ملحوظة الموقع لا يعمل جيدًا علي فايرفوكس , لكن انترنت اكسبلورر يعمل
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
العنوسة في العالم العربي
تقليص
X
-
http://blog.amr-g.com
إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*
-
مشكور الموقع فعلا جميل
اية رقم 2 و3
وَآتُواْ الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَتَبَدَّلُواْ الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا (2)بلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد
مدونتي
تعليق
-
طيب , هذه أول أربع آيات من سورة النساء :
وبقراءة الآيات سنجد فيها حديث عن الزواج كما فيها حديث عن الأموال , وليس فيها آية بهذا الشكل :
وإن خفتم ألا تعدلوا في اليتامي فواحدة
ثم لا عليك , لقد قلت سابقًا أن التفاسير متعددة , إذًا ليس هناك مشكلةhttp://blog.amr-g.com
إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*
تعليق
-
وإن خفتم ألا تعدلوا في اليتامي فواحدة
دا كلامك وكان ناقص كلمة في التص وانا حطيتها بس
لاحظ انها جوا اقتباسبلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد
مدونتي
تعليق
-
لم أفهمها من أول وهلة , خطأي , اعذرني
لكن اليتامي قيل فيهم "وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامي" والقسط هو العدل والجملتين يفصل بينهم "ف" مما يدل علي تتابعهم ولا يمكن أن يتتابع الشئ ونفسه , ثم أن "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" هنا الجملة تتضمن عدد وهو "واحدة" وهو من نفس جنس الأعداد "مثني وثلاث ورباع" فالأولي أن تكون جملة "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" عائدة علي "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع" وليست عائدة علي "اليتامي"
لماذا نتناقش في هذا الموضوع كل هذا ؟ المسألة أبسط بكثير , وكما قلت لك التفاسير متعددة يمكنك أن تجدهم وتقارن بينهم , سواء تفاسير قديمة أو حديثة , ويمكنك النظر إلي ما كتبه الشيخ الغزالي في هذا الموضوع , ربما يعجبك,
تحياتيhttp://blog.amr-g.com
إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة حسام ماهر مشاهدة المشاركةاخ مزايا : عامر بيقول (( أغلب )) يعني هناك نسبة كما تفضلت لا تفعل
ثم حدد فئة المسافرين للسياحة
يعني فئة من فئة
وحدد المسافرين فرادي ( يعني فئه من فئه من فئه )
لكنها ظاهرة ...
مثلا عندنا في مصر العرب مشهورين بالذهاب الي الكباريهات والزنا - الا من رحم ربي -
هذا ليس لغرض التشويه او اي شئ
انما هي ظاهرة حقيقية اخي ... لا نستطيع انكارها
وهي لا تمثل ابدا اغلبية الشعب الخليجي الطيب
ولكن كاني بالاخ عامر يرجح نسبه الذين يبحثون عن الرذيلة على الفئه الاخر ..
الامه مازالت بخير ولله الحمد ..مــن كثــر كلامه كثــر خطــأهومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاهومـن قــــل حياـه قـــل ورعــهومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه
تعليق
-
انا معك اخي حسام وهذا الامر لاينكره الا جاحداو مكابر ..
ولكن كاني بالاخ عامر يرجح نسبه الذين يبحثون عن الرذيلة على الفئه الاخر ..
الامه مازالت بخير ولله الحمد ..
انا من اللي يشجعون عالسفر للخارج حتى وان كانوا شباب لكن كم امتلئت بانكوك بشيّاب الخليج وهم يفعلون مايفعلون وينشرون الإيدز في وطننا .... انا لم اعمم
يعني بشوف ممثلات كثير بمصر واغلبهم يطلع برداء فاضح يبقى اعمم على كل الشعب المصري انهم يلبسوا لبس فاضح ... كل شعب فيه مساوئ وفيه محاسن ...
د.عمرو ...
تفسير سيد قطب لهذه السوره وبالتخصيص لهذه المسأله تفسيرا جيد وجميل جدا ويشرح لمعنى هذا الكلام ...
الزواج من الثانيه اعتبره احد الحلول لكن ليس كالزواج حق ابوشهرين ولا زواج شيّاب الخليج من بنات الريف المصري اللتي اول ماتبلغ يشتريها الشايب ويجلس كم يوم ويتركها... << لحد يجي ويتكلم انا ماعممت
تعليق
-
ما اراه ان حتى زواج 4 لن يحل المشكله
وياريت لما اكتب يفهم منى انى اتكلم عن مشاكل اجتماعيه وليست دينيه
ولما اتت ايه حبيت افهمها حيث انى اعلم ان لها بقيه وليس انى اشكك فيها ولا لى دخل بها الا الفهم
وما فهمته منها ان التعدد يحتاج عدل تحقيقه صعب
اذا تحقيق التعدد محتاج رجال على قدره معينه قد لا تتوافر فى كل الرجال
( وبصراحه دائما افهم الايات القرأنيه اكثر ولما اقرأ التفاسير لا افهم شىء مش عارف
حاسس ان التفسير اعقد من الايه )
لكن لا اعتقد انى فهمت خطأ لان الايه سهله ومن ردودكم وجدت ان فهمى قريب من الصح
المهم
قدره التعدد تحتاج رجل ذو ماليه ضخمه تكفيهم وطبعا لن يكون صغير السن الا لو وارث
فكم عدد هؤلاء الرجال القادرين على الزواج ب 4 فى المجتمع الحالى ؟؟؟
اكيد قله
اذا لن ينهوا عدد الاناث العانسات ولن يخففوا بالقدر الملموس
هذا شق
اما
موضوع الزنا
فردا على من يهمه الامر
لم احدد دين للزنا ولا يوجد دين يدعوا الى الزنا ثم الدين ما دام احتوى عقوبات وتحريم للزنا
يبقى اكيد الله يعلم ان اصحاب هذا الدين سيكون منهم زناه
هذا بديهى لن يعطى عقاب لشىء غير موجود ولا يعطى عقاب داخل دين ليحاكم به اصحاب دين اخر فقط
=
نسبه كام فى كل دين ده موضوع مايصحش نتكلم فيه لانه خارج نطاق الموضوع الاصلى
ونحن لسنا حكاما على الناس بل نتكلم عن التصرفات وليس اشخاصا ولا جنسيات ولا عرق
الاخلاق نعم موجوده عند كثيرين لكن عدمها موجود ايضا
المكابره اننا نحب ننفى اى خطأ لهذا لا نصحح شىء مادمنا على صواب دائما
==
المتزوجون هم من يقوموا بالزنا
والله لو فيه شويه تفكير فى الكلام ستجدوا اصلا ان القانون وغيره لا يحاكم بالزنا
الا المتزوج اما العازب والغير متزوجه لا يمكن اقامه عقوبه زنا عليها
يحاسبون بفعل فاحش او اداب لكن زنا لا
==
ثانيا
الشباب اصلا لهم امل قد يصبرهم ويشدد عزمهم وارادتهم ويقاوم مع التدين طبعا
هذا يقلل من تجاوزاتهم نوعا ما
وخصوصا الشابات الاتى يحفظن انفسهن لاامل بالزواج القويم
طبعا التدين يحفظ الاثنين
طيب المتزوج اصلا استقر واصبح حرا اكثر فى حركته وايضا اكيد ارتفعت موارده الماليه
اكثر من الشباب + انه قد يبرر افعاله بسوء العلاقه الزوجيه
ويريح ضميره بالخطأ انه مظلوم و و و و
وقد يتخلى عن مبادىء الاديان ( ومعروف ان كثيرين مما اغدق الله عليهم بالنعمه والرزق فسدوا )
وطبعا كثيرون ايضا حمدوا وتدينوا اكثر
بالاضافه الى شىء يصيب العلاقه الزوجيه الرجل يحس انه لازال شباب ويحاول يتدارك الايام الباقيه ويثبت نفسه وحاجات نفسيه كثيره تدفعه ليظهر كانه شاب وهو شايب
+ علاقاته الواسعه واصحاب السوء ايضا وغيره
ومركز قد يكون مرموق وموظفات وسكرتيره ( يمكن )
وسيدات يريدون منه خدمه ولا صفقه
ولا معاه اموال يلعب بيها
حاجات كثيره تجعل نسبه الزنا اكبر فى المتزوجين
( ملحوظه : الحياه الغربيه المنفتحه السيئه لا علاقه لها بالدين )
التعميم او غيره او قصد احدا بالذات لا طبعا احنا نتكلم عن ظاهره وليس عن احد بالذات
============
مقصد الاثاره التى تدفع للزواج واضح فيما كتبته من قبل ولو كان ما كتبته خطأ
لكان الجميع اعترض عليه
واعتقد ان بقيه الجمله لم تنقل بغرض اثاره مشاكل لا داعى لها
وللتوضيح لصديقنا العزيز
قلت الفضائيات ما تفعله خطأ وغير مقبول لكنه لا يؤدى للعنوسه ولو حبينا نعرف نتائجه
على موضوع العنوسه ( بالذات ) قلت انه يؤدى الى اثاره تدفع بالشباب الى محاوله الزواج لتنفيس طاقته و و و
وطبعا لما نقول شباب الى زواج اذا هم شباب يريدون حياه نظيفه
ومادمنا نتكلم عن العنوسه اذا المضاد الزواج
لكن من يندفع الى الرزيله ده خارج موضوعنا لانه لن يزيد العنوسه ولن يزيد الزواج_____________
EMADSOUND
تعليق
-
جزاك الله خير الجزاء أخي عامر , لقد قرأت تفسير سيد قطب لهذه الآيات حسب نصيحتك وأتفق معه , وأهمني منه هذا الاقتباس :
نرى.. أولاً.. أن هناك حالات واقعية في مجتمعات كثيرة - تاريخية وحاضرة - تبدو فيها زيادة عدد النساء الصالحات للزواج، على عدد الرجال الصالحين للزواج.. والحد الأعلى لهذا الاختلال الذي يعتري بعض المجتمعات لم يُعرف تاريخياً أنه تجاوز نسبة أربع إلى واحد. وهو يدور دائماً في حدودها.فكيف نعالج هذا الواقع، الذي يقع ويتكرر وقوعه، بنسب مختلفة. هذا الواقع الذي لا يجدي فيه الإنكار؟نعالجه بهز الكتفين؟ أو نتركه يعالج نفسه بنفسه؟ حسب الظروف والمصادفات؟!
1- ادخل علي موقع www.altafsir.com
2- من القائمة علي الجهة اليمني اختر التفاسير
3- من الشاشة التي ستظهر اختر السورة سورة النساء , ورقم الآية واحد (في الحقيقة سيد قطب يفسر الآيات مجملة لا مقطعة) , واسم التفسير "في ظلال القرآن/سيد قطب" , ستجد قائمة طويلة جدًا من التفاسير الأخري يمكنك النظر فيها أيضًا إن أحببت.
4- اضغط علي زر "عرض" , سيظهر التفسير ولكنه سيكون في صفحات متعددة , يمكنك تصفح هذه الصفحات من أسفل الشاشة بالضغط علي الأرقام من واحد إلي عشرة , أو باستخدام أزرار "السابق" و "التالي".
وشكرًا لك مرة أخري أخي عامر علي هذه المعلومةhttp://blog.amr-g.com
إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*
تعليق
-
اذكر احد المشائخ يقول بأن الاسر عندما يتقدم لهم شاب فانهم يعملون بمبدأ الايه ( خذوه فغلوه ) ... وبالفعل هذا اللي حاصل ...مازلت اتعلم ..
..........................
الفشل طريق النجاح (اقرأها عشرين مره بتمعن)
...........................
It is the slightest details that make the difference.
Mercedes CLS
تعليق
-
انا عموما ضد الزواج الثاني لان مشاكله كثيره ويؤثر سلبا على الاولاد خصوصا اننا في عصر يرى الرجل امراته بالكاد بضع ساعات
ولكن في كل الاحوال الزواج باخرى افضل مرارا من الزنا ولا بد من ان يرخص فيه
وكلنا نعرف ان الراجل عينه زايغة وهذه طبيعة فيه
نجد ان الغرب يحاكم الرجال المتزوج باثنين ولا يرى مشكلة في اتخاذه عشيقةالسلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
علي ابن ابي طالب
تعليق
-
الغرب ما لنا دخل فيه لاشىء عندهم مثل ما عندنا
الزواج الثانى افضل من العشيقه ؟؟؟؟؟؟؟ لا يوجد مقارنه بين الحلال والحرام
لكن لابد من توضيح شىء هام
الزواج الاول الناجح لا يحتاج زوجه ثانيه ولا عشيقه والنجاح مسؤليه الاثنين الرجل والمرأه
والنجاح هو ليس فقط مجرد الفه ومحبه بل ايضا ذكاء المرأه فيه هو اهم عوامل نجاحه
والذكاء ممكن يكون فطرى ولا شرط للتعليم فيه
الراجل عينه زايغه ؟؟؟
لا الرجل لاينظر الا لما ينقصه والنقص تحاسب عليه المرأه
وعلى فكره لو تناقش رجال متزوجين وعنيهم زايغه او خائنين لزوجاتهم
ستجد انه لايفعلذلك الا فى ايام النكد المنزلى والايام العدله الجميله تجده يفضل بيته وزوجته
عدد الايام التى تزوغ فيها عينه = عدد ايام النكد وكلمه مهمه جدا ( اهمالها فى نفسها )
==
لو سلمنا بان الرجل عينه زايغه بطبيعته اذا ولا 200 زواج سيكفى
ولو اقتنعنا ان الموضوع فى يد المرأه ( زوجته ) اذا واحده تكفى وتغنى وتدخله الجنه ايضا
المرأه هى سبب تغير الرجل الى اسوأ او افضل
==
صحيح بعدنا عن الموضوع الرئيسى وهو العنوسه لكن فى داخل هذا النقاش ارى
اسباب تؤدى الى العنوسه
فأذا كان الرجل اصلا مقتنع بان الرجال عينهم زايغه ما بالك بالفتيات ؟؟؟ اكيد مقتنعين اكثر
وهذا يشعرهم بعدم الامان فىالزواج ويجعلهم فى طلبات ماديه تأمينيه للمستقبل قبل وبعد الزواج
واعتقد عائلاتهم ستخطط معهم لضمان مستقبلهم
اذا لن يكون المطلوب مهرا وبيت وسياره لا كمان تأمين مقابل مادى لزوغان الاعين واحتمال الزواج الثانى والعشيقه وهكذا
الطلبات تكون اكبر ويعجز الشاب اكثر واكثر والنتيجه عنوسه وتفكير مادى مسيطر
وهناك نقطه هامه جدا او سؤال ارجوا اجابتكم عليه :
هل الزوجه اذا كانت تدفع بزوجها للتقدم والارتقاء وتساعده وتوفر له جو هانىء مريح فى منزله حتى يجيد عمله ويترقى ماليا
وفكرت بان
زوجها لو اصبح ناجحا = غنيا ستزوغ عينيه ويتزوج بالثانيه او يكون له عشيقات
هل ستستمر ؟؟؟ ولا تنكد عليه وتهدمه ( وتقصقص ريشه حتى لا يطير ؟ )
طيب لو حدث
ونكدت عليه عيشته طيب ماهو سيجرى الى غيرها
وهكذا
اذا التسلسل يؤدى فى النهايه الى نفس نتيجه الزواج الثانى وللبعض عشيقه
كيف نقطع هذا التسلسل ؟؟؟
1- يجب ان يقتنع الرجل اولا انه ليس ذو اعين زايغه وان غض البصر وتعاليم دينه
ايا كان تنهيه عن ذلك وان طبيعته ليست كذلك بل هى وسوسه شيطانيه لجره للخطأ
2- ان الفتيات يعلموا ان الشباب فى ايديهن ان يجعلوهم سعداء فى الزواج ولا يندفعون او يندرجون فى المحظورات
(( وان الزوجه الثانيه اصلا من يخطبها هى الزوجه الاولى وليس الرجل ))
حاولوا فهم ما اقصدهمن الجمله السابقه
( وان العشيقه او الزانيه من دفع اجرها او متطلباتها هى الزوجه الاولى ))
ولولا الزوجه الاولى لافلست العاهرات
لو بنفكر فى الزواج بانه شىء جميل ومطمئن( شباب وفتيات وعائلات ) لكان اسهل وبدون عراقيل وطلبات مغالى فيها
وايضا لم تتعقد بنت وترفض الزواج عموما ولا شاب اتعقد وراح يسرق ويغش علشان يملا جيبه
من لم يستطع طمأنه نفسه من الزواج وتوقع النيه الحسنه فليعنس افضل_____________
EMADSOUND
تعليق
-
تحيه طيبه
عايزه اقول لمايا ماكس
لو فى حاجه فى القران تمنع عمل المرأه
بلغنى بها
بس ابعد عن أراء الشيوخ انا لا ارجع الا للقران
اما عن النظر للمرأه عموما
ربنا امرنا جميعا بغض البصر
رجاله و ستات
الستات كمان بتعرف تبص و تبصبص زى الرجاله و ألعن
وانا من رأيى ان غض البصر مش معناه النظر فى الارض
لأنه عادى جدا ممكن تكون نظرة العين فى الارض
و الله اعلم الخيال رايح فين
و لمنعم ( مبيعرفش )
ديه احلى كلمه اخترعها وحيد حامد ..... انا بموت فى افلامه
و على فكره
الاستنساخ ممكن يجيب طفل منغير راجل
المهم يكون فيه ست و العمليه تمشى
يعنى اى خليه منك من جلدك من شعرك مسحه من لعابك
نعمل منك احلى صوره
و لسه العلم ياما هيعمل
عماد ساوند
كتبت حيه بين قوسين ...................... ماشى يا عم
حى حيه يحيى كله من حياه مش من تعابين و عقارب
اسبوع البواقى هتلاقى فيه البنات العوانس و الشباب الفطسان
و الحمد لله اسبوع موجود طول السنه
صحيح الدين هو اللى فرض الحشمه على المرأه
و مفيش حاجه تخلينى احط ايشارب على راسى غير امر ربنا
برغم انى مش شايفه عله لذلك
انا قبل الايشارب محترمه و كذلك بعده
و الشباب الامور بيعاكس قبل و بعد و مبيقولش ديه لبسه ايشارب
بلاش نعكاسها
عارفين ايناس الدغيدى عملت كام فيلم
تقريبا 17 اقل او اكتر واحد
لكن كل افلامها و كادراتها و مشاهدها و كل مشوارها فى السينما
لا يتساوى مع كلمه قالتها
الرجاله عندنا بتفكر بنصها اللى تحت
وفرت كتب و مجلدات كتير نكلم فيها عن علاقة الرجل بالمرأه عندنا
يعنى كل واحد يتكلم على المرأه لازم يشوفها الاول من خلال منظور جنسى
مش بيفصل بين المرأه فى الشارع و المرأه فى البيت
المرأه فى الشارع تتساوى مع الرجل
من حقها تتعلم وتشتغل و تنطلق فى كل ميادين الحياه
المرأه فى البيت هى الزوجه
و ديه حاجه محدش ليه انه يتكلم فيها
الزواج علاقه تكامليه بين الزوج و الزوجه
يعنى طرف يتنازل علشان الطرف التانى
و طرف يطلع انانى و طرف يطلع طماع
كل اتنين يظبطوها مع بعض
هما احرار مع بعض
مش ممكن نجيب سكينه و نقطع الحياه بينهم بالمساواه
و بعدين نتخانق نص الراجل اكبر و لا نص الست
و احنا اساسا ملناش دعوه
الناس اللى بتكلم عن تعدد الزوجات
ممكن حد يقولى
ليه الرسول عليه السلام لم يتزوج على السيده خديجه ؟؟؟؟
تحياتى( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)كاتب قدير لا يحسن التعبير
تعليق
تعليق