
                        نور يتلألأ
                        و ريحانة تهتز
                        و قصر مشيد ...




                        تعليق


                        • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          إخوانى فى الله
                          أين أنتم ؟؟
                          أختى فى الله الملكة لم تضيفى تفسير الآيات هلى ستضيفين التفسير بإستمرار من موقع الأزهر أم أضيف أنا تفسير القرطبى أو تفسير الجلالين أو الميسر ما رأيكم إخوانى جميع التفاسير موجودة فالأقرب للفائدة لديكم نضيفه فالراى لكم
                          وفى إنتظاركم
                          أبواسلام.
                          كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                          رابطة الجرافيك الدعوى

                          تعليق


                          • و عليكم السلام

                            أعتذر يا أخي أبو اسلام ، كنت سأضعه بالأمس لكني نسيت و ما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره ،

                            بالنسبة للتفسير سأضعه الآن من موقع الأزهر ، حتى يجئ من يختار من التفاسير فنوردها له ،

                            تفسير الآيات 6 - 10

                            ( وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم ولا تأكلوها إسرافا وبدارا أن يكبروا ومن كان غنيا فليستعفف ومن كان فقيرا فليأكل بالمعروف فإذا دفعتم إليهم أموالهم فأشهدوا عليهم وكفى بالله حسيبا )
                            6 - واختبروا عقول اليتامى وتبينوا أحوالهم ومعرفتهم بالتصرف قبل البلوغ، حتى إذا أصبحوا صالحين للزواج وتبينتم رشدهم وسدادهم فادفعوا إليهم أموالهم، ولا تأكلوها مسرفين مستعجلين الانتفاع بها قبل أن يبلغوا وتُردُّ إليهم.
                            ومن كان من الأوصياء عليهم غنيًا فليتعفف عن أموال اليتامى، ومن كان فقيرًا فليكتف بقدر ما يكفيه عُرْفًا، فإذا سلمتموهم أموالهم فأشهدوا عليهم، والله من ورائكم هو المحاسب والمراقب، وكفى به حسيبًا ومراقبًا.

                            ( للرجال نصيب مما ترك الوالدان والأقربون وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والأقربون مما قل منه أو كثر نصيبا مفروضا )
                            7 - للرجال نصيب من الأموال التى يتركها الوالدان والأقربون - ميراثًا - وللنساء أيضًا نصيب مما ترك هؤلاء دون منع أو بخس، وهذه الأنصبة الثابتة مفروضة ومقدرة سواء قَلَّتْ الأموال أو كثرت.

                            ( وإذا حضر القسمة أولو القربى واليتامى والمساكين فارزقوهم منه وقولوا لهم قولا معروفا )
                            8 - وإذا حضر قسمة التركة بعض الأقارب الذين لا يرثون من اليتامى والمساكين فأكرموهم بإعطائهم شيئًا من هذه التركة تطييبًا لنفوسهم، ونزعًا للحسد من قلوبهم، ويحسن أن يشفع هذا العطاء بلين القول وحسن الاعتذار.

                            ( وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا )
                            9 - وعلى الناس ألا يظلموا اليتامى، وليخافوا على ذريتهم الضعاف أن ينالهم من الظلم ما يفعلونه مع اليتامى، وليتقوا الله فيهم، وليقولوا قولاً مسددًا نحو الحق، غير ظالم لأحد.

                            ( إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون فى بطونهم نارا وسيصلون سعيرا )
                            10 - إن الذين يظلمون اليتامى بأخذ أموالهم فى غير حق، إنما يأكلون ما يؤدى بهم إلى النار، فسيعذبون يوم القيامة بنار شديدة الإيلام.
                            اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
                            و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
                            .

                            الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
                            نور يتلألأ
                            و ريحانة تهتز
                            و قصر مشيد ...




                            تعليق


                            • السلام عليكم

                              يـــوم الاثنين

                              الآيات مع التفسير

                              سورة النساء 11- 15

                              أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

                              ( يوصيكم الله فى أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين فإن كن نساء فوق اثنتين فلهن ثلثا ما ترك وإن كانت واحدة فلها النصف ولأبويه لكل واحد منهما السدس مما ترك إن كان له ولد فإن لم يكن له ولد وورثه أبواه فلأمه الثلث فإن كان له إخوة فلأمه السدس من بعد وصية يوصى ب دين آباؤكم وأبناؤكم لا تدرون أيهم أقرب لكم نفعا فريضة من الله إن الله كان عليما حكيما )


                              التفسير :
                              11 - يأمركم الله فى شأن توريث أولادكم وأبويكم - إذا مُتُّم - بما يحقق العدل والإصلاح وذلك بأن يكون للذكر مثل نصيب الأنثيين إذا كان الأولاد ذكورًا وإناثًا.
                              فإن كان جميع الأولاد إناثًا يزيد عددهن على اثنتين فلهن الثلثان من التركة.
                              ويفهم من مضمون الآية أن الاثنتين نصيبهما كنصيب الأكثر من اثنتين.
                              وإن ترك بنتًا واحدة فلها نصف ما ترك.
                              وإن ترك أبًا وأمًا فلكل منهما السدس إن كان له ولد معهما - ولد ذكر أو أنثى - فإن لم يكن له ولد وورثه أبواه فقط فلأمه الثلث والباقى للأب.
                              فإن كان له اخوة فلأمه السدس والباقى للأب ولا شىء للاخوة.
                              تُعْطَى هذه الأنصبة لمستحقيها بعد أداء ما يكون عليه من دين، وتنفيذ ما وصَّى به فى حدود ما أجازه الشارع.
                              هذا حكم الله فإنه عدل وحكمة، وأنتم لا تدرون الأقرب لكم نفعًا من الآباء والأبناء، والخير فيما أمر الله، فهو العليم بمصالحكم، الحكيم فيما فرض لكم.

                              ( ولكم نصف ما ترك أزواجكم إن لم يكن لهن ولد فإن كان لهن ولد فلكم الربع مما تركن من بعد وصية يوصين بها أو دين ولهن الربع مما تركتم إن لم يكن لكم ولد فإن كان لكم ولد فلهن الثمن مما تركتم من بعد وصية توصون بها أو دين وإن كان رجل يورث كلالة أو امرأة وله أخ أو أخت فلكل واحد منهما السدس فإن كانوا أكثر من ذلك فهم شركاء فى الثلث من بعد وصية يوصى بها أو دين غير مضار وصية من الله والله عليم حليم )
                              التفسير :
                              12 - للزوج نصف ما تركت الزوجة إن لم يكن لها ولد منه أو من غيره فإن كان لها ولد فلزوجها الربع من بعد وصية تُوصِى بها أو دين.
                              وللزوجة - واحدة أو متعددة - الربع مما ترك الزوج إن لم يكن له منها أو من غيرها ولد، فإن كان له منهن أو من غيرهن فللزوجة أو الزوجات الثمن من بعد وصية يُوصى بها أو دين، وولد الابن كالولد فيما تقدم.
                              وإن كان الميت رجلاً أو امرأة ولا ولد له ولا والد وترك أخًا لأم أو أختًا لأم فلكل واحد منهما السدس، فإن كانوا أكثر من ذلك فهم شركاء فى الثلث يستوى فى ذلك ذَكَرُهم وأنثاهم بمقتضى الشركة من بعد أداء الديون التى عليه وتنفيذ الوصية التى لا تضر الورثة، وهى التى لا تتجاوز ثلث الباقى بعد الدين، فالزموا - أيها المؤمنون - ما وصاكم الله به، فإنه عليم بمن جار أو عدل منكم، حليم لا يعاجل الجائر بعقوبة.

                              ( تلك حدود الله ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها وذلك الفوز العظيم )
                              التفسير :
                              13 - تلك الأحكام المذكورة فى بيان المواريث وما سبقها، شرائع الله التى حدَّدها لعباده ليعملوا بها ولا يتعدوها، ومن يطع الله ورسوله فيما حكم به كان جزاؤه الجنة التى تجرى فيها الأنهار خالدًا فيها وذلك الفوز العظيم.

                              ( ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين )
                              التفسير :
                              14 - ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدود ما شرعه مستبيحًا ذلك التعدى، يجزه نارًا مخلدًا فيها، يعذب بها بدنه، إلى جانب عذاب مهين تتألم به روحه.

                              ( واللاتى يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن فى البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا )
                              التفسير :
                              15 - واللاتى يأتين الزنا من النساء إن شهد عليهن أربعة من الرجال العادلين يمسكن فى البيوت محافظة عليهم ودفعًا للفساد والشر حتى يأتيهن الموت أو يفتح الله لهن طريقًا للحياة المستقيمة بالزواج والتوبة.



                              اللهم صلي و سلم و بارك على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين إلى يم الدين
                              اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
                              و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
                              .

                              الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
                              نور يتلألأ
                              و ريحانة تهتز
                              و قصر مشيد ...




                              تعليق




                              • السلام عليكم

                                ما أخبار الحفظ معكم ؟

                                ---- سورة النساء ----

                                الآيات 16 -20 مع التفسير

                                يوم الثلاثاء

                                أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

                                ( واللذان يأتيانها منكم فآذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان توابا رحيما )
                                16 - والرجل والمرأة اللذان يزنيان وهما غير متزوجين فلهما عقوبة محدودة - إذا ثبت الزنا بشهادة شهود أربعة عدول - فإن تابا بعد العقوبة فلا تذكِّروهما بما ارتكبا ولا تعيِّروهما به، إن الله يقبل برحمته توبة التائبين.

                                ( إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب فأولئك يتوب الله عليهم وكان الله عليما حكيما )
                                17 - إنما يقبل الله التوبة من الذين يرتكبون المعاصى والذنوب بجهل منهم لعاقبتها، ثم يبادرون بالتوبة قبل حضور الموت، فهؤلاء يقبل الله توبتهم وهو عليم لا يخفى عليه صدق التوبة، حكيم لا يخطئ فى تقدير الأحكام والأمور.

                                ( وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا حضر أحدهم الموت قال إنى تبت الآن ولا الذين يموتون وهم كفار أولئك أعتدنا لهم عذابا أليما )
                                18 - وليس قبول التوبة للذين يرتكبون الذنوب ويستمرون فى ممارستها ولا يبادرون بالإقلاع عنها والندم عليها، إلى أن يحضر أحدهم الموت فيقول: إنى أعلن الندم والتوبة الآن، كما لا تقبل التوبة من الذين يموتون على الكفر، وقد أعد الله للفريقين عذابًا أليمًا فى دار الجزاء.

                                ( يا أيها الذين آمنوا لا يحل لكم أن ترثوا النساء كرها ولا تعضلوهن لتذهبوا ببعض ما آتيتموهن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا )

                                19 - يا أيها الذين آمنوا لا يجوز لكم أن تجعلوا النساء كالمتاع، فترثوهن زوجات لكم من غير صداق، وهن كارهات، ولا تظلموهن بالتضييق عليهن لينزلن عن بعض ما آتيتموهن من مهور، ولا تضيقوا عليهن لتستردوا بعض ما آتيتموهن من مال إلا أن يرتكبن إثمًا بينًا بنشوز أو سوء خلق أو فجور، فلكم أن تضيِّقوا عليهن أو تأخذوا بعض ما آتيتموهن عند الفراق، وعليكم - أيها المؤمنون - أن تحسنوا عشرة نسائكم قولاً وعملاً فإن كرهتموهن لعيب فى الخَلْق أو الخُلُق أو غيرهما فاصبروا ولا تتعجلوا فراقهن فعسى أن يجعل الله فى المكروه لكم خيرًا كثيرًا، وعلم الأمور كلها عند الله.

                                ( وإن أردتم استبدال زوج مكان زوج وآتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا وإثما مبينا )
                                20 - وإن أردتم أن تستبدلوا زوجة مكان أخرى وكنتم قد أعطيتم من تريدون طلاقها مالاً كثيرًا فلا يحلُّ لكم أن تأخذوا منه شيئًا، أتأخذونه على وجه البطلان والإثم المبين؟.

                                -----

                                لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                                -----
                                اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
                                و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
                                .

                                الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
                                نور يتلألأ
                                و ريحانة تهتز
                                و قصر مشيد ...




                                تعليق

                                يعمل...
                                X