Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العنوسة في العالم العربي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    اخ مزايا : عامر بيقول (( أغلب )) يعني هناك نسبة كما تفضلت لا تفعل

    ثم حدد فئة المسافرين للسياحة

    يعني فئة من فئة

    وحدد المسافرين فرادي ( يعني فئه من فئه من فئه )

    لكنها ظاهرة ...

    مثلا عندنا في مصر العرب مشهورين بالذهاب الي الكباريهات والزنا - الا من رحم ربي -

    هذا ليس لغرض التشويه او اي شئ

    انما هي ظاهرة حقيقية اخي ... لا نستطيع انكارها

    وهي لا تمثل ابدا اغلبية الشعب الخليجي الطيب
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

    تعليق


    • #77
      http://quran.muslim-web.com/

      هذا الموقع جميل جدًا أخي ياسر , يمكنك البحث فيه عن أي آية وستجدها فورًا.

      وهذا أول سورة النساء :
      http://quran.muslim-web.com/sura.htm?aya=004

      ولا زلت لا أجد الآية التي ذكرتها
      http://blog.amr-g.com

      إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

      تعليق


      • #78
        ملحوظة الموقع لا يعمل جيدًا علي فايرفوكس , لكن انترنت اكسبلورر يعمل
        http://blog.amr-g.com

        إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

        تعليق


        • #79

          مشكور الموقع فعلا جميل
          اية رقم 2 و3
          وَآتُواْ الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَتَبَدَّلُواْ الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا (2)
          بلاد الكوارث
          حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
          لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
          وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
          وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

          مدونتي

          تعليق


          • #80
            طيب , هذه أول أربع آيات من سورة النساء :






            وبقراءة الآيات سنجد فيها حديث عن الزواج كما فيها حديث عن الأموال , وليس فيها آية بهذا الشكل :
            وإن خفتم ألا تعدلوا في اليتامي فواحدة
            وكما قلت سابقًا "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" عائدة علي "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع" , ولا يمكننا أن نقول أن الحديث ليس عن الزواج خصوصًا بالنظر إلي الآيتين الأولي والرابعة (بالإضافة إلي الثالثة).

            ثم لا عليك , لقد قلت سابقًا أن التفاسير متعددة , إذًا ليس هناك مشكلة
            http://blog.amr-g.com

            إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

            تعليق


            • #81
              وإن خفتم ألا تعدلوا في اليتامي فواحدة
              يا دكتور دي مش ايه
              دا كلامك وكان ناقص كلمة في التص وانا حطيتها بس
              لاحظ انها جوا اقتباس
              بلاد الكوارث
              حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
              لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
              وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
              وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

              مدونتي

              تعليق


              • #82
                لم أفهمها من أول وهلة , خطأي , اعذرني

                لكن اليتامي قيل فيهم "وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامي" والقسط هو العدل والجملتين يفصل بينهم "ف" مما يدل علي تتابعهم ولا يمكن أن يتتابع الشئ ونفسه , ثم أن "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" هنا الجملة تتضمن عدد وهو "واحدة" وهو من نفس جنس الأعداد "مثني وثلاث ورباع" فالأولي أن تكون جملة "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" عائدة علي "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع" وليست عائدة علي "اليتامي"

                لماذا نتناقش في هذا الموضوع كل هذا ؟ المسألة أبسط بكثير , وكما قلت لك التفاسير متعددة يمكنك أن تجدهم وتقارن بينهم , سواء تفاسير قديمة أو حديثة , ويمكنك النظر إلي ما كتبه الشيخ الغزالي في هذا الموضوع , ربما يعجبك,
                تحياتي
                http://blog.amr-g.com

                إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

                تعليق


                • #83
                  المشاركة الأصلية بواسطة حسام ماهر مشاهدة المشاركة
                  اخ مزايا : عامر بيقول (( أغلب )) يعني هناك نسبة كما تفضلت لا تفعل

                  ثم حدد فئة المسافرين للسياحة

                  يعني فئة من فئة

                  وحدد المسافرين فرادي ( يعني فئه من فئه من فئه )

                  لكنها ظاهرة ...

                  مثلا عندنا في مصر العرب مشهورين بالذهاب الي الكباريهات والزنا - الا من رحم ربي -

                  هذا ليس لغرض التشويه او اي شئ

                  انما هي ظاهرة حقيقية اخي ... لا نستطيع انكارها

                  وهي لا تمثل ابدا اغلبية الشعب الخليجي الطيب
                  انا معك اخي حسام وهذا الامر لاينكره الا جاحداو مكابر ..

                  ولكن كاني بالاخ عامر يرجح نسبه الذين يبحثون عن الرذيلة على الفئه الاخر ..

                  الامه مازالت بخير ولله الحمد ..
                  مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
                  ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
                  ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
                  ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

                  تعليق


                  • #84
                    انا معك اخي حسام وهذا الامر لاينكره الا جاحداو مكابر ..

                    ولكن كاني بالاخ عامر يرجح نسبه الذين يبحثون عن الرذيلة على الفئه الاخر ..

                    الامه مازالت بخير ولله الحمد ..
                    لم ارجح يامزايا

                    انا من اللي يشجعون عالسفر للخارج حتى وان كانوا شباب لكن كم امتلئت بانكوك بشيّاب الخليج وهم يفعلون مايفعلون وينشرون الإيدز في وطننا .... انا لم اعمم

                    يعني بشوف ممثلات كثير بمصر واغلبهم يطلع برداء فاضح يبقى اعمم على كل الشعب المصري انهم يلبسوا لبس فاضح ... كل شعب فيه مساوئ وفيه محاسن ...

                    د.عمرو ...

                    تفسير سيد قطب لهذه السوره وبالتخصيص لهذه المسأله تفسيرا جيد وجميل جدا ويشرح لمعنى هذا الكلام ...

                    الزواج من الثانيه اعتبره احد الحلول لكن ليس كالزواج حق ابوشهرين ولا زواج شيّاب الخليج من بنات الريف المصري اللتي اول ماتبلغ يشتريها الشايب ويجلس كم يوم ويتركها... << لحد يجي ويتكلم انا ماعممت

                    تعليق


                    • #85
                      ما اراه ان حتى زواج 4 لن يحل المشكله

                      وياريت لما اكتب يفهم منى انى اتكلم عن مشاكل اجتماعيه وليست دينيه

                      ولما اتت ايه حبيت افهمها حيث انى اعلم ان لها بقيه وليس انى اشكك فيها ولا لى دخل بها الا الفهم

                      وما فهمته منها ان التعدد يحتاج عدل تحقيقه صعب

                      اذا تحقيق التعدد محتاج رجال على قدره معينه قد لا تتوافر فى كل الرجال

                      ( وبصراحه دائما افهم الايات القرأنيه اكثر ولما اقرأ التفاسير لا افهم شىء مش عارف

                      حاسس ان التفسير اعقد من الايه )
                      لكن لا اعتقد انى فهمت خطأ لان الايه سهله ومن ردودكم وجدت ان فهمى قريب من الصح

                      المهم

                      قدره التعدد تحتاج رجل ذو ماليه ضخمه تكفيهم وطبعا لن يكون صغير السن الا لو وارث

                      فكم عدد هؤلاء الرجال القادرين على الزواج ب 4 فى المجتمع الحالى ؟؟؟

                      اكيد قله

                      اذا لن ينهوا عدد الاناث العانسات ولن يخففوا بالقدر الملموس

                      هذا شق

                      اما

                      موضوع الزنا

                      فردا على من يهمه الامر

                      لم احدد دين للزنا ولا يوجد دين يدعوا الى الزنا ثم الدين ما دام احتوى عقوبات وتحريم للزنا

                      يبقى اكيد الله يعلم ان اصحاب هذا الدين سيكون منهم زناه


                      هذا بديهى لن يعطى عقاب لشىء غير موجود ولا يعطى عقاب داخل دين ليحاكم به اصحاب دين اخر فقط


                      =
                      نسبه كام فى كل دين ده موضوع مايصحش نتكلم فيه لانه خارج نطاق الموضوع الاصلى

                      ونحن لسنا حكاما على الناس بل نتكلم عن التصرفات وليس اشخاصا ولا جنسيات ولا عرق

                      الاخلاق نعم موجوده عند كثيرين لكن عدمها موجود ايضا

                      المكابره اننا نحب ننفى اى خطأ لهذا لا نصحح شىء مادمنا على صواب دائما

                      ==

                      المتزوجون هم من يقوموا بالزنا


                      والله لو فيه شويه تفكير فى الكلام ستجدوا اصلا ان القانون وغيره لا يحاكم بالزنا

                      الا المتزوج اما العازب والغير متزوجه لا يمكن اقامه عقوبه زنا عليها

                      يحاسبون بفعل فاحش او اداب لكن زنا لا

                      ==
                      ثانيا

                      الشباب اصلا لهم امل قد يصبرهم ويشدد عزمهم وارادتهم ويقاوم مع التدين طبعا

                      هذا يقلل من تجاوزاتهم نوعا ما

                      وخصوصا الشابات الاتى يحفظن انفسهن لاامل بالزواج القويم

                      طبعا التدين يحفظ الاثنين


                      طيب المتزوج اصلا استقر واصبح حرا اكثر فى حركته وايضا اكيد ارتفعت موارده الماليه
                      اكثر من الشباب + انه قد يبرر افعاله بسوء العلاقه الزوجيه

                      ويريح ضميره بالخطأ انه مظلوم و و و و

                      وقد يتخلى عن مبادىء الاديان ( ومعروف ان كثيرين مما اغدق الله عليهم بالنعمه والرزق فسدوا )

                      وطبعا كثيرون ايضا حمدوا وتدينوا اكثر


                      بالاضافه الى شىء يصيب العلاقه الزوجيه الرجل يحس انه لازال شباب ويحاول يتدارك الايام الباقيه ويثبت نفسه وحاجات نفسيه كثيره تدفعه ليظهر كانه شاب وهو شايب

                      + علاقاته الواسعه واصحاب السوء ايضا وغيره

                      ومركز قد يكون مرموق وموظفات وسكرتيره ( يمكن )

                      وسيدات يريدون منه خدمه ولا صفقه

                      ولا معاه اموال يلعب بيها

                      حاجات كثيره تجعل نسبه الزنا اكبر فى المتزوجين

                      ( ملحوظه : الحياه الغربيه المنفتحه السيئه لا علاقه لها بالدين )


                      التعميم او غيره او قصد احدا بالذات لا طبعا احنا نتكلم عن ظاهره وليس عن احد بالذات

                      ============

                      مقصد الاثاره التى تدفع للزواج واضح فيما كتبته من قبل ولو كان ما كتبته خطأ

                      لكان الجميع اعترض عليه

                      واعتقد ان بقيه الجمله لم تنقل بغرض اثاره مشاكل لا داعى لها


                      وللتوضيح لصديقنا العزيز

                      قلت الفضائيات ما تفعله خطأ وغير مقبول لكنه لا يؤدى للعنوسه ولو حبينا نعرف نتائجه

                      على موضوع العنوسه ( بالذات ) قلت انه يؤدى الى اثاره تدفع بالشباب الى محاوله الزواج لتنفيس طاقته و و و

                      وطبعا لما نقول شباب الى زواج اذا هم شباب يريدون حياه نظيفه

                      ومادمنا نتكلم عن العنوسه اذا المضاد الزواج

                      لكن من يندفع الى الرزيله ده خارج موضوعنا لانه لن يزيد العنوسه ولن يزيد الزواج
                      _____________
                      EMADSOUND

                      تعليق


                      • #86
                        جزاك الله خير الجزاء أخي عامر , لقد قرأت تفسير سيد قطب لهذه الآيات حسب نصيحتك وأتفق معه , وأهمني منه هذا الاقتباس :
                        نرى.. أولاً.. أن هناك حالات واقعية في مجتمعات كثيرة - تاريخية وحاضرة - تبدو فيها زيادة عدد النساء الصالحات للزواج، على عدد الرجال الصالحين للزواج.. والحد الأعلى لهذا الاختلال الذي يعتري بعض المجتمعات لم يُعرف تاريخياً أنه تجاوز نسبة أربع إلى واحد. وهو يدور دائماً في حدودها.فكيف نعالج هذا الواقع، الذي يقع ويتكرر وقوعه، بنسب مختلفة. هذا الواقع الذي لا يجدي فيه الإنكار؟نعالجه بهز الكتفين؟ أو نتركه يعالج نفسه بنفسه؟ حسب الظروف والمصادفات؟!
                        بقية التفسير طويل جدًا ولكم أن تطلعوا عليه كالتالي :
                        1- ادخل علي موقع www.altafsir.com
                        2- من القائمة علي الجهة اليمني اختر التفاسير
                        3- من الشاشة التي ستظهر اختر السورة سورة النساء , ورقم الآية واحد (في الحقيقة سيد قطب يفسر الآيات مجملة لا مقطعة) , واسم التفسير "في ظلال القرآن/سيد قطب" , ستجد قائمة طويلة جدًا من التفاسير الأخري يمكنك النظر فيها أيضًا إن أحببت.
                        4- اضغط علي زر "عرض" , سيظهر التفسير ولكنه سيكون في صفحات متعددة , يمكنك تصفح هذه الصفحات من أسفل الشاشة بالضغط علي الأرقام من واحد إلي عشرة , أو باستخدام أزرار "السابق" و "التالي".

                        وشكرًا لك مرة أخري أخي عامر علي هذه المعلومة
                        http://blog.amr-g.com

                        إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

                        تعليق


                        • #87
                          اذكر احد المشائخ يقول بأن الاسر عندما يتقدم لهم شاب فانهم يعملون بمبدأ الايه ( خذوه فغلوه ) ... وبالفعل هذا اللي حاصل ...
                          مازلت اتعلم ..
                          ..........................
                          الفشل طريق النجاح (اقرأها عشرين مره بتمعن)
                          ...........................

                          It is the slightest details that make the difference.


                          Mercedes CLS

                          تعليق


                          • #88
                            العفو اخي د. عمرو وبالفعل بعض ردودك تجعلني اقف احتراما لك وكمان حس وعماد ساوند



                            اذكر احد المشائخ يقول بأن الاسر عندما يتقدم لهم شاب فانهم يعملون بمبدأ الايه ( خذوه فغلوه ) ... وبالفعل هذا اللي حاصل ...

                            يالهوي

                            اجل شكلهم بياخذوني ويغلّوني مليون مره

                            تعليق


                            • #89
                              أعتقد أنها لها علاقة بحديث للنبي... أذكر أنه أخبرنا أن عدد النساء سيكون كل 40 امراة تعادل رجل واحد

                              تعليق


                              • #90
                                انا عموما ضد الزواج الثاني لان مشاكله كثيره ويؤثر سلبا على الاولاد خصوصا اننا في عصر يرى الرجل امراته بالكاد بضع ساعات
                                ولكن في كل الاحوال الزواج باخرى افضل مرارا من الزنا ولا بد من ان يرخص فيه
                                وكلنا نعرف ان الراجل عينه زايغة وهذه طبيعة فيه
                                نجد ان الغرب يحاكم الرجال المتزوج باثنين ولا يرى مشكلة في اتخاذه عشيقة
                                السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
                                علي ابن ابي طالب

                                تعليق

                                يعمل...
                                X